مساعد التسوق الافتراضي: التطور الكبير التالي في التجارة الإلكترونية؟

مساعد التسوق الافتراضي

إنه عام 2019 وأنت تدخل إلى متجر بيع بالتجزئة فعلي. لا ، هذه ليست مزحة ، وهذه ليست جملة لكمة. تستمر التجارة الإلكترونية في الحصول على قطع أكبر من فطيرة البيع بالتجزئة ، ولكن لا تزال هناك معالم غير محققة عندما يتعلق الأمر بالابتكارات والراحة في الطوب والملاط. أحد الحدود الأخيرة هو وجود مساعد متجر ودود ومتعاون. 

مساعد التسوق الافتراضي H&M

"كيف يمكنني مساعدك؟" هو شيء اعتدنا سماعه عندما ندخل إلى متجر ، وقد أخذناه كأمر مسلم به. لكل موقع ويب للتجارة الإلكترونية تم تصميمه بشكل حدسي يتضمن ميزات سهلة لواجهة المستخدم مثل الإكمال التلقائي للذكاء الاصطناعي أو نتائج البحث في مسار التنقل ، هناك العديد من المواقع الأخرى التي تمتصها تمامًا. سيكون نعمة من السماء أن يظهر لك مساعد متجر ودود ويسأل بعض الأسئلة البسيطة حول ما أبحث عنه. هل يمكن أن يتم عبر الإنترنت؟ ستنظر هذه المقالة في الاحتمالات المتوفرة وتشارك بعض الأدوات والنصائح والنصائح.  

كيفية تجميع مساعدك الشخصي معًا

أثناء تطوير مساعدي التسوق الافتراضي ، فإن البرنامج الذي يشعر بأنه إنسان بالنسبة لعملائك ليس في متناول اليد تمامًا - أو في الميزانية. ومع ذلك ، ليس من الصعب جدًا الجمع بين العديد من التطبيقات المختلفة لمنح زوارك طعمًا لأفضل ميزات مساعد التسوق دون الكثير من التبذير.

مساعد التسوق الافتراضي من سيفورا

في Facebook Messenger ، يمكن لـ Sephora القيام بكل شيء.

Chatbots

روبوتات الدردشة ليست بالأمر الجديد ، لكن تجربة المستخدم الخاصة بها قد تحسنت وتنوعت تطبيقاتها. من السهل في هذه الأيام أن تكون مبدعًا في دمج روبوتات المحادثة في عملياتك. 

رسائل الفيسبوك: أنت تعلم أن عملائك يتصفحون خلاصتهم على Facebook نصف اليوم ؛ لماذا تجعلهم يغادرون التطبيق وهم يريدون منك شيئا؟ إن امتلاك نظام طلب يسهل الوصول إليه يشبه إلى حد ما وجود مساعد شخصي عند الطلب - وبدلاً من التنقل إلى موقع الويب الخاص بك ، فإن مراسلتك على Facebook يجعل الأمر يبدو وكأنه يتحدث إلى إنسان. سيفورا لقد كان حقًا يقود زمام الأمور نحو المستقبل في عالم الجمال ، من خلال ميزتين مختلفتين لروبوتات الدردشة داخل Facebook Messenger باستخدام Assi.st: يمكن للعملاء إرسال رسالة إليهم لتحديد موعد مع مستشار تجميل ، أو يمكنهم الحصول على المشورة بشأن قرارات الشراء.

لقد بدأ أيضًا طلب الطعام للاستلام أو التسليم في عالم Facebook Messenger. ستاربكس على بعد بضع رسائل من أن تكون متاحة للاستلام من متجرك المحلي ، ويمكن لدومينوز إخبارك بصفقة البيتزا اليومية ، وتتيح لك بيتزا هت إكمال تجربة الطلب بالكامل دون مغادرة Facebook. يتم كل ذلك باستخدام روبوتات محادثة مختلفة بنفس تجربة الدردشة مع صديق.

