أنت تقلل من أهمية وسائل التواصل الاجتماعي

ورقة بيضاء مستديرةقام Roundpeg مؤخرًا بإجراء مسح لوسائل التواصل الاجتماعي وقام بتجميع ملف المستند التقني على النتائج. أثناء قراءتي للصفحات ، صدمتني إحدى النتائج حقًا. أكثر من 70٪ من أصحاب الأعمال الذين شملهم الاستطلاع قال وسائل الاعلام الاجتماعية يولد 10٪ أو أقل من إجمالي أعمالهم.

في الحقيقة ، لا أعتقد أن هؤلاء العملاء يعرفون مدى تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على أعمالهم. عندما ألقي نظرة على الطلبات المباشرة من موارد وسائل التواصل الاجتماعي ، حتى أن شركتي على وسائل التواصل الاجتماعي لديها القليل من العملاء المحتملين. لكن هذه ليست الصورة الحقيقية. أعلم أن لدي عملاء محتملين بحثوا عني عبر الإنترنت قبل الاتصال. من بين جميع الخيوط التي حصلت عليها في العام الماضي ، كان هناك اثنان فقط من الكلمات المباشرة الشفوية التي لم أجدها على الإنترنت.

ومع ذلك ، من بين هذين الاثنين ، تحدثوا معي بالفعل لأن الشخص الذي اكتشفوا عني مني كانت تعمل معي في وسائل التواصل الاجتماعي. إذن ... هناك طريقتان في الواقع لطرح سؤال حول تأثير وسائل التواصل الاجتماعي والإجابة عليه:

  1. ما نسبة العملاء المتوقعين الذين تحصل عليهم من وسائل التواصل الاجتماعي؟
  2. ما نسبة العملاء المتوقعين الذين بحثوا عنك عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو وجدواك من خلال شبكة التواصل الاجتماعي الممتدة عبر الإنترنت؟

الإجابة على السؤال رقم 1 منخفضة ، حتى بالنسبة لي! ومع ذلك ، فإن الإجابة على السؤال رقم 2 هي 100٪. منح ، باعتباره أ وكالة وسائل الاعلام الاجتماعية، نحن استثناء. ومع ذلك ، سأكون على استعداد للمراهنة على أن معظم العملاء المحتملين سيأتيون لقد بحثت عنك عبر الإنترنت - بما في ذلك ضمن شبكتك الاجتماعية. هذا يعني أن وسائل التواصل الاجتماعي قد لا تقود كل أعمالك ، لكنها تؤثر على عملك.

فتحت وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا فرصًا أخرى - بما في ذلك مشاركات الخطابة وحتى كتابة ملف كتاب المدونات. جلبت مشاركات المتحدث هذه خيوط ... وأنا أعتقد أن الكتاب سيفعل ذلك أيضًا. كل هذا نابع من الجهود التي بذلتها في وسائل التواصل الاجتماعي.

عندما تحصل على الفرصة ، اسأل العملاء المتوقعين عما إذا كانوا قد بحثوا عنك عبر الإنترنت أم لا البحث أو وسائل التواصل الاجتماعي أو داخل شبكة أعمالهم. أظن أنك ستفاجأ بالنتائج!

تعليق واحد

  1. 1

    لقد تطرقت إلى نقطة مثيرة للاهتمام حقًا. لا يعرف معظم أصحاب الأعمال الصغيرة حقًا من أين تأتي أعمالهم. على سبيل المثال. التقيت بشخص ما في حدث Rainmaker. إنهم لا يصبحون عملاء ، لكنهم يقدمونني إلى شخص ما ، والذي يعرّفني بشخص يقوم بذلك ... وبحلول ذلك الوقت ، نسيت أن الاتصال الأصلي جاء من Rainmakers.

    أو عملائي المتعاقدين الذين أخبروني أنهم يحصلون على أعمال من الصفحات الصفراء ، لكنهم لا يسألون أبدًا لماذا من بين جميع الشركات المدرجة ، اتصل العملاء بهم. عادة ، لأنهم سمعوا عن الشركة ، وكانوا يبحثون فقط عن رقم هاتفهم.

    يجب على كل صاحب عمل أن يطرح هذا السؤال مرارًا وتكرارًا ، إذا كان يريد معرفة أي من أنشطته التسويقية يعمل حقًا.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Content Marketing

You’re Underestimating Social Media

Roundpeg recently did a social media survey and put together a fantastic whitepaper on the results. As I read through the pages, one of the results really struck me. More than 70% of the business owners surveyed said social media generates 10% or less of their total business.

In truth, I don’t believe these customers know how much of an impact social media had on their business. As I look at direct requests from social media resources, even my social media company has had few leads generated. But that’s not the real picture. I know that I have prospects who researched me online prior to calling. Of all the leads that I’ve had in the last year, there’s only been 2 that were direct word of mouth that had not found me online.

However, of those two, they actually spoke to me because the person they found out about me from was engaged with me in social media. So… there’s actually two ways to ask and answer the question of social media influence:

  1. What percent of leads are you getting from social media?
  2. What percent of your leads researched you via social media or found you through your extended online social network?

The answer to #1 is low, even for me! The answer to #2, though, is 100%. Granted, as a social media agency, we’re an exception. However, I would be willing to bet that most of your leads that are coming in have researched you online – including within your social network. That means that social media may not be driving all your business, but it is impacting your business.

Social media has also opened other opportunities – including public speaking engagements and even writing a blogging book. Those speaking engagements have brought leads… and I’m guessing the book will, too. That’s all stemming from the efforts I’ve put into social media.

When you get the opportunity, ask your leads whether or not they researched you online through search, social media, or within their business network. My guess is that you’ll be surprised at the results!

One comment

  1. 1

    You touched upon a really interesting point. Most small business owners don’t really know where their business comes from. For example. i meet someone at a Rainmaker event. They don’t become a client, but they introduce me to someone, who introduces me to someone who does….By then I have forgotten that the original connection came from Rainmakers.

    Or my contracting clients who tell me they get business from the yellow pages, but never ask why out of all the companies listed the clients called them. Usually , it is because they had heard about the company, and were just looking for their phone number.

    Every business owner should make it a habit to ask that question over and over again ,if they want to know which of their marketing activities are really working.

Leave a Reply