استخدام الشبكات الاجتماعية لإدارة علاقات العملاء

العملاء التجزئة CRM

وفقا للدكتور إيفان ميسنر ، والد BNI, أفضل تطبيق CRM هو التطبيق الذي ستستخدمه. هذه طريقة رائعة للقول إن جميع برامج وميزات CRM الفاخرة في العالم لن تحدث فرقًا إذا كان برنامجك معقدًا للغاية أو لا يوجد متعة في استخدامه. لهذا السبب ، أعرف العديد من الأشخاص الذين يتعاملون مع جدول بيانات Excel جيدًا. إنه يعمل معهم لأنه بسيط ومنطقي.

ومع ذلك ، ماذا عن استخدام الشبكات الاجتماعية لـ CRM؟ بالتأكيد ، وسائل التواصل الاجتماعي هي كل الضجة في الوقت الحالي وأحيانًا يتم استخدامها بشكل فعال للغاية كوسيلة تسويقية ولكن ماذا عن استخدامها بشكل أكثر منهجية وتتبع علاقات العملاء باستخدام هذه الشبكات؟ لقد قدمت هنا بعض الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام الشبكات الثلاث الكبرى (Facebook و LinkedIn و Twitter) لـ CRM.

  1. لينكد إن: لديه ميزة تسمى منظم الملف الشخصي. تتيح لك هذه الأداة تصنيف جهات الاتصال الخاصة بك في مجلدات وإضافة ملاحظات ومعلومات اتصال إضافية ، وحتى البحث عن مراجع للعثور على الأشخاص الذين عملوا مع جهة اتصال معينة. يُعد Profile Organizer جزءًا من حساب LinkedIn Business ، والذي يكلف 24.95 دولارًا شهريًا. باستخدام Profile Organizer ، يمكنك تصنيف جهات الاتصال الخاصة بك إلى عملاء ، وآفاق ، ومشتبه بهم ، وما إلى ذلك ، والتواصل معهم عبر LinkedIn وكذلك تتبع التحديثات الرئيسية في حياتهم المهنية.
  2. فيسبوك تقدم طريقة بسيطة جدًا لتصنيف جهات الاتصال الخاصة بك أيضًا. ببساطة قم بإنشاء ملف قائمة الاصدقاء ووضع عملائك في تلك القائمة. يمكنك بعد ذلك تعيين خيارات الخصوصية لتلك القائمة أيضًا. يمكنك إنشاء قوائم للصناعات المختلفة ، أو فصلها إلى عملاء محتملين. الشيء الجميل في Facebook هو أنه يمنحك نافذة غنية على حياة جهات الاتصال الخاصة بك ، مما يتيح لك بدء المحادثات بسهولة أكبر. كما أنه يسهل مشاركة المعلومات القيمة مع عملائك ويبقيك مرئيًا لهم.
  3. تويتر أضيف مؤخرا أ ميزة القوائم يتيح لك إنشاء قوائم غير محدودة لتصنيف الأشخاص (والشركات) الذين تتابعهم. هذه فرصة رائعة لإنشاء قائمة بعملائك ثم تتبع ما ينشرونه بشكل دوري حتى تتمكن من التعليق وإعادة التغريد لهم والبقاء على علم بما يجري في حياتهم وشركاتهم. يتم تمرير معلومات أقل عبر Twitter ، ولكنها تقدم عرضًا آخر لطيفًا في الوقت الفعلي للأحداث الشخصية والمهنية. بالطبع يجب أن يستخدم عملاؤك Twitter حتى يكون هذا مفيدًا 🙂

هل يمكن للشبكات الاجتماعية أن تحل محل برامج CRM القياسية؟ ربما في بعض الحالات ، ولكن في كثير من الأحيان يمكنني رؤيتهم يكملون قاعدة البيانات الأساسية الخاصة بك. تمنحنا الشبكات الاجتماعية قاعدة بيانات عضوية موسعة يتم تحديثها في الوقت الفعلي بمعلومات يمكن أن تكون ذات قيمة كبيرة لمديري الحسابات ومحترفي المبيعات. لماذا لا تستفيد من هذا وتستخدم الشبكات الاجتماعية للبقاء على اتصال أكثر بعملائك وتقديم خدمة أفضل؟

