Deadbeats على الشاشة؟ Twitter - أداة إدارة AP جديدة

عار

كنت في حالة مزاجية سيئة أمس لأنني كنت أطارد فواتير متأخرة من ثلاثة عملاء. كنت غاضبًا ، وكنت بحاجة للتنفيس ، لذلك وضعت تعليقًا بريئًا (حسنًا ليس بريئًا) على Twitter. انا سألت:

عندما لا يدفع العميل فاتورة ويتهرب من مكالماتك الهاتفية ، فمن السيئ ذكرها بالاسم على تويتر؟

تراوحت الردود التي تلقيتها من الأصدقاء الذين أخبروني أنها كانت فكرة سيئة للغاية ، إلى القليل ممن شعروا أنها قد تكون فعالة ، إلى البعض ممن اعطوها دراسة مدروسة وبعض الأفكار الممتعة في المزيج: المفضل لدي:

wolfems الذي قال ، "أنا أحب ذلك ... افعله يوم الأحد ويمكن أن يكون علامة جديدة ، SundayShame. الشكل الجديد لإدارة AP.

بينما أشك في أنني سأقوم بنشر إشعارات الموت في أي وقت قريب ، فقد أثار ذلك بعض الأسئلة المثيرة للاهتمام. نظرًا لأن الإنترنت يجعل الأعمال أكثر شفافية ، فهل ستجعل جميع المعاملات شفافة؟ وهل هذا غازي أم تحسن في العلاقات التجارية؟

ليس لدي الجواب ، لكني أحب ردود الفعل. ما هو شعورك حيال نشر المزيد من المعلومات ، وكيف تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي اليوم للقيام بذلك؟

11 تعليقات

  1. 1

    إذا نظرت إلى منتديات من نوع التجميع ، فإنها تنشر الخبرات في تعاملاتها مع بعضها البعض ، وهي معاملات مدفوعة الأجر. الآن ، ربما لا يكون هذا هو نفسه في نظر بعض المتخصصين كمعاملة "تجارية" حقيقية ، ولكن بعض الأعمال قد حدثت. وهذا هو السبب في أن هؤلاء الأشخاص أنفسهم يأخذون الوقت الكافي لإعداد قوائم "المتداولين الجيدين" وتقديم التوصيات.

    ألقي نظرة على القاعدة الذهبية ، أفعل بالآخرين ... هل أريد من شخص ما أن ينشر شيئًا سلبيًا حقًا باسمي؟ لا ، هل يجب أن أجري ممارسات تجارية قوية - نعم. الأمر الذي سيمنع هذا تمامًا.

    لا أوصي أبدًا بذكر شخص / شركة بالاسم ، لأنه في النهاية ينعكس مرة أخرى على شخصيتك. ولكن إذا كان لديهم نوع من الشخصية عبر الإنترنت ليس اسمهم بالضبط ، فأعتقد أنه عندما يتم ذلك بذوق رفيع ، فقد يكون ذلك مناسبًا إذا كان الهدف هو تحذير الآخرين.

  2. 2

    أنا جميعًا مع التحذير الصارم أولاً ، لورين. ليس لدي مشكلة في الخروج من الهزائم - طالما أنهم على دراية بالعواقب. سيكون تسلسلي هو البريد الإلكتروني> الصوت> شخصيًا (إن أمكن)> المحامي ... ثم إذا لم يكن هناك أي رد = عام.

    أنا الآن في منتصف شركة ناشئة ولدينا العديد من الفواتير المعلقة ؛ ومع ذلك ، فقد أبرمنا اتفاقيات مع البائعين لم نتمكن من الدفع إلا بعد تلقي تمويل استثماري. آمل ألا أرى اسمي على Deadbeat Sunday في أي وقت قريب!

    دوغ

  3. 3

    إنه بالتأكيد انتهاك للعقد الاجتماعي. يتوقع الناس أن تظل معلومات التدفق النقدي سرية ، لا سيما فيما يتعلق بوقت وكيفية دفع الفواتير.

    ومع ذلك ، يمكنك أن تحدد مقدمًا مع العميل أنك ستنشر جميع بيانات حسابات الدفع الخاصة به ، سواء كانت جيدة أو سيئة. هذا يشبه الجدل السري حول الرواتب - يمكن لأي شخص متابعة الحجة ، لكن إجراء التبديل ضخم جدًا بحيث لا يستطيع معظم الناس التفكير فيه بجدية.

  4. 4

    نحن نعمل بالفعل مع العملاء ، ونحمل الفواتير لعدة أشهر. الأطول كان العميل الذي دفع 200 دولار شهريًا لمدة 18 شهرًا. أنا موافق على ذلك طالما أنهم يتحدثون معي.

    ربما لا أريد أن أفعل هذا على الإطلاق ، لكن كتابته جعلتني أشعر بتحسن كبير! شكرا على ملاحظاتك.

  5. 5

    لا أعتقد أن نشر قائمة من العملاء المهزومين سوف يحقق أي شيء - باستثناء إثارة غضب العميل بما يكفي لاتخاذ الإجراءات القانونية. ما هو أكثر من ذلك ، ليس… .. لطيف. من ناحية أخرى ، قد تكون الرسالة شديدة اللهجة من محاميك فعالة.

