4 خطوات لزيادة تركيزك على الانتقال إلى السوق في عام 2019

شحذ

بينما نتكثف من أجل عام 2019 ناجحًا ، فإن أحد الموضوعات التي تشغل بال العديد من قادة المبيعات والتسويق بين الشركات الذين تحدثت معهم هو استراتيجية الانتقال إلى السوق. ما يتلخص في الأمر بالنسبة للعديد من المديرين التنفيذيين هو ما إذا كانت شركتهم تستهدف قطاعات السوق المناسبة ومدى استعدادهم لتنفيذ استراتيجيتهم. 

لماذا هذا مهم؟ إن وجود استراتيجية قوية للدخول إلى السوق يرتبط ارتباطًا وثيقًا بأداء الإيرادات. في عملنا الأخير مسحمن بين 500 متخصص في المبيعات والتسويق ، من المرجح أن يكون لدى الشركات التي تجاوزت أهداف إيراداتها العام الماضي إستراتيجية متقدمة للدخول إلى السوق بمقدار 5.3 أضعاف حيث يتم تحديد السوق الإجمالي القابل للتوجيه بشكل جيد ، وتتوافق فرق المبيعات والتسويق بشكل جيد وتستفيد الشركة برامج مثل التسويق القائم على الحساب (ABM) المستهدفة والمنسقة بشكل كبير.

بالنسبة إلى مديري التسويق ، ورؤساء الإستراتيجيات ، وفرق إنشاء الطلب ، فإن الثقة في خطة 2019 تعني وجود خطة الاستهداف الصحيحة لكل من الحسابات وشخصيات الشراء الرئيسية بداخلها. وهذا يعني أيضًا وجود خطة برامج التسويق الصحيحة التي تتضمن حملات عبر قنوات وتكتيكات مختلفة لإشراك الأهداف الصحيحة وتحريكها على طول مسار التحويل.

بالنسبة إلى CROs ورؤساء عمليات المبيعات ، يعني هذا عادةً وجود خطة ملموسة حول مناطق المبيعات والحسابات المسماة ، مع التركيز على ضمان 1. أن الفرص في السعي لها أعلى احتمالية للتحول إلى الإيرادات و 2. وجود ممثلين يحملون حصصًا يتمتعون بالقدرة لخدمة هذه الحسابات ، وعلى العكس من ذلك ، يتم توزيعها بشكل منصف بين الممثلين الذين يحملون الحصة.

إن تصميم وتنفيذ إستراتيجية ناجحة للوصول إلى السوق ليس بالأمر الهين. عادةً ما تقف صوامع البيانات والعمليات اليدوية والبيانات القذرة في طريق النجاح. ربما تكون الشركات قد حددت الشكل الذي يبدو عليه ملف العملاء المثالي (ICP) ولديها فكرة عن إجمالي السوق القابل للعنونة (TAM) ولكن البيانات قد تكون موجودة في جداول بيانات مع المديرين التنفيذيين وفريق إستراتيجية الشركة ، وهي غير مفهومة جيدًا ، ناهيك عن مرئية لفرق الإيرادات في الخطوط الأمامية. تكافح فرق العمليات للحفاظ على مجموعة بيانات نظيفة ودقيقة من الحسابات والأشخاص داخل TAM ، مما يؤدي إلى مناطق مبيعات دون المستوى الأمثل. قياس الأداء مقابل خطة الشركة أمر صعب أيضًا. تُظهر مقاييس الحملة الفردية ، مثل ردود البريد الإلكتروني ، جزءًا من الصورة ولكنها لا تُظهر القصة الكاملة لأداء الإيرادات واختراق السوق مقابل شرائح ICP والقطاعات المستهدفة. لذلك ، تفقد العديد من الشركات فرصًا لدفع الإيرادات والنمو. 

استحوذت InsideView على مدخلات السوق هذه وبنت محرك قرار الانتقال إلى السوق الذي أطلقناه العام الماضي ، يسمى InsideView أبيكس.لقد ساعد العديد من العملاء مثل Castlight Health و Host Analytics و Salesforce و Splunk على تحديد الشرائح المستهدفة الصحيحة والحسابات المحتملة لتسريع الإيرادات وقياس التقدم أثناء نموهم. 

