عبقرية التسويق لجيم إرساي

irsay

irsayيوم الأحد ، هزم فريق إنديانابوليس كولتس فريق تينيسي تايتنز ليصبح بطل جنوب آسيا. قبل المباراة ، كان مالك شركة Colts Jim Irsay يدير حملة تسويقية رائعة للغاية عبر Twitter.

في حال لم تكن على علم بالتفاصيل ، فلنراجع تغريدات Irsay من 31 ديسمبر:

للفوز بجائزة و 4 آلاف دولار - في الساعة 1:15 ظهرًا هذا الأحد ، ستكون هناك سيارة بريوس سوداء متوقفة في الساحة الخارجية الشمالية خارج استاد لوكاس أويل ...

للفوز بجائزة و 4 آلاف دولار - يجب أن يكون عمر المشتركين 18 عامًا أو أكثر وأن يتبعواjimirsay على Twitter.com ...

للفوز بجائزة و 4 آلاف دولار - إدخال واحد لكل شخص ، إدخالات متعددة تستبعدك (لا تمزح)! ...

للفوز بمكافأة و 4 آلاف دولار - في الساعة 1 ظهرًا هذا الأحد ، سأغرد بسؤال. يمكنك الدخول عن طريق التغريد إجابتك.

للفوز بجائزة و 4 آلاف دولار - يجب أن تحتوي تغريدة Ur على اسمك كما يظهر في رخصة القيادة الخاصة بك وأن تتضمنjimirsay و #gocolts.

دعنا نتجاهل المزايا الواضحة لهذا النوع من الترويج. في أي وقت تقدم فيه جائزة قيمة ، فإنك تولد الكثير من الاهتمام بالعلامة التجارية. تقوي الولاء. أنت تجعل الكثير من الناس سعداء ، وربما يكون شخصًا واحدًا سعيدًا للغاية. عادة ما تكون المسابقات رائعة.

لكن فريق تسويق Colts فعل شيئًا رائعًا تمامًا بهذه الحملة ، وهو أمر قد يكون مكلفًا ويستغرق وقتًا طويلاً للقيام بخلاف ذلك: قاموا بتجميع قائمة دقيقة من Colts Fans ومقابض Twitter.

فكر في الأمر! يتطلب التسويق الجيد قاعدة بيانات نظيفة ودقيقة ومرجعية. إن تطوير تقنيات جديدة مثل Twitter يعني أن هناك طرقًا جديدة للوصول إلى الأشخاص ، ولكن في الوقت نفسه ، من المفيد جدًا أن تكون قادرًا على توصيل المعجبين بحسابات Twitter.

ألق نظرة ، كمثال ، على مستخدم Twitter تضمين التغريدة. يمكنك معرفة أنه معجب كبير بدوري كرة القدم الأمريكية بمجرد قراءة تغريداته. ولكن لا توجد طريقة لمعرفة من هو ، لأن هذا المستخدم لم يقدم اسمًا في ملفه الشخصي على Twitter. في الواقع ، يستخدم الكثير من الأشخاص اسمًا مستعارًا أو اسمًا أولًا أو اسمًا مستعارًا عبر الإنترنت. لا توجد طريقة سهلة للإحالة المرجعية مع جميع البيانات الرسمية التي قد تكون لديك عن شخص ما ، مثل سجل الشراء وقواعد بيانات التسويق وما إلى ذلك.

لكن الآن ، يعرف Jim Irsay (والجميع) أن @ DeadStroke96 هو جورج كيتشمان. يبدو أن المئات - إن لم يكن الآلاف - من الأشخاص قدموا طواعية بيانات نظيفة ودقيقة لهذه المسابقة. توجه إلى Twitter Search لترى بنفسك. (يمكنك البحث عن "#gocoltsjimirsay footballs" لتضييق نطاق النتائج.)

واحدة من أفضل الطرق ل زيادة الإنتاجية هو نقل العمل لأشخاص آخرين. كان بإمكان فريق Colts قضاء ساعات لا تحصى في تعقب جميع متابعي Jim Irsay ، والنظر في ملفاتهم الشخصية وتغريداتهم لمحاولة تحديد أسمائهم القانونية الكاملة. أو يمكنهم إجراء نفس المسابقة التي سيفعلونها على أي حال ، والسماح للأشخاص بأداء العمل بأنفسهم.

عمل جيد ، Jim Irsay وفريق تسويق Colts!

19 تعليقات

  1. 1
    • 2

      إنها فكرة رائعة ... ولكن ما هو عائد الاستثمار؟ عندما قرأت تغريدة لأول مرة عن الترويج يوم السبت ، كان لدىjimirsay ما يقرب من 18,000 متابع. لقد تحققت للتو وأصبح الآن أكثر من 20,000. هل كانت التكلفة تساوي ألفي متابع جديد؟

      • 3

        أشك في أن التكلفة كانت قريبة من 30 ألف دولار. نحن نعلم أنه كان على الأقل 4 آلاف دولار نقدًا. من المحتمل أنهم حصلوا على السيارة بدون تكلفة مباشرة على الإطلاق مقابل بعض التجارة التسويقية.

