دليل للأنواع والأدوات لبدء إنشاء دورات فيديو عبر الإنترنت

أدوات دورة الفيديو على الإنترنت

إذا كنت ترغب في عمل برنامج تعليمي عبر الإنترنت أو دورة فيديو وتحتاج إلى قائمة سهلة الاستخدام لجميع أفضل الأدوات والاستراتيجيات ، فستحب هذا الدليل النهائي. على مدار الأشهر العديدة الماضية ، قمت شخصيًا بإجراء بحث واختبار العديد من الأدوات والأجهزة والنصائح لإنشاء برامج تعليمية ودورات فيديو ناجحة لبيعها على الإنترنت. والآن يمكنك تصفية هذه القائمة للعثور بسرعة على ما تحتاجه بشدة (يوجد شيء لكل الميزانيات) واندفع فورًا لإنتاج دورتك التدريبية التالية.

ألقِ نظرة ، وابدأ بالذي يلهمك كثيرًا واقرأ لأنني أعددت شيئًا مميزًا حقًا لك ، وأريد التأكد من أنك لن تفوتك لأي سبب من الأسباب.

مسجل دورة الفيديو عبر الإنترنت

النوع الأول من الفيديو الذي ترغب في إنشائه للدورة التدريبية أو البرنامج التعليمي هو إظهار ما تراه على شاشة الكمبيوتر (الشرائح أو البرامج أو مواقع الويب) والتعليق عليه بالصوت. من الناحية الفنية ، هذا ما يتطلب الحد الأدنى من الاستثمار ، ولكن الخطر هو أنه إذا كنت تحب معظم الأشخاص الذين أراهم على YouTube ، فسوف ينتهي بك الأمر إلى إنشاء مقاطع فيديو مملة مملة لن يشاهدها أحد على الإطلاق.

هذا هو سبب أهميته:

  • اعتن بتحقيق الشرائح
  • اعمل كثيرًا على استخدام صوتك
  • إدراج الرسوم المتحركة والمؤثرات الخاصة
  • قم بعمل قطع لا يرحم من الاستراحات والأجزاء غير الضرورية

مسجل شاشة RecordCast

RecordCast شاشة مسجل ومحرر الفيديو

إلى حد بعيد البرنامج الأسهل والأكثر اكتمالا لاستخدامه للمبتدئين. مسجل شاشة RecordCast بديهية وغنية بالميزات وخالية 100٪. مهما كنت تستخدم جهاز كمبيوتر شخصي أو جهاز Mac ، يمكنك التحكم فيه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك جيدًا لأنه يعتمد على الويب. على الرغم من أنه مجاني ، إلا أنه تسجيلات خالية من العلامات المائية وخالية من الإعلانات وعالية الدقة. لا يمكن أن يكون مفقودًا في صندوق الأدوات الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يوفر محرر فيديو مدمجًا مع مكتبة غنية من العناصر والنصوص والرسوم المتحركة والتراكبات والانتقالات والعديد من ميزات التحرير المرنة مثل التقسيم والتكبير / التصغير والقص وما إلى ذلك. أولئك الذين يرغبون في إنشاء دورات فيديو أو دروس بسيطة.

اشترك في RecordCast مجانًا

تلوح في الأفق

تلوح في الأفق

تلوح في الأفق مثالي إذا كنت ترغب في إنشاء مقاطع فيديو سريعة ، خاصة عن طريق التعليق على مواقع الويب أو البرامج. يتيح لك تسجيل نفسك أثناء التحدث وإعطاء التوجيهات وإظهار دائرة أنيقة يمكنك وضعها في أي مكان تراه مناسبًا. من المفيد أيضًا مشاركة تعليقات الفيديو بسرعة مع زملائك أو عملائك. الحساب الأساسي مجاني ولديه أيضًا عروض للأعمال والمشاريع.

