أهم 5 نصائح لعظمة الاستطلاع

أعلى 5

هناك حقيقة بسيطة قدمها عصر الإنترنت: من السهل طلب التعليقات واكتساب نظرة ثاقبة لقاعدة عملائك والسوق المستهدف. يمكن أن تكون هذه حقيقة رائعة أو حقيقة تثير الخوف ، اعتمادًا على هويتك وما تبحث عنه من تعليقات ، ولكن إذا كنت في السوق للتواصل مع قاعدتك للحصول على رأيهم الصادق ، فلديك الكثير من الخيارات المجانية والفعالة من حيث التكلفة. هناك عدد من الطرق التي يمكنك من خلالها القيام بذلك ، لكني أعمل في SurveyMonkey، لذا فإن مجال خبرتي ، بطبيعة الحال ، إنشاء استطلاعات عبر الإنترنت تقدم نتائج واضحة وموثوقة وقابلة للتنفيذ.

نحن نأخذ مهمتنا لمساعدتك في اتخاذ أفضل القرارات الممكنة بجدية ، سواء كنت تحاول تحديد الصورة التي ستستخدمها على الغلاف ، أو تحسينات المنتج التي يجب تحديد أولوياتها ، أو أي مقبلات لتقديمها في حفل الإطلاق. ولكن ماذا لو لم تقم أبدًا بإجراء استطلاع عبر الإنترنت ، أو كنت مرتبكًا من كل الميزات الرائعة (تخطي المنطق؟ هل هذا نوع من الهولندية المزدوجة ؟؟)

سأحفظ تعقيدات ميزات الاستطلاع لوقت آخر (على الرغم من أنني أستطيع أن أخبرك بأمان ، تخطي المنطق لا علاقة له بحبال القفز). لكنني سأشارك معك هذه النصائح الخمسة الأوائل لإنشاء استطلاع رائع عبر الإنترنت.

1. حدد بوضوح الغرض من الاستطلاع عبر الإنترنت

لن تطلق حملة إعلانية دون توضيح أهداف الحملة (زيادة الوعي بالعلامة التجارية ، وزيادة التحويلات ، وتشويه سمعة منافسيك ، وما إلى ذلك) ، أليس كذلك؟ تؤدي الأهداف غير الواضحة إلى نتائج غير واضحة ، والغرض الكامل من إرسال استطلاع عبر الإنترنت هو الحصول على نتائج يسهل فهمها والتصرف بناءً عليها. تحتوي الاستطلاعات الجيدة على هدف أو هدفين مركزين يسهل فهمهما وشرحهما للآخرين (إذا كان بإمكانك شرح ذلك بسهولة لـ 8th ممهدة ، أنت على المسار الصحيح). اقض وقتًا مقدمًا في تحديد:

  • لماذا تنشئ هذا الاستطلاع (ما هو هدفك)؟
  • ما الذي تأمل أن يساعدك هذا الاستطلاع في تحقيقه؟
  • ما هي القرارات التي تأمل أن تؤثر على نتائج هذا الاستطلاع ، وما هي مقاييس البيانات الأساسية التي ستحتاجها للوصول إلى هناك؟

يبدو الأمر بديهيًا ، لكننا رأينا الكثير من الاستطلاعات حيث كان من الممكن أن تُحدث بضع دقائق من التخطيط الفرق بين تلقي ردود جيدة (ردود مفيدة وقابلة للتنفيذ) أو بيانات غير قابلة للتفسير. سيساعدك أخذ بضع دقائق إضافية في الواجهة الأمامية للاستبيان على ضمان طرح الأسئلة الصحيحة لتلبية الهدف وإنشاء بيانات مفيدة (وسيوفر لك الكثير من الوقت والصداع في النهاية الخلفية).

2. اجعل الاستبيان قصيرًا ومركّزًا

مثل معظم أشكال الاتصال ، يكون الاستطلاع عبر الإنترنت أفضل عندما يكون قصيرًا ولطيفًا ومباشرًا. تساعد قصيرة ومركزة في كل من نوعية وكمية الاستجابة. من الأفضل عمومًا التركيز على هدف واحد بدلاً من محاولة إنشاء استطلاع رئيسي يغطي أهدافًا متعددة.

الاستطلاعات الأقصر بشكل عام لديها معدلات استجابة أعلى وانخفاض التخلي بين المشاركين في المسح. من الطبيعة البشرية أن تكون الأشياء سريعة وسهلة - بمجرد أن يفقد القائم بالاستبيان الاهتمام ، يتخلى ببساطة عن المهمة - مما يترك لك مهمة فوضويّة لتفسير مجموعة البيانات الجزئية تلك (أو اتخاذ قرار برميها معًا).