فيما يلي 4 خطوات لمساعدتك على زيادة تركيزك على السوق لعام 2019 ، مع نصائح إرشادية حول كيفية مساعدة InsideView Apex:

1. حدد (وقم بتحديث مستمر) لبرنامج المقارنات الدولية (ICP) و TAM لأنهما أساس النجاح في الوصول إلى السوق

هذه الاختصارات المكونة من ثلاثة أحرف مهمة للغاية لتحديد خطة B2B الناجحة للوصول إلى السوق. إذا لم تحدد شركتك بالفعل ملف تعريف العميل المثالي (ICP) وسوقها الإجمالي القابل للعنونة (TAM) ، أو إذا مرت بضع سنوات منذ مراجعتها ، فهذا هو المكان الذي يجب أن تبدأ فيه. تقوم الشركات الرائدة بتقييمها بانتظام ، لكن أقل من نصف الشركات (47٪ وفقًا لاستطلاعنا) تقوم بذلك على أساس منتظم. وستظل هذه هي النقطة الأكثر تأكيدًا حتى تقوم المزيد من الشركات بإعادة تقييم برنامج المقارنات الدولية و TAM بشكل منتظم.

يمكّنك InsideView Apex من تحديد ملفك الشخصي المثالي للعميل (ICP) باستخدام معالج سهل ، وتصور شرائح أو مناطق جديدة / متجاورة وإجراء تحليلات "ماذا لو" لزيادة دقة الاستهداف. تقوم Apex بتعيين بيانات العملاء الحاليين والمحتملين مقابل بيانات السوق الخارجية لـ InsideView لفهم حجم السوق الإجمالي القابل للعنونة (TAM) وحجمه. يتيح لك أيضًا تحليل اختراق السوق ، والاطلاع على فرص المساحة البيضاء ، وتصدير حسابات وجهات اتصال جديدة لتنفيذ حملات مبيعات وتسويق مستهدفة.

InsideView Apex مع معالج ICP و TAM البديهي
الشكل: InsideView Apex مع معالج ICP و TAM البديهي

2. ابدأ في قياس أداء مسار التحويل عبر قطاعات السوق المستهدفة

تقيس العديد من الشركات أداء مسار التحويل الكامل اليوم (أي يؤدي إلى فرص لتحقيق أرباح مغلقة) وهو أمر جيد! لكن الكثيرين ليسوا مستعدين لتحسين الأداء لشرائحهم المستهدفة التي تشكل TAM الخاصة بهم. يعد قياس الأداء عبر قطاعات السوق أمرًا أساسيًا لتحسين ICP و TAM (رقم 1 أعلاه). إذا كان قياس مثل وقت دورة المبيعات أو يؤدي إلى معدل تحويل الفرصة مهمًا لعملك ، فلن يكون من الرائع أن تكون قادرًا على رؤية ومقارنة ماهية هذا المقياس عبر قسمين مستهدفين مختلفين ، على سبيل المثال ICP مقابل غير ICP ، أو الجزء أ في برنامج المقارنات الدولية مقابل الجزء ب لبرنامج المقارنات الدولية؟ من السهل تصور المفاهيم ولكن من الصعب اليوم لمعظم الشركات أن تعمل نظرًا لأن ملف تعريف ICP وبيانات TAM الخاصة بهم غالبًا ما تكون مفقودة ، أو إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد تظل موجودة في أنظمة منعزلة يصعب تجميعها للحصول على عائد كامل للإيرادات صورة الأداء. تتمثل الخطوة الأولى الجيدة لإحراز تقدم هنا في وضع علامات على الحسابات والعملاء المحتملين في إدارة علاقات العملاء وأتمتة التسويق حسب القطاع حتى تتمكن من البدء في تقسيم تقارير الأداء الخاصة بك.

يساعد InsideView Apex في تتبع جودة العملاء المحتملين والفرص مقابل الأسواق المستهدفة ، بحيث يمكن لقادة المبيعات تحديد ما إذا كانوا يستهدفون الأسواق المناسبة ، أو ما إذا كانوا بحاجة إلى ضبط تركيزهم على القطاعات عالية الأداء لزيادة الإيرادات. بدلاً من التتبع يدويًا في جداول البيانات ، توفر Apex مكانًا واحدًا لجميع فرق الإيرادات للحصول على رؤى تجارية واتخاذ إجراءات للمضي قدمًا بأعمالهم.