خدمة العملاء: i

إن استخدام روبوتات الدردشة لمساعدة عملائك في الإجابة عن أسئلة خدمة العملاء يشبه في الأساس وجود مساعد شخصي افتراضي لا ينام. لن يكونوا قادرين على التعامل مع الأشياء الكبيرة ، لكن أتمتة الأشياء الصغيرة يمكن أن يثقل كاهلك. اسم مناسب ، خدمة مثل دردشة بوت يمكن استخدامها لبناء السيناريوهات والأسئلة والإجراءات الخاصة بك بسهولة - ليست مستويات تعقيد Bandersnatch تمامًا ، ولكنها تنجز المهمة. لديها معدل عائد مرتفع أيضًا: في الاختبار ، تمكن روبوت الدردشة من ذلك حل 82٪ من التفاعلات دون الحاجة إلى عامل بشري.

MongoDB لديه chatbot لخدمة العملاء مثل هذا ، وهو قادر على التأكد مما إذا كان الزائر عميلاً محتملاً مؤهلاً عن طريق طرح بعض الأسئلة ، وإذا كان كذلك ، فقم بتوجيهه إلى مندوب المبيعات الصحيح. تظهر Sephora مرة أخرى في هذه الساحة - هل تفاجأت بأنهم في لعبة خدمة عملاء chatbot أيضًا؟ على موقع الويب الخاص بهم ، لا يمكنك فقط طرح الأسئلة الأساسية - بل يمكنك أيضًا الحصول على توصيات بشأن الماكياج من الذكاء الاصطناعي الخاص بهم. يمكن للعملاء مسح صورة لمظهر الماكياج الذي يحلو لهم من أي مكان والحصول على نصائح حول ما يمكن الحصول عليه لضبط المظهر.

رسائل البريد الإلكتروني الشخصية

إن إقناع زوارك بتلقي رسائل بريد إلكتروني منك ليس بالمهمة السهلة - ماذا لو تمكن روبوت الدردشة من إقناعهم نيابة عنك ، وأرسل لهم فقط ما يريدون رؤيته بالضبط؟ هذا ما يدعي روبوت TechCrunch أنه يفعله ، دون بذل أي جهد إضافي من جانب المشترك على الإطلاق. عندما يقوم القارئ بالتسجيل للحصول على أخبار مخصصة باستخدام خدمة chatbot ، يتتبع برنامج الذكاء الاصطناعي الخاص به نوع الأخبار التي يقرؤها ويرسل لهم فقط المقالات التي يعتقد أنهم مهتمون بها. 

دعوة مساعد التجارة الإلكترونية

دع StitchFix يحاول التعرف عليك أكثر مما تعرف نفسك

بناءه في نموذج عملك

ألن يكون رائعًا أن يشعر عملاؤك دائمًا بأنهم يتلقون مساعدة شخصية منك؟ هناك عدد قليل من الشركات والصناعات التي تمكنت من بناء الشعور بالمساعد الشخصي في نموذج أعمالها.

مربعات الاشتراك

يتمثل جزء من معادلة مربع الاشتراك الناجح في معرفة ما يحبه عملاؤك من أجل إرسال الشيء الصحيح إليهم. ستيتشفيكسيركز نموذج Stitchfix تمامًا على جعل العملاء يخبرون Stitchfix بما يحلو لهم ، لذلك يمكن لـ Stitchfix أن ترسل إليهم الأشياء التي قد تعجبهم. هذا التخصيص هو الذي يبدو فريدًا للغاية ، حيث يتم إقران كل شخص بمصمم شخصي بعد ملء اختبار تفصيلي ضخم. يدفع العملاء رسومًا للاشتراك ، ويتم خصمها إذا احتفظوا بواحد على الأقل من العناصر المرسلة إليهم.

ومع ذلك ، لا يمكن لأي شركة تحقيق ربح من خلال المصممون الشخصيون الذين يبحثون في كل ملف تعريف فردي ويقومون بالفرز من خلال كتالوج ضخم من العناصر. البشر سيئون في معالجة كميات كبيرة من البيانات بسرعة وكفاءة واتخاذ القرارات - هذه وظيفة للذكاء الاصطناعي. الذكاء الاصطناعي هو كيفية تطوير Stitchfix بكفاءة ، حيث تبحث خوارزميتها في الاتجاهات والقياسات والتعليقات والتفضيلات لتضييق نطاق قائمة الاقتراحات ليختار المصمم من بينها. يساعد الذكاء الاصطناعي المصمم ، الذي يساعد العميل بعد ذلك في الانسجام الحقيقي بين التكنولوجيا والإنسان.

