من الذي سيبني موقع الويب الخاص بك التالي؟

إحباط مشروع موقع الويب

لقد أجريت محادثة رائعة مع أحد المخضرمين الذين ينتقلون اليوم والذي كان حريصًا على الغوص في التنمية. لقد أصيب بخيبة أمل لأنه كان يتقدم للحصول على مبتدئ مطور الواجهة الأمامية وظائف في جميع أنحاء المنطقة ولكنهم ابتعدوا وهم يشعرون بأنهم غير مؤهلين ومهزومين. شجعته على أن المشكلة لم تكن مؤهلاته ، بل كانت المشكلة هي الارتباك في صناعتنا.


على مدار العقدين الماضيين ، جلست على جميع جوانب جدار التسويق عبر الإنترنت - بما في ذلك الاستشارات بشأن عمليات الدمج وتطويرها ، وتصميم واختبار واجهات المستخدم لتجربة المستخدم ، وإدارة المنتج لتطوير ميزات المنتج وتحديد أولوياتها ، ومطور الواجهة الخلفية ، والواجهة الأمامية -نهاية المطور وحتى المصمم. الكثير من الإحباط والارتباك الذي أراه في صناعتنا هو أن المصطلحات غامضة وأن الأوصاف غالبًا ما تتداخل.


لقد اعتقد أن وظيفة تطوير الواجهة الأمامية للمبتدئين قد تكون نقطة دخول رائعة إلى مواقع بناء الوظائف. ربط تطوير الواجهة الأمامية بجماليات وتفاعلات المستخدم. كان علي أن أوضح أنه بينما هذا صحيح ، لم يستعين أحد بمطور الواجهة الأمامية لإعادة تصميم موقعه على الويب. هذا منصب شديد التركيز يصمم عادةً تجارب مستخدم تطبيقات الويب للشركات الكبيرة.


ما هو المسمى الوظيفي لبناء مواقع الويب؟


لذلك تعتقد أنك بحاجة إلى موقع ويب جديد. هل تستأجر أ الويب المطور؟ هل تستأجر أ مصمم على شبكة الانترنت؟ هل تستأجر أ مستشار تسويق؟ ماذا عن ملف مستشار كبار المسئولين الاقتصاديين?


عندما تنخرط الشركات في عقود مع أحد ما سبق ، غالبًا ما تأخذ الأمور منعطفاً نحو الأسوأ. يحدث الإحباط عندما لا تتحقق التوقعات. سأقدم بعض الأمثلة الواقعية:


  • استأجرنا أ مصمم على شبكة الانترنت. الموقع جميل ، لكننا لا نحصل على أي عملاء محتملين.
  • استأجرنا أ مطور / مبرمج. لقد أنفقنا قدرًا كبيرًا من المال ولكن الموقع مليء بالأخطاء وما زال لم يتم تنفيذه.
  • استأجرنا أ وكالة التسويق. الموقع الجديد جميل ولكنه بطيء حقًا وقد فقدنا الكثير من حركة المرور.
  • استأجرنا أ مصمم جرافيك. علامتنا التجارية رائعة ولكن موقعنا مروع ولا يمكننا معرفة كيفية تحديث أي شيء.
  • استأجرنا مستشار كبار المسئولين الاقتصاديين. نحن الآن نرتقي بشكل أفضل بكثير في العديد من المصطلحات الصناعية ، لكن ذلك لم يؤد إلى أي أعمال إضافية.


في كل مرة تخرج فيها شركة ما لبناء حضور جديد على شبكة الإنترنت ، يجب أن تكون التوقعات دائمًا كما هي ... تنمية أعمالهم والحصول على عائد إيجابي على استثماراتهم.


في بعض الأحيان ، يكون هذا مجرد موقع جاذب للغاية يساعد في بناء الوعي بعلامتك التجارية. في بعض الأحيان يكون التوقع هو بناء سلطتك الشخصية أو سلطتك المؤسسية في صناعتك. في كثير من الأحيان ، يكون التوقع هو الحصول على المزيد من العملاء المحتملين لفريق المبيعات الخاص بك. إذا كنت أحد مواقع التجارة الإلكترونية ، فهذا يعني أن المزيد من الزيارات تؤدي إلى مزيد من التحويلات.