تأكد من أن كل سؤال من أسئلتك يركز على المساعدة في تحقيق هدفك المحدد (ليس لديك سؤال؟ ارجع إلى الخطوة 1). لا تطرح أسئلة "من الجيد أن يكون لديك" لا توفر بيانات مباشرة لمساعدتك على تحقيق أهدافك.

لكي تكون على يقين من أن الاستبيان الخاص بك قصير إلى حد معقول ، حدد وقتًا لبعض الأشخاص أثناء إجرائه. أظهرت أبحاث SurveyMonkey (جنبًا إلى جنب مع Gallup وغيرها) أن من المفترض أن يستغرق إكمال الاستطلاع 5 دقائق أو أقل. 6 - 10 دقائق مقبولة لكننا نرى معدلات هجر كبيرة تحدث بعد 11 دقيقة.

3. اجعل الأسئلة بسيطة

تأكد من وصول أسئلتك إلى صلب الموضوع وتجنب استخدام المصطلحات الخاصة بالصناعة. غالبًا ما تلقينا استطلاعات الرأي مع أسئلة على غرار: "متى كانت آخر مرة استخدمت فيها (أدخل هنا جامبو صناعة التقنية)؟ "

لا تفترض أن المتقدمين للاستبيان مرتاحون للمختصرات واللغات كما أنت. تهجى لهم (تذكر ذلك 8th في الصف قمت بتشغيل أهدافك؟ اطلب ملاحظاتهم - الحقيقية أو المتخيلة - لهذه الخطوة أيضًا).

حاول أن تجعل أسئلتك محددة ومباشرة قدر الإمكان. قارن: ما هي خبرتك في العمل مع فريق الموارد البشرية لدينا؟ إلى: ما مدى رضاك ​​عن وقت استجابة فريق الموارد البشرية لدينا؟

4. استخدم الأسئلة المغلقة كلما أمكن ذلك

تعطي أسئلة الاستطلاع المغلقة خيارات محددة للمستجيبين (على سبيل المثال نعم أو لا) ، مما يجعل عمل التحليل أسهل بكثير. يمكن أن تتخذ الأسئلة المغلقة شكل نعم / لا ، أو الاختيار من متعدد ، أو مقياس التصنيف. تسمح أسئلة الاستطلاع المفتوحة للأشخاص بالإجابة على السؤال بكلماتهم الخاصة. الأسئلة المفتوحة رائعة لاستكمال بياناتك وقد توفر معلومات نوعية مفيدة ورؤى. ولكن لأغراض التجميع والتحليل ، يصعب التغلب على الأسئلة المغلقة.

5. حافظ على اتساق أسئلة مقياس التصنيف من خلال الاستبيان

تعد مقاييس التصنيف طريقة رائعة لقياس ومقارنة مجموعات المتغيرات. إذا اخترت استخدام مقاييس التصنيف (على سبيل المثال من 1 إلى 5) ، فتأكد من الحفاظ على اتساقها خلال الاستبيان. استخدم نفس عدد النقاط على المقياس (أو الأفضل من ذلك ، استخدم المصطلحات الوصفية) ، وتأكد من ثبات معاني المرتفعات والمنخفضة طوال الاستطلاع. أيضًا ، من المفيد استخدام رقم فردي في مقياس التصنيف الخاص بك لتسهيل تحليل البيانات. سيؤدي تبديل مقاييس التقييم الخاصة بك إلى إرباك المتقدمين للاستطلاع ، مما سيؤدي إلى ردود غير جديرة بالثقة.

هذا كل ما يتعلق بأفضل 5 نصائح لعظمة الاستطلاع ، ولكن هناك الكثير من الأشياء المهمة الأخرى التي يجب وضعها في الاعتبار عند إنشاء استطلاع عبر الإنترنت. تحقق مرة أخرى هنا لمزيد من النصائح ، أو تحقق من مدونة SurveyMonkey الخاصة بنا!

تعليق واحد

  1. 1

    "تأكد من أن كل سؤال من أسئلتك يركز على المساعدة في تحقيق هدفك المعلن"

    نقطة عظيمة. أنت لا تريد أن تضيع وقت الناس في الأسئلة المهمة غير المهمة. وقت العميل ثمين ، لا تضيعه في الأسئلة الوهمية!

