5 طرق لمواءمة المبيعات والتسويق لزيادة الإيرادات

محاذاة تسويق المبيعات

في كل مرة نتعامل مع عميل ، فإن الخطوة الأولى التي نتخذها هي أن نصبح عميلاً. لن نتصل بفريق المبيعات على الفور. سنقوم بالتسجيل للحصول على النشرة الإخبارية عبر البريد الإلكتروني (إذا كان لديهم واحدة) ، وتنزيل أحد الأصول ، وجدولة عرضًا توضيحيًا ، ثم ننتظر وصول فريق المبيعات إلينا. سنناقش الفرصة كما لو كنا عملاء محتملين ، ونحاول متابعة دورة المبيعات بأكملها معهم.

الخطوة التالية التي نتخذها هي سؤال فريق التسويق عن شكل دورة المبيعات. نقوم بمراجعة ضمانات المبيعات التي طورها التسويق. ثم نقارن بين الاثنين. ستندهش ، على سبيل المثال ، من عدد المرات التي نرى فيها عرضًا تسويقيًا جميلًا تم إنشاؤه لفريق المبيعات ... ولكن بعد ذلك يتم عرض عرض تقديمي سيئ للمبيعات يبدو أنه تم إنشاؤه على عجل قبل 10 دقائق من المكالمة. لماذا ا؟ لأن التسويق الوحيد المصمم لا يعمل.

هذه العملية ليست مضيعة للوقت - إنها دائمًا ما توفر فجوة صارخة بين الطرفين. قد ترغب حتى في التحقق من العملية الخاصة بك على الفور. نحن لا نذكر هذا لنقول أن المبيعات والتسويق معطلان ، وفي أغلب الأحيان يكون لكل مجموعة طرق ودوافع مختلفة. لا تكمن المشكلة عند حدوث هذه الفجوات في أن التسويق يضيع الوقت ... بل أن فريق المبيعات لا يزيد موارده إلى الحد الأقصى لرعاية وإغلاق عملية البيع.

لقد نشرنا سابقًا أسئلة يمكنك طرحها داخل مؤسستك عليها تحقق من توافق المبيعات والتسويق. قام Brian Downard ، المؤسس المشارك والشريك في ELIV8 Business Strategies ، بتجميع هذه العناصر معًا 5 طرق لتحسين المبيعات والتسويق... بهدف جماعي لزيادة الإيرادات.

  1. يجب أن يؤدي المحتوى إلى زيادة المبيعات ، وليس فقط زيادة الوعي بالعلامة التجارية - قم بتضمين فريق المبيعات الخاص بك في تخطيط المحتوى الخاص بك لتحديد الفرص والاعتراضات التي يسمعها فريق المبيعات لديك.
  2. رعاية قوائم العملاء المحتملين استراتيجيًا - يتم تحفيز المبيعات للحصول على البيع السريع ، لذا فقد يتخلى عن العملاء المتوقعين المربحين الذين قد يستغرقون وقتًا أطول.
  3. تحديد معايير المبيعات المؤهلة (SQL) - غالبًا ما يرمي التسويق كل عملية تسجيل إلى الأمام ، ولكن غالبًا ما ينتج عن التسويق عبر الإنترنت العديد من العملاء المحتملين غير المؤهلين.
  4. قم بإنشاء اتفاقية مستوى الخدمة بين المبيعات والتسويق - يجب أن يتعامل قسم التسويق مع فريق المبيعات الخاص بك كعملائه ، حتى يتم استقصاء مدى جودة خدمة المبيعات.
  5. قم بتحديث عرضك التقديمي والمبيعات - الاستثمار في نظام إدارة أصول المبيعات الذي يضمن اختبار وقياس أحدث المواد التسويقية.

هناك أشياء إضافية يمكنك القيام بها للمساعدة في مواءمة المبيعات والتسويق. يمكن أن تساعد مشاركة مؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs) مثل الفرص التي تم إنشاؤها والأعمال التجارية المغلقة / المربحة من خلال نقاط الاتصال المتعلقة بالمبيعات والتسويق في تصور الاستراتيجيات التي تحقق أفضل أداء. قد ترغب أيضًا في نشر لوحة معلومات مشتركة لتتبع التقدم ومكافأة الفرق عند تحقيق الأهداف.

وتأكد دائمًا من أن قيادة المبيعات والتسويق لديها رؤية مشتركة ووقعوا على خطة بعضهم البعض. حتى أن بعض الشركات تدمج رئيسًا للإيرادات لضمان المواءمة.

كيفية التوفيق بين المبيعات والتسويق

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Analytics & Testing, Content Marketing, Sales Enablement

5 Ways to Align Sales and Marketing to Boost Revenue

Each time we take on a client, the first step we take is to become a customer. We won’t immediately call their sales team. We’ll sign up for their email newsletter (if they have one), download an asset, schedule a demo, and then wait for the sales team to reach out to us. We’ll discuss the opportunity as if we were a lead, and try to go through the entire sales cycle with them.

The next step we take is asking the marketing team what the sales cycle looks like. We review the sales collateral that marketing developed. And then we compare the two. You’d be surprised, for example, how many times we see the beautifully branded marketing presentation created for the sales team… but then are shown a terrible sales presentation that looks like it was hastily created 10 minutes before the call. Why? Because the one marketing designed just doesn’t work.

This process isn’t a waste of time – it almost always provides a glaring gap between the two parties. You may even wish to spot check your process. We’re not stating this to say sales and marketing are dysfunctional, more often it’s simply that each group has different methods and motivations. The problem when these gaps occur isn’t that marketing is wasting time… it’s that the sales team isn’t maximizing its resources to nurture and close the sale.

We’ve previously published questions you can ask within your organization to check your sales and marketing alignment. Brian Downard, Co-founder and Partner at ELIV8 Business Strategies has put together these 5 methods to improve your sales and marketing… with the collective objective to boost revenue.

  1. Content should drive sales, not just brand awareness – include your sales team in your content planning to identify opportunities and objections your sales team is hearing.
  2. Strategically nurture your lead lists – sales is motivated to get the quick sale, so they may abandon more lucrative marketing leads that may take longer.
  3. Define sales qualified lead (SQL) criteria – marketing often tosses every registration across as a lead, but online marketing often produces many unqualified leads.
  4. Create a Service Level Agreement between sales and marketing – your marketing department should treat your sales team as their customers, even being surveyed on how well they’re serving sales.
  5. Update your sales pitch and presentation – invest in a sales asset management system that ensures the latest marketing materials are tested and measured.

There are additional things you can do to help align sales and marketing. Sharing Key Performance Indicators (KPIs) like opportunities generated and closed/won business with their relevant sales and marketing touchpoints can help visualize what strategies are performing best. You may even wish to publish a shared dashboard to track progress and reward the teams when goals are met.

And always make sure Sales and Marketing leadership have a shared vision and have signed off on each other’s plan. Some companies are even incorporating a Chief Revenue Officer to ensure the alignment.

How to Align Sales and Marketing

Leave a Reply