يفعلون ماذا ؟!

استمعهذا موضوع شائع جدًا في شركتنا عندما يتعلق الأمر بكيفية استخدام عملائنا لبرامجنا. هناك أشياء ينساها مطورو البرمجيات بشأن عملائنا لأن هناك طبقات عديدة من العزل بين الناس استعمال رمز والناس ذلك اكتب الرمز.

مطورو البرمجيات وشركائهم هم رجال أذكياء. تعد كتابة البرامج صعبة وتتطلب قدرات معرفية ومنطقية واستكشاف الأخطاء وإصلاحها لا تصدق. معظم المطورين الموهوبين الذين أعرفهم هم أيضًا مبدعون ويميلون إلى العيش والتنفس. مرة أخرى ... الرجال الأذكياء.

إليك ما يتم نسيانه أحيانًا عند العمل مع مجموعة من الأشخاص الأذكياء: يمتلك عملاؤك رجالًا أذكياء أيضًا. في الواقع ، هناك احتمالات بأن الموهبة في ملعبهم تضاهي موهبة ملعبك. إذا كان لديك 5,000 عميل - ستجد 5,000 مرة موهبة عملائك مقارنة بمحكمتك الخاصة. الاحتمالات هي أنها ستحدد بشكل جماعي جميع نقاط الضعف لديك ، والحلول البديلة ، والعتبات ، ووقت التوقف ، والأخطاء ، والأخطاء ، والوثائق السيئة ، وما إلى ذلك. لا مفر من ذلك.

"ماذا يفعلون ؟!" - يجب أن تندهش المفاجأة في نهاية هذا السؤال.

سيجد العملاء أشياء رائعة لم تكن تتوقعها من قبل بمنتجك. لم أتوقع. بصفتي شخصًا متخصصًا في التكامل والأتمتة ، فإنني دائمًا ما أبتسم عندما أسمع عن عميل يقوم بشيء ما باستخدام برنامجنا لم نتوقعه أبدًا. لقد طورت حلولًا من قبل برمز غير شرير وتطبيقات تابعة لجهات خارجية. لماذا ا؟ لأنها عملت.

هذا هو اسم اللعبة ... اجعلها تعمل. يمتلك عملاؤنا عملية تجارية يستخدمونها لدعم برامجنا. هناك مجموعة لا حصر لها من العمليات التجارية ؛ نتيجة لذلك ، هناك عدد لا حصر له من الحلول المستخدمة لدعم هذه العمليات. هذا شيء عظيم. شركتك لديها خيار عندما تحدث هذه الأشياء:

  1. اذكر أنهم غير مدعومين ودير رأسك لما يحتاجه عملاؤك ليكونوا ناجحين.
  2. افتح أذنيك وعينيك ، واستخدم التعليقات الواردة من عملائك لدفع منتجك إلى اتجاهات جديدة.

إذا اخترت رقم 1 ، فلا بأس بذلك. ستختار منافسيك رقم 2. لن تقلق بشأن هذا العميل بعد الآن.

7 تعليقات

  1. 1
  2. 3

    وتنطبق هذه النصيحة على معظم الصناعات الأخرى أيضًا.

    (لقد أكملنا للتو فيلمًا وثائقيًا يظهر فيه رئيس وزراء سابق. أشار مشتر محتمل اليوم ، إلى أنه لم نذكر في أي مكان حقيقة أنه كان بالفعل رئيس وزراء سابقًا. لقد اعتدنا جدًا على حقيقة أنه كان ، لقد نسينا تمامًا أن معظم الناس لن يعرفوا.)

    الحياة تدور حول التعلم المستمر. والذهول.

  3. 5

    دوغلاس ، أحب تعليقاتك الختامية هنا. ستهتم منافسيك بالمركز الثاني!

    هذ بالفعل صحيح. إن الذهاب إلى أبعد من ذلك والاستماع فعليًا إلى العميل يكاد يفوز دائمًا بالسباق في النهاية. وهي عملية مستمرة.

    أحب موضوع الموقع ، راجع للشغل.

    • 6

      شكرا امين! ما زلت أعاني من رأسي ... الأمر صعب بعض الشيء لكني لم أتمكن من التوصل إلى أي شيء أفضل (حتى الآن).

      التحيات،
      دوغ

  4. 7

    أحد الأشياء التي لاحظتها عند تولي مشاريع البرامج الداخلية هو أنه نادرًا ما يكون هناك أي شيء يشير إلى أين تبدأ. إذا تم توثيقه جيدًا ، فقد يكون هناك 20 وثيقة ولكن لا أحد منهم يقول "اقرأني أولاً!"

    دائمًا ما ينتهي بي الأمر بتحويل جميع مستندات word / pdf إلى نص حتى أتمكن من grep.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Mobile and Tablet Marketing, Search Marketing, Technology

They’re doing what?!

ListenThat’s a pretty common theme in our company when it comes to how our customers are utilizing our software. There are things that software developers forget about our customers because there are many layers of insulation between the folks that use the code and the folks that write the code.

Software developers and their associates are smart guys. Writing software is challenging and requires incredible cognitive, logic and troubleshooting capabilities. Most of the talented developers I know are also creative and tend to live and breath code. Again… smart guys.

Here’s what is sometimes forgotten when you’re working with a bunch of smart guys: your clients have smart guys, too. In fact, chances are that the talent in their court matches the talent in yours. If you have 5,000 clients – you’ll find 5,000 times the talent in your clients than in your own court. Odds are, they are going to collectively identify all of your vulnerabilities, workarounds, thresholds, downtime, bugs, mistakes, bad documentation, etc. There’s no escaping it.

“They’re doing what?!” – the surprise at the end of this question should be stricken.

Clients are going to find amazing things to do with your product that you never expected. Never expected. As an integration and automation guy, I always break out in a smile when I hear about a client doing something with our software that we never expected. I’ve developed solutions before with ungodly code and third party applications. Why? Because it worked.

That’s the name of the game… get it to work. Our clients have a business process that they’re utilizing our software to support. There are an infinite array of business processes; as a result, there are an infinite amount of solutions used to support those processes. That’s a great thing. Your company has a choice when these things happen:

  1. State that they are not supported and turn your head on what your clients need to be successful.
  2. Open your ears and eyes, and utilize the feedback from your clients to drive your product into new directions.

If you choose #1, that’s okay. Your competition will select #2. You won’t have to worry about that client anymore.

7 Comments

  1. 1
  2. 3

    And this advice holds true for most other industries as well.

    (We’ve just completed a documentary featuring a former prime minister. Today a prospective buyer pointed out, that nowhere had we mentioned the fact that he was indeed a former prime minister. We were just soooo used to the fact that he was, that we totally forgot that most people wouldn’t know.)

    Life is about constant learning. And amazement.

  3. 5

    Douglas, I love your closing comments here. Your competition will take care of #2!

    That is so true. Going the extra mile and actually listening to a customer almost always wins the race in the end. And it’s a constant process.

    Love the theme of the site, BTW.

  4. 7

    One thing I’ve noticed when when taking over internal software projects is that there’s rarely anything to indicate where to get started. If it’s well documented there might be 20 documents but none of them say “READ ME FIRST!”

    I always end up converting all of the word/pdf docs to text so that I can grep.

Leave a Reply