الفجوة هي التوقعات


هل لاحظت ما لم يذكر بهذه التوقعات؟


  • الموقع جميل من الناحية الجمالية ويصور علامتي التجارية بشكل مثالي.
  • الموقع مستجيب ومصمم جيدًا للجمهور المستهدف (الجماهير) المستهدفة للتنقل والعثور على المعلومات التي يحتاجون إليها.
  • الموقع سريع ويستخدم أفضل الممارسات لمحركات البحث لفهرسته بدقة.
  • الموقع غني بالمعلومات ، ويوفر المحتوى الضروري لمساعدة العملاء المحتملين على اتخاذ قرار الشراء.
  • الموقع سهل الاستخدام ، مع المرونة لإجراء أي تغييرات قد نحتاج إليها في المستقبل.
  • تم دمج الموقع مع أنظمتنا الأخرى ، مما يقلل الجهد اللازم لنقل البيانات بين المبيعات والتسويق والدعم والأنظمة الأخرى.
  • تم تحسين الموقع لوسائل التواصل الاجتماعي ، مما يمكّن المدافعين عني من مشاركة المعلومات بسهولة في تحديثات جيدة التنسيق.
  • يعمل الموقع بشكل جيد كجزء من جهودنا الشاملة للتسويق الرقمي. تساعدنا التقارير ولوحات المعلومات التي نحصل عليها في تحسين عروضنا وتحسينها باستمرار.


لا تتم مناقشة كل هذه الأهداف غالبًا في الاجتماعات مع [أدخل العنوان هنا] ، ولكن يجب أن تتم مناقشتها. تكمن المشكلة في أن سوق المواهب غالبًا ما يكون ممزقًا. غالبًا ما ينفق العملاء الذين أعمل معهم مئات الآلاف من الدولارات بين القوى العاملة الداخلية والموارد الخارجية ... ولم يقابلوا أبدًا الأهداف في الاعلى.


إذا قمت بتعيين مطور أو مبرمج ، فغالبًا ما يتوقع هذا المطور أنه سيبدأ بمحرر فارغ ويكتب كل سطر من التعليمات البرمجية التي طلبتها. هذا جنون في الوقت الحاضر. لقد رميت رمزًا حرفيًا استغرق تطويره سنوات ومئات الآلاف من الدولارات للحلول التي تكلف مئات الدولارات. أنا لا ألوم المبرمج على هذا ، إنهم يفعلون ما يفعله المبرمجون. المشكلة تكمن في فجوة التوقعات.


إذا قمت بتعيين مصمم ، فقد يكون موقعك مذهلاً من الناحية الجمالية. لكنهم قد يقومون أيضًا بتثبيت عناصر التعليمات البرمجية مما يجعل من المستحيل إجراء تعديلات. قد يستخدمون صورًا غير مضغوطة ، مما يتسبب في بطء تحميل الموقع. وقد لا يدمجه في الواقع في حل لالتقاط الرصاص. ذات مرة اتصلت بي أحد العملاء بعد شهور من نشر موقعهم الجديد الجميل. لم يتمكنوا من فهم سبب عدم توليد أي عملاء محتملين وظّفوني للمساعدة. في غضون دقائق ، وجدت أن النموذج الذي كان لديهم كان جماليًا بحتًا ولم يقدموا البيانات في الواقع في أي مكان. ربما كان لديهم مئات الخيوط ... لكن لم يكن لديهم أي طريقة لمعرفة ذلك. حققت وكالة التصميم توقعاتهم ... ولكن ليس احتياجات العمل.


في أغلب الأحيان ، أرى المواقع تُباع كـ مشاريع. نتيجة لذلك ، تتم مكافأة الوكالة أو المصمم أو المطور ماليًا لتقديم موقع يأخذ كل طريق مختصر ممكن لتوفير الوقت وتحقيق ربح أفضل من المشاركة. وبالطبع ، ينتقل المشروع إلى أدنى سعر (أو بعد أقل عطاء). تضحك الشركات أحيانًا بأن هناك شخصًا ما يقتبس موقعًا بقيمة خمسة وعشرين ألف دولار وكانوا قادرين على بناء مواقعهم مقابل بضعة آلاف من الدولارات. أتابع السؤال عن كيفية أدائه لأعمالهم والاستجابة في كثير من الأحيان… أوه ، نحصل على معظم أعمالنا من خلال كلمة الفم.


