حقق نجم إنديانابوليس بعد وفاة المصور الصحفي مبوزي تولبرت

مبوزي تولبرت
يحقق مسؤولو ولاية إنديانا في الوفاة المأساوية لمبوزي تولبرت ، 34 عامًا ، لتحديد ما إذا كانت هناك انتهاكات لـ OSHA أم لا.

لم أقابل السيد تولبرت مطلقًا أثناء العمل في The Star ، لكنني كنت في المصعد عدة مرات مع هذا العملاق اللطيف. أتذكر أن مجدله سيستهلك نصف المصعد! كان الجميع من غرفة التحرير يبتسمون ويرحبون عندما يكون في الجوار. لقد قرأت أن مبوزي كان معروفاً أنه احتفظ بالطعام معه لإطعام المشردين. إذا قمت بالبحث في الإنترنت يمكنك أن ترى كيف كان الفرد موهوبًا.

يبدو أن التفاصيل الدقيقة لوفاة مبوزي تظهر في عالم المدونات بدلاً من غرفة الأخبار. روث هولاداي، صحفي سابق في The Star ، كان يدون بانتظام حول وفاة Mpozi وهو ينتقد بشدة The Star. بعد أن التقيت بالعديد من كبار هيئة التحرير في "ستار" ، يمكنني أن أقول شخصيًا إنني متأكد من أن موت السيد تولبرت حزينًا عليهم جميعًا. من الممكن أن تنتقد منظمة Gannett والإجراءات الأمنية ، لكنني لا أعتقد أنه من العدل مهاجمة الأشخاص الطيبين الذين يعملون هناك.

الشرط المحدد للموظفين للاتصال بالأمن بدلاً من 911 هو أصل الجدل. بعد أن خضعت لتلقين عقيدة موظفي The Star ، يمكنني أن أخبرك أن هذه كانت قاعدة مثيرة للجدل إلى حد ما تمت مناقشتها بإسهاب. يبدو أيضًا أن الوصول إلى المصعد يمثل مشكلة. المبنى قديم جدًا ، لذا لا يوجد سوى مصعدين يمكن الوصول إليها من قبل جميع الموظفين - وكلاهما محصور إلى حد ما. في هذه الحالة ، يبدو أن رجال الإنقاذ قد تم تحويلهم إلى مصعد مدخل الموظف ، وهو أمر ربما يكون قد اختصر دقائق من محاولتهم لإنقاذ السيد تولبرت.

في كلتا الحالتين ، فقد العالم رجلاً موهوبًا بشكل لا يصدق ورجل طيب للغاية. للمصورين هدية خاصة تسمح لنا برؤية العالم من أعينهم.

الروابط:

  • مقال إنديانابوليس ستار
  • معرض صور Mpozi في IndyStar.com.
  • وظيفة روث هولاداي الأصلية
  • روث هولاداي الجزء الثاني
  • تحقيق OSHA
  • فيديو عن القصة
  • هنا نصب تذكاري ومعرض عرضه أصدقاء مبوزي
  • مقالة NPPA
  • للأسف، Mpozi's MySpace
  • 8/18 - نشرت الرابطة الوطنية للصحفيين السود تقريرًا اليوم في عددها الصادر عن المرصد. انظر الرابط ... http: //nabjconvention.org/2006/monitor/pdf/fri/NABJ81811.pdf

أقدم التعازي لعائلة مبوزي وصديقته وأصدقائه وزملائه في العمل ... بما في ذلك جميع الموظفين في The Star. يا لها من خسارة كبيرة.

تعليق واحد

  1. 1

    فصل حزين آخر في قصة حزينة بشكل رهيب بالفعل. أعتقد أنه عندما يموت شخص صغير نسبيًا ، يصبح الناس يائسين لأسباب أو شخص يلومه على أمل إعادة العالم إلى نصابه الصحيح. وإلا فهو عشوائي ومرعب للغاية.

    أنا لست محاميًا ، لكن سياسة عدم وجود 911 تبدو لي على أنها انتهاكات متعمدة وجنائية من قبل الإدارة. على الرغم من عدم وجود طريقة للقول إن الدقائق الإضافية كانت ستوفر مبوزي ، فإن الاحتمال هو أمر مروع لا يطاق.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Customer Relationship Management

The Indianapolis Star Investigated after Photojournalist Mpozi Tolbert’s Death

Mpozi Tolbert
The tragic death of Mpozi Tolbert, 34, is being investigated by Indiana State officials to determine whether or not there were OSHA violations.

I never met Mr. Tolbert while working at The Star, but was in the elevator a few times with this gentle giant. I remember his dreadlocks would take up half the elevator! Everyone from the newsroom would smile and say hi when he was around. I had read that Mpozi was known to have actually kept food with him to feed the homeless. If you do a search of the Internet you can see how talented an individual he was.

The exact details of Mpozi’s death appear to be playing themselves out in the blogosphere rather than the newsroom. Ruth Holladay, a former journalist with the Star, has been blogging regularly about Mpozi’s death and is very critical of The Star. Having met many of the senior editorial staff at the Star, I can personally say that I am sure all of them are saddened by the death of Mr. Tolbert. It’s possible to be critical of the Gannett organization and the security procedures, but I don’t think it’s fair to attack the good people that work there.

The specific requirement for employees to call security rather than 911 is at the root of the controversy. Having been through The Star’s employee indoctrination, I can tell you that this was a fairly controversial rule that was discussed at length. Access to an elevator also appears to be a problem. The building is quite old, so there’s only 2 elevators that are accessible by all employees – and both are fairly confined. In this situation, it appears rescuers were diverted to the employee entrance elevator, something that may have shaved minutes off their attempt to save Mr. Tolbert.

Either way, the world lost an incredibly talented and very good man. Photographers have a special gift that allows us to see the world from their eyes.

Links:

  • The Indianapolis Star Article
  • Mpozi’s Photo Gallery at IndyStar.com.
  • Ruth Holladay’s Original Post
  • Ruth Holladay Part II
  • The OSHA investigation
  • A video on the story
  • Here’s a memorial and gallery that Mpozi’s friends put up
  • NPPA Article
  • Sadly, Mpozi’s MySpace
  • 8/18 – the Monitor, the publication of the National Association of Black Journalists, has published a report today in its issue. See link…http://nabjconvention.org/2006/monitor/pdf/fri/NABJ81811.pdf

My condolences go out to Mpozi’s family, girlfriend, friends, and co-workers… including all of the staff at The Star. What a great loss.

One comment

  1. 1

    Another sad chapter in an already terribly sad story. I think when someone so relatively young dies people get desperate for reasons or someone to blame in hopes of putting the world right again. Otherwise it’s just too random and terrifying.

    I’m not a lawyer, but that no-911 policy strikes me as willful and criminal abuse by management. Even though there’s no way to say the extra minutes would have saved Mpozi just the possibility is an awful, intolerable what-if.

Leave a Reply