InsideView Apex مع تحليلات مسار التحويل الكاملة
الشكل: InsideView Apex مع تحليلات مسار التحويل الكاملة

3. التوفيق بين فرق المبيعات والتسويق بشأن الخطة والبيانات والمقاييس والتواصل بشفافية لتحقيق النتائج

غالبًا ما تكون فرق المبيعات والتسويق غير متوائمة بسبب عدد من العوامل - استنادًا إلى دراستنا ، تتمثل الأسباب الثلاثة الأولى في نقص البيانات الدقيقة حول الحسابات المستهدفة والتوقعات والتواصل والفرق التي يتم قياسها بمقاييس مختلفة. هناك بعض الخطوات السريعة والسهلة لعلاج هذا. أولاً ، قم بمحاذاة الفرق على المقاييس المشتركة. قد يكون من غير العدل قياس أداء التسويق على الحجوزات المغلقة نظرًا لأن معظمها في أيدي المبيعات ، ولكن من المثالي أن يكون لديك اشتراك في التسويق للحصول على هدف خط أنابيب لفرص المبيعات المقبولة. نقوم بذلك في InsideView والعديد من الشركات الرائدة في استطلاعنا تقوم بذلك أيضًا. 

ثانيًا ، قم بتخطيط وتنفيذ خطط حملات التسويق بالتنسيق مع المبيعات. ماذا يعني ذلك حقا؟ قم بدعوتهم إلى اجتماعات التخطيط. نسق إيقاع التسويق والتواصل بالمبيعات (اللمسات) - انظر المثال أدناه. شارك نتائج الحملة. في InsideView ، نجري اجتماع محاذاة حيث نتعمق في أداء الحملة ودمج تعليقات المبيعات. إنه يقود الثقة والتعاون.

خطة تنفيذ حملة المبيعات والتسويق
الشكل: خطة تنفيذ حملة المبيعات والتسويق

تعمل InsideView Apex على مواءمة فرق الإيرادات لاستهداف أفضل الفرص عن طريق إزالة الصوامع النموذجية ، بحيث يمكنك:

  • إنشاء قوائم التسويق القائمة على الحساب (ABM) التي تركز المبيعات والتسويق على حساباتك ذات الأولوية القصوى أولاً.
  • ضع علامة على الحسابات المستهدفة والعملاء المتوقعين ضمن سير عمل المبيعات والتسويق الخاص بك لمواءمة فرق الإيرادات الخاصة بك حول استراتيجيتك.
  • اكتشف حسابات شبيهة إضافية تتطابق بشكل وثيق مع خصائص برامج المقارنات الدولية الخاصة بك ، والاستفادة من النمذجة التنبؤية القائمة على الذكاء الاصطناعي في InsideView.
  • قدم تعليمات حول الإجراءات الموصى بها لكل ABM أو ICP أو شريحة سوق لتحقيق النتائج المرجوة.

خطة تنفيذ حملة المبيعات والتسويق
الشكل: خطة تنفيذ حملة المبيعات والتسويق

الشكل: يعرض InsideView Apex تنبؤات تستند إلى الذكاء الاصطناعي لأفضل الحسابات المستهدفة

أخيرًا ، تأكد من دقة البيانات حتى يكون هناك توافق بين الحسابات المستهدفة والأشخاص المناسبين للتعامل معهم من خلال إدراج استراتيجية إدارة البيانات المفصلة أدناه.

4. تنفيذ أو تحسين استراتيجية إدارة بيانات العملاء

من المتطلبات الحاسمة والاعتماد على تحديد استراتيجية الانتقال إلى السوق نظافة البيانات ، كما أن ضمان نظافة ودقة بيانات العملاء والمحتملين سيؤدي أيضًا إلى تحسين محاذاة المبيعات والتسويق لكل نقطة رقم 3 أعلاه. في InsideView ، غالبًا ما نستخدم إطار عمل من 5 نقاط لإدارة صحة البيانات ، والذي يغطي:

  • توحيد تنسيقات البيانات لإصلاح أخطاء إدخال البيانات والتناقضات التي تؤدي إلى تكرار السجلات
  • التنظيف وفقًا لمصدر بيانات موثوق به لضمان إصلاح الأخطاء في الوقت المناسب
  • إزالة الخداع لإزالة السجلات الإضافية ومواءمتها حسب نوع الكائن - مثل العملاء المتوقعين والحسابات
  • إثراء المعلومات المفقودة - على سبيل المثال ، العملاء المحتملين على شبكة الإنترنت الواردة حتى تتمكن من تحديد الأولويات وتوجيههم بشكل صحيح إلى مندوب المبيعات المناسب
  • التحقق من صحة التوظيف وعناوين البريد الإلكتروني لحملة صادرة 

جاهزية بيانات المعاينة الداخلية

توفر حلول إدارة بيانات InsideView طريقة سهلة للحفاظ على صحة البيانات وإثراء السجلات غير المكتملة والتحقق من صحة معلومات الاتصال لتحسين فعالية الحملة.

