متى يتم البحث عن الروابط الخلفية ومراجعتها والتنصل منها لتحسين تصنيفات البحث

متى وكيف يتم البحث والمراجعة والتنصل من الروابط الخلفية السامة

لقد كنت أعمل مع عميلين في منطقتين يقدمان خدمة منزلية متطابقة. العميل (أ) عبارة عن شركة تجارية راسخة تتمتع بخبرة 40 عامًا تقريبًا في منطقتهم. العميل ب هو الأحدث مع حوالي 20 عامًا من الخبرة. لقد أكملنا تنفيذ موقع جديد تمامًا بعد إجراء اكتشاف لكل عميل وجد بعض استراتيجيات البحث العضوي المزعجة من وكالاتهم المعنية:

  • للمزيد - نشرت الوكالات مئات الصفحات الفردية مع مراجعة واحدة لكل منها تحتوي على القليل من المحتوى خارج الخدمة وبضع جمل في المراجعة. كان من الواضح أن هدفهم هنا هو محاولة الاستفادة من الكلمات الرئيسية للجغرافيا والخدمة المقدمة.
  • الصفحات الإقليمية - قامت الوكالات بنشر عشرات الصفحات الداخلية مع تكرار محتوى الخدمة المنزلية المقدمة ولكنها حددت مدينة أو مقاطعة مختلفة في العنوان والهيئة. كان الهدف هنا هو نفسه ... محاولة الاستفادة من الكلمات الرئيسية للجغرافيا والخدمة المقدمة.

أنا لا أقول أن هذا تكتيك لم أستطع يمكن استخدامها ، فقد كان مجرد تنفيذ واضح وغير متقن للمحتوى الذي استهدف المنطقة والخدمة. لست من المعجبين بهذه الإستراتيجية على الإطلاق ، لقد وجدنا نجاحًا مذهلاً في تحديد مناطق الخدمة في التذييل ، بما في ذلك عنوان موقع (مواقع) النشاط التجاري في التذييل ، بما في ذلك رقم الهاتف (مع المنطقة المحلية code) ، ثم نشر معلومات قوية في نص الصفحة حول الخدمة.

لا يوجد أي سبب على الإطلاق لعدم تصنيف صفحة التسقيف ، على سبيل المثال ، بشكل جيد لـ "مقاول الأسقف" في جميع المناطق التي يعمل فيها المقاول. أفضل العمل على تحسين صفحة تسقيف واحدة وتحسينها بدلاً من الاضطرار إلى ذلك إنشاء وتتبع صفحات متعددة للعميل.

الأسوأ من ذلك كله ، أن كلا من هؤلاء العملاء لم يحصلوا في الواقع على أي عملاء متوقعين من خلال موقعهم ولم يتزحزح تصنيفهم خلال أكثر من عام. بالإضافة إلى ذلك ، تمتلك وكالاتهم الموقع (المواقع) وحتى وكالة واحدة تملك المجال إعادةالإدارة. لذا ... كل الأموال التي كانوا يستثمرونها لم تكن تقربهم من تنمية أعمالهم فعليًا. قرروا منح شركتي فرصة لنشر استراتيجية جديدة.

لكلا العميلين ، عملنا على تحسين البحث المحلي الرؤية من خلال إنشاء موقع محسّن حديثًا ، والتقاط صور بطائرة بدون طيار وصور قبل / بعد عملهم الفعلي بدلاً من التصوير الفوتوغرافي للمخزون ، وبدء حملات التقاط المراجعة ، وتمييزها عن منافسيها ، وإعادة توجيه الآلاف من الروابط الداخلية إلى الصفحات المناسبة بشكل صحيح ، وتم العمل على توسيع مدى وصولهم على YouTube ، والاجتماعية ، والأدلة ، وأدلة الشركات المصنعة للمقاولين.