        إذا كان المهورون يستخدمون البيانات ، فعندئذ نعم ، إنها تساوي 4,000 دولار. سيستغرق الأمر فريقًا كبيرًا عدة أسابيع لمقارنة جميع متابعي Irsay بأشخاص حقيقيين حقيقيين ، وهذا لن يغطي العديد من مستخدمي Twitter الذين لا يمكنك استنتاج هوياتهم.

        بالطبع ، هناك معلومة أخرى: يمكن لأي شخص الحصول على هذه القائمة الآن ، وليس فقط المهور. يجب أن يخبرك هذا بشيء آخر عن هذه الحملة.

        • 4

          عليك أيضًا أن تضع في اعتبارك تكلفة "الفريق الكبير" حينئذٍ. لنفترض أنه يمكنك الإشارة إلى شخص واحد كل 1 دقائق ، أو 3 ساعة. بالنسبة لـ 20،20,000 متابع ، فأنت تبحث عن 1000 ساعة عمل. ضع ذلك في موضع إدخال بيانات معقول قدره 10 دولارات في الساعة ، وستحصل على 10,000 دولار أخرى مقابل التكلفة. لقد عدت الآن إلى 14,000 دولار إذا كانت السيارة مجانية ، 30,000 دولار + إذا كانت بسعر مخفض.

          (أوه ، ومن الأفضل أن تبدأهم اليوم قبل أن يمسح search.twitter.com كل شيء في غضون أسبوع تقريبًا ههههههههه)

          أعتقد أن Irsay رائع في إثارة الضجة ، وجعل الناس يتحدثون ، وما إلى ذلك ، وأعتقد أننا جميعًا نحب أن يستخدم البيانات كما ينبغي ، لكنني في الواقع لا أعتقد أن ذلك يحدث.

          ما هو هدفه الرئيسي؟ اجعل الناس يتحدثون ويتحمسون بشأن المهور (وهو) ، واستمر في إظهار أن لديه الكثير من المال ويمكنه التبرع بالأشياء. هل نجح في ذلك؟ نعم.

      • 5

        عائد الاستثمار ليس فقط في متابعي تويتر ستيف. لا توجد طريقة يمكنك من خلالها قياس عائد الاستثمار لشيء مثل هذا. لا يتعلق الأمر بعدد المتابعين الذي حصل عليه Irsay حول وجه منظمة تحصل على دعاية في جميع أنحاء المدينة. هيك يستحق كل هذا العناء تقريبًا لجميع الحانة التي يحصلون عليها من خبراء التسويق مثلنا. تُباع الألعاب في وقت مبكر جدًا ، لذا بخلاف مبيعات السلع ، ليس لدى Colts مجال لتحسين عائد الاستثمار لكل منها.

      • 6

        يمكن للمهور الحصول على إيرادات من خلال التذاكر ... ولكن يتم الحصول على القليل من خلال الرعاية. يدفع الرعاة مقابل الأعداد الكبيرة. على عكس الشركة النموذجية ، يظل عشاق الفرق الرياضية في الجوار. لذلك قد يكون السؤال الأفضل - ما هي القيمة الدائمة لمروحة كولتس ... وهل جعل Jim Irsay أي معجبين Colts بفعله هذا؟ أعتقد أنه قد يكون لديه. لقد سئم الناس من أن تأخذ الفرق دائمًا… هذه بادرة طيبة لرد القليل.

      • 7

        لا يتعلق الأمر بعائد الاستثمار أو المتابعين أو التكلفة. إنها تدور حول الهذيان الأناني للملياردير بأموال أكثر من المعنى. أعني حقًا ... لقد دفع مليون دولار مقابل غيتار جيري غارسيا. هل تعتقد حقًا أنه قلق بشأن 1 ألف دولار؟

        • 8

          بينما أوافق على أن المال والحس لا يوجد بينهما شيء مشترك ، لست متأكدًا من أنني أوافق على أن Irsay مغرم بالغرور. في معظم الحالات ، بذل Irsay كل ما في وسعه لتجنب الأضواء. أعمل مع بعض الأشخاص الذين لديهم اتصال كبير به وقد أخبروني أنه رجل رائع وقلب رقيق للغاية. إذا قمت ببعض البحث ، ستجد أنه يحتفظ بالعديد من المؤسسات الخيرية هنا في إنديانا.