الملخص

يمكن أن يساعد شحذ تركيزك على الدخول إلى السوق في عام 2019 شركتك على زيادة معدل نموها وتحقيق أهداف الإيرادات. لكن عملية تحديد وتنفيذ استراتيجية GTM الخاصة بك تتطلب جهدًا ويجب أن تكون أولوية مستمرة. إذا كنت تبحث عن مكان جيد للبدء ، ففكر في تطبيق هذه الخطة المكونة من أربع خطوات وأخبرني كيف ستسير الأمور. يسعدنا مساعدتك. إليك بعض الموارد الإضافية لمساعدتك على البدء:

  1. يبوك: تطهير البيانات 
  2. يبوك: هل تعرف إجمالي السوق القابل للعنونة؟
  3. الكتاب الاليكتروني: استخدام الاستراتيجيات القائمة على الحساب لتوحيد المبيعات والتسويق

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

4 Steps to Sharpen Your Go-to-Market Focus in 2019

Sharpen

As we ramp up for a successful 2019, one topic that’s top of mind for many B2B sales and marketing leaders I’ve spoken with is their go-to-market strategy. What it boils down to for many executives is whether their company is targeting the right market segments and how well they are prepared to execute their strategy. 

Why does this matter? Having a strong go-to-market strategy is strongly correlated to revenue performance. In our last surveyof 500 sales and marketing professionals, companies who exceeded their revenue targets last year are 5.3x more likely to have an advanced go-to-market strategy where their total addressable market is well defined, sales and marketing teams are well aligned and the company leverages programs like account based marketing (ABM) that are targeted and highly orchestrated.

For CMOs, heads of strategy, and demand generation teams, confidence in the 2019 plan means having the right targeting plan for both accounts and the key buying personas within. It also means having the right marketing programs plan that involves campaigns across different channels and tactics to engage the right targets and move them along the funnel.

For CROs and heads of sales operations, this typically means a concrete plan around sales territories and named accounts, with a focus on ensuring 1. the opportunities in pursuit have the highest likelihood to convert to revenue and 2. there are quota carrying reps with capacity to serve those accounts and, conversely, they’re equitably distributed among those quota carrying reps.

Designing and implementing a successful go-to-market strategy is not trivial. Typically data silos, manual processes, and dirty data get in the way of success. Companies may have defined what their ideal customer profile (ICP) looks like and have a notion of their total addressable market (TAM) but the data may sit on spreadsheets with executives and the corporate strategy team, and isn’t well understood, let alone visible, to the front line revenue teams. Operations teams struggle to maintain a clean and accurate data set of accounts and people within the TAM, resulting in sub-optimal sales territories. Measuring performance against the company’s plan is also difficult. Individual campaign metrics, like email responses, show part of the picture but don’t show the whole story of revenue performance and market penetration against the ICP and target segments. So, many companies miss opportunities to drive revenue and growth. 

InsideView took to heart this market input and built a go-to-market decision engine that we launched last year, called InsideView Apex.It’s helped many customers like Castlight Health, Host Analytics, Salesforce, and Splunk define the right target segments and prospect accounts to accelerate revenue and measure progress as they grow. 

Here are 4 steps to help you sharpen your go-to-market focus for 2019, with guiding tips of how InsideView Apex can help:

1. Define (and continuously refresh) your ICP and TAM as they are the foundation to go-to-market success

These three letter acronyms are critically important to defining a successful B2B go-to-market plan. If your company hasn’t already defined its ideal customer profile (ICP) and its total addressable market (TAM), or if it’s been a few years since it was reviewed, this is where you should start. Leading companies regularly assess them, but less than half of companies (47% according to our survey) do it on a regular basis. This will continue to be the most emphasized point until more companies are re-evaluating their ICP and TAM on a regular basis.

InsideView Apex enables you to define your ideal customer profile (ICP) with an easy wizard, visualize new/adjacent segments or territories and perform “what if” analyses to sharpen your targeting. Apex maps your existing customer and prospect data against InsideView external market data to understand and size your total addressable market (TAM). It also lets you analyze your market penetration, see white space opportunities, and export new accounts and contacts to execute targeted sales and marketing campaigns.