متى يجب القيام بمراجعة الروابط الخلفية

الشيء التالي الذي حدث هو القول:

  • العميل أ - الأشخاص الذين عملنا معهم لأطول فترة ممكنة ، لم يكن يحسن ظهور محرك البحث لديهم خارج الكلمات الرئيسية ذات العلامات التجارية. واصلنا تحسين الصفحات ، المرتبطة مرة أخرى من YouTube ، وتحديث أكثر من 70 دليلاً ... وما زلنا بالكاد أي حركة. كان المفتاح يرى الكلمات الرئيسية غير المتعلقة بعلامة تجارية لا تتحرك لأعلى ... الكل مدفون في الصفحة 5 أو أعمق.
  • العميل ب - في غضون أسبوع من نشر موقعهم ، أبلغوا عن حصولهم على عملاء متوقعين جيدين ، وارتفع ترتيبهم غير ذات علامة تجارية الكلمات الدالة.

بعد البحث عن منافسيهم وتحسين صفحاتهم لأسابيع ، كان علينا التعمق في السبب العميل أ لم يكن يتحرك. بسبب الاستراتيجيات المشكوك فيها التي تم نشرها بالفعل ، أردنا إلقاء نظرة على جودة الروابط الخلفية على موقعهم. لقد حان الوقت للقيام بـ تدقيق الوصلة الخلفية!

تدقيق الروابط الخلفية هو تحديد جميع الروابط إلى مواقعهم أو صفحاتهم الداخلية وتحليل جودة المواقع التي يوجد بها الرابط الخلفي. تتطلب عمليات تدقيق الروابط الخلفية طرفًا ثالثًا أداة لتحسين محركات البحث... وأنا أستخدم Semrush. من خلال عمليات التدقيق هذه ، يمكنك تحديد الروابط التي تأتي من مواقع عالية الجودة بالإضافة إلى الروابط الخلفية السيئة (المعروفة أيضًا باسم السامة) التي يجب عليك إزالتها أو إخطار Google بها.

ما هي الروابط الخلفية السيئة؟

إليك مقطع فيديو رائع للنظرة العامة على الروابط الخلفية وماهية الروابط السيئة ، وكيف يستخدمها مستخدمو Blackhat SEO ، بالإضافة إلى سبب انتهاكها لشروط Google ويجب تجنبها بأي ثمن.

عمليات تدقيق الروابط الخلفية والتنصل من الروابط الخلفية

باستخدام Semrushتدقيق الروابط الخلفية ، تمكنا من إلقاء نظرة واضحة على المجالات والصفحات التي تشير إلى موقعهم:

تدقيق الوصلة الخلفية
مراجعة Semrush Backlink

من فضلك ضع في اعتبارك أن أدوات مثل Semrush مدهشة ولكن لا يمكن تحليل كل حالة لكل عميل. هناك فرق كبير ، إحصائيًا ، بين شركة محلية صغيرة وخدمة دولية أو متعددة اللغات عبر الإنترنت. تميل هذه الأدوات إلى التعامل مع كلاهما على قدم المساواة وهو ما أعتقد أنه قيد شديد. في هذه الحالة لهذا العميل:

  • إجمالي منخفض - بينما يقول هذا التقرير ، برنامج مثالي، أنا أعترض. يحتوي هذا النطاق على عدد منخفض من إجمالي الروابط الخلفية ، لذا كان وجود رابط خلفي سام حقًا - في رأيي - يمثل مشكلة.
  • الجودة - بينما تم تصنيف رابط واحد فقط على أنه سام، وجدت العديد من الروابط الأخرى مشتبه فيه ضمن المراجعة ولكن تم تمييزها دون حد السمية كـ آمن. لقد كانت على صفحات غير قابلة للقراءة ، وعلى نطاقات لا معنى لها ، ولم تجلب أي حركة إحالة إلى الموقع.

ما هو التنصل؟

توفر Google طريقة لإعلامهم عند وجود هذه الروابط السيئة ، تُعرف العملية باسم تنصل من. يمكنك تحميل ملف نصي بسيط يسرد المجالات أو عناوين URL التي ترغب في التنصل منها من فهرس Google عند تحديد كيفية ترتيب موقعك.

