جلب تحليلات المؤسسة إلى ووردبريس

شعار webtrends

خلال الشهرين الماضيين ، كنت أعمل على مشروع سري للغاية وممتع للغاية. Webtrends هو عميل لي نساعده في تقليل التكلفة لكل عميل متوقع ، وزيادة معدلات التحويل وتحسين الرؤية عبر الإنترنت (أعلم أن هذا عام ... لكن هؤلاء الرجال في سوق تنافسية للغاية!). مع العدد الكبير من الشركات التجارية التي تستخدم WordPress ، كان من المنطقي أن تقدم Webtrends عرضًا متكاملًا ... لذلك قمنا ببنائه.

المكوّن الإضافي Webtrends ليس مجرد مكون إضافي صغير سيء لإضافة ملف تحليلات رمز التذييل الخاص بك - كان ذلك سيكون سهلاً للغاية. بدلاً من ذلك ، قدمنا ​​Webtrends بشكل لا يصدق تحليلات في لوحة تحكم WordPress!
اتجاهات الويب لـ WordPress

واجه المشروع تحدياته! بينما Webtrends API هو أحد أفضل ما استخدمته على الإطلاق (اضغط على زر في تطبيق Analytics للحصول على ملف API call!) ، كانت محاولة توفير واجهة مستخدم فريدة تطابق WordPress صعبة ولكن أعتقد أننا نجحنا في ذلك. هناك صفحة إعدادات حيث تملأ ملف API التفاصيل وحدد حسابك…. وأنت جاهز وتعمل!

لوحة القيادة هي أيضًا مدفوعة بنسبة 100 ٪ من Ajax لضمان تقليل وقت تحميل الصفحة إلى الحد الأدنى. لقد كان من دواعي سروري العمل من خلال نموذج أمان Ajax الخاص بـ WordPress (القليل من السخرية هناك ، لكنني أدرك الحاجة إلى امتلاك واحدة جيدة!).

بالطبع ، يضيف المكون الإضافي التذييل الضروري JavaScript و noscript code (ميزة كبيرة لـ Webtrends على free تحليلات هو أنه لا يزال بإمكانك تتبع الأشخاص الذين تم إيقاف تشغيل JavaScript). كما أنه يعيد الصفحات الأكثر شيوعًا ، بالإضافة إلى دفق تغريدات Webtrends ومشاركات المدونات وتدفق الدعم. ينتقل Webtrends إلى وظائف الوقت الفعلي أيضًا ... وهذا أمر رائع لمدوني Enterprise.

إذا كنت اتجاهات الويب العميل ويرغب في إجراء اختبار تجريبي معنا ، يرجى إعلامي بذلك. سيحتاج خادمك إلى تشغيل PHP 5+ مع تمكين مكتبة cURL بحيث يتم تمكين ملف API يمكن استرداد المكالمات! سنتحدث أكثر عن المكون الإضافي في إشراك 2010!

UPDATE: نسيت أن أذكر ذلك أولي لورسن ساعد الفريق أيضًا. Ole لمساعدتنا على دمج FLOT بشكل صحيح مع البرنامج المساعد. FLOT هو مصدر مفتوح مسج محرك رسوم بياني غني قائم. أنا آسف جدا نسيت أن أذكر Ole! كان رائعًا للعمل معه.

15 تعليقات

  1. 1

    دوغ - يبدو هذا رائعًا - تم إجراؤه بشكل جيد
    أحب تجربة البرنامج المساعد عندما يصبح متاحًا

  2. 2

    شكرا بول! لقد كانت ممتعة ... الكثير من الفرص لمواصلة التعزيز أيضًا. يحتوي Webtrends على واجهة برمجة تطبيقات رائعة ، مما جعله أسهل بكثير. كان الجزء الأصعب هو بناء الرسوم البيانية التفاعلية (يمكنك تمرير الماوس فوق النقاط). 😀

  3. 3

    دوغ،
    عمل لا يصدق. هذا التصميم / الحل ذكي للغاية. لا استطيع الانتظار لتجربته.

    جوستين

  4. 4

    أود أن أجرب البرنامج المساعد ووردبريس الخاص بك. لدي العديد من المدونات. دائما مهتم بشيء جديد. أنا لست عميلاً ولكني رأيت منشورًا على مدونتهم يقول إنه يمكنني ترك تعليق لك هنا إذا كنت مهتمًا بتجربته. فقط دعني اعرف.
    شكر،
    ليزا آي.

  5. 5

    اسمي فيتوريو ،
    أعمل في إيطاليا لشركة ENEL وهي شركة كهربائية تتعاون مع webtrends وسنكون مهتمين بالعمل كاختبار تجريبي.
    كيف يمكنني أن أفعل هذا؟

    شكر

  6. 6

    أود إلقاء نظرة على المكون الإضافي إذا كنت تفضل ذلك. لدي بعض العملاء الذين يقومون بتشغيل WebTrends و WordPress الذين يحبون ذلك. هل هو متاح للتنزيل في مكان ما؟

    شكر،

    TK

  7. 7

    هذا يبدو رائعا. لدي مشروع يعمل على WordPress ويحتاج أيضًا إلى WebTrends ، فهل من الممكن تنزيل هذا المكون الإضافي؟

    شكر،
    شجرة الغبيراء

  8. 8

    دوغ،

    هذا يبدو رائعا. هل ما زلت تبحث عن أشخاص لاختبار الإصدار التجريبي من المكون الإضافي؟ أود أن أجربه على تثبيت WordPress MU الخاص بنا.