اشترك في Loom مجانًا

تدفق الشاشة

إذا كنت تستخدم جهاز Apple ، Sreenflow هو الحل الذي تحتاجه: تسجيل دروس رائعة وإجراء تحرير شبه احترافي للفيديو. على الرغم من هذه الميزات المتقدمة ، إلا أنه بسيط للغاية وسهل الاستخدام ، ويحتوي على مرشحات صوت وفيديو جيدة ، وتأثيرات صوتية رائعة. تبدأ التراخيص لمرة واحدة بسعر 129 دولارًا.

قم بتنزيل نسخة تجريبية من Screenflow

الميكروفونات للحصول على صوت عالي الجودة

ميكروفون علاق ميكروفون

حذاء BOYA BY-M1 هو ميكروفون مشبك متعدد الاتجاهات ، ومثالي لاستخدام الفيديو ، ومصمم للهواتف الذكية ، والكاميرات المنعكسة ، وكاميرات الفيديو ، ومسجلات الصوت ، وأجهزة الكمبيوتر ، وما إلى ذلك. يحتوي الغطاء على ميكروفون قطبي متعدد الاتجاهات لتغطية 360 درجة. يحتوي على كابل طوله 6 أمتار (مع مقبس 3.5 ملم من الذهب) ليتم توصيله بسهولة بكاميرات الفيديو ، أو الهواتف الذكية الموضوعة بالقرب من السماعة. التكلفة: 14.95 دولار

61 جيجا هرتز 24 دي إي بي 8 إل. AC SL1000

جهاز كمبيوتر سنهيسر 8 يو اس بي

إن جهاز كمبيوتر سنهيسر 8 يو اس بي يُقترح في حال كنت تتحرك كثيرًا وتحتاج إلى التسجيل (خاصةً screencast) في بيئات ذات ضوضاء خلفية مناسبة. إنه خفيف جدًا ويوفر صوتًا جيدًا لكل من التسجيلات والموسيقى ؛ يكون الميكروفون بالقرب من الفم حساسًا وواضحًا في استنساخ الصوت مع قمع الضوضاء المحيطة. مجهزة بكتم صوت الميكروفون والتحكم في مستوى الصوت على الكابل ، كما أنها عملية للغاية في ظروف العمل الذكية. من الواضح أنه يمكن استخدامه فقط للاتصال بجهاز كمبيوتر شخصي / جهاز Mac وليس بالهواتف الذكية أو الكاميرات الخارجية. التكلفة: 25.02 دولار 

51wYdcDe9zL. AC SL1238

ركب VideoMic Rycote

إن ركب VideoMic Rycote ميكروفون أسطواني مسدس يسمح له بتلقي الصوت بطريقة اتجاهية دون التقاط ضوضاء جانبية. لذلك ، فهو الاختيار الإلزامي في اللقطات الخارجية حيث يتحرك الهدف كثيرًا ، ويتغير كثيرًا (على سبيل المثال ، عندما يكون لديك 2/3 مكبرات صوت) أو لا يوصى باستخدام ميكروفون lavalier لأسباب جمالية. يمكن تثبيته بسهولة على كاميرات SLR ، وباستخدام محولات الهواتف الذكية ، يمكنك أيضًا توصيله بالهواتف أو الأجهزة اللوحية للتسجيل بميزانية منخفضة. التكلفة: 149.00 دولار

81BGxcx2HkL. أس SL1500

حرر برامج تحرير الفيديو

OpenShot

فتحه 1

OpenShot هو محرر فيديو مجاني متوافق مع Linux و Mac و Windows. إنه سريع التعلم وقوي بشكل مدهش. يوفر لك كل من الوظائف الأساسية لإجراء عمليات اقتطاع وتعديل على الفيديو الخاص بك ، بالإضافة إلى مسارات غير محدودة ومؤثرات خاصة وانتقالات وحركة بطيئة ورسوم متحركة ثلاثية الأبعاد. يوصى به إذا كنت تبدأ من الصفر وتبحث عن شيء منخفض التكلفة وسريع التعلم.

