محتوى مماثل تسليم مختلف

Pencil-chart.png يغير معظم الناس أسلوب تواصلهم بشكل غريزي عند التحدث إلى طفل أو صديق مقرب أو شخص لا يتحدث الإنجليزية كلغة أصلية. لماذا ا؟ لأن لكل مجموعة إطارًا مرجعيًا مختلفًا وخبرات وعلاقة مع المتحدث والتي ستؤثر على قدرتها على تفسير الرسالة.

نفس الشيء صحيح في اتصالك المكتوب أو نسخة الكتابة. بينما أدعو أصحاب الأعمال إلى إعادة استخدام المحتوى عبر المنصات والبيانات الصحفية والرسائل الإخبارية ومنشورات المدونات ووسائل التواصل الاجتماعي ، فمن المهم ضبط التسليم للمنصة المحددة.

على سبيل المثال: كتابة ملف خبر صحفى قد يبدأ الإعلان عن تعيين جديد بـ:

أعلنت اليوم ماريتا للخدمات المالية ، وهي شركة مقرها إنديانابوليس في المحاسبة والتخطيط الضريبي واستشارات الأعمال الصغيرة ، عن جيفري دي هول ؛ انضم CPA إلى منظمتهم كمستشار ضرائب وأعمال. يمتلك جيفري أكثر من عشر سنوات من الخبرة في المحاسبة والتدقيق وإعداد الضرائب والتخطيط لهذا المنصب الجديد.

نشر نفس الخبر على شركة بلوق يجب أن تكون أكثر رسمية ، وأن تكون حوارية بنبرة. قد تبدو النسخة كالتالي:

يسعدنا أن نعلن أن جيفري هول قد انضم إلى ماريتا للخدمات المالية كمستشار للضرائب والأعمال. نحن نعلم أن عملائنا سيستفيدون من خبرة جيفري العشر في المحاسبة والتدقيق وإعداد الضرائب والتخطيط.

وفي وسائل الاعلام الاجتماعية يجب أن تكون كتابة النسخة عادية أكثر. قد تكون التغريدة:

تضمين التغريدة هو الآن عضو في الفريق تضمين التغريدة. أضفه إلى قائمة المتابعة الخاصة بك ، وأرسل الأسئلة الضريبية بطريقته! (لا تبحث عنjeffhall على Twitter حتى الآن ، ما زلت أعمل مع هذا العميل لتحديثه بسرعة ، وهذا مثال على كيفية استخدام الوسائط.)

لذلك في المرة القادمة التي تكتب شيئًا لها وسط واحد، فكر في كيفية تعديله واستخدامه في مواقع أخرى. سيؤدي بناء هذا التكتيك في روتينك إلى تبسيط عملية بناء رؤيتك على الإنترنت من خلال الاستخدام الذكي للمحتوى ذي الصلة.

2 تعليقات

  1. 1

    أنت على حق لورين. على الرغم من أن المحتوى سيقول الشيء نفسه بشكل أساسي ، سيتم تعديل التسليم. هذه إحدى سمات الكاتب الناسخ الجيد - يمكنه تغيير الأسلوب إلى الموقف والجمهور الضروريين. هذه بالتأكيد قدرة ما زلت أعمل عليها.

  2. 2

    منشور رائع ، لورين. طاقمك في جولة يتمتعون بذكاء لا يصدق عندما يتعلق الأمر بالاستفادة من كل وسيط وتصميم الرسالة على الوسيط لتعظيم نقاط قوتهم وتقليل نقاط ضعفهم!

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Content Marketing

Similar Content Different Delivery

pencil-chart.png Most people instinctively change their communication style when speaking to a child, a close friend, or someone who does not speak English as a native language.  Why?  Because each group has a different frame of reference, experiences, and relationship with the speaker which will effect their ability to interpret the message.

The same is true in your written communication or copy writing. While I advocate business owners reuse content across platforms, press releases, news letters, blog posts and social media, it is important to adjust the delivery for the specific platform.

For example:  Writing a press release announcing a new hire might start with:

Marietta Financial Services, an Indianapolis based accounting, tax planning, and small business consulting practice, announced today Jeffrey D. Hall; CPA has joined their organization as a tax and business consultant. Jeffrey brings more than ten years of accounting, audit and tax preparation and planning experience to this new role.

The same news posted on the company blog should be more informal, and conversational in tone.  The copy might look like this:

We are excited to announce Jeffrey Hall has joined Marietta Financial Services, as a tax and business consultant.  We know our clients will benefit from Jeffrey’s ten years of accounting, audit and tax preparation and planning experience.

And in social media the copy writing should be even more casual.  A Tweet might be:

@jeffhall is now a member of the team @marietta. Add him to your follow list, and send your tax questions his way! (Don’t go looking for @jeffhall on Twitter yet, I am still working with that client to get them up to speed, this is an example of how the media could be used.)

So the next time you write something for one medium, think about how it can be modified, and used in other locations.  Building this tactic into your routine will simplify the process of building your on line visibility through smart use of relevant content.

2 Comments

  1. 1

    You're right Lorraine. Although the content will essentially say the same thing, the delivery will be modified. That is one attribute of a good copy writer–they can change the style to the necessary situation and audience. This is definitely an ability I am still working on.

  2. 2

Leave a Reply