تصميم الويب: ليس عنك

بعقب الرأس

هل أنت على وشك إعادة تصميم موقع ويب كبير؟ ماذا عن إعادة بناء هذا التطبيق البرامجي غير الهام ولكن المهم؟ قبل الغوص ، تذكر أن الحكم النهائي للجودة ليس أنت ، بل مستخدميك. فيما يلي بعض الخطوات لفهم احتياجاتهم وسلوكياتهم بشكل أفضل قبل إنفاق أي أموال برمجة ثمينة:

قم بإجراء بحث المستخدم الخاص بك

ابدأ بأي بيانات كمية ، مثل تحليلات، أنه يتعين عليك بالفعل معرفة ما يفعله المستخدمون (أو لا يفعلونه). للحصول على إحصاءات إضافية ، يمكنك اختبار المستخدم للموقع الحالي أو البرنامج الحالي لمعرفة ما يفرح المستخدمين لديك وما الذي يحبطهم. تحدث مع الزملاء في المبيعات أو خدمة العملاء لمعرفة مشكلات المستخدم الحالية والمستمرة. حتى إذا كانت بيانات البحث هذه موجودة بالفعل في تقرير في مكان ما ، فخصص وقتًا للتحدث. نشأ التعاطف من محادثة حقيقية مع الناس في الخنادق سيؤهلك بشكل طبيعي لاتخاذ المزيد من قرارات التصميم والتطوير التي تركز على المستخدم.

بناء نموذج أولي

في الواقع ، افعل ذلك نماذج (جمع)؟ لا أحد ينشئ نموذجًا أوليًا مثاليًا في المحاولة الأولى. لكن هذه هي الفكرة: أن تفشل بأسرع ما يمكن ، وبتكلفة منخفضة ، وبقدر الإمكان مع العلم أن كل تكرار يجعلك أقرب إلى حل يستحق البناء. بالتأكيد يمكنك إنشاء نماذج أولية فعالة باستخدام HTML أو Flash ، ولكن لا يزال Acrobat و Powerpoint وحتى الورق والقلم الرصاص أدوات ممتازة لتحويل أفكارك إلى تنسيق ملموس. عند القيام بذلك ، يمكنك التواصل بشكل أفضل وتقييم واختبار أفكارك. الحديث عن الاختبار؟

اختبار المستخدم

عندما يفكر البعض في اختبار المستخدم ، فإنهم يتخيلون معاطف وألواح المعمل البيضاء. لسوء الحظ ، يتخيل الكثيرون أيضًا تأخيرات ونفقات إضافية. عندما يُجبر على الاختيار بين هذا وعدم اختبار المستخدم على الإطلاق ، يختار معظمهم الخيار التالي. يا للعار! في المشاريع الصغيرة أو تلك التي لديها موعد نهائي ضيق ، اتبع نهج حرب العصابات: ابحث عن 6 إلى 10 من زملاء العمل ، والآباء ، والأزواج ، والجيران (من هو على استعداد للمساعدة) ولاحظهم بشكل فردي أثناء إكمالهم لواحدة أو اثنتين من أهم المهام على النموذج الأولي الخاص بك. لن يمنحك هذا كل الرؤى أو التقارير الفاخرة التي يوفرها اختبار قابلية الاستخدام الرسمي ، ولكن اختبار حتى شخص واحد فقط أفضل بنسبة 100٪ من اختبار عدم وجود أي شخص. قد تفاجئك النتائج أو حتى تحبطك ، ولكن من الأفضل معرفة هذه الأشياء الآن أكثر من معرفة ما بعد انتهاء المشروع.

