6 خطوات للحصول على شراء منصة بيانات العملاء (CDP) باستخدام C-Suite

لماذا تحتاج CDP

سيكون من السهل الافتراض أنه في هذه الحقبة غير المؤكدة المخيفة ، لا يكون الرؤساء التنفيذيون على استعداد للقيام باستثمارات كبيرة في التسويق المستند إلى البيانات وعمليات الشركة. لكن من المدهش أنهم ما زالوا مهتمين ، وقد يكون ذلك لأنهم كانوا يتوقعون بالفعل ركودًا ، لكن احتمالية مكافآت فهم نوايا العملاء وسلوكهم كانت مهمة جدًا بحيث لا يمكن تجاهلها. يقوم البعض بتسريع خططهم للتحول الرقمي ، حيث تشكل بيانات العملاء جزءًا أساسيًا من خرائط الطريق الخاصة بهم.

لماذا لا تزال الشركات تستثمر في التحول الرقمي?

كان الرؤساء الماليون ، على سبيل المثال ، متشائمين بالفعل بشأن اقتصاد 2020 قبل فترة طويلة من Covid-19. في الأحدث استطلاع توقعات المدير المالي العالمي للأعمال، في عام 2019 ، اعتقد أكثر من 50 في المائة من المديرين الماليين أن الولايات المتحدة ستشهد ركودًا قبل نهاية عام 2020. ولكن على الرغم من التشاؤم ، لا تزال CDPs تظهر نموًا قياسيًا في عام 2019. ربما يواصل العديد في الإدارة العليا الاستثمار في بيانات العملاء لم يكن الأمر أكثر إلحاحًا لفهم ما يريده عملاؤهم وما سيفعلونه وشرائه بعد ذلك مع تغير الظروف أسبوعًا بعد أسبوع خلال الوباء المستمر. 

وعلى الرغم من الغيوم الاقتصادية التي كانت تلوح في الأفق في نهاية عام 2019 ، لم يركز الرؤساء التنفيذيون على خفض التكاليف. وبدلاً من ذلك ، كانوا مهتمين بالمتابعة بحذر وتحسين الربحية. أ مسح Gartner لعام 2019 وجدت أن الرؤساء التنفيذيين كانوا أكثر اهتمامًا بمقاومة اتجاهات السوق الهابطة من خلال تحديد فرص جديدة للنمو وإدارة أفضل للتكاليف.  

الوجبات الجاهزة؟ تجعل الأوقات المضطربة اليوم من التحول الرقمي هدفًا أكثر إلحاحًا. ذلك لأن CDP يمكنه استخدام تحليلات البيانات وتسخير بيانات التعلم الآلي لتحسين الربحية عبر المؤسسة. 

الخطوة 1: لخص واقعة استخدام CDP

من المهم فهم حالة بيانات العملاء و CDPs. إذا كنت متخصصًا في خدمة العملاء - أو إذا كنت تعمل عن كثب مع أحدهم - فأنت قادر بشكل فريد على لعب دور في تحديد قيمة الاستخدامات المحددة لبيانات العميل: تخصيص رحلة عميل التجزئة ، وتحسين الاستهداف والتجزئة ، والتنبؤ السريع ، و التأثير على سلوك العملاء وشرائهم ، أو حتى التصميم السريع للمنتجات والخدمات والعلامات التجارية الجديدة أو المحسنة. وفقًا لمجموعة Farland Group ، يختلف المدراء التنفيذيون في C-suite بطبيعتهم عن الجماهير الأخرى. إنهم يقدرون الوصول إلى جوهر الأمر بسرعة ، وشحذ نتائج المشروع ، ومناقشة الإستراتيجية ، وليس التكتيكات. قم بإعداد عرضك للنجاح من خلال تأطيره بملخص تنفيذي موجز. 

  • ركز على مشاكل محددة: تريد أن تكون قادرًا على الإدلاء ببيان مثل هذا: "خلال الأرباع الثلاثة الماضية ، تباطأت المبيعات. نريد عكس هذا الاتجاه عن طريق زيادة متوسط ​​البيع لكل عميل وشراء التردد. يمكننا تحقيق هذا الهدف من خلال توصيات التسوق المستندة إلى البيانات والقسائم المخصصة ".
  • تشخيص السبب: "حاليًا ، ليس لدينا الأدوات اللازمة لتحويل البيانات إلى تخصيص. على الرغم من أننا نجمع الكثير من بيانات العملاء ، إلا أنها مخزنة في صوامع مختلفة (نقاط البيع ، برنامج ولاء العملاء ، موقع الويب ، بيانات Wi-Fi للمتاجر المحلية). "
  • توقع الخطوة التالية: "إذا فشلنا في فهم كيفية تغير سلوك العملاء ، فسوف نفقد المبيعات وحصة السوق أمام المنافسين الذين يمكنهم تلبية الطلب الجديد ، في قنوات مختلفة ، بشكل أفضل مما نستطيع."
  • صِف حلاً: "يجب أن نطبق منصة بيانات العملاء لتوحيد بيانات العملاء. باستخدام CDP ، نتوقع أن يزداد متوسط ​​البيع لكل عميل بنسبة 155 بالمائة وسيزداد تكرار الشراء بنسبة 40 بالمائة ". 

حالة العمل لكل شخص فريدة من نوعها. ما هو ضروري هو تحديد التحديات مع إدارة بيانات العملاء ، وكيف تؤثر على قدرتك على اكتساب رؤى العملاء ، ولماذا هذه الأفكار مهمة. قد ترغب أيضًا في ملاحظة سبب وجود هذه المشكلات ولماذا فشلت الأساليب السابقة في حلها. الأهم من ذلك ، خلق شعور بالإلحاح باستخدام المقاييس المالية التي تثبت كيف تؤثر هذه المشكلات على نتائج الأعمال.

الخطوة 2: أجب عن السؤال: "لماذا CDP؟"

-مهمتك التالية هي التفكير في وقت ما قبل أن تقوم بأداء واجبك. ربما كان لديك الكثير من الأسئلة ، مثل: "ما هو CDP؟" و "كيف يختلف CDP عن CRM و DMP؟ " حان الوقت الآن لاستخدام معرفتك من خلال إعداد بعض التعريفات الأساسية عالية المستوى. 

بعد ذلك ، اشرح كيف أن ملف سيحل CDP الخاص بالمؤسسة على أفضل وجه حالة الاستخدام الخاصة بك ، ويحقق أهدافًا مهمة ، و مساعدة فريق التسويق الخاص بك في الحصول على نتائج أفضل. على سبيل المثال ، إذا كانت أهداف قسمك هي تحسين فعالية الإعلان في الوقت المناسب رسائل مخصصة للعملاء ، سلط الضوء على كيفية القيام بذلك يمكن لـ CDP توحيد بيانات العملاء لإنشاء نماذج عملاء متعددة الأبعاد وإنشاء قوائم مستهدفة بشكل فريد. أو ، إذا كانت أهدافك هي قم بتحسين ولاء العملