الاتصالات في الوقت الفعلي: ما هي WebRTC؟

حالات استخدام WebRTC

يعمل الاتصال في الوقت الفعلي على تغيير كيفية استخدام الشركات لوجودها على الويب للتفاعل بشكل استباقي مع العملاء المحتملين والعملاء.

ما هو WebRTC؟

اتصالات الويب في الوقت الفعلي (WebRTC) عبارة عن مجموعة من بروتوكولات الاتصالات وواجهات برمجة التطبيقات التي تم تطويرها في الأصل بواسطة Google والتي تتيح الاتصال الصوتي والفيديو في الوقت الفعلي عبر اتصالات نظير إلى نظير. يسمح WebRTC لمتصفحات الويب بطلب معلومات في الوقت الفعلي من متصفحات المستخدمين الآخرين ، مما يتيح الاتصال الجماعي في الوقت الفعلي من نظير إلى نظير بما في ذلك الصوت والفيديو والدردشة ونقل الملفات ومشاركة الشاشة.

Twilio - ما هو WebRTC؟

WebRTC في كل مكان.

بلغ سوق WebRTC العالمي 1.669 مليار دولار أمريكي في عام 2018 ومن المتوقع أن يصل إلى 21.023 مليار دولار أمريكي على مستوى العالم بحلول عام 2025.

بحوث السوق صهيون

منذ سنوات ، بدأ WebRTC كموفر بروتوكول VoIP يستهدف متصفحات الويب. اليوم ، لا يوجد متصفح يقوم ببث الصوت / الفيديو دون تنفيذ WebRTC. بينما يوجد هنا بعض البائعين الذين يعتقدون أن WebRTC قد فشل في تلبية توقعاتهم ، ربما يكون البائعون هم الذين فشلوا في الاستفادة من WebRTC للاستفادة من تجربة مستخدم فائقة.

يتعلق WebRTC بتعزيز المحادثات في الوقت الفعلي عبر متصفح الويب. كشفت Google مؤخرًا أن Chrome يحتفظ بأكثر من 1.5 مليار من الصوت / الفيديو الأسبوعي في دقائق. هذا تقريبًا 214 مليون دقيقة في اليوم. وهذا فقط في Chrome! فيما يلي نظرة تفصيلية للإمكانيات التي تم العثور عليها باستخدام WebRTC.