  • التنصل - لقد قرأت العديد من المقالات عبر الإنترنت حيث يستخدم محترفو تحسين محركات البحث أدوات التنصل من أجل الإبلاغ عن عدد كبير من المجالات والصفحات إلى Google. أنا أكثر تحفظًا في مقاربتي ... تحليل كل رابط لجودة الموقع ، وحركة الإحالة الخاصة به ، وترتيبه العام ، وما إلى ذلك. أتأكد من ترك الروابط الخلفية الجيدة بمفردها ، ولا يتم التنصل إلا من الروابط المشكوك فيها والسامة. عادةً ما أختار جانب التنصل من نطاق كامل بدلاً من الصفحة أيضًا.

بدلاً من استخدام أداة التنصل من Google ، يمكنك أيضًا محاولة الاتصال بمالك الموقع المُحيل لإزالة الرابط ... ولكن في هذه المواقع غير المرغوب فيها والسامة ، وجدت غالبًا أنه لا يوجد رد أو لا توجد معلومات اتصال على الإطلاق.

أدوات التنصل Semrush

الأدوات المتاحة من خلال Semrush مدروسة جيدًا للحفاظ على موقعك أو عملائك ملامح باك لينك. بعض الميزات التي توفرها الأداة:

  • نظرة عامة - التقارير التي تراها أعلاه.
  • خدمات التدقيق - قائمة شاملة بكل رابط خلفي تم العثور عليه لموقعك ، والسمية ، والصفحة الوجهة ، ونص الرابط ، بالإضافة إلى الإجراءات التي يمكنك اتخاذها ، مثل إدراجه في القائمة البيضاء أو إضافة المجال أو الصفحة إلى ملف نصي للتنصل.
  • التنصل - القدرة على تحميل ملف التنصل الحالي الخاص بك لأحد المواقع أو تنزيل ملف تنصل جديد لتحميله إلى Google Search Console.
  • تتبع الشحنة - من خلال عمليات الدمج في Google Search Console و Google Analytics ، يمكن الآن تتبع التنصل من صفحتك داخل Semrush مشروع لمعرفة تأثيره.

إليك لقطة شاشة لـ تدقيق الوصلة الخلفية ... اضطررت إلى إزالة معلومات العميل من النطاق والهدف ونص الرابط لأنني لا أريد المنافسة لمعرفة من أعمل.

أداة تدقيق الوصلة الخلفية

ملف التنصل النصي الذي يبنيه Semrush ويحتفظ به مثالي لك ، ويتم تسميته بالتاريخ ويتضمن التعليقات في الملف:

# exported from backlink tool
# domains
domain:williamkepplerkup4.web.app
domain:nitter.securitypraxis.eu
domain:pananenleledimasakreunyiah.web.app
domain:seretoposerat.web.app

# urls

الخطوة التالية هي تحميل الملف. إذا لم تتمكن من العثور على أداة التنصل من Google في وحدة تحكم البحث ، فإليك رابطًا يمكنك من خلاله تحميل ملف Disavow النصي الخاص بك:

روابط التنصل من Google Search Console

بعد الانتظار 2-3 أسابيع ، نشهد الآن حركة بشأن الكلمات الرئيسية غير المتعلقة بعلامة تجارية. يعمل التنصل ويمكن للعميل الآن زيادة ظهوره في البحث غير المتعلق بعلامة تجارية.

لا تدفع أبدًا مقابل الروابط الواردة

أعتقد أن الشركة الأخيرة التي كانت تدير موقع العميل كانت تقوم ببعض الروابط الخلفية المدفوعة لمحاولة تحسين الترتيب العام. هذا عمل محفوف بالمخاطر ... إنها طريقة رائعة لإطلاق النار من قبل عميلك وتدمير ظهور محرك البحث الخاص به. اطلب دائمًا أن تكشف وكالتك عما إذا كانت تقوم بهذا النوع من العمل من قبل.