تنزيل OpenShot

محرر الفيديو FlexClip

FC

إنه برنامج متصل بالكامل عبر الإنترنت وقائم على المستعرض. محرر الفيديو FlexClip يأتي مع جميع الميزات التي تحتاجها لإنشاء مقاطع فيديو رائعة ، دون الحاجة إلى خبرة. قم بتحرير المقاطع من جميع الأحجام مباشرة في المتصفح دون متاعب التحميلات المزعجة. ينفد من الأفكار؟ تصفح معرض قوالب الفيديو القابلة للتخصيص بالكامل والتي صممها محترفون مصممين لمجال عملك. لقد فكروا في الجميع: من مقاطع الفيديو لقناتك على YouTube إلى مقاطع الفيديو التعليمية أو التدريبية. عظيم إذا كنت تريد إجراء اختبارات سريعة.

التكلفة: freemium (الصادرات المجانية فقط 480p ، ثم من 8.99 $ / شهر) ؛ يمكنك الذهاب إلى AppSumo للحصول على نسخته الدائمة هذه المرة. 

قم بالتسجيل في FlexClip

شوت كت

Shotcut

Shotcut هو برنامج مجاني قابل للتنفيذ على Linux و macOS و Windows ، وهو مجاني ومفتوح المصدر ، مما يسمح لك بإنشاء مقاطع فيديو وإدارتها وتصديرها بتنسيقات عديدة. الواجهة مرنة وبديهية. الأوامر مرتبة جيدًا ، مع العديد من المرشحات والتحولات القابلة للتطبيق. متعدد الاستخدامات ، لديه منحنى تعليمي جيد وسهل الاستخدام. التحديثات المتكررة ، إدخال ميزات ووظائف جديدة ، تعمل على تحسين أدائها باستمرار.

يقدم مجموعة ميزات كاملة مثل البرامج التجارية. يدعم العديد من التنسيقات بدقة تصل إلى 4K. يوفر عناصر تحكم متقدمة للفيديو والصوت والتأثيرات والجدول الزمني مع تحرير المسارات المتعددة والتصدير المخصص مع العديد من ملفات التعريف المحددة مسبقًا.

تنزيل Shotcut

أين تنشر مقاطع الفيديو الخاصة بالدورة التدريبية عبر الإنترنت

عندما تنتهي من إنشاء مقاطع الفيديو الخاصة بك أخيرًا ، فقد حان الوقت لإتاحتها لجمهورك و "ربطها" بالبوابات (التي سنناقشها في القسم التالي) التي تقدم من خلالها دورة الفيديو الخاصة بك. ثم دعنا نرى أين يمكننا نشر دوراتنا عبر الإنترنت. 

  • يوتيوب - لا يحتاج إلى مقدمة لأنها المنصة الرائدة في عالم الفيديو. يحتوي على واجهة بسيطة ، ويمنحك إحصائيات جيدة عن الأفلام ، والأفضل من ذلك كله ، أنه مجاني 100٪. لذلك ، فهو حل مثالي فقط إذا لم يكن لديك ميزانية للاستثمار أو ترغب في نشر مقطع فيديو بسرعة. الجانب السلبي هو أن YouTube سيضع إعلانات في مقاطع الفيديو الخاصة بك ، وهذا بالتأكيد لا يساعد في إنشاء صورة احترافية (ويمكنه حتى توجيه حركة المرور إلى منافسيك). باختصار: استخدمه فقط إذا لم يكن لديك خيارات أخرى أو إذا كنت ترغب في تنظيم قناة على YouTube لاستخدامها في زيادة جمهورك بشكل طبيعي. التكلفة مجانية.
  • فيميو Vimeo: - إنه البديل الأول لموقع YouTube لأنه ، مقابل استثمار صغير ، يتيح إمكانية تخصيص العديد من الإعدادات (خاصة الخصوصية) ، وتغيير إعدادات بعض مقاطع الفيديو في مجموعة ، وقبل كل شيء ، لا يعرض أي إعلان. من السهل جدًا تكوينها وإدارتها. إنه حل مثالي إذا كانت منصة تقديم الدورة التدريبية الخاصة بك لا توفر لك استضافة مجانية غير محدودة ، أيضًا لأنها (مثل YouTube) تعمل على تحسين الجودة وفقًا للنطاق الترددي والجهاز الذي تستخدمه. التكلفة: مجانًا (يُوصى بالخطط الإستراتيجية التي تبدأ من 1 دولارات شهريًا)

ابدأ في إعداد دورتك الآن!