حالات استخدام WebRTC

ما هو الاتصال في الوقت الفعلي المتاح مع WebRTC؟

  • مشاركة الشاشة - احصل على أقصى استفادة من التعاون مع المستخدمين الآخرين على الفور. يتيح تطبيق الدردشة المرئية WebRTC على Android / iOS مشاركة الشاشة عن بُعد مع جهاز آخر أو مستخدم لديه وصول مناسب. مع إشارات WebRTC ، يتم إنشاء التعاون الحديث عن بُعد من قبل اثنين من مزودي منصات الاتصالات الرائدين وهما Skype:ميرورفلي. تعمل ميزة مشاركة الشاشة على تحديث التعاون التجاري بالكامل إلى المستوى التالي حيث تكون المؤتمرات القائمة على الاجتماع هي وظائفها الأساسية. من المناقشات إلى العرض التقديمي ، والندوات عبر الإنترنت إلى الاجتماعات ، كانت مشاركة الشاشة في جوهرها. 
  • مؤتمر فيديو متعدد المستخدمين - يتطلب مؤتمر الفيديو الرائع متعدد المستخدمين قدرًا كبيرًا من قابلية التوسع للتعامل مع عدد كبير من المستخدمين في وقت واحد ، وهنا يأتي دور دردشة الويب WebRTC. يسمح خادم إشارات WebRTC بإجراء مكالمات فيديو ومكالمات صوتية متعددة الأطراف وسلسة في الوقت الفعلي إلى جميع أنحاء العالم. تتطلب مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية عبر WebRTC قدرًا ضئيلًا من تدفق الوسائط لربط المشاركين بالكامل في مكالمة فيديو متعددة الأطراف. يعمل تطبيق WebRTC لمكالمات الفيديو على توسيع نطاق الاتصال متعدد الأطراف من خلال MCU (وحدات التحكم متعددة النقاط) و SFUs (وحدات إعادة التوجيه الانتقائية).    
  • التعاون في سهولة - في تلك الأيام التي اعتدت فيها على تسجيل الدخول للحصول على حساب ، قم بتنزيل النظام الأساسي وتثبيت العديد من الأنظمة الأساسية فقط للتواصل مع مستخدم آخر لإجراء محادثة. مع خادم الدردشة الصوتية والمرئية WebRTC ، لا مزيد من العمليات التقليدية. تجعل الدردشة النصية WebRTC تجربة التعاون بسلاسة أسهل وأكثر سهولة. أصبح التعاون في الوقت الفعلي أمرًا بسيطًا على الأنظمة الأساسية المنشأة باستخدام المتصفحات المدعومة من WebRTC. 
  • مشاركة الملفات - لطالما كان نقل البيانات الضخمة إجراءً قاسيًا وشاقًا حيث يؤدي ذلك إلى تحول المستخدمين إلى تطبيقات أخرى مثل البريد الإلكتروني أو محرك الأقراص. عملية نقل البيانات ليست بهذه البساطة ، فقد استهلكت الكثير من الوقت والجهد والبيانات. باستخدام خادم إشارات WebRTC ، فإنه يضيق العملية عن طريق السماح بإرسالها مباشرة من خلال موقع الويب المضمن مع واجهة برمجة تطبيقات مكالمات الفيديو. علاوة على ذلك ، يتيح WebRTC تسليم الملفات بزمن انتقال منخفض للغاية مهما كان النطاق الترددي. علاوة على ذلك ، ينقل WebRTC البيانات تحت سقف واحد آمن.     
  • اتصالات صوتية ومرئية متعددة الأمان  - WebRTC Signaling WebSockets مزود ببروتوكول RTP قوي (SRTP) يقوم بتشفير الدردشة الصوتية الجماعية لمجموعة WebRTC المنقولة على Android و iOS وتطبيقات الويب. أيضًا ، يقوم بإنشاء مصادقة للاتصال عبر Wifi لحماية المكالمة من الوصول غير المرغوب فيه وتسجيل المكالمات. 
  • خدمات الوقت الحقيقي للتواصل المباشر - WebRTC لديه القدرة على الاندماج مع أي تطبيق لتجربة محادثة مباشرة عبر القطاعات. تخلق SDK للبنية التحتية لـ WebRTC والدردشة المرئية مسارًا مباشرًا لإجراء محادثة مباشرة مهما كانت الصناعة ، بدءًا من البيع بالتجزئة والتجارة الإلكترونية والرعاية الصحية ودعم العملاء ، كما توفر خدمات اتصال في الوقت الفعلي. 
  • انخفاض زمن الوصول للشبكات - تتيح واجهة برمجة تطبيقات مكالمات الفيديو مع تكامل WebRTC مشاركة البيانات مباشرة إلى الجهاز أو التطبيق المعني دون الدخول في سلسلة الخوادم. يعمل الوصول بين المستعرضات على تبسيط تدفق البيانات والاستفادة من النقل في شبكة بزمن انتقال منخفض. يتيح تطبيق الدردشة WebRTC تجربة تدفق كبير من الرسائل والملفات إلى تطبيق آخر بغض النظر عن النطاق الترددي الذي يمتلكه موقع الويب. 

مكالمة فيديو WebRTC باستخدام Node.js

إليك جولة رائعة على كيف مكالمات الفيديو وتطبيقات الدردشة الصوتية العمل باستخدام WebRTC وإطار عمل JavaScript Node.js.

ادمج WebRTC باستخدام MirrorFly

تريد أن تبدأ اليوم؟ تحقق من برنامج MirrorFly's Real-Time واجهة برمجة تطبيقات الدردشة. باستخدام Chat API ، يمكنك إنشاء تطبيقات مراسلة متعددة الاستخدامات باستخدام مجموعة متنوعة من الميزات والوظائف. إنها توفر واجهة برمجة تطبيقات في الوقت الفعلي لتطبيقات الويب و SDK لتطبيقات Android و iOS.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Real-Time Communications: What is WebRTC?

WebRTC Use Cases

Real-time communication is changing how companies are utilizing their web presence to proactively interact with prospects and customers.

What is WebRTC?