لقد أجريت بالفعل تدقيقًا في الوصلة الخلفية لشركة كانت تطرح للاكتتاب العام وكانت قد استثمرت بكثافة في شركة تحسين محركات البحث منذ سنوات. تمكنت بسهولة من تتبع الروابط مرة أخرى إلى مزارع الارتباط كانوا يبنون لتنمية رؤية عملائهم. قام موكلي على الفور بإسقاط العقد ثم جعلني أعمل على التنصل من الروابط. لو قام المنافسون أو وسائل الإعلام أو Google بتحديد هذه الروابط ، لكان من الممكن تدمير عمل هذا العميل ... حرفياً.

كما أوضحت لعميلي ... إذا كان بإمكاني تتبع الروابط إلى شركة تحسين محركات البحث الخاصة بهم باستخدام أدوات مثل Semrush. أنا متأكد من أن الآلاف من خوارزميات بناء الدكتوراه في Google يمكنهم ذلك أيضًا. ربما تكون قد زادت رتبتهم على المدى القصير ، ولكن في النهاية سيتم القبض عليهم وهم ينتهكون شروط خدمة Google - وفي النهاية - يضرون بعلامتهم التجارية بشكل لا يمكن إصلاحه. ناهيك عن التكلفة الإضافية لإجراء المراجعة ، فإن الطب الشرعي باكلينك، ثم يتنصل لإبقائهم واقفة على قدميهم.

الطريقة المثلى للحصول على روابط خلفية هي اكسبهم. أنشئ محتوى رائعًا عبر جميع الوسائط ، وشارك المحتوى الرائع وروج له عبر جميع القنوات ، وستكسب بعض الروابط الخلفية المذهلة. إنه عمل شاق ولكن لا توجد مخاطر على الاستثمار الذي تقوم به.

اشترك في Semrush

إذا كنت تواجه صعوبة في الترتيب وتحتاج إلى بعض المساعدة ، فنحن نساعد العديد من العملاء في جهود تحسين محركات البحث الخاصة بهم. اسأل عن ملفات استشارات تحسين محركات البحث في موقعنا.

الإفصاح: أنا مستخدم قوي وأفتخر بعملي Semrush وأنا أستخدم الروابط التابعة لي في جميع أنحاء هذه المقالة.

4 تعليقات

  1. 1

    يبدو الأمر كما لو كنت تعلم أنني كنت أفعل هذا الليلة. قام بمسح جميع الروابط الخلفية ولكن إلى الصفحة الرئيسية للموقع عن طريق تبديل عناوين URL وليس 301 - PITA الهائلة. سيستغرق الأمر شهورًا ولكن هذا هو السبب في أنني أحصل على قبعة رمادية داكنة.

    سوف تضطر إلى التنصل من الصفحة الرئيسية

  2. 2
  3. 3

    عندما استخدمت Link Research و Link Detox ، شعرت بخيبة أمل كبيرة من الخدمة والنتيجة. لم يحدث الكثير ، ولم أحصل على الكثير من المساعدة عندما كنت في حاجة إليها. قررت استخدام The Link Auditors لترتيب الروابط الخلفية الخاصة بي بعد رؤية مراجعات جيدة جدًا في مختلف المنتديات. كانت خدمتهم أفضل بكثير! لديهم فريق دائمًا لمساعدتك في الأسئلة أو النصائح. باستخدام أدوات The Link Auditors ، تمكنت من العثور على جميع الروابط السامة الخاصة بي ، وتم إزالتها بالكامل. كان Jason ، عضو الفريق الذي تحدثت إليه ، مفيدًا جدًا في الدعم عبر الهاتف. لقد استمع إلى مشاكلي ووصف ما هو الخطأ بالضبط. بمجرد قيامه بذلك ، أخبرني ما هي الأدوات التي ستعمل بشكل أفضل بالنسبة لي.

    باستخدام أدوات The Link Auditors ، حصلت على بيانات مفصلة للغاية ، ويمكنني أن أرى بالضبط الروابط التي تسبب لي الضرر ، وكنت أعرف الروابط التي يجب إزالتها. كان استخدام أداة الإزالة الخاصة بهم أمرًا سهلاً للغاية لأنها آلية بالكامل وسريعة جدًا. لقد استخدمت العديد من أدوات الإزالة المختلفة المتوفرة على الإنترنت ، وكانت أفضل أدواتها!