التصميم الصحيح

صحيح أننا كبشر نحب الأشياء الجميلة اللامعة. في التكنولوجيا ، يُنظر إلى الواجهات المصممة بشكل جيد على أنها أسهل في الاستخدام من الواجهات غير المصممة. هذا لا يعني أن مشروعك يجب أن يكون مسابقة جمال. على سبيل المثال ، تخيل ما إذا كان تصميم شاشة Google يستخدم صورًا غنية وانتقالات شاشة تفصيلية. على الرغم من أن هذا قد يكون جذابًا في مكان آخر ، إلا أنه سيكون مصدر إزعاج كامل على شاشة البحث. بالنسبة إلى Google ، بل وأكثر من غيرها جميل غالبًا ما يكون تصميم الشاشة هو الأبسط.

انه يستحق ذلك

نحن نعلم جيدًا الضغوط على مشروع جديد بسرعة اذهب للعمل بناء شيء ما. من المؤسف أن تكون خطوات مثل بحث المستخدم والنماذج الأولية واختبار المستخدم هي أول الأشياء التي يجب اتخاذها عندما يتم تشديد الميزانيات والجداول الزمنية. المفارقة هي أن هذه سوف تفعل في كثير من الأحيان حفظ الوقت والمال على المدى الطويل ، وفي النهاية تمنعك عن غير قصد من إعادة بناء نسخة ذات مظهر أفضل من الأشياء التي لا تعمل.

4 تعليقات

  1. 1
  2. 3

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Content Marketing

Web Design: It’s Not About You

Are you about to take on a big website redesign? How about rebuilding that clunky-but-critical software application? Before you dive in, remember that the final arbiter of quality is not you, it’s your users. Here are a few steps to better understanding their needs and behaviors before you spend any precious programming dollars:

Do your user research

Start with any quantitative data, such as analytics, that you already have to see what your users are (or aren’t) doing. For additional insight, you can user-test the current site or software to see firsthand what delights and what frustrates your users. Talk with colleagues in sales or customer service to learn current and persistent user issues. Even if this research data already exists in a report somewhere, make the time to talk. The empathy engendered from an actual conversation with people in the trenches will naturally equip you to make more user-centered design and development decisions.

Build a prototype

Actually, make that prototypes (plural)? no one creates a perfect prototype on the first try. But that’s the idea: to fail as quickly, as cheaply, and as often as possible knowing that each iteration gets you closer to a solution worth building. Certainly you can build effective prototypes with HTML or Flash, but Acrobat, Powerpoint, and even paper and pencil are still excellent tools to get your ideas into a tangible format. In doing so, you can better communicate, evaluate, and test your ideas. Speaking of testing?

User testing

When some think of user testing, they imagine white lab coats and clipboards. Unfortunately, many also imagine delays and extra expenses. When forced to choose between this and no user testing at all, most choose the later. For shame! On smaller projects or those with a wicked-tight deadline, take the guerilla approach: find 6 to 10 coworkers, parents, spouses, neighbors (whoever is willing to help) and observe them individually as they complete one or two of the most important tasks on your prototype. This won’t give you all of the insight or fancy reports that formal usability testing provides, but testing even just one person is 100% better than testing no one. The results might surprise or even frustrate you, but better to know these things now than after the project is otherwise done.

The right design

It’s true that we human beings like shiny, pretty things. In technology, nicely designed interfaces are perceived as easier to use than non-designed ones. This doesn’t mean your project should be a beauty contest, however. For example, imagine if Google’s screen design utilized rich imagery and elaborate screen transitions. While this might be appealing in another setting, it would be a complete nuisance on a search screen. For Google, and indeed many others, the most beautiful screen design is often the simplest.

It’s worth it

We know very well the pressures on a new project to quickly get to work building something. It’s unfortunate when steps like user research, prototyping, and user testing are the first things to go when budgets and timelines tighten. The irony is that these will often save time and money in the long run, and ultimately keep you from unwittingly rebuilding a merely better-looking version of what doesn’t work.

4 Comments

  1. 1
    • 2

      Not Dougy! This post was written by our friend Jon Arnold from Tuitive – a fantastic agency in town that specializes in building incredible web designs that maximize user experience.

  2. 3

Leave a Reply