إذا أعجبك ذلك ، فقد يعجبك ...

يعرف المصمم الشخصي الحقيقي ما يعجبك وما اشتريته ، ويستخدم هذه المعلومات لاقتراح أشياء أخرى قد تعجبك. ليس من الصعب على الذكاء الاصطناعي محاكاة الاقتراحات الشخصية "إذا كنت تحب ذلك ، فقد تعجبك". نصف المعركة هي جعل العملاء يسجلون حتى تتمكن من جمع بياناتهم ، والنصف الآخر يستخدم هذه البيانات بشكل فعال. من يقوم بعمل رائع من هذا؟ انت حزرتها. أمازون.

تعرف أمازون أن 60٪ من الوقت ، شخص ما ينظر إلى صانع القهوة Keurig قد نظر أيضًا إلى K-Cups التي يمكن التخلص منها ، وربما أكواب فعلية لشرب القهوة منها. ماذا يفعل الذكاء الاصطناعي؟ يقترح هذه المنتجات لكل شخص ينظر إلى Keurig. يشبه الأمر نوعًا ما وجود مساعد افتراضي يحاول باستمرار تخمين ما تريد بناءً على ما تبحث عنه ، وما تنقر عليه ، وما فعله الملايين والملايين من الأشخاص الآخرين في حالتك.

Elly Virtual Shopping Assistant

هل يمكن أن يساعدك الذكاء الاصطناعي في العثور على منتجك المثالي؟

وبالنظر إلى المستقبل

يحاول الباحثون والمطورون دائمًا الإجابة على السؤال: هل يمكننا إنشاء مساعد تسوق افتراضي شخصي حقًا؟ في الوقت الحالي ، هناك تطبيقان مثيران للاهتمام يقتربان من بعضهما البعض.

الأول هو Macy's On-Call ، والذي كان مفاجئًا في وقت سابق لعصره ، كما أنه يجمع بشكل فريد بين ميزات مساعد التسوق الافتراضي والذكاء الاصطناعي مع زيارة متجر من الطوب وقذائف الهاون. عندما يزور العملاء متجر Macy's ، يمكنهم القفز على هواتفهم والوصول إلى وظيفة On Call لطرح أسئلة حول المخزون ، أو الطلب الذي قدموه ، أو حتى الحصول على الاتجاهات إلى موقع قسم آخر. كل ما عليهم فعله هو كتابة الأسئلة والحصول على إجابات فورية.

تم اختبار Macy's On-Call في 10 متاجر ، لكنها لم تتقدم كثيرًا بعد ذلك. ومع ذلك ، بدا الأمر واعدًا ، وقد دخلوا في شراكة مع IBM Watson. نظرًا لتزايد شعبية استخدام روبوتات المحادثة ، فهو استثمار قد يؤتي ثماره في المستقبل ، ويستحق محاولة محاكاته لمتجر افتراضي للتجارة الإلكترونية.

ومع ذلك ، فإن أحدث وأكبر تطوير هو تطبيق يسمى اللي. Elly هي أقرب شيء موجود لمساعد تسوق افتراضي ذكي حقًا - ومع ذلك ، فهي لا تزال في مراحل التطوير. إنها منظمة العفو الدولية التي تساعد العملاء في العثور على منتجهم المثالي من خلال طرح سلسلة من الأسئلة ، وموازنة الميزات ، والسعر ، وأي شيء آخر يقول العميل إنه يهتم به. إنها في مراحل الاختبار في الوقت الحالي ، ولكن يمكنك حاليًا طلب مساعدتها في العثور على هاتفك الذكي المثالي إذا كنت تريد تذوق المستقبل. 