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Content Marketing, Customer Relationship Management

Top 5 Tips for Survey Greatness

top 5 online survey tips

top 5 online survey tipsThere is a simple truth presented by the Internet era: Soliciting feedback and gaining insight into your customer base and target market is easy. This can be a wonderful fact or a fear-inducing one, depending on who you are and what you’re looking for feedback about, but if you’re in the market to connect with your base to get their honest opinion, you have tons of free and cost effective options to do. There are any number of ways you can do this, but I work at SurveyMonkey, so my area of expertise is, naturally, creating online surveys that provide clear, reliable, actionable results.

We take our mission to help you make the best decisions possible seriously, whether you’re trying to decide which picture to use on the cover, which product improvements to prioritize, or which appetizers to serve at your launch party.   But what if you’ve never made an online survey, or are confused by all the fancy features (skip logic? Is that a kind of double dutch??)

I will save the intricacies of our survey features for another time (though I can safely tell you, Skip Logic has nothing to do with jump ropes).  But I am going to share with you these top 5 insider tips to creating a great online survey.

1. Clearly define the purpose of your online survey

You wouldn’t launch an ad campaign without clarifying the goals of the campaign (increase brand awareness, drive conversions, discredit your competitors, etc), would you? Unclear goals lead to unclear results, and the whole purpose of sending an online survey is to get results that are easily understood and acted upon. Good surveys have one or two focused objectives that are easy to comprehend and explain to others (if you could easily explain it to an 8th grader, you’re on the right track). Spend time up front to identify, in writing:

  • Why are you creating this survey (what is your goal)?
  • What do you hope this survey will help you accomplish?
  • What decisions do you hope to impact with the results of this survey, and what are the key data metrics you’ll need to get there?

Sounds obvious, but we have seen plenty of surveys where a few minutes of planning could have made the difference between receiving quality responses (responses that are useful and actionable) or un–interpretable data. Taking a few extra minutes on the front end of your survey will help to ensure that you’re asking the right questions to meet the objective and generate useful data (and will save you a ton of time and headache on the back end).

2. Keep the survey short and focused

Like most forms of communication, your online survey is best when short, sweet, and to the point. Short and focused helps with both quality and quantity of response. It is generally better to focus on a single objective than try to create a master survey that covers multiple objectives.

Shorter surveys generally have higher response rates and lower abandonment among survey respondents. It’s human nature to want things to be quick and easy – once a survey taker loses interest they simply abandon the task – leaving you with the messy task of interpreting that partial data set (or deciding to throw it out all together).

Make sure each of your questions is focused on helping to meet your stated objective (Don’t have one? Go back to step 1). Don’t toss in ‘nice to have’ questions that don’t directly provide data to help you meet your objectives.

To be certain that your survey is reasonably short, time a few people while they take it. SurveyMonkey research (along with Gallup and others) has shown that the survey should take 5 minutes or less to complete. 6 – 10 minutes is acceptable but we see significant abandonment rates occurring after 11 minutes.

3. Keep the questions simple

Make sure your questions get to the point and avoid the use of industry-specific jargon. We have often received surveys with questions along the lines of: “When was the last time you used our (insert technical industry mumbo jumbo here)?”

Don’t assume that your survey takers are as comfortable with your acronyms and lingo as you are. Spell it out for them (remember that 8th grader you ran your objectives by? Solicit their feedback — real or imagined — for this step as well).

Try to make your questions as specific and direct as possible. Compare: What has your experience been working with our HR team? To: How satisfied are you with the response time of our HR team?

4. Use closed ended questions whenever possible

Closed ended survey questions give respondents specific choices (e.g. Yes or No), making your analysis work much easier. Closed ended questions can take the form of yes/no, multiple choice, or rating scale. Open ended survey questions allow people to answer a question in their own words. Open–ended questions are great to supplement your data and may provide useful qualitative information and insights. But for collating and analysis purposes, closed ended questions are tough to beat.

5. Keep rating scale questions consistent through the survey

Rating scales are a great way to measure and compare sets of variables. If you choose to use rating scales (e.g. from 1 – 5) make sure you keep them consistent throughout the survey. Use the same number of points on the scale (or better yet, use descriptive terms), and make sure meanings of high and low stay consistent throughout the survey. Also, it helps to use an odd number in your rating scale to make data analysis easier. Switching your rating scales around will confuse survey takers, which will lead to untrustworthy responses.

That’s it for the top 5 tips for survey greatness, but there are a ton of other important things to keep in mind when creating your online survey. Check back in here for more tips, or check out our SurveyMonkey blog!

One comment

  1. 1

    “Make sure each of your questions is focused on helping to meet your stated objectiv”

    Great point. You don’t want to waste people’s time with non mission critical questions. A customer’s time is valuable, don’t waste it on fluff questions!

Leave a Reply