    • 9
  2. 10

    أنا مع براد في هذا ، نوعًا ما. يفترض روبي بشدة أن المهور سوف يستفيدون من المعلومات. أنا متشكك في أحسن الأحوال في تلك الجبهة لأنهم يتمتعون بواحد من أسوأ التواجد (لأنه غير موجود تقريبًا) في الفضاء الاجتماعي لفريق محترف. تم منح معجبيهم الآن الكثير من العطاءات لهم عبر الإنترنت وهذا جيد ولكن الآن بعد أن قام Irsay بتغريد تيار وعيه وإعطاء التذاكر والسيارات لا يعني أن المنظمة قد استعدت. تشير معايير المسابقة إلى أن شخصًا ما لديه بعض المعرفة بموقع Twitter يدخل في أذن جيم. ربما يستطيع دوج وصديقه بات كويل التحدث إلى كولتس كمنظمة أفضل من أنا. القيمة الأخرى في هذا هي للرعاة المستقبليين المحتملين. حصلت تويوتا على بعض الحانة الرائعة من هذا ، على الرغم من أنه كان بإمكانهم الحصول على المزيد من المساعدة من جيم والتجار المحليين ربما لم يقوموا بالترويج لها والاستفادة منها كما يمكنهم. شركة اجتماعية ذكية تتطلع إلى الشراكة مع Colts سوف تلعق شرائحها في صفقة كهذه. ربما لم تكن تكلفة المهور بالنسبة للسيارة شيئًا أو تم خصمها بشدة بسبب شراكة Toyotas مع الفريق (ربما تكلف السيارة أقل من 20 ألف دولار إذا دفعوا ثمنها) كان من الممكن أن يحصل فريق المهور على مزيد من الجر لو كانت الجائزة أكبر منظم حولهم ومنتجاتهم ولكن الدعاية لا تضر. إنه لأمر رائع أن أرى تغريدات Irsay لا تتم تصفيتها ولكن من وجهة نظر تسويقية ما زلت أرى الكثير من الفرص والمجال للتحسين.

  3. 15
  4. 16

    وفقًا لقواعد الهبات النقدية للسيارة من Jim Irsay ، يجب أن تتضمن التغريدة اسمك كما يظهر في رخصة القيادة الخاصة بك. على الرغم من أن هذا قد يكون لأغراض التنقيب عن البيانات ، أعتقد أنه كان لمنع الغش. كان لديه حد تغريدة واحدة لكل شخص ؛ تم استبعادك بسبب تغريدات متعددة. لا تشجع قاعدة "الاسم الكامل" التخمينات المتعددة من شخص لديه حسابات متعددة على Twitter.

  5. 17
  6. 18

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Content Marketing

The Marketing Genius of Jim Irsay

On Sunday, the Indianapolis Colts defeated the Tennessee Titans to become the AFC South Champions. Before the game, however, Colts owner Jim Irsay ran an absolutely brilliant marketing campaign over Twitter.

In case you weren’t up on the details, let’s review Irsay’s tweets from December 31st:

TO WIN A PRIUS AND $4K—At 1:15pm this Sunday there will be a black Prius parked on the north exterior plaza outside Lucas Oil Stadium…

TO WIN A PRIUS AND $4K—Entrants must be 18 yrs or older AND following @jimirsay on Twitter.com…

TO WIN A PRIUS AND $4K—ONE entry per person, multiple entries disqualifies you (not kidding)!…

TO WIN A PRIUS AND $4K—At 1pm this Sunday I will tweet a question. You can enter by tweeting your answer.

TO WIN A PRIUS AND $4K—Ur tweet MUST contain your name as it appears on your driver’s license AND include @jimirsay AND #gocolts.

Let’s dismiss the obvious advantages of this kind of promotion. Any time you give away a valuable prize, you generate lots of buzz and interest in the brand. You strengthen loyalty. You make a lot of people happy, and potentially one person tremendously happy. Contests are usually great.

But the Colts marketing team did something absolutely brilliant with this campaign, something that would be expensive and time consuming to do otherwise: They crowdsourced an accurate list of Colts Fans and Twitter handles.

Think about it! Great marketing requires a clean, accurate, cross-referenced database. The development of new technologies such as Twitter means that there are new ways to reach people, but at the same time, it’s tremendously useful to be able to connect fans to Twitter accounts.

Take a look, as an example, at Twitter user @DeadStroke96. You can tell he’s a huge NFL fan just by reading his Tweets. But there’s no way to know who he is, since this user did not provide a name on his Twitter profile. In fact, lots of people just use an alias, a first name or a nick name online. There’s no easy way to cross-reference with all of the official data you might have on someone, such as purchase history, marketing databases, etc.

But now, Jim Irsay (and everyone) knows that @DeadStroke96 is George Ketchman. It looks like hundreds—if not thousands—of people voluntarily gave clean, accurate data for this contest. Head over to Twitter Search to see for yourself. (You can search for “#gocolts @jimirsay footballs” to narrow the results.)

