التسويق التكنولوجي: صيغة التفاح

إيداع الصور 14756669 ثانية

التسويق التكنولوجي ، على عكس تكنولوجيا التسويق ، هو الطريقة التي يتم بها وضع المنتجات والخدمات في التكنولوجيا للعملاء المحتملين. نظرًا لأن عالمنا وحياتنا تتحرك عبر الإنترنت ... الطريقة التي تكون بها التقنيات رائعة ، فإن الأمثلة الرائدة لكيفية العلامة التجارية والتسويق بشكل عام.

من الصعب عدم التفكير في التسويق التكنولوجي دون التحدث إلى Apple. إنهم مسوقون رائعون ويقومون بعمل أفضل في وضع أنفسهم في سوق مزدحم مع الكثير من المنافسة ... ويستمرون في كسب حصة في السوق وربحية. لا يتحدث Core to Apple عن التسويق عن التكاليف والميزات ... ولكنه يركز بدلاً من ذلك على الجمهور.

عندما أرى حملة تسويقية من Apple ، أعتقد أن كل منها مقسم إلى بعض المفاهيم:

  1. نقاء - في كثير من الأحيان ، تحتوي كل حملة على رسالة وجمهور مستهدف واحد ... لا أكثر. الصور بسيطة ، مثلها مثل الرسالة. من الشائع جدًا أن تمتلك Apple خلفيات بيضاء أو سوداء فقط ... لذا يمكنك تركيز انتباهك في المكان الذي تريده.
  2. امتياز - Apple هي علامة تجارية متميزة تقدم منتجات أنيقة وجميلة. هم يجعلونك تريد لتكون جزءًا من العبادة. تحدث إلى أي مستخدم من مستخدمي Apple وسيقومون بمشاركة اليوم الذي انتقلوا فيه ولن ينظروا إلى الوراء أبدًا.
  3. محتمل - تقوم Apple أيضًا بعمل رائع في الاستفادة من نفسية الجمهور المستهدف. عندما ترى حملة Apple ، تبدأ في تخيل ما يمكنك إنشاؤه بمنتجها.

هذا إعلان حديث عن آي لايف (الذي اشتريته مؤخرًا):

apple-technology-marketing.png

هذا إعلان قوي ... بدلاً من التركيز على المشكلة أو تحديد الموضع (وهو ما فعلته Apple مع إعلانات Mac مقابل إعلانات الكمبيوتر الشخصي) أو الميزات ، تركز Apple على الجمهور. من منا لا يريد إنشاء مقاطع فيديو لبعض الأفلام المنزلية وتحويلها إلى مقاطع بأسلوب هوليوود؟

في بعض الأحيان تستفيد الشركات من ذلك من خلال استخدام شهادات العملاء ... ولكن يبدو أن Apple تتجنب ذلك. إنهم ببساطة يزرعون البذرة ... ويسمحون لخيال الجمهور بالقيام بالباقي. ما هي المشاعر التي يمكن لشركتك أو منتجك أو خدمتك الاستفادة منها؟ كيف يمكنك وضع تسويقك بشكل أفضل للاستفادة من تلك المشاعر؟

2 تعليقات

  1. 1

    أجد هذه المشكلة ليس فقط في التكنولوجيا ولكن في معظم الشركات. لا يزال يُنظر إلى الكثير من عمليات التسويق التي يقوم بها أصحاب الأعمال اليوم على أنها شبكة صيد حيث ترسل الشركات رسالة واسعة تأمل أن تصل إلى السوق الصحيح. على سبيل المثال ، أنا أعمل حاليًا مع مجمع سكني للطلاب يستخدم فقط للتسويق لجميع طلاب الجامعات ، ولكن عند إجراء بعض أبحاث السوق ، وجدنا أن أكثر من 80 ٪ من السكان كانوا من المبتدئين الذين انتقلوا مؤخرًا إلى مجمعات سكنية أخرى بسبب سوء خدمة العملاء و تكاليف تدفئة عالية. تمكنا من إعادة تطوير الرسالة التسويقية والوسيط لاستهداف هذا السوق فقط. لقد رأيت هذا كثيرًا في الصناعات الأخرى أيضًا. مدونة رائعة.

  2. 2

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Technology

Technology Marketing: The Apple Formula

Technology marketing, as opposed to marketing technology, is the way that products and services in technology are positioned to potential customers. Since our world and lives are moving online… the manner in which technologies are fantastic, leading examples of how to brand and market overall.

It’s difficult not to think about technology marketing without speaking to Apple. They are fantastic marketers and do an even better job at positioning themselves in a crowded market with tons of competition… and they continue to gain market share and profitability. Core to Apple’s marketing is not speaking about costs and features… but instead focusing on the audience.

When I see an Apple marketing campaign, I believe each is broken down to a few concepts:

  1. Purity – very often, each campaign has one target message and audience… never more. The imagery is simple, as is the message. It’s pretty common for Apple to only have white or black backgrounds… so you can focus your attention where they’d like it to be.
  2. Privilege – Apple is a premium brand that delivers products that are both elegant and beautiful. They make you want to be part of the cult. Talk to any Apple user and they’ll share the day they moved and they’ll never look back.
  3. Potential – Apple also does a great job of tapping into its target audiences’ psyche. When you see an Apple campaign, you begin to imagine what you could create with their product.

Here’s a recent advertisement for iLife (which I purchased recently):

apple-technology-marketing.png

This is powerful advertising… instead of focusing on the problem, positioning (which Apple did with Mac versus PC ads), or the features, Apple focuses on the audience. Who wouldn’t want to create videos of some home movies and turn them into Hollywood-style clips?

Sometimes companies tap into this is through the use of customer testimonials… but Apple seems to even avoid that. They simply plant the seed… and allow the audience’s imagination to do the rest. What emotion could your company, product or service tap into? How can you better position your marketing to tap into those emotions?

2 Comments

  1. 1

    I find this problem not just in technology but in most businesses. Alot of marketing today done by business owners is still thought of as a fishing net with businesses sending a broad message hoping it reaches the right market. For example i am currently working with a student apartment complex that use to just market to all college students but upon doing some market research we found over 80% of the residents were juniors who had recently moved out other apartment complexes due to poor customer service and high heating costs. We were able to re-develop the marketing message and median to target just that market. I have seen this alot in other industries as well. Great blog.

  2. 2

Leave a Reply