المزج

mashupcamp

دوغلاس كارهذا الأسبوع أنا حاضر في السنة الأولى مخيم Mashup في ماونتن فيو ، كاليفورنيا. تعريف Mashup حسب ويكيبيديا هو "موقع ويب أو تطبيق ويب يجمع محتوى من أكثر من مصدر". بالنسبة لي ، هذا يعني ببساطة تطبيق ويب متكامل. في العام الماضي أو نحو ذلك ، قمت بإنشاء العديد من "تطبيقات Mashup" أو شاركت في العديد من عمليات Mashup.

ومع ذلك ، كان القدوم إلى المعسكر الأول تجربة رائعة. لقد كان الاجتماع مع المطورين الكبار والصغار وكذلك الشركات التي تقود التكنولوجيا أمرًا رائعًا. على الرغم من أنني مدفونة في أعماق حدود وادي السيليكون ، إلا أنني بدأت حقًا في التقاط الخطأ! الويب 2.0 قادم. يجب أن تكون متحمسًا بشأنه لأنه يعني التطور السريع ومشاكل أقل في طرح المنتجات في السوق وتكامل أسهل.

بعض الأشياء الرائعة:

  • Eventful.com - هذه أداة رائعة مبنية على evdb (قاعدة بيانات الأحداث والأماكن) API. بعض الاستخدامات رائعة حقًا ... على سبيل المثال ، يمكنك تحميل قائمة تشغيل iTunes الخاصة بك واستعادة تقويم للأحداث المرتبطة بها. رائع. حتى أن المطورين طوروا روبوت مراسلة فورية يمكنك طرح الأسئلة عليه. (الأحداث في مدينة نيويورك الليلة؟ ويعود مع جميع الأحداث في مدينة نيويورك الليلة).
  • ياهو! و Google يقلبان عالم نظم المعلومات الجغرافية رأسًا على عقب بالإصدار المفتوح للتطوير API أدوات لتنظيف العناوين والتكويد الجغرافي ورسم الخرائط. لقد عملت لدى بائع منذ 5 سنوات كان ينفق مئات الآلاف من الدولارات على أدوات مثل هذه متوفرة الآن عبر الشبكة ليستخدمها الجميع.
  • flyspy.com - أنشأت هذه الشركة تطبيقًا يمزق الملابس بشكل أساسي من صناعة الطيران ويضع مخططات التسعير السيئة الخاصة بها ليراها العالم! هل تتحقق من سعر الرحلة وتتساءل لماذا لا يتغير أبدًا؟ قد تظهر لك أداة الرجال هذه أنك تضيع وقتك ... قد لا يتغير أبدًا!
  • StrikeIron.com - آلة البيع الخاصة بالويب لواجهات برمجة التطبيقات.
  • mFoundry.com - هؤلاء الأشخاص هم سادة تكامل الأجهزة المحمولة. لقد قاموا بتجربة نظام يمكنني من خلاله مشاهدة كيفية تشغيل تطبيقي الذي يدعم الهاتف المحمول على الهاتف من خلال واجهة ويب!
  • Mozes.com - مزيج آخر من تقنيات الجوّال ، يمتلك هؤلاء الأشخاص بعض الأشياء الرائعة. في الوقت الحالي ، تم إصدار نظام يمكنك من خلاله إرسال رسائل نصية لرسائل الاتصال لمحطة راديو لمعرفة الأغنية التي يتم تشغيلها على الراديو.
  • Runningahead.com - باستخدام خرائط Google ، بنى هؤلاء الأشخاص واجهة للمدربين وراكبي الدراجات والعدائين وما إلى ذلك لتسجيل أميالهم. ليس فقط تعيين الأميال ، ولكن أيضًا عرض تغييرات الارتفاع على الطريق !!!
  • Mapbuilder.net - يعمل هذا الرجل من مرآب السيارات الخاص به في أوقات فراغه وقام ببناء واجهة المستخدم الرسومية لإنشاء خرائطك الخاصة باستخدام Google أو Yahoo! ليس هذا فقط ، لكنه يطور مهاراته الخاصة API هذا عام ويتحدث إلى أي من واجهات برمجة تطبيقات GIS الأخرى. فريكين الرائعة !!!

