استراتيجية العلاقات العامة السرية لشركة BP

bp-logo.pngأفاد الرئيس أوباما هذا الأسبوع أن شركة بريتيش بتروليوم قد بدأت 50 مليون دولار في الإعلانات. كان البيت الأبيض والرئيس قد انتهيا من هذه الخطوة ، وانتقدا الشركة بحق لإنفاقها الأموال على المحامين والإعلانات التجارية بدلاً من وضع الأموال في مكان آخر.

بينما قفزت وسائل الإعلام إلى العربة ، كانوا يسخرون من توني هايوارد من شركة بريتيش بتروليوم لكونه جزءًا من كل حدث تجاري ومقابلة وعلاقات عامة على التلفزيون وفي المطبوعات وعلى الإنترنت. أطلقت BP حتى قناة يوتيوب خاصة بالأزمة، من بطولة توني هايوارد.

لقد قام توني هايوارد بالفعل ببعض الزلات الضخمة - بما في ذلك قوله إنه يريد ذلك فقط يستعيد حياته - الصياغة التي اخترقت قلوب عمال الحفر الـ 11 الذين فقدوا في النيران الأصلية. يطالب بعض الأشخاص بطرد توني هايوارد ، بل إن البعض يطالب الحكومة بالاستيلاء على الشركة.

لماذا سيظل توني هايوارد وجه شركة بريتيش بتروليوم؟

الأمر بسيط للغاية من منظور العلاقات العامة. تراهن شركة بريتيش بتروليوم على توني هايوارد ليكون الرجل المناسب للعلامة التجارية والشركة. للعام القادم أو أكثر ، سنرى الكثير من توني هايوارد. إنه لن يذهب إلى أي مكان (إلا إذا احتلت هذه الحيلة عناوين الصحف). من المؤكد أن شركة بريتيش بتروليوم ستعيد تسمية علامتها التجارية بعد الأزمة - ولكن بين الحين والآخر ، كل إعلان تجاري معها ، وكل مقابلة مع هايوارد ، وكل جزء صوتي مثير للسخرية مع هايوارد وكل إعلان مع هايوارد يضع مسافة بين المساهمين والشركة ومديرها التنفيذي الحالي .

في نهاية اليوم ، سيحصل توني هايوارد على أجر رائع لكونه شهيد شركة بريتيش بتروليوم. ضع علامة على كلماتي أن المظلة البلاتينية التي يتم تطويرها الآن ستجعل قاعة الشركة من العار. ومع ذلك ، فإن حملة الأسهم سيدفعونها بكل سرور ، لأن استشهاد هايوارد يمكن أن يعزل بعض الخسائر عندما تنتهي هذه الأزمة. سيأتي الرئيس التنفيذي الجديد ، وهو يتلفظ بالشيء القديم ، ويعيد وضع الشركة ، ويبدأ في امتصاص المليارات من الأرض مرة أخرى.

المشكلة هي أن هناك سلسلة طويلة من الثقافة والإدارة في شركة بريتيش بتروليوم التي أدت إلى هذه الكارثة. صرح الشهود بالفعل أن إدارة BP في منصة النفط لم تكن على دراية بقضايا السلامة فحسب ، بل جادلوا مع Transocean (مالكي Deepwater Horizon) قبل الانفجار. كان الهدف هو إخراج النفط في أسرع وقت ممكن لتدفق تلك الدولارات ... بغض النظر عن الأمان. قد يكون توني هايوارد على رأس تلك السلسلة ، ولكن هناك العديد من المسئولين داخل المنظمة.

إذا لم يكن الأمر مثيرًا للاشمئزاز ، فستكون خطوة علاقات عامة رائعة. ستعود شركة بريتيش بتروليوم إلى الربحية (أو تشتريها شركة نفط أخرى) ، وسيتقاعد هيوارد أكثر ثراءً مما كان يتصور في أي وقت مضى ، ولن يتم إعادة انتخاب الرئيس ، ولن يتعافى سكان الخليج الذين يعتمدون على مواردها الطبيعية أبدًا. حياتهم.

شعار BP هو إدخال من مسابقة تصميم شعار BP من شعار طريقي.

2 تعليقات

  1. 1

    أجد أنه من المثير للاهتمام أنهم يشترون جميع الكلمات الرئيسية على PPC. ابحث في google عن جميع الكلمات الرئيسية ذات الصلة مثل "تسرب النفط" وهي موجودة في المقدمة مباشرةً. يبدو أنهم يعتقدون لماذا يقرأ الناس الأخبار أو الآراء من المنافذ الأخرى عندما يمكنهم التواصل وشرح جهودهم. تبدو استراتيجية جيدة.

  2. 2

    أشاهدandersoncooper ويبدو أنني كنت على حق ... يبدو هايوارد في الحصول على 18 مليون دولار في طريقه للخروج من BP.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

BP’s Secret Public Relations Strategy

bp-logo.pngPresident Obama reported this week that BP has initiated $50 million dollars in advertising. The Whitehouse and the President have been all over this move, rightly criticizing the company for spending money on attorneys and commercials rather than putting the money elsewhere.

While the media has jumped on the bandwagon, they’ve been mocking BP’s Tony Hayward for being a part of every commercial, interview and public relations event on television, in print and online. BP has even launched a YouTube channel specific to the crisis, starring none other than Tony Hayward.

Tony Hayward has already made some huge gaffs – including stating that he just wanted to get his life back – wording that pierced the very hearts of those 11 rig workers that were lost in original fire. Some people are calling for Tony Hayward to get fired, some are even calling for the government to take over the company.

Why would Tony Hayward continue to be the face of BP?

It’s quite simple from a public relations perspective. BP is gambling on Tony Hayward to be the fall guy for the brand and the company. For the next year or more, we’re going to see a lot of Tony Hayward. He’s not going anywhere (unless this ploy makes the headlines). BP will surely rebrand after the crisis – but between now and then, every commercial with Hayward with it, every interview with Hayward, every ludicrous sound bit with Hayward and every advertisement with Hayward puts distance between the stockholders, the company, and its current CEO.

At the end of the day, Tony Hayward will be paid handsomely for being the BP martyr. Mark my words that the platinum parachute that’s being developed right now will make the corporate hall of shame. Stockholders will gladly pay it, though, since Hayward’s martyrdom could insulate some of the losses when this crisis is over. The new CEO will come in, badmouth the old, reposition the company, and begin sucking billions out of the ground again.

The problem is that there’s a long line of culture and management in BP that has led to this disaster. Witnesses have already stated that BP management on the oil rig were not only aware of the safety issues, they argued with Transocean (owners of the Deepwater Horizon) prior to the explosion. The goal was to get the oil out as quickly as possible to get those dollars flowing… regardless of safety. Tony Hayward may be at the top of that chain, but there’s many more within the organization that are responsible.

If it weren’t so disgusting, it would be a brilliant public relations move. BP will return to profitability (or be bought by another oil company), Hayward will retire wealthier than he ever imagined, the President will not get re-elected, and the people of the gulf which are dependent on its natural resources will never recover in their lifetime.

BP Logo is an entry from the BP Logo Design contest from Logo My Way.

2 Comments

  1. 1

    I find it more interestign that they are buying all the keywords on PPC. Search google for all related keywords like “oil spill” and they are right on top. They seem to believe why have people read news or opinions from other outlets when they can reach out and explain their efforts. Seems like a good strategy.

  2. 2

Leave a Reply