    • 4

      لقد استخدمت The Link Auditors أيضًا. لقد ساعدوني كثيرًا في تدقيقي ، وقدموا الدعم عندما احتجت إليه بالإضافة إلى شرح مشكلتي لي. شكرًا لك على نشر هذا حيث أعتقد أن المزيد من الأشخاص يجب أن يعرفوا عنهم. الخدمة التي يقدمونها رائعة وموثوقة للغاية وسهلة التنفيذ.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

When To Research, Audit, and Disavow Backlinks To Improve Search Rankings

When and How to Research, Audit, and Disavow Toxic Backlinks

I’ve been working for two clients in two regions that perform the identical home service. Client A is an established business with about 40 years of experience in their region. Client B is newer with about 20 years of experience. We completed implementing a fully new site after doing a discovery for each of the clients that found some troubling organic search strategies from their respective agencies:

  • Reviews – The agencies published hundreds of individual pages with a single review on each that contained little content outside the service and a few sentences in a review. It was obvious that their goal here was to try to capitalize on keywords for the geography and the service provided.
  • Regional Pages – The agencies published dozens of internal pages with that repeated the content of the home service provided but specified a different city or county in the title and body. The goal here was the same… to try to capitalize on keywords for the geography and the service provided.

I’m not saying that this is a tactic that could not be used, it was just an obvious and sloppy implementation of content that targeted region and service. I’m not a fan of this strategy at all, we’ve found incredible success at simply defining the service areas in the footer, including the address of the business location(s) in the footer, including the phone number (with local area code), and then publishing robust information in the body of the page about the service.

There’s absolutely no reason why a roofing page, for example, can’t be ranked well for “Roofing Contractor” in all of the regions that the contractor works in. I’d rather work on enhancing and optimizing a single roofing page than have to create and track multiple pages for a client.

Worst of all, both of these clients weren’t actually getting any leads through their site and their rankings hadn’t budged in over a year. As well, their respective agencies owned the site(s) and one agency even owned the domain registration. So… all the money they were investing wasn’t moving them any closer to actually growing their business. They decided to give my firm a shot at deploying a new strategy.

For both clients, we worked on optimizing their local search visibility by building out a newly optimized site, taking drone and before/after photos of their actual work instead of stock photography, initiated review capturing campaigns, differentiated them from their competitors, properly redirected thousands of internal links to the appropriate pages, and have been working on expanding their reach on YouTube, social, directories, and manufacturers’ contractor directories.

When To Do A Backlink Audit

The next thing that happened was telling:

  • Client A – who we had worked on the longest, wasn’t improving their search engine visibility outside of branded keywords. We continued to optimize the pages, linked back from YouTube, updated over 70 directories… and still barely any movement. Key was seeing non-branded keywords never moving up… all buried on page 5 or deeper.
  • Client B – within a week of publishing their site they reported they were getting good leads, and their rankings climbed for non-branded keywords.

After researching their competition and optimizing their pages for weeks, we had to dig deeper into why Client A was not moving. Because of the questionable strategies already deployed, we wanted to take a look at the quality of the backlinks on their site. It was time to do a backlink audit!

A backlink audit is identifying all links to their site or internal pages and analyzing the quality of the sites where the backlink exists. Backlink audits require a third-party SEO tool… and I use Semrush. Through these audits, you can identify links that are from high quality sites as well as bad backlinks (also known as toxic) that you should remove or notify Google of.

What Are Bad Backlinks?

Here’s a great overview video of backlinks and what bad links are, how they’re utilized by blackhat SEO users, as well as why they’re a violation of Google’s terms and should be avoided at all cost.