حسنا دوه. تمتص موقعك الرخيص. لقد رميت المال بعيدا. إذا كنت قد استثمرت مبلغ 25,000 دولار ، فربما تكون قد ضاعفت نمو عملك اعتمادًا على إمكانيات المورد الذي كنت ستقوم بتوظيفه.


يعد توظيف مورد تسويقي يفهم احتياجات عملك ويمكنه البحث عن الجمهور والأهداف التي تحاول تحقيقها استثمارًا أفضل بكثير. يمكن للفرد أو المؤسسة الذي يفهم المحتوى ، والبحث ، والتصميم ، والتطوير ، والتكامل ، والتحليلات ، ومشهد الأدوات والمنصات ، والتكامل ، وكذلك الاتجاهات في وسائل التواصل الاجتماعي ، والبحث ، والجوال ، والإعلان ، والفيديو ، وما إلى ذلك ... تحريك الإبرة إلى الأمام لاحتياجاتك التسويقية عبر الإنترنت.


لكن هذا غالبًا ليس مصممًا ولا مطورًا.


نصيحتي لهذا المخضرم؟ لقد تم تسريحه بشرف حتى نعرف أن لديه شخصية جيدة وأخلاقيات العمل. سافر على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم أثناء وبعد تجنيده ، لذلك لديه فطنة تجارية كبيرة وخبرة لا يتمتع بها أي شخص آخر. لقد كان متواصلاً رائعًا وجذابًا ، وقد استمتعت بوقتي في التحدث معه.


اعترف بأنه لا يعتقد أنه يمكنه الجلوس أمام شاشة طوال اليوم لكتابة التعليمات البرمجية ، لذا نصحته بالتخلي عن هدفه في أن يصبح المطور. هذا لا يعني أنني نصحته بالتخلي تطوير، أعتقد أنه يجب عليه متابعة بناء الخبرة هناك. أقوم بالكثير من التطوير ، لكنه ليس كذلك توقع من عملائي. يريدون نتائج أعمال ، وليس كودًا. 


من خلال تطوير مجموعة واسعة من المعرفة والخبرة في مجال عملي ، يمكنني تحديد أولويات استثماراتهم حيث ستحقق أعلى عائد على الاستثمار. ليس عليك أن تكون أو تجد أفضل مصمم ، أفضل مطور ، أفضل مستشار لتحسين محركات البحث ، أفضل ما ... يمكنك العثور على هذه الموارد عندما تحتاج إليها. هدفك الأساسي عند تعيين شخص ما لبناء موقع الويب التالي هو العثور على شخص يفهم عملك.


لا أقوم بإنشاء مواقع ويب لعملائي ، بل أقوم ببناء نتائج أعمال باستخدام العديد من الأصول ... بما في ذلك موقع ويب. 



 

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Who Will Build Your Next Website?

Website Project Frustration

I had a great conversation with a transitioning veteran today who was eager to dive into development. He was disappointed because he was applying for junior front-end developer jobs throughout the region but walked away feeling unqualified and defeated. I encouraged him that the issue wasn’t his qualifications, the issue was confusion within our industry.


For the last two decades, I’ve sat on all sides of the online marketing wall – including consulting on and developing integrations, designing and testing user interfaces for user experience, product management to develop and prioritize product features, back-end developer, front-end developer, and even designer. Much of the frustration and confusion I see in our industry is that the terminology is vague and the descriptions often overlap.


He thought a junior front-end development job might be a great entry-point into a career building websites. He associated front-end development with the aesthetics and interactions of the user. I had to explain while that’s true, no one hires a front-end developer to redesign their website. That’s a highly focused position that typically designs web application user experiences for large companies.


What Job Title Does Build Websites?


So you believe you need a new website. Do you hire a web developer? Do you hire a web designer? Do you hire a marketing consultant? How about an SEO consultant?


When companies engage in contracts with one of the above, things often take a turn for the worst. The frustration happens when expectations aren’t met. I’ll provide some real-world examples:


  • We hired a web designer. The site is beautiful, but we’re not getting any leads.
  • We hired a developer/programmer. We spent quite a bit of money but the site is quite buggy and it’s still not implemented.
  • We hired a marketing agency. The new site is nice but it’s really slow and we’ve lost a ton of traffic.
  • We hired a graphic designer. Our branding is awesome but our site is horrific and we can’t figure out how to update anything.
  • We hired an SEO consultant. We rank much better now for a multitude of industry terms, but it hasn’t led to any additional business.