إذا كنت قد استمتعت بهذا الدليل المتعمق لجميع الأدوات الرئيسية لإنشاء دورة تدريبية ناجحة عبر الإنترنت (وهذا يساعد جمهورك حقًا) ، فقم بنشره. لا تنتظر أكثر من ذلك. حاول إنشاء دورات الفيديو الخاصة بك على الإنترنت اليوم.

الكشف: Martech Zone يستخدم الروابط التابعة في جميع أنحاء هذه المقالة.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

A Guide To The Types and Tools To Start Creating Online Video Courses

Online Video Course Tools

If you want to make an online tutorial or video course and need a handy list of all the best tools and strategies, then you will love this ultimate guide. Over the past several months, I have personally researched and tested many tools, hardware and tips to create successful tutorials and video courses to sell on the internet. And now you can filter this list to quickly find what you need most (there is something for all budgets) and immediately rush to produce your next course.

Take a look, start with the one that inspires the most and read through because I've prepared something really special for you, and I want to make sure you don't miss it for any reason.

Online Video Course Recorder

The first type of video you will want to create for your course or tutorial is to show what you see on your computer screen (slides, programs or websites) and comment on it with audio. Technically that's what requires minimal investment, but the risk is that if you do like most people I see on YouTube, you end up creating deadly boring videos that no one will ever watch.

This is why it is important:

  • Take care of the realization of the slides
  • Work a lot on the use of your voice
  • Insert animations and special effects
  • Make ruthless cuts of breaks and unnecessary parts

RecordCast Screen Recorder

RecordCast Screen Recorder and Video Editor

By far the easiest and most complete software to use for beginners. RecordCast Screen Recorder is intuitive, feature-rich, and 100% free. Whatever you use a PC or Mac, you can control it on your computer well since it is web-based. Although it’s free, it is watermark-free, ad-free, and high-definition recordings. It cannot be missing in your toolbox. In addition, it offers a built-in video editor with a rich library of elements, text, animations, overlays, transitions, and many flexible editing features like split, zoom in/out, cut, etc. RecordCast is really a great fit for those who want to create video courses or simple tutorials.

Sign Up For RecordCast For Free

Loom

Loom

Loom is ideal if you want to create quick videos, especially by commenting on websites or software. It allows you to record yourself as you speak, give directions, and show you an elegant circle that you can place wherever you see fit. Also very useful for sharing video comments quickly with your colleagues or clients. A basic account is free and they also have business and enterprise offerings.

Sign Up For Loom For Free

Screenflow

If you use an Apple device, Sreenflow is the solution you need: recording great tutorials and doing semi-professional video editing. Despite these advanced features, it is extremely simple and intuitive to use, and it has good audio and video filters, and the sound effects are great. One-time licenses start at $129.

Download a Trial of Screenflow

Microphones For Quality Audio

Lavalier Microphone

The BOYA BY-M1 is an omnidirectional clip microphone, ideal for video use, designed for smartphones, reflex cameras, video cameras, audio recorders, PCs, etc. The flap has an omnidirectional polar microphone for 360-degree coverage. It has a 6-meter long cable (with a 3.5 mm jack in gold) to be easily connected to video cameras, or smartphones placed not close to the speaker. Cost: $14.95