Microsoft و Salesforce.com و ExactTarget و Zend و PHP و MySQL و Yahoo! و Google و eBay و Amazon ... كل الكبار كانوا حاضرين. والشيء الجميل ، رغم ذلك ... أنهم كانوا هناك لمساعدة "أدوات التحكم" وتوجيههم ، وليس دفع تقنياتهم إلى بعضهم البعض. لم أر أي دفعات مبيعات صارخة. كان المعسكر بأكمله موجودًا حقًا لجعل الشركات والمطورين يتحدون لبدء حركة "Mashup".

يا له من أسبوع قاتل! لدي الكثير لأعيده إلى شركتي بينما نستمر في توسيع واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بنا. بالإضافة إلى ذلك ، سيكون من الممتع جدًا "Mashup" تطبيقنا مع العديد من التطبيقات الأخرى. لست متأكدًا من مقدار النوم الذي سأحصل عليه في الشهر أو الشهرين المقبلين!

لمزيد من المعلومات، انتقل إلى Mashupcamp.com. يمكنك أيضًا التسجيل مبكرًا في Mashup العام القادم! سأراك هناك.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Technology

The Mashup

douglas-karrThis week I’m in attendance at the first annual Mashup Camp in Mountain View, CA. The definition of a mashup as per Wikipedia is ‘a website or web application that combines content from more than one source’. To me, this simply means an integrated web application. In the last year or so, I’ve built several ‘Mashups’ or been involved in several Mashups.

Coming to the first Camp, though, has been an incredible experience. Meeting with developers big and small as well as the companies who are driving the technology has been fantastic. Though I am buried deep in the confines of Silicon Valley, I’m really starting to catch the bug! Web 2.0 is coming. You should be excited about it because it means rapid development, fewer problems bringing products to market, and easier integration.

Some cool stuff:

  • Eventful.com – this is an incredible tool built on the evdb (Events & Venues Database) API. Some of the uses are truly remarkable… for instance you can upload your iTunes play list and get back a calendar of the events associated with them. WOW. The developers even developed an IM bot that you can ask questions to. (Events in NYC Tonight? and it comes back with all of the events in New York City tonight).
  • Yahoo! and Google are turning the GIS world upside down with the open release of development API tools for address cleansing, geocoding, and mapping. I worked for a vendor 5 years ago that was spending hundreds of thousands of dollars for tools like this that are now available over the net for everyone to use.
  • flyspy.com – this company has built an application that basically rips the clothes off the airline industry and puts their crappy pricing schemes out there for the world to see! Are you checking on a flight price and wonder why it’s never changing? This guys tool might show you that you’re wasting your time… it may never change!
  • StrikeIron.com – the vending machine of the web for Application Programming Interfaces.
  • mFoundry.com – these folks are the masters of mobile integration. They demo’d a system where I could actually watch how my mobile-enabled application runs on the phone through a web interface!
  • Mozes.com – another Mobile tech mashup, these guys have some cool stuff. Right now they have a system released where you can text message the call letters of a radio station to find out the song that’s playing on the radio.
  • Runningahead.com – using Google Maps, these folks built an interface for trainers, bicyclists, runners, etc. to log their miles. Not just mapping the miles, but also displaying the elevation changes that are on the way!!!
  • Mapbuilder.net – this guy works out of his garage in his spare time and has built a GUI interface to build your own maps using Google or Yahoo! Not only that, but he’s developing his own API that is generic and talks to any of the other GIS APIs. Frickin brilliant!!!

Microsoft, Salesforce.com, ExactTarget, Zend, PHP, MySQL, Yahoo!, Google, eBay, Amazon… all the big boys were present. The nice thing, though… was that they were there to help and guide the ‘mashers’, not to push their technologies on each other. I didn’t see any flagrant sales pushes. The entire camp was really there to get the companies and the developers to unite to begin the ‘Mashup’ movement.

What a killer week! I have so much to bring back to my company as we continue to expand our own API. As well, it will be great fun to ‘Mashup’ our application with so many others. Not sure how much sleep I’ll get in the next month or two!

For more information, go to Mashupcamp.com. You can also register early for next year’s Mashup! I’ll see you there.

Leave a Reply