Web Real-Time Communication (WebRTC) is a collection of communications protocols and APIs originally developed by Google that enable real-time voice and video communication over peer-to-peer connections. WebRTC allows web browsers to request real-time information from the browsers of other users, enabling real-time peer-to-peer and group communication including voice, video, chat, file transfer, and screen sharing.

Twilio – What is WebRTC?

WebRTC is everywhere.

The global WebRTC market was $1.669 billion USD in 2018 and expected to reach $21.023 billion USD globally by 2025.

Zion Market Research

Years ago, WebRTC started as a VoIP protocol provider targeting web browsers. Today, there’s no browser streaming audio/video without WebRTC implementation. While here are some vendors who believe that WebRTC has failed to live up to their expectations, perhaps it’s the vendors who failed to make use of WebRTC to leverage a superior user experience.

WebRTC is all about enhancing real-time conversations via the web browser. Recently, Google revealed Chrome holds over 1.5 billion of weekly audio/video in minutes. That’s roughly 214 million minutes a day. And that’s just in Chrome! Here’s a detailed look of the capabilities found using WebRTC.

WebRTC use cases

What’s Real-Time Communication is Available with WebRTC?

  • Screen Sharing – Get the most out of the collaboration with other users instantly. WebRTC’ Android/iOS video chat application enables the sharing of screen remotely with another device or user with appropriate access. With WebRTC signaling, Modern remote collaboration is being established by two of the leading communication platform providers namely SkypeMirrorfly. Screen sharing feature modernizes the entire business collaboration to next-level where the meeting-based conferencing is its fundamental functions. From discussions to the presentation, webinars to meetings, screen sharing has been at the core. 
  • Multi-user Video Conference – A sublime multi-user video conference requires much scalability to handle tons of users simultaneously, this is where WebRTC web chat comes into play. WebRTC signaling server allows making a real-time and smooth multi-party video and voice calls to globally. WebRTC video and voice call demands a minimal amount of the media stream to connect entire participants in a multi-party video call. WebRTC video call app scales up the multi-party connection through MCUs (Multipoint control units) and SFUs (Selective forwarding units).    
  • Collaboration at Ease – Those days when you used to sign-in for an account, download the platform and install several platforms just to connect with another user to make conversation. With WebRTC voice and video chat server, no more traditional processes. WebRTC text chat makes it more convenient and simple to experience collaboration seamlessly. Real-time collaboration is made simple on platforms established with WebRTC supported browsers. 
  • File Sharing – Transmission of huge data has always been a rough and arduous action where this lead users to switch on to other applications such as Email or drive. The process of transferring data isn’t so simple, it consumed a lot of time, effort and data. With a WebRTC signaling server, it narrows the process by letting to send it directly through website embedded with video call API. And further, WebRTC lets to deliver the files in an ultra-low latency whatever the bandwidth. On top of it, WebRTC transmits data under one secure roof.     
  • Multi-secure Video & Voice Communication  – WebRTC Signaling WebSockets provide with robust RTP protocol (SRTP) which encrypts the entire WebRTC’ group voice chat transmitted on Android, iOS & web apps. Also, it generates authentication for communication over Wifi to safeguard the call from unwanted access and recording of the calls. 
  • Real-time services for Live Communication – WebRTC has the potential to integrate with any application to experience a live conversation across the sectors. The WebRTC infrastructure & video chat SDK creates a direct path to make live conversation whatever the industry, from retail, ecommerce, healthcare, customer support, it provides real-time communication services. 
  • Low Latency Networking – Video Call API with WebRTC integration enables to share data directly to the respective device or application without getting into the series of servers. The inter-browser access streamlines the data flow and benefits transmission in a low latency network. WebRTC enabled chat application experience a great flow of messages and files to other application irrespective of the bandwidth the website possesses. 

A WebRTC Video Call using Node.js

Here’s a great walk-through of How Video Calls and Voice Chat Apps work using WebRTC and the Node.js JavaScript framework.

Integrate WebRTC Using MirrorFly

Want to get started today? Check out MirrorFly’s Real-Time Chat API. With their Chat API, you can build build versatile messaging apps using a variety of features and functionalities. They offer a real-time API for web applications and an SDK for Android and iOS mobile applications.

What do you think?

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.