InsideView Apex with intuitive ICP and TAM wizard
Figure:  InsideView Apex with intuitive ICP and TAM wizard

2. Start to measure funnel performance across target market segments

Many companies measure full funnel performance today (i.e. lead to opportunities to closed-won revenue) which is good! But many aren’t ready to optimize performance for their target segments that comprise their TAM. Measuring performance across market segments is key to refining your ICP and TAM (#1 above). If a measurement like sales cycle time or lead to opportunity conversion rate is important for your business, wouldn’t it be great to be able to see and compare what that metric is across two different target segments, e.g. ICP vs non-ICP, or ICP segment A vs ICP segment B? It’s easy to conceptualize but this is difficult today for most companies to operationalize since their ICP profile and TAM data is often missing, or if not, it may still reside in siloed systems that are hard to assemble to get a full lead-to-revenue performance picture. A good first step to make progress here is to tag accounts and leads in CRM and marketing automation by segment so you can start to segment your performance reporting.

InsideView Apex helps track the quality of leads and opportunities against target markets, so sales leaders can determine whether they are targeting the right markets, or if they need to adjust their focus to higher performing segments to increase revenue. Instead of manually tracking in spreadsheets, Apex provides a single place for all revenue teams to get business insights and take action to move their business forward.

InsideView Apex with full funnel analytics
Figure:  InsideView Apex with full funnel analytics

3. Align sales and marketing teams on plan, data, metrics and communicate with transparency for results

Sales and marketing teams are often misaligned due to a number of factors – based on our study, the top 3 causes are lack of accurate data on target accounts and prospects, communication, and teams being measured by different metrics. There are some quick and easy steps to cure this. First, align teams on shared metrics. It may be unfair to measure marketing performance on closed-won bookings since most of it is in sales’ hands, but it’s ideal to have marketing sign up for a pipeline target for sales accepted opportunities. We do this at InsideView and many leading companies in our survey do this as well. 

Second, plan and execute marketing campaign plans in concert with sales. What does that really mean? Invite them to planning meetings. Coordinate the cadence of marketing and sales outreach (touches) – see example below. Share campaign results. At InsideView, we run an alignment meeting where we dig into campaign performance and incorporate sales feedback. It drives trust and collaboration.

Sales and marketing campaign execution plan
Figure:  Sales and marketing campaign execution plan

InsideView Apex aligns revenue teams to target the best opportunities by removing the typical silos, so you can:

  • Build account based marketing (ABM) lists that focus sales and marketing on your top priority accounts first.
  • Tag targeted accounts and leads within your sales and marketing workflow to align your revenue teams around your strategy.
  • Uncover additional look-a-like accounts that closely match the characteristics of your ICPs, leveraging InsideView’s AI-based predictive modeling.
  • Provide instructions on recommended actions for each ABM, ICP, or market segment to drive desired outcomes.

Sales and marketing campaign execution plan
Figure:  Sales and marketing campaign execution plan

Figure:  InsideView Apex surfaces AI-based predictions of best target accounts

Lastly, ensure accurate data so there’s alignment on the right target accounts and people to engage with by enlisting a data management strategy detailed below.

4. Implement or improve your customer data management strategy

A critical requirement and dependency of defining your go-to-market strategy is data hygiene, and ensuring your customer and prospect data is clean and accurate will also drive better sales and marketing alignment per point #3 above. At InsideView, we often use a 5-point framework for managing data hygiene, which covers:

  • Standardizing data formats to fix data entry errors and inconsistencies that lead to duplicate records
  • Cleaning against a trusted data source to ensure that inaccuracies are fixed on a timely basis
  • De-duping to eliminate extra records and align them by object type – e.g. leads, accounts
  • Enriching missing information – e.g. your inbound web leads so you can prioritize and route them correctly to the right salesperson
  • Validating employment and email addresses for an outbound campaign 

insideview data readiness

InsideView data management solutions provide an easy way to maintain data hygiene, enrich incomplete records, and validate contact information to improve campaign effectiveness.

Summary

Sharpening your go-to-market focus in 2019 can help your company increase its growth rate and beat revenue targets. But the process for defining and executing your GTM strategy takes effort and needs to be a continued priority. If you’re looking for a good place to start, consider applying this four step plan and let me know how it goes. We’d love to help you. Here are some more resources to help you get started:

  1. Ebook: The Data Cleanse 
  2. Ebook: Do You Know Your Total Addressable Market?
  3. Ebook: Using Account-Based Strategies to Unite Sales & Marketing

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.