    غالبًا ما اعتقدت أنه قد يكون من المفيد وجود قائمة "سيئة / لطيفة" بين زملاء الصناعة حتى نتمكن من تجنب القيام بعمل للعملاء الذين لا يعاملوننا جيدًا.

  6. 6

    كوني صاحب شركة صغيرة ذات تدفق نقدي محدود ، بقدر ما أرغب في ذلك ، سأقوم ببغاء تعليق جاي. هل سأكون سعيدًا برؤية تغريدة اسمي لهذا السبب؟ لا. ولكن ، هل لدي أي مشاكل في التغريد عن تجارب خدمة العملاء البائسة (أو الاستثنائية)؟ لا على الاطلاق!

  7. 7

    حافظ على خصوصيته! في يوم من الأيام يمكن أن تدور الأشياء ولا تريد أن تحرق الجسور. أعتقد أن هناك فرصًا أخرى إذا كنت تبحث عن مدفوعات. لقد وجدت أن معظم الناس يريدون فعل الشيء الصحيح ودفع الفاتورة. لسوء الحظ ، عندما يكون الدفع بطيئًا من جانب المستحقات ، يكون ذلك بطيئًا من ناحية الدفع وكذلك الأمر بالنسبة للسلسلة. يحتاج هذا الاقتصاد إلى زيادة الوعي والحساسية التي من شأنها أن تساعد في الحفاظ على بعضنا البعض في الأعمال التجارية حتى نرى التحول الكبير والتعافي لهذا الاقتصاد.

  8. 8

    أنا شخصياً أشعر أن النشر عن العملاء أمر فظ.
    قد يكون لديهم سبب مشروع في هذا الاقتصاد للتأخر في السداد ، مثل فقدان الوظيفة بسبب الدعوى الطبية ، إلخ. ويشعرون بالحرج وعدم التأكد مما يجب أن يحدث بشأن الموقف.
    كما يجب على المرء أن ينتبه لما تنشره عن الأشخاص الغاضبين.
    لقد طُردت منذ 7 سنوات من شركة كبرى هنا واكتشفت للتو أن مديري القديم من تلك الشركة لديه حساب على تويتر وينشر منشورات كاذبة مملوءة بالكراهية عني ولست متأكدًا من السبب؟

  9. 9

    في حالة من الطوب وقذائف الهاون ، أليس هذا مثل نشر شيك سيئ لشخص ما فوق السجل؟ من ناحية أخرى ، اعتمادًا على الجمهور ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى جعل الملصق يبدو سيئًا مثل الهزيمة الميتة ، وأنت لا تريد ذلك.

    سأترك العار العام للخروج منه. هناك دائمًا تقرير Ripoff.

  10. 10

    إن نزول الأشخاص الذين يدينون لك بالمال يفعل ثلاثة أشياء:

    1. يظهر أنه لا يمكن الوثوق بك للتعامل مع المواقف الصعبة بحذر.
    2. إذا كان عميلك يعاني من مشاكل ، فقد تقضي منشورك على محاولته جمع الأموال أو الحصول على الصفقة التي ستدفع لك.
    3. من خلال إخراج عميلك من مكانه ، فإنك ترسل إشارة إلى العملاء في المستقبل بأنك ستعاملهم بنفس الطريقة.

    يجب عليك فقط إخراج الأشخاص عندما تقرر محاكمتهم. تم تصوير العلاقة في تلك المرحلة.

  11. 11

    كما هو الحال دائمًا ، أثبت وقتي الذي أمضيته في قراءة منشور دوغ أنه استثمار جيد لوقتي. يمكننا جميعًا أن نتعلق بفرضيته ، التي لم تكن على جانبي السيناريو ومن غير المريح أن تكون في أي من الموقفين.
    لم يحدث أي ضرر في تنفيسك ووجدت أنك أثارت استجابة أكثر ، وكلها بارزة ، مما توقعت على الأرجح.
    بالنسبة لي ، السيد كار ، هذا مثال آخر على القوة والقيمة الحقيقية داخل Smaller Indiana ... لا ينبغي لنا أبدًا أن نتردد أو نقلل من مدى صلة أفكارنا الحالية بإبراز وجهات النظر من الزملاء المطلعين وذوي النوايا الحسنة.
    أضاف كل مستجيب هنا محتوى مفيدًا ، وبذلك سمح لي مرة أخرى بتوسيع عالمي بالمعلومات مع إثرائي بطريقة أكبر بكثير من خلال إظهار شخصيتهم وذكائهم مرة أخرى وتقديم مثال على مدى قيمة مورد يمكن أن يكون Smaller Indiana بالنسبة له كلنا.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Deadbeats on Display? Twitter – New AP Managment Tool

I was in a bad mood yesterday because I was chasing overdue invoices from three clients. I was grumpy, and needed to vent, so I put un an innocent comment ( well not so innocent) on Twitter. I asked:

When a client doesn’t pay a bill and dodges your phone calls, it is bad form to mention them by name on Twitter?