Backlink Audits and Disavowing Backlinks

Using Semrush‘s backlink audit, we were able to get a clear look at domains and pages that referenced their site:

backlink audit
SEMRush Backlink Audit

Please keep in mind that tools like Semrush are amazing but can’t analyze every situation for every client. There’s a huge difference, statistically, between a small local business and an international or multilingual service online. These tools tend to treat both equally which I believe is a severe limitation. In this case of this client:

  • Low Total – While this report says, perfect, I disagree. This domain has a low number of total backlinks so having one really toxic backlink – in my opinion – was a problem.
  • Quality – While only one link was classified as toxic, I found several other links that were suspect within the audit but were marked below the toxic threshold as safe. They were on pages that were unreadable, on domains that didn’t make any sense, and that brought no referring traffic to the site.

What is a Disavow?

Google provides a method to notify them when these bad links are out there, the process is known as a disavow. You can upload a simple text file listing the domains or URLs that you wish to disavow from Google’s index when deciding how your site should rank.

  • Disavow – I’ve read several articles online where SEO professionals use disavow tools to liberally report tons of domains and pages to Google. I’m a little more conservative in my approach… analyzing each link for the quality of the site, its referring traffic, its overall ranking, etc. I make sure that good backlinks are left alone and only questionable and toxic links are disavowed. I typically opt on the side of disavowing an entire domain than page as well.

Instead of using Google’s disavow tool, you can also try to contact the referring site owner to remove the link… but on these spammy, toxic sites, I’ve often found that there’s either no response or no contact information at all.

Semrush Disavow Tools

The tools available through Semrush are really well thought-out to maintain your site or your clients’ backlink profiles. Some of the features the tool provides:

  • Overview – the reporting you see above.
  • Audit – a comprehensive list of every backlink found for your site, it’s toxicity, the destination page, the anchor text, as well as actions you can take, like whitelisting it or adding the domain or page to a disavow text file.
  • Disavow – the ability to upload your current disavow file for a site or download a new disavow file for upload into Google Search Console.
  • Tracking – with integrations to Google Search Console and Google Analytics, your disavow can now be tracked within your Semrush project to see the impact it had.

Here’s a screenshot of the backlink audit … I had to remove the client information from the domain, target, and anchor text as I don’t want competition seeing who I’m working on.

backlink audit tool

The disavow text file that Semrush builds and maintains for you is perfect, named with the date and included comments in the file:

# exported from backlink tool
# domains
domain:williamkepplerkup4.web.app
domain:nitter.securitypraxis.eu
domain:pananenleledimasakreunyiah.web.app
domain:seretoposerat.web.app

# urls

The next step is to upload the file. If you can’t find Google’s Disavow Tool in search console, here’s a link where you can upload your Disavow text file:

Google Search Console Disavow Links

After waiting 2-3 weeks, we’re now seeing movement on non-branded keywords. The disavow is working and the client is now able to grow their non-branded search visibility.

Never Pay For Backlinks

My guess is that the last firm that was managing the client’s site was doing some paid backlinking to try to improve their overall ranking. This is risky business… it’s a great way to get fired by your customer and destroy their search engine visibility. Always demand that your agency disclose if they’re doing that type of work before.

I actually did a backlink audit for a company that was going public and who had invested heavily in an SEO firm years ago. I was able to easily track the links back to link farms they were building to grow their clients’ visibility. My client immediately dropped the contract and then had me work on disavowing the links. Had competitors, the media, or Google identified those links, this client’s business could have been destroyed… literally.

As I explained it to my client… if I could trace the links back to their SEO firm with tools like Semrush. I’m sure the thousands of PhDs building algorithms at Google could as well. They may have increased rank in the short term, but ultimately they were going to get caught violating Google’s Terms of Service and – ultimately – damage their brand irreparably. Not to mention the additional cost of having me do the audit, the backlink forensics, then the disavows to keep them afloat.

The ideal way to get backlinks is to earn them. Build great content across all media, share and promote the great content across all channels, and you’ll earn some incredible backlinks. It’s hard work but there’s no risk involved for the investment you’re making.

Sign Up For Semrush

If you’re having a difficult time ranking and need some assistance, we assist several clients with their search engine optimization efforts. Ask about our SEO consulting at our site.

Disclosure: I am a power user and proud affiliate for Semrush and I’m using my affiliate links throughout this article.