يقول الاستطلاع: الوقت الذي يقضيه على وسائل التواصل الاجتماعي هو الوقت الذي يقضيه جيدًا

مدونة المبيعات

يسألنا أصحاب الأعمال الصغيرة بشكل منتظم عما إذا كانت وسائل التواصل الاجتماعي تستحق قضاء الوقت فيها. بناءً على نتائج 2011 مسح الوسائط الاجتماعية للشركات الصغيرة الجواب لذلك السؤال هو نعم! في مسح المتابعة هذا ، يتم تعريف الشركات الصغيرة على أنها شركات يعمل بها 1-50 موظفًا. من المهم ملاحظة أن هذا الاستطلاع لم يحاول قياس عدد الشركات الصغيرة التي تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي ، ولكن بالأحرى كيف يستخدم مستخدمو الأعمال الاجتماعية الحاليون الأدوات.

تم إجراء هذا الاستطلاع عبر الإنترنت بالكامل من 1 مايو إلى 1 يوليو 2011. كما تعلم ، تم إطلاق Google Plus في أواخر يونيو ، ولم يتم تضمينه كخيار في الدراسة. تم إرسال روابط الاستطلاع عبر Twitter و Facebook و LinkedIn والبريد الإلكتروني. كما تم نشره على شبكة الاتصالات العالمية.roundpeg.biz  و www.MarketingTechBlog.com. تلقينا 243 ردًا من أصحاب الأعمال الصغيرة لشركات يقل عدد موظفيها عن 50 موظفًا.

من المبيعات لـ Bin2011

أردنا أن نفهم ما يفكر فيه أصحاب الأعمال الصغيرة ويفعلونه باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي. شرعنا في اكتشاف ما إذا كانت وسائل التواصل الاجتماعي هي المنقذ للأعمال الصغيرة أم مضيعة هائلة للوقت؟  

يبدو أن البيانات تشير إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي لها تأثير إيجابي على جيل الرصاص. أشار ما يقرب من 70 ٪ من أصحاب الأعمال إلى أنهم يولدون عملاء متوقعين من وسائل التواصل الاجتماعي. ولكن هل يضيف إلى النتيجة النهائية؟

أشارت أكثر من نصف الشركات في دراسة هذا العام إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي مرتبطة بما لا يقل عن 6٪ من مبيعاتها ، لذلك من الواضح أن المكاسب موجودة

أثناء مراجعة التعليقات ، من الواضح أن أصحاب الأعمال ليسوا متفقين على إمكانات وسائل التواصل الاجتماعي. هذا ما أخبرنا به أصحاب الأعمال عندما سألناهم عما إذا كان وسائل التواصل الاجتماعي: ممارسة تجارية قوية أم مضيعة للوقت؟

  • إذا كنت لا تبهر عملائك أو العملاء المحتملين بوسائل التواصل الاجتماعي ، فإن منافسيك ستكون كذلك.
  • وسائل التواصل الاجتماعي هي مجرد جزء من لغز التسويق. إذا لم يكن لديك خطة ومحتوى جيد ، فلن تحفظ وسائل التواصل الاجتماعي عملك.
  • تولد وسائل التواصل الاجتماعي عائد استثمار ضعيف عندما يكون "الوقت" هو الاستثمار.
  • من حيث دقة التسويق المستهدف ، فهو أفضل قليلاً من إسقاط بطاقات العمل من الطائرة.
  • كن حذرًا بشأن قضاء وقت طويل جدًا على Twitter و Facebook. يمكن أن يكونوا أكلة للوقت.
  • ليس عليك قضاء الكثير من الوقت للوصول إلى هذا الجمهور.
  • لا تنشغل بالضجيج. وسائل التواصل الاجتماعي ليست منقذًا سحريًا لعملك. إنه مجاني فقط إذا كان وقتك لا يساوي شيئًا ، وهذا هو أغلى ما لدي شخصيًا.
  • إن تكريس الوقت والاهتمام في SM يستحق كل هذا العناء.
هل تريد نسخة من نتائج الاستطلاع الكاملة؟  يمكنك تحميله من هنا:

3 تعليقات

  1. 1

    أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي واحدة من أكثر وسائل التواصل الاجتماعي شهرة بالنسبة للشركات الصغيرة مع العديد من تقنيات تحسين محركات البحث. الآن يتواصل العديد من الأشخاص مع بعضهم البعض على المواقع الاجتماعية ويشاركون أفكارهم ومراجعاتهم ويمكنهم طلب ذلك أيضًا على المواقع الاجتماعية. لذلك من خلال معرفة مطالبهم يمكننا زيادة الأعمال التجارية من خلال المواقع الاجتماعية. وبالتالي ، فإن المواقع الاجتماعية هي المكان المناسب لمناقشة الأعمال وكذلك للقضايا الاجتماعية.

  2. 3

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Customer Relationship Management,

Survey Says: Time Spent on Social Media is Time Well Spent

On a regular basis small business owners ask us if Social Media is worth spending time on.  Based on the results of our 2011 Small Business Social Media Survey the answer to that question is YES!    In this follow-up survey, small businesses are defined as companies with 1-50 employees. It is important to note this survey did not attempt to measure the number of small businesses using social media, but rather how existing social business users are employing the tools.

This survey was conducted entirely online from May 1 – July 1, 2011. As you may know, Google Plus launched in late June, and was not included as a choice in the study. Links to the survey were sent via Twitter, Facebook, LinkedIn, and email. It was also publicized on www.roundpeg.biz  and www.MarketingTechBlog.com. We received 243 responses from small business owners of companies with less than 50 employees.

We wanted to know to understand what small business owners were thinking and doing with social media.  We set out to discover if social media is it the savior of small business or a giant waste of time?  

The data seems to indicate social media is having a positive impact on the lead generation.  Almost 70% of business owners indicated they generate leads from social media.  But is it adding to the bottom line?

More than half the businesses in this year’s study indicated social media was connected to at least 6% of their sales, so the payoff is clearly there

As we reviewed the comments it is clear business owners are not in agreement as to the potential of social media.  Here is what business owners told us when we asked if Social Media: Solid business practice or a waste of time?

  • If you are not wowing your customers or potential customers with social media, your competition is.
  • Social media is just a PIECE of the marketing puzzle.  If you don’t have a plan and good content, social media won’t save your business.
  • Social media generates poor ROI when ‘time’ is the investment.
  • In terms of target-marketing accuracy, it is only slightly better than dropping business cards from an airplane.
  • Be cautious about spending an inordinate amount of time on Twitter and Facebook. They can be time eaters.
  • You don’t have to spend a lot of time to reach this audience.
  • Don’t get caught up in the hype. Social Media isn’t some magical savior for your business.  It’s only free if your time is worth nothing and personally that is my most expensive asset.
  • Putting time and attention into SM is totally worth it.
Would you like a copy of the complete survey results?  You can download it here:

3 Comments

  1. 1

    Social media has become one of the popular for small business with many SEO techniques. Now many people connect to each other on social sites and share their ideas , thoughts and reviews and they can demand also on social sites. So by knowing their demand we can increase business through social sites. Thus way social sites is the place for business discussion and also for social issues.

  2. 3

Leave a Reply