كيف يمكنني مساعدتك؟

يعرف المساعد الشخصي أعمالهم من الداخل والخارج. كما أنهم يهدفون إلى معرفة أكبر قدر ممكن من المعلومات ذات الصلة بعملائهم ، لمساعدتهم على اتخاذ قرارات شراء ذكية والرضا (وبالطبع ، العودة للمزيد). أخيرًا ، يريدون أن يحدث هذا بطريقة طبيعية وفعالة.

تكمن مشكلة استخدام المساعدين الشخصيين في أنهم لا يستطيعون التوسع بكفاءة واستخدام كميات كبيرة من البيانات بطريقة مفيدة. يتمثل مستقبل مساعدي التسوق الافتراضي في الجمع بين فائدة المساعد البشري وإضفاء الطابع الشخصي عليه مع قوة معالجة البيانات وسرعة الذكاء الاصطناعي. لا يمكن لتطبيق واحد القيام بكل ذلك (حتى الآن) ، ولكن من المحتمل أن يؤدي الجمع بين بعض الأدوات المتاحة الآن إلى فتح مستويات جديدة من الكفاءة لشركات التجارة الإلكترونية.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Virtual Shopping Assistant: The Next Big Development in ECommerce?

Virtual Shopping Assistant

It’s 2019 and you walk into a brick-and-mortar retail store. No, this is not a joke, and that’s not the punchline. ECommerce continues to take bigger bites out of the retail pie, but there are still unrealized milestones when it comes to the innovations and convenience of brick and mortar. One of the last frontiers is the presence of the friendly, helpful shop assistant. 

H&M Virtual Shopping Assistant

“How can I help you?” is something we’re used to hearing when we walk into a store, and we’ve taken it for granted. For every intuitively laid-out eCommerce website that includes UI-friendly features such as AI auto-complete or breadcrumb search results, there are many more that, to be blunt, completely suck. It would be a godsend to have a friendly shop assistant pop up and ask a few simple questions about what I’m looking for. Can it be done online? This article will look at possibilities that are available and share some tools, tips, and advice.  

How to piece together your own personal assistant

While virtual shopping assistants are in development, a program that will feel human to your customers is not quite in reach — or in budget. However, it’s not too hard to combine several different applications to give your visitors a taste of the best features of a shopping assistant without too much of a splurge.

Sephora Virtual Shopping Assistant

In Facebook Messenger, Sephora can do it all.

Chatbots

Chatbots are nothing new, but their UX has improved and their applications have diversified. These days it’s easy to get creative with integrating chatbots into your operations. 

Facebook Messages: You know your customers are scrolling through their Facebook feed half the day; why make them leave the application when they want something from you? Having an easily accessible ordering system is kind of like having an on-call personal assistant — and instead of navigating to your website, messaging you on Facebook makes it feel more like they’re talking to a human. Sephora has really been leading the charge to the future in the beauty world, with two different chatbot features within Facebook Messenger using Assi.st: Customers can message them to set up an appointment with a beauty consultant, or they can get advice on purchasing decisions.

Ordering food for pickup or delivery has also taken off in the Facebook Messenger world. Starbucks is just a few messages away from being available to pick up at your local shop, Dominos can tell you the daily pizza deal, and Pizza Hut lets you complete the entire ordering experience without even leaving Facebook. These are all done using various chatbots with the same experience as when you chat with a friend.

Customer Service: i

Using chatbots to help your customers with customer service questions is basically like having a virtual personal assistant who doesn’t sleep. They won’t be able to handle the big stuff, but automating the little stuff can take a weight off your bottom line’s shoulders. Aptly named, a service like Chat Bot can be used to easily build out your own scenarios, questions, and actions — not quite Bandersnatch levels of complexity, but it gets the job done. It has a high rate of return, too: In a test, a chat bot was able to resolve 82% of interactions without the need for a human agent.

MongoDB has a customer service chatbot like this, that is able to ascertain if a visitor is a qualified lead by asking a few questions, and if they are, direct them to the correct sales rep. Sephora makes another appearance in this arena — are you surprised they’re in the chatbot customer service game too? On their website, not only can you ask basic questions — you can even get makeup recommendations from their AI. Customers are able to scan a photo of a makeup look they like from anywhere and get advice on what to get to cop the look.