The responses I got ranged from friends telling me it was a seriously bad idea, to a few who felt it might be effective, to some who gave it thoughtful consideration and a few fun ideas in the mix: My favorite:

@wolfems who said, “I love it… Do it on Sunday and it can be a new tag, SundayShame. The new form of AP management.

While I doubt I will be posting DEADBEAT notices any time soon, it did raise a some  interesting questions. As the internet makes business more transparent, will it make all transactions transparent? And is that invasive or an improvement in business relationships?

I don’t have the answer, but would love feedback.  How do you feel about making more information public, and how are you using Social Media today to do just that?

11 Comments

  1. 1

    If you look at collecting type forums, they post experiences in their dealings with one another, which are paid transactions. Now, that isn't maybe the same in some professionals eyes as a true 'business' transaction, but some business has taken place. Which is why those same people take the time to make lists of 'good traders' and give recommendations.

    I look at the golden rule, do unto others….would I want someone to post something truly negative with my name? No. Should I conduct solid business practices – Yes. Which would prevent this entirely.

    I wouldn't ever recommend mentioning someone / company by name, because in the end it reflects back on your character. But if they have some sort of online persona that isn't their exact name, then I think when it's done tastefully it can be appropriate if the goal is to warn others.

  2. 2

    I'm all for the stern warning first, Lorraine. I don't have a problem outing deadbeats – as long as they are aware of the consequences. My sequence would be email > voice > in person (if possible) > attorney … and then if there's still no response = public.

    I'm in the middle of a startup right now and we have several outstanding invoices; however, we had agreements with the vendors that we could only pay once we received investment funding. I hope I don't see my name on the Deadbeat Sunday anytime soon!

    Doug

  3. 3

    It's certainly a violation of the social contract. People expect cashflow information to be kept private, especially regarding when and how bills are paid.

    However, you could establish up front with a client that you will publish all their accounts payable data, good and bad. This is akin to the secret salaries debate—anyone can follow the argument, but making the switch is too huge for most people to seriously consider.

  4. 4

    We actually work with clients, and carry invoices for several months. The longest was a client who paid $200/month for 18 months. I am ok with that as long as they talk to me.

    I probably wouldn't ever want to do this, but writing it made me feel much better! Thanks for the feedback.

  5. 5

    I don't think that posting a list of deadbeat clients will accomplish anything –except make the client angry enough to take legal action. What's more, it's not …..nice. On the other hand, a sternly-worded letter from your lawyer might be effective.

    I've often thought that it might be useful to have a "naughty/nice" list among industry colleagues so that we can avoid doing work for clients who won't treat us well.

  6. 6

    Being a small business owner with limited cash flow, as much as I'd like to, I'll parrot Jay's comment. Would I be happy seeing my name tweeted for this reason? No. But, do I have any problems tweeting about miserable (or exceptional) customer service experiences? Not at all!

  7. 7

    Keep it private! One day things can turn around and you don't want to burn bridges. I believe that chances are if you are hunting for payment so are many others. I have found that most people want to do the right thing and pay the bill. Unfortunately, when pay is slow on the receivable side it is slow on the payable side and so goes the chain. This economy needs a heightened awareness and sensitivity that will lend itself to helping to sustain one another in business until we see the great turn around and recovery of this economy.

  8. 8

    I PERSONALLY feel that posting about clients Is rude.
    they may have a legitimate reason in this economy for late payments eg medical, lawsuit loss of job ETC. and are embarrassed and unsure what to due about the situation.
    also one must be careful what you are posting about people in anger.
    I was fired 7 years ago from a major company here and just found out that my old manager from that company has a twitter account and is posting vile hate-filled lying posts about ME and I am not sure why?

  9. 9

    In a brick and mortar situation, isn't that like posting someone's bad check above the register? On the other hand, depending on the audience, it could serve to make the poster look just as bad as the deadbeat, and you don't want that.

    I'd leave public shame out of it. There's always The Ripoff Report.

  10. 10

    Outing people who owe you money does three things:

    1. It shows you cannot be trusted to handle difficult situations with discretion.
    2. If your client is experiencing problems, your post may kill their attempt to collect money or get the deal that will pay you.
    3. By outing your client, you are sending the signal to future customers that you will treat them the same way.

    You should only out people when you have decided to take them court. The relationship is shot at that point.

  11. 11

    As always my time spent reading Doug's post proved a good investment of my time. We all can relate to his premise, who hasn't been on both sides of the scenario and it is uncomfortable being in either position.
    No harm done in your venting and I found you evoked more response, all salient, than you likely expected.
    To me, Mr. Karr, this is yet another example of the true force and value within Smaller Indiana…we should never hesitate or underestimate how pertinent our current thoughts may be in bringing forth viewpoints from knowledgable and well-intended colleagues.
    Each respondent here added useful content and in doing so have again allowed me to enlarge my world with information while enrichening me in a far greater way by further showing their character and intelligence and providing again an example of how valuable a resource Smaller Indiana can be for all of us.

Leave a Reply