    شكر،
    آدم

  9. 9

    يبدو الاندماج واعدًا جدًا. نحن (في ramboll.com) نود أن نكون قادرين على اختباره. لدينا فقط مدونات داخل جدار الحماية في الوقت الحالي ، ولكننا نطلق مدونات خارجية في غضون أسبوعين. هل هناك أي مكان يمكننا تنزيله فيه ، أم أنك على وشك إطلاق الإصدار النهائي؟

    Br
    إسبن نيكولايسن

  10. 10

    هذا عظيم! أود أن أجري اختبارًا تجريبيًا. لدي العديد من المواقع التي نتتبعها باستخدام اتجاهات الويب.

  11. 11

    أنا أستمتع حقًا بقراءة المقالات في هذه المدونة ، فالمقالات كانت ممتعة جدًا ، وأنا أقدر هذه التدوينة الرائعة
    أفلام

  12. 12

    مرحبًا دوغ - أنا مهتم بإضافتك. هل مازلت تطور هذا؟ هل هو موجود في مستودع إضافات WordPress؟ من الصعب معرفة مدى حداثة هذه المقالة نظرًا لعدم وجود تاريخ ، لكنني آمل أن يكون هذا مكونًا إضافيًا حاليًا لا تزال تدعمه. أي معلومة تساعد - شكرا مقدما!

  13. 14

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Analytics & Testing, WordPress

Bringing Enterprise Analytics to WordPress

For the last couple months, I’ve been working on a top secret project that’s pretty fun. Webtrends is a client of mine who we’re assisting with reducing cost per lead, increasing conversion rates and improving online visibility (I know that’s generic… but these guys are in a highly competitive market!). With the high number of enterprise businesses utilizing WordPress, it made sense that Webtrends would provide an integrated offering… so we built it.

The Webtrends plugin isn’t just a crappy little plugin to add your analytics code to your footer – that would have been too easy. Instead, we brought Webtrends incredible analytics into the WordPress dashboard!
Webtrends for WordPress

The project had it’s challenges! While Webtrends API is one of the best I’ve ever utilized (push a button in your Analytics app to get the API call!), trying to provide a unique user interface that matched WordPress was tough but I think we nailed it. There’s a settings page where you fill in your API details and select your account…. and you’re up and running!

The dashboard is also 100% Ajax driven to ensure pageload time are kept to a minimum. It was a joy to work through WordPress’ Ajax security model (a little sarcasm there, but I recognize the need to have a good one!).

Of course, the plugin adds the necessary footer JavaScript and noscript code (a huge advantage of Webtrends over free analytics is that you can still track folks with JavaScript turned off). It also brings back the pages that are the most popular, as well as Webtrends’ tweet stream, blog posts and support stream. Webtrends is moving to real-time functionality as well… this is great for Enterprise bloggers.

If you’re a Webtrends client and would like to beta test with us, please let me know. Your server will need to run PHP 5+ with the cURL library enabled so that the API calls can be retrieved! We’ll be talking more about the plugin at Engage 2010!

UPDATE: I forgot to mention that Ole Laursen assisted the team as well. Ole to helped us properly integrate FLOT with the plugin. FLOT is an open-source jQuery based rich charting engine. I’m so sorry I forgot to mention Ole! He was wonderful to work with.

15 Comments

  1. 1
  2. 2

    Thanks Paul! It was a fun one… lots of opportunity to continue enhancing as well. Webtrends has a great API, it made it much easier. The most difficult part was building out the interactive charting (you can mouseover points). 😀

  3. 3
  4. 4

    I would like to give your wordpress plugin a try. I have several blogs. Always interested in something new. I am not a client but saw a post on their blog saying I could just drop you a comment here if interested in trying it out. Just let me know.
    Thanks,
    Lisa I.

  5. 5

    My name is Vittorio,
    I work in Italy for the ENEL an electric company that collaborates with webtrends and we would be interested to serve as beta test.
    how can I do this?

    thanks

  6. 6

    I’d like to take a look at the plug-in if you’d be so kind. I’ve got some clients running WebTrends and WordPress that would love it. Is it available for download somewhere?

    Thanks,

    TK

  7. 7

    This sounds great. I have a project running on WordPress that also needs WebTrends, is it possible to download this plugin?

    Thanks,
    Rowan

  8. 8

    Doug,

    This looks great. Are you still looking for people to beta test the plug-in? I would like to give it a try on our WordPress MU installation.

    Thanks,
    Adam

  9. 9

    The integration is looking very promising. We (at ramboll.com) would love to be able to test it. We only have blogs inside the firewall at the moment, but are launching external blogs within a fortnight. Is there anywhere we can download it, or are you close to releasing the final version?

    Br
    Espen Nikolaisen

  10. 10
  11. 11
  12. 12

    Hi Doug – I’m interested in your plugin. Are you still developing this? Is it in the WordPress plugin repository? It’s hard to tell how current this article is since there’s no date, but I’m hoping this is a current plugin that you’re still supporting. Any info is help – thanks in advance!

  13. 14

Leave a Reply