Personalized Emails

Convincing your visitors to get emails from you isn’t an easy task — what if a chatbot could convince them for you, and only send them exactly what they want to see? That’s what TechCrunch’s bot claims to do, without any extra effort on the part of the subscriber at all. When the reader signs up for personalized news using the chatbot service, its AI software then keeps track of the type of news that they read and sends them only articles that it thinks they’d be interested in. 

Ecommerce Assistant Invitation

Let StitchFix try to know you better than you know yourself

Building it into your business model

Wouldn’t it be great if your customers always felt as though they were receiving personalized assistance from you? There are a few companies and industries who have managed to build the feel of a personalized assistant into their business model.

Subscription Boxes

Part of the equation of a successful subscription box is finding out what your customers like in order to send them the right thing. Stitchfix’s model centers completely on getting customers to tell Stitchfix what they like, so Stitchfix can send them things they might like. It’s this personalization that feels extremely unique, as each person is paired with a personal stylist after filling out a hefty detailed quiz. The customers pay a fee to subscribe, which is deducted if they keep at least one of the items sent to them.

However, no business could make a profit with personal stylists looking over each individual profile and sorting through a massive catalog of items. Humans are terrible at quickly and efficiently processing large amounts of data and making decisions — that’s a job for artificial intelligence. AI is how Stitchfix efficiently scales up, with its algorithm looking at trends, measurements, feedback, and preferences to narrow down a list of suggestions for the stylist to choose from. The AI assists the stylist, who then assists the customer in true tech-human harmony.

If You Liked That, You Might Like…

A true personal stylist knows what you like and what you’ve bought, and uses that information to suggest other things you might like. It’s not hard for artificial intelligence to mimic the “if you liked that, you might like this” personalized suggestions. Half the battle is getting customers to sign up so you can collect their data, and the other half is effectively using that data. Who does a great job of this? You guessed it. Amazon.

Amazon knows that 60% of the time, someone looking at a Keurig coffee maker has also looked at disposable K-Cups, and probably actual cups to drink the coffee out of. What does the AI do? Suggests those products to everyone looking at a Keurig. It’s kind of like having a virtual assistant who’s constantly trying to guess what you want based on what you’ve searched for, what you’re clicking on, and what millions and millions of other people have done in your situation.

Elly Virtual Shopping Assistant

Can AI help you find your perfect product?

Looking to the future

Researchers and developers are always trying to answer the question: Can we make a truly personal virtual shopping assistant? For now, there are two interesting applications that get pretty close.

One is Macy’s On-Call, which was surprisingly ahead of its time, and also uniquely combines AI and virtual shopping assistant features with visiting a brick-and-mortar store. When customers visit a Macy’s store, they can hop on their phone and access the On Call function to ask questions about inventory, an order they’ve placed, or even get directions to the location of another department. All they have to do is type in questions and they get responses instantaneously.

Macy’s On-Call was tested out in 10 stores, but hasn’t progressed much beyond there. However, it did seem promising, and they partnered with IBM Watson. Due to the rising popularity of using chatbots, it’s an investment that may pay off for them in the future, and is worth attempting to emulate for a virtual eCommerce store.

However, the latest and greatest development is an app called Elly. Elly is the closest existing thing to a truly smart virtual shopping assistant — however, she’s still in the developmental stages. She’s an AI that helps customers find their perfect product through asking a series of questions, balancing features, price, and anything else the customer says they care about. She’s in the testing stages at the moment, but you can currently enlist her help with finding your perfect smartphone if you want a taste of the future. 

How can I help you?

A personal assistant knows their business inside and out. They also aim to know as much relevant information about their customer as possible, to help them make smart purchasing decisions and leave satisfied (and, of course, return for more). Finally, they want this to happen in a natural and efficient way.

The problem with using human personal assistants is that they can’t scale up efficiently and use large amounts of data in a meaningful way. The future of virtual shopping assistants is to combine the helpfulness and personalization of a human assistant with the data-crunching power and speed of artificial intelligence. A single application can’t do it all (yet), but combining a few tools that are available now potentially unlock new levels of efficiency for eCommerce businesses.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.