One of the best ways to increase productivity is to shift work to other people. The Colts could have spent countless hours tracking down all of Jim Irsay’s followers, looking at their profiles and their tweets to try and determine their full legal names. Or, they can run the same contest they would anyway, and let people do the work themselves.

Good work, Jim Irsay and the Colts marketing team!

19 Comments

  1. 1
    • 2

      It is a great idea…but what’s the ROI? When I first read a tweet about the promotion on Saturday @jimirsay had roughly 18,000+ followers. I just checked and it’s now 20,000+. Was the cost worth two thousand new followers?

      • 3

        I doubt the cost was even close to $30k. We know it was at least $4k in cash. It’s possible that they got the car at no direct cost whatsoever in exchange for some marketing trade.

        If the Colts use the data, then yes, it’s absolutely worth $4,000. It would take a sizable team many weeks to cross reference all of Irsay’s followers with actual real people, and that wouldn’t cover the many Twitter users whose identities you can’t deduce.

        Of course, there’s one more piece of information: Anybody can get this list now, not just the Colts. That should tell you something else about this campaign.

        • 4

          You also have to factor in the cost of the ‘sizable team’ then. Say you can cross-reference 1 person every 3 minutes, or 20 an hour. For 20,000 followers, you’re looking at 1000 man-hours of labor. Throw that at a reasonable $10/hour data entry position, and you’re in another $10,000 for cost. Now you’re back to $14,000 if the car is free, $30,000+ if it’s at a discount.

          (Oh, and you better get them started on it today before search.twitter.com wipes it all away in about a week hahahaha! 🙂 )

          I think Irsay is GREAT at building buzz, getting people talking, etc. And I think we’d all love for him to utilize the data like it can and should be, but I just realistically don’t think it’s happening.

          What’s his main objective? Get people talking and excited about the Colts (and him), and continue to show that he has lots of money and can give stuff away. Did he succeed in that? Yup.

      • 5

        ROI isnt just in Twitter followers Steve. No way you can measure ROI of a trickle down thing like this. Its not about how many followers Irsay got its about the face of an organization getting publicity all over town. Heck its nearly worth it for all the pub they are getting from marketing geeks like us. The games are sold out well in advance so other than merch sales the Colts have no room to improve their ROI per say.

      • 6

        The Colts can obtain revenue through tickets… but quite a bit is obtained through sponsorship. Sponsors pay for big numbers. Unlike a typical company, fans of sports teams stick around. So a better question might be – what’s the lifetime value of a Colts fan…. and did Jim Irsay make any Colts fans by doing this? I think he may have. People are tired of teams always taking… this is a nice gesture of giving back a little.

      • 7

        It’s not about the ROI, the followers, or the cost. It’s about the egomaniacal ramblings of a billionaire with more money than sense. I mean really…he paid $1M for Jerry Garcia’s guitar. Do you really think he’s concerned about $30k?

        • 8

          While I agree that money and sense have nothing in common, I’m not sure I agree that Irsay is egomaniacal. In most cases, Irsay has done everything possible to avoid the spotlight. I work with some that have a lot of contact with him and they’ve told me he’s an amazing guy with a very soft heart. If you do some searching, you’ll find that he keeps many charities going here in Indiana.

    • 9
  2. 10

    Im with Brad on this one, sort of. Robby makes a huge assumption that the Colts will leverage the info. I am skeptical at best on that front seeing as they have one of the worst (because its nearly non existent) presences in the social space for a pro team. Now granted their fans do alot of their bidding for them online and thats ok but now that Irsay is tweeting his stream of consciousness and giving away tickets and cars doesnt mean the organization has wised up. The parameters of the contest point to someone with some Twitter knowledge getting in Jim’s ear. Perhaps Doug and his friend Pat Coyle can speak to the Colts as an organization better than I. The other value in this is for potential future sponsors. Toyota got some great pub out of this, although they could have gotten more help from Jim and their local dealers probably didnt promote it and leverage it like they could. A social savvy company looking to partner with the Colts would be licking their chops at a deal like this. The cost to the Colts was probably nothing for the car or severely discounted due to Toyotas partnership with the team (car probably cost team under $20k if they paid for it) The Colts as a team would have gotten more traction had the prize been more structured around them & their product but the publicity doesnt hurt. Its a great thing to see Irsay’s tweets not being filtered but from a marketing standpoint I still see alot of opportunity and room for improvement.

  3. 15
  4. 16

    According to Jim Irsay’s car/cash giveaway rules, the tweet needed to include your name as it appears on your drivers license. Though this could be for data mining purposes, I think it was to prevent cheating. He had a one-tweet-per-person limit; you were disqualified for multiple tweets. The “full name” rule discouraged multiple guesses from someone with multiple Twitter accounts.

  5. 17
  6. 18

Leave a Reply