حروب المتصفح: يواصل Internet Explorer الخسارة أمام Firefox ، ما هو Safari؟

انقر فوق الرسم البياني لرؤيتها بالحجم الكامل. المستعرضان اللذان يجب مراقبتهما هما Internet Explorer و Firefox. إن إجمالي اختراق Internet Explorer آخذ في الانخفاض ويبدو أن حصة Internet Explorer 7 تتناقص تحت ثعلب النار!

حصة سوق المتصفح

مصدر البيانات: W3Schools

لم يُحدث Safari أي تأثير ، حتى مع محاولته الدخول في سوق Windows. ربما تكون بعض مشكلات Safari هي المشكلات الأمنية الفورية والمحرجة التي تم الكشف عنها في غضون ساعتين من تنزيل Lar Holm.

IMHO، مشكلة Internet Explorer ترجع إلى سببين بحت:

  1. إن فريق Internet Explorer استمرار الجهل CSS المعايير. على الرغم من أنه قد يبدو أن هذا سيكون نسبة صغيرة من السكان ، إلا أن الأشخاص الذين قد يكونون الأكثر أهمية هم من ينفرون - المطورين.
  2. قد أبدو كأنني أكره Internet Explorer ، لكنني أستخدمه في الواقع كل يوم. يبدو أنها تعمل بشكل جيد ، وعندما يتم تنفيذ اختراق الصفحة ، يكون عرض هذه الصفحات رائعًا. أنا أعاني باستمرار من قابلية استخدام التطبيق ، على الرغم من ذلك ، بمجرد أن أحاول استخدام القائمة. يعد الوضع السخيف للقوائم على اليمين عيبًا أساسيًا. ألقِ نظرة على أي تطبيق وستجد جميع القوائم في موضعها على اليسار ، وليس اليمين.

قوائم Internet Explorer

لقد قمت مؤخرًا بتحميل Vista على ابني بيل، جهاز كمبيوتر صارخ جديد ولا بد لي من إخبارك أن الواجهة مبهرة ، خاصة مع تشغيل تأثيرات Aero. تمكن بيل من تثبيت Office 2007 للمدرسة وأنا أحب برنامج نظام قائمة الشريط. قد يستغرق الأمر بعض الوقت لمعرفة مكان كل شيء - ولكن حتى الآن ، يتم وضع كل ميزة بشكل حدسي مع صور رائعة تمثل الإجراء بدقة.

شريط Microsoft Office 2007

بالنظر إلى تحسينات تجربة المستخدم وقابلية الاستخدام في منتجات Microsoft الأساسية ، فإنني مندهش من عدم قيام فريق Internet Explorer بإجراء مكالمة لطلب المساعدة.

لا تستمع إليّ ، على الرغم من ... فقط راقب الإحصائيات.

UPDATE: إحصائية أخرى وفقًا لـ W3Schools هذا مهم هو اختراق استخدام جافا سكريبت. نظرًا لأنه أصبح جزءًا أساسيًا من تجربة المستخدم ، فإن استخدام المتصفحات التي تدعم Javascript آخذ في الازدياد ، مع 4٪ فقط من المتصفحات إما لا تدعمها (مثل IE Mobile) أو معطلة.

11 تعليقات

  1. 1
  2. 2
  3. 3

    كنت أقرأ مؤخرًا في تعليقات Lifehacker أن إحصائيات w3schools ليست جيدة لأنهم جميعًا يركزون على الأشخاص الذين يقومون بتصميم الويب - وهو معدل أعلى بكثير من استخدام Firefox مقارنة بالتركيبة السكانية الأخرى.

    لم تحفر بما فيه الكفاية حتى الآن.

  4. 4

    لقد سمعت هذا التعليق أيضًا حول تصميم الويب. أنا شخصياً أستخدم Firefox على الرغم من أن IE في بعض الأحيان أمر لا مفر منه ، خاصة عندما تبدأ في استخدام منتجات Microsoft الأخرى القائمة على الويب مثل SharePoint.

  5. 5
  6. 6
  7. 7

    حتى تبدأ هذه الإحصائيات في مطابقة الويب ككل ، فإنها لا تعني الكثير حقًا. يمكنك أيضًا نشر إحصائيات الخادم الخاص بك.

  8. 8

    إنه لأمر مروع أن ترى هذا المخطط عندما تعتبر أن العديد من المواقع لا تزال غير متوافقة مع Firefox. بصفتي مستخدمًا لمتصفح Firefox لفترة طويلة ، فإن هذا يدفعني إلى الجنون.

