5 طرق سهلة لتحسين قابلية قراءة موقعك

بيضاء

معظم الناس لا يفعلون ذلك اقرأ مواقع الويب بالمعنى المعتاد. يقوم الأشخاص بمسح المقالات من أعلى إلى أسفل والتقاط العناوين والرموز والصور والكلمات الرئيسية والعبارات التي يشاهدونها. إذا كنت ترغب في تحسين الطريقة التي يستهلك بها القراء المحتوى الخاص بك ، فهناك طرق لتحسين تخطيطك.

بيضاء

  1. ضع نصًا غامقًا على خلفية بيضاء. قد تعمل ألوان الخلفية الناعمة الأخرى ، لكن التباين هو المفتاح ، حيث يكون الخط أغمق من الخلفية.
  2. حاول أكبر ، خطوط جيدة التصميم. أحب أغنية Lucida Grande لأنها تحتوي على رقيق. هناك دليل على أن الناس يقرؤون على شكل كلمة ، وليس حرفًا ، وأن الرقيق في الواقع يحسن القدرة على زيادة الفهم.
  3. حاول زيادة ارتفاع السطر باستخدام CSS لتوفير مساحة كافية للقراء لمتابعة سطر من النص دون القفز لأعلى أو لأسفل بالخطأ.
  4. قسّم المسافات البيضاء بشكل منطقي. يجب أن تكون المساحة الموجودة في كل شريط جانبي على مسافة متساوية من المحتوى الخاص بك. يجب أن تكون المسافة بين المنشورات أكبر من المسافة بين العنوان والمنشور الذي ينتمي إليه. يجب أن تكون خطوط المحتوى الخاص بك أكبر من الخطوط الخاصة بالميزات المتنوعة الأخرى لمدونتك. المسافة البيضاء هي المفتاح إلى موقع جيد يتمتع بسهولة القراءة.
  5. استخدام العناوين ، جريء, المائل والقوائم ذات التعداد النقطي بشكل صحيح. إن المقالة ذات النص الغامق المفرط في الاستخدام تستبعد في الواقع التجربة وتقلل من أهمية العبارات الجريئة. تزويد المستخدمين بأدوات التجارة لتحسين تجربة القراءة لديهم. توفر القوائم النقطية محتوى يسهل قراءته. توفر قائمة مثل هذه قائمة مراجعة ذهنية للقارئ.

مفتاح الاحتفاظ الجيد والقراء المتنامي هو قدرة القراء على الاحتفاظ بالمحتوى الذي اكتشفوه في موقعك. يعد التصميم الخاص بك واستخدام المسافة البيضاء والاستخدام السليم لأدوات الكتابة عناصر مهمة يجب ألا تغفلها.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Content Marketing

5 Easy Ways to Improve your Site’s Readability

Most people don’t read web sites in the typical sense. People scan articles from top to bottom and catch headings, bullets, images, keywords and phrases that they are watching for. If you’d like to improve the way readers consume your content, there are ways to optimize your layout.

  1. Put dark text on a white background. Other soft background colors might work, but contrast is key, with the font being darker than the background.
  2. Try larger, well-styled fonts. I like ‘Lucida Grande’ because it has serifs. There’s evidence that people read by word shape, not by letter, and that serifs actually improve the ability for increased comprehension.
  3. Try increasing your line-height using CSS to provide enough room for readers to follow a line of text without accidentally jumping up or down a line.
  4. Proportion your whitespace logically. The space in each sidebar should be equidistant from your content. The space between posts should be more than the space between a heading and the post it belongs to. The fonts for your content should be larger than the fonts for your blog’s other miscellaneous features. Whitespace is key to a good site with great readability.
  5. Utilize headings, bold, italics and bulleted lists properly. An article with overly used bold text actually takes away from the experience and dilutes the importance of the bolded phrases. Provide users with the tools of the trade to optimize their reading experience. Bulleted lists provide content that’s easy to read. A list such as this provides a mental checklist for the reader.

Key to good retention and growing readership is the ability for your readers to retain the content they’ve discovered at your site. Your layout, use of whitespace, and proper use of writing tools are important elements you should not overlook.

Leave a Reply