Every time a company goes out to build a new web presence, the expectation should always be the same… growing their business and getting a positive return on their investment.


At times, that’s just having a highly engaging site that helps build the awareness of your brand. Sometimes the expectation is to build your personal or corporate authority in your industry. Many times, the expectation is getting more leads for your sales team. If you’re an ecommerce site, it’s more traffic driving more conversions.


The Gap is Expectations


Did you notice what wasn’t mentioned with those expectations?


  • The site is aesthetically beautiful and portrays my brand perfectly.
  • The site is responsive and designed well for my target audience(s) to navigate and find the information they need.
  • The site is fast and utilizes best practices for search engines to index it accurately.
  • The site is informative, providing the content necessary to help my prospects make a purchase decision.
  • The site is easy to use, with the flexibility to make whatever changes we may need to in the future.
  • The site is integrated to our other systems, reducing the effort necessary to move data between sales, marketing, support, and other systems.
  • The site is optimized for social media, empowering my advocates to easily share information in well-formatted updates.
  • The site is performing well as part of our overall digital marketing efforts. Our reporting and dashboards we get are helping us continuously optimize and improve our offerings.


All of these goals aren’t often discussed in meetings with your [insert title here], but they should be. The problem is that the market place for talent is often fractured. The clients that I work with have often spent hundreds of thousands of dollars between internal manpower and external resources… and never met the goals above.


If you hire a developer or programmer, the expectation of that developer is often that they’re going to start with a blank editor and write every line of code you’ve requested. That’s insanity nowadays. I have literally tossed code that took years to develop and hundreds of thousands of dollars for solutions that cost hundreds of dollars. I’m not blaming the programmer for this, they’re doing what programmers do. The problem is the gap in expectations.


If you hire a designer, your site may be aesthetically stunning. But they also may hard-code elements making it impossible to make edits. They may use uncompressed imagery, causing the site to load slow. And they may not actually integrate it to a solution for lead capture. I once had a client contact me months after their new, beautiful site was live. They couldn’t understand why it wasn’t generating any leads and hired me to help out. Within minutes, I found that the form they had was purely aesthetic and didn’t actually submit the data anywhere. They may have had hundreds of leads… but they never had any way to find out. The design agency met their expectations… but not the business needs.


More often than not, I see sites sold as projects. As a result, the agency, designer, or developer is financially rewarded for delivering a site that takes every shortcut possible to save time and make a better profit on the engagement. And, of course, the project goes to the lowest (or next to lowest bidder). Companies sometimes chuckle that they had someone quote a twenty-five thousand dollar site and they were able to get theirs built for a few thousand dollars. I follow up asking how it’s performed for their business and the response is often… oh, we get most of our business by word of mouth.


Well duh. Your cheap site sucks. You threw money away. Had you invested the $25,000, you may have doubled the growth of your business depending on the capabilities of the resource you were going to hire.


Hiring a marketing resource who understands your business needs and can research the audience and goals you’re trying to attain is a much better investment. An individual or organization who understands content, research, design, development, integration, analytics, the landscape of tools and platforms, integration, as well as trends in social, search, mobile, advertising, video, et cetera… can move the needle forward for your online marketing needs.


But that’s often neither a designer nor a developer.


My advice to this veteran? He was honorably discharged so we know he has good character and work ethic. He traveled extensively throughout the world during and after his enlistment, so he has a great business acumen and experience no one else has. He was an outstanding and engaging communicator, I enjoyed my time speaking with him.


He admitted that he didn’t think he could sit in front of a screen all day writing code so I advised him to abandon his goal of becoming a developer. That’s not to say I advised him to abandon development, I think he should pursue building expertise there. I do a ton of development, but it’s never the expectation of my clients. They want business results, not code. 


By developing a wide array of knowledge and expertise in my industry, I’m able to prioritize their investment where it’s going to attain the highest ROI. You don’t have to be or find the best designer, the best developer, the best SEO consultant, the best whatever… you can find those resources when you need them. Your primary goal when hiring someone to build your next website is to find someone who understands your business.


I don’t build web sites for my clients, I build business results using many assets… including a web site. 



 

Download a Sponsored Marketing Whitepaper:
The Branch Industry Report: Mobile Trends in Focus

The Branch Industry Report: Mobile Trends in Focus

Branch’s Industry Report: Mobile Trends in Focus offers an exclusive look at how cross-platform journeys and personalization drive revenue. Download Now

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.