ثلاث طرق سهلة لبدء مراقبة علامتك التجارية عبر الإنترنت

إيداع الصور 7537438 ثانية

إذا كنت تتابع اتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي على الإطلاق ، فمن المحتمل أنك سمعت الكثير عن الانضمام إلى "المحادثة" وكيفية المشاركة. ربما تكون قد سمعت أيضًا التحذير: "يتحدث الناس عن شركتك سواء كنت هناك أم لا". هذا صحيح تمامًا وهو سبب وجيه للانتقال إلى وسائل التواصل الاجتماعي والبدء في المشاركة. إذا كنت جزءًا من المحادثة ، فيمكنك الرد على الاستفسارات والتحكم في الضرر وتقديم خدمة عملاء أفضل.

فكيف نواكب كل المحادثات؟ فيما يلي ثلاثة أشياء يمكنك إعدادها في غضون دقائق لبدء مراقبة المحادثات حول علامتك التجارية.

  1. الاستفادة من تنبيهات جوجل ربما تكون هذه واحدة من أبسط الأدوات وأكثرها فعالية لمراقبة العلامة التجارية. تتيح لك تنبيهات Google إنشاء تنبيهات خاصة بكلمات رئيسية سترسل إليك بريدًا إلكترونيًا في كل مرة يظهر فيها محتوى على الويب يحتوي على هذه الكلمات الرئيسية. سقسقةنظرًا لأن اسم شركتي هو SpinWeb ، فقد تم إعداد تنبيه لمراقبة كلمة "SpinWeb" ، مما يعني أنني أتلقى رسائل بريد إلكتروني في كل مرة يتم فيها ذكر شركتي على الويب.
  2. قم بإعداد التنبيهات على TweetBeep. TweetBeep هي خدمة مجانية (تصل إلى 10 تنبيهات) تراقب المحادثات على Twitter ثم ترسل لك رسائل بريد إلكتروني تسرد جميع التغريدات التي تحتوي على كلمتك الرئيسية. يرسل لي تنبيه تم إعداده لـ "SpinWeb" بريدًا إلكترونيًا يوميًا (أو كل ساعة ، إذا كنت أفضل) يحتوي على جميع التغريدات التي تتحدث عن شركتي.socialmention هذا يجعل من السهل علي الانتقال بشكل انتقائي إلى المحادثات التي تهمني.
  3. مسح الشبكات الاجتماعية باستخدام SocialMention. تتعقب هذه الخدمة أكثر من 80 شبكة اجتماعية لكلمتك الرئيسية ، بما في ذلك Twitter و Facebook و FriendFeed و Youtube و Digg و Google وما إلى ذلك. يحتوي SocialMention أيضًا على بعض الميزات الإضافية الرائعة التي تراقب قوة المحادثات وتأثيرها.

إذا كنت تبحث عن طريقة فائقة السهولة للبدء في مراقبة العلامة التجارية عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، فإن قضاء بضع دقائق في إعداد هذه الأدوات الثلاثة يعد مكانًا رائعًا للبدء. ستعمل على أتمتة جهودك وتبقيك على اطلاع بما يقال عن شركتك. ستجد أيضًا أنه يقوي علاقاتك عبر الإنترنت لأنك قادر على المشاركة بنشاط عندما يتحدث أي شخص عنك ، وهذه خدمة عملاء رائعة.

تعليق واحد

  1. 1

    منشور رائع ، مايكل!

    تعد المراقبة تطورًا في صناعة وسائل التواصل الاجتماعي. كان الاستماع هو الخطوة الأولى ، لكنها لم تعد كافية. المشاركة ضرورية. اعتمادًا على احتياجات المراقبة والمشاركة ، قد تعمل الأدوات المذكورة أعلاه ، أو قد تحتاج إلى الانتقال إلى حل أكثر صعوبة. عندما تكون لديك فرصة ، يرجى مراجعة أداة Community Insights من Biz360 - طريقة رائعة للمراقبة ، ومعرفة المصادر الأكثر تأثيرًا للمحادثات ، حتى تتمكن من المشاركة ، وحتى تفويض مهام المشاركة للآخرين داخل شركتك (socialCRM) ). لا تتردد في الاتصال بي في أي وقت.

    ماريا أوغنيفا
    تضمين التغريدة
    mogneva (at) biz360 (نقطة) كوم

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Search Marketing,

Three easy ways to start monitoring your brand online

If you have been following social media trends at all, you’ve probably heard a lot about joining “the conversation” and how to participate. You may have also heard the warning: “people are talking about your company whether you are there or not”. This is absolutely true and is a great reason to jump into social media and start participating. If you are part of the conversation, you can respond to inquiries, do damage control, and offer better customer service.

So how do we keep up with all the conversations? Here are three things you can set up in a matter of minutes to start monitoring conversations about your brand.

  1. Utilize Google Alerts. This is probably one of simplest but most effective tools available for brand monitoring. Google Alerts allows you to create keyword specific alerts that will email you each time content appears on the web that contains those keywords. Since my company name is SpinWeb, I have an alert set up to monitor the word “SpinWeb”, which means I get emails every time my company is mentioned on the web.
  2. Set up alerts on TweetBeep. TweetBeep is a free service (for up to 10 alerts) that monitors conversations on Twitter and then sends you emails listing all the tweets containing your keyword. An alert set up for “SpinWeb” sends me a daily (or hourly, if I prefer) email containing all tweets talking about my company. This makes it easy for me to selectively jump into conversations that interest me.
  3. Scan social networks with SocialMention. This service tracks over 80 social networks for your keyword, including Twitter, Facebook, FriendFeed, YouTube, Digg, Google etc. SocialMention also has some nice additional features that monitor strength and influence of conversations.

If you’re looking for a super-easy way to get started with brand monitoring via social media, spending a few minutes setting up these three tools is a great place to start. It will automate your efforts and keep you alerted to what’s being said about your company. You will also find that it strengthens your online relationships because you are able to actively participate whenever anyone is talking about you, and that’s great customer service.

One comment

  1. 1

    Great post, Michael!

    Monitoring is an evolution of the social media industry. Listening has been the first step, but it’s no longer sufficient. Engagement is necessary. Depending on what your monitoring and engagement needs are, the above tools may work, or you may need to go to a more heavy-duty solution. When you have a chance, please check out the Community Insights tool from Biz360 – great way to monitor, figure out who the most impactful sources of the conversations are, so you can engage, and even delegate engagement tasks to others within your company (socialCRM). Feel free to ping me anytime.

    Maria Ogneva
    @themaria @biz360
    mogneva (at) biz360 (dot) com

Leave a Reply