61Gz24dEP8L. AC SL1000

Sennheiser PC 8 USB

The Sennheiser PC 8 USB is suggested in case you move around a lot and need to record (especially screencast) in environments with decent background noise. It is very light and provides good audio for both recordings and music; the microphone, being close to the mouth, is sensitive and clear in the reproduction of the voice with ambient noise suppression. Equipped with microphone mute and volume control on the cable, it is also very practical in smart working conditions. Obviously, it can only be used to connect to a PC / Mac and not to smartphones or external cameras. Cost: $25.02 

51wYdcDe9zL. AC SL1238

Rode VideoMic Rycote

The Rode VideoMic Rycote is a gun barrel microphone that allows it to receive audio in a directional way without capturing side noises. It is, therefore, the obligatory choice in OUTDOOR shots where the subject moves a lot, frequently changes (for example, when you have 2/3 speakers) or the use of a lavalier microphone is not recommended for aesthetic reasons. It can be easily mounted on SLR cameras and, with smartphone adapters, you can also connect it to phones or tablets for low-budget recording. Cost: $149.00

81BGxcx2HkL. AC SL1500

Free Video Editing Software

OpenShot

openshot 1

OpenShot is a free video editor compatible with Linux, Mac, and Windows. It's quick to learn and surprisingly powerful. It provides you with both the basic functions for making cuts and adjustments to your video, as well as unlimited tracks, special effects, transitions, slow-motion and 3D animations. Recommended if you are starting from scratch and looking for something low-cost and quick to learn.

Download OpenShot

FlexClip Video Editor

FC

It is totally online and browser-based software. FlexClip Video Editor comes with all the features you need to create great videos, with no experience required. Edit clips of all sizes directly in the browser without the hassle of inconvenient uploads. Running out of ideas? Browse the gallery of fully customizable video templates made by professionals tailored to your industry. They've thought of everyone: from videos for your YouTube channel to education or training videos. Great if you want to do quick tests.

Cost: freemium (free exports only in 480p, then from 8.99$ / month); You may go to AppSumo to get its lifetime version this time. 

Sign Up For FlexClip

ShotCut

Shotcut

Shotcut is free software, executable on Linux, macOS, and Windows, free and open-source, which allows you to create videos, manage and exporting them in many formats. The interface is flexible and intuitive. The commands are well arranged, with many filters and transitions applicable. Versatile, it has a good learning curve and is easy to use. Frequent updates, introducing new features and functionalities, continuously improve its performance.

It offers a complete feature set like commercial software. It supports many formats with resolutions up to 4K. It provides advanced controls for video and audio, effects, timeline with multitrack editing, and custom export with several predefined profiles.

Download Shotcut

Where To Publish Your Online Course Videos

When you have finally created your videos, it is time to make them available to your audience and “hook” them to the portals (which we will discuss in the next section) through which you deliver your video course. Then let’s see where we can publish our online courses. 

  • YouTube – It needs no introduction because it is the leading platform in the video world. It has a simple interface, gives you good movie stats, and best of all, it's 100% free. It is, therefore, an ideal solution only if you have no budget to invest or want to quickly publish a video. The downside is that YouTube will put advertisements in your videos, and that certainly doesn't help create a professional image (and can even drive traffic to your competitors). In short: only use it if you have no other options or if you want to curate a YouTube channel to use to grow your audience organically. Cost is free.
  • Vimeo – It is the # 1 alternative to YouTube as, for a small investment, it gives the possibility to customize many settings (especially privacy), change the settings of some videos in a group, and above all, it does not show any advertising. It is very easy to configure and manage. It is an ideal solution if your course delivery platform does not provide you with unlimited free hosting, also because (like YouTube) it optimizes the quality according to the bandwidth and the device you are using. Cost: free (strategic plans starting from $7 / month recommended)

Start Making Your Course Now!

If you enjoyed this in-depth guide to all the main tools to create a successful online course (and that really helps your audience), spread it out. Do not wait any longer. Try creating your online video courses today.

Disclosure: Martech Zone is using affiliate links throughout this article.

What do you think?

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.