2 تعليقات

  1. 1

    "أفضل تطبيق CRM هو التطبيق الذي ستستخدمه؟ هو اقتباس رائع وأعتقد أنه يوصل هذه النقطة بشكل جيد. سأضيف هذا الاقتباس إلى كتابي. فيما يلي مقتطف من كتابي يتحدث عن كيفية استخدامي لبرنامج Microsoft Outlook باعتباره "مركز التحكم في علبة الوارد ولوحة المعلومات" الخاصة بي كصندوق الوارد المعروف أيضًا باسم البريد الإلكتروني ، وما إلى ذلك هو "إدارة علاقات العملاء الحقيقي". أنا أستخدم ودمج وأطور لـ Salesforce لكن نقطة عملي الحقيقية هي Microsoft Outlook. سيظهر لك المقتطف أشرطة الأدوات والإضافات التي أستخدمها لإنجاز ما سبق.

    http://www.grigsbyconsulting.com/Excerpt2fromSBOP4SFDCnMSO.aspx

    شكرا على المنشور الرائع والاقتباس!

  2. 2

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Customer Relationship Management,

Using Social Networks for CRM

According to Dr. Ivan Misner, the father of BNI, The best CRM application is the one you will use. This is a great way of saying that all the fancy CRM programs and features in the world will not make a difference if your software is too complex or no fun to use. For that reason, I know many people who get by just fine with an Excel spreadsheet. It works for them because it’s simple and it makes sense.

However, what about using social networks for CRM? Sure, social media is all the buzz right now and sometimes very effectively used as a marketing medium but how about using it more systematically and tracking your customer relationships using these networks? I’ve presented some ways here that you can use the big three networks (Facebook, LinkedIn, Twitter) for CRM.

  1. LinkedIn has a feature called the Profile Organizer. This tool lets you categorize your contacts into folders, add notes and additional contact information, and even search for references to find people who worked with a particular contact. The Profile Organizer is part of the LinkedIn Business account, which costs $24.95 per month. With the Profile Organizer, you can categorize your contacts into clients, prospects, suspects, etc., and communicate with them via LinkedIn as well as track major updates in their professionals lives.
  2. Facebook offer a pretty simple way of categorizing your contacts, as well. Simply create a friend list and place your clients in that list. You can then set privacy options for that list, as well. You can create lists for different industries, or separate them into prospects and clients. The nice thing about Facebook is that it gives you a rich window into the lives of your contacts, which lets you start conversations more easily. It also makes it easier to share valuable information with your clients and keeps you visible to them.
  3. Twitter recently added a lists feature that allows you to create unlimited lists in which to categorize people (and companies) you are following. This is a great opportunity to create a list of your clients and then periodically track what they are posting so that you can comment, re-tweet for them, and stay aware of the goings-on in their lives and companies. Less information is passed through Twitter, but it offers another nice real-time view into personal and professional events. Of course your clients have to be using Twitter for this to be useful 🙂

Can social networks replace standard CRM software? Maybe in some cases, but more often I can see them supplementing your core database. Social networks give us an extended, organic database that updates in real time with information that can be very valuable to account managers and sales professionals. Why not take advantage of this and use social networks to stay more connected to your customers and provide better service?

2 Comments

  1. 1

    “The best CRM application is the one you will use? is a great quote and I think it drives home the point well. I am going to add this quote to my book. Here is an excerpt from my book talking about how I use Microsoft Outlook as my “Inbox Control Center and Dashboard” as the inbox aka email, etc is my “Real CRM”. I use, integrate and develop for Salesforce but my real working point is Microsoft Outlook. The excerpt will show you the toolbars and plugins I use to accomplish the above.

    http://www.grigsbyconsulting.com/Excerpt2fromSBOP4SFDCnMSO.aspx

    Thanks for a great post and quote!

  2. 2

Leave a Reply