  9. 9

    منذ فترة طويلة IE6 كاره للامتثال غير المتوافق مع CSS ، لقد فوجئت حقًا برؤية عدم قدرة IE7 على اللحاق بها ، على الرغم من حقيقة أن Microsoft قامت بعمل لائق إلى حد ما في التأكد من حل أخطاء النمط. هذا ، جنبًا إلى جنب مع حقيقة أن IE7 كان سيتم دفعه إلى مستخدمي Windows عبر التحديث ، كنت تعتقد أن IE6 قد انخفض (وبالتالي ، ارتفع اختراق IE7) حتى الآن.

    كتب كريس شميت نصًا مختصرًا رائعًا حول الاختلافات في المستعرضين من منظور النمط الذي راجعته في مدونتي من هنا.

  10. 10
  11. 11

    مشاركة جيدة!

    ومن المثير للاهتمام أن خسارة حصة IE6 تترجم مباشرة إلى نمو سهم IE7 .. هل يجب أن نقرأ هذا المعنى أن نمو Firefox يأتي من مستخدمي IE القدامى؟ سيكون من الطبيعي أن يتقدم Firefox بمستخدمي IE الأكبر سنًا للقفز من السفينة ، أكثر من المستخدمين المخلصين الذين ذهبوا لمسار الترقية الكامل لـ IE4-5-6-7 ...

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Technology

Browser Wars: Internet Explorer continues to Lose to Firefox, What’s Safari?

Click the chart to see it full size. The two browsers to keep an eye on are Internet Explorer and Firefox. Internet Explorer’s total penetration is dropping and Internet Explorer 7’s share seems to be dropping off under Firefox!

Browser Market Share

Data source: W3Schools

Safari hasn’t even made any impact, even with its attempt to push into the Windows market. Perhaps part of Safari’s problems are the immediate and embarrassing security issues that were uncovered within 2 hours of its download by Lar Holm.

IMHO, the issue with Internet Explorer is purely due to two reasons:

  1. The Internet Explorer Team’s continued ignorance of CSS standards. Though it may sound like this would be a small percentage of the population, it’s the people that may matter most that they are alienating – the developers.
  2. I may sound like I hate Internet Explorer, but I actually use it every day. It seems to perform well and, when page hacks are implemented, the rendering of those pages is beautiful. I continuously struggle with the usability of the application, though, as soon as I try to use a menu. The ridiculous positioning of the menus to the right is a fundamental flaw. Take a look at any application and all the menus are positioned to the left, not the right.

Internet Explorer Menus

I recently loaded up Vista on my son, Bill’s, new screaming PC and I have to tell you that the interface is dazzling, especially with the Aero effects running. Bill was able to install Office 2007 for school and I love the ribbon menu system. It may take me some time to figure out where everything is – but thus far, each feature is intuitively positioned with fantastic visuals that accurately represent the action.

Microsoft Office 2007 Ribbon

Given these User Experience and Usability enhancements in core Microsoft products, I’m surprised that the Internet Explorer team hasn’t put out a call for help.

Don’t listen to me, though… just keep your eye on the statistics.

UPDATE: One more statistic according to W3Schools that’s important is the penetration of Javascript usage. Because it’s becoming such an essential part of the User Experience, use of Javascript-enabled browsers is on the rise, with only 4% of browsers either not supporting it (e.g. IE Mobile) or disabled.

11 Comments

  1. 1
  2. 2
  3. 3

    I was recently reading on Lifehacker comments that the w3schools stats aren’t that good because they’re all focused on people who do web design — which is a much higher rate of firefox adoption than other demographics.

    Haven’t dug enough into it yet.

  4. 4
  5. 5
  6. 6
  7. 7

    Until those stats start to match the web as a whole, they really don’t mean much. You might as well just publish your server stats.

  8. 8

    It’s shocking to see this chart when you consider that many sites are still NOT compatible with Firefox. As a long time Firefox user, this drives me crazy.

  9. 9

    A long-time IE6 hater b/c of non-CSS compliance, I’m actually surprised to see the inability for IE7 to catch on, despite the fact that Microsoft did a fairly decent job in making sure the style bugs were resolved. That, combined with the fact that IE7 was to be pushed to Windows users via Update, you’d think IE6 would’ve plummeted (and thus, skyrocketed IE7 penetration) by now.

    Chris Schmitt wrote a great short-cut text about the differences in the two browsers from a style perspective which I reviewed in my blog here.

  10. 10
  11. 11

    Good post!

    Interestingly the IE6 share loss is directly translating to IE7 share growth.. should we read this meaning that the Firefox growth is coming from old IE users? This would be natural that Firefox gets older IE users to jump ship, than more loyal users who have gone for the whole upgrade path of IE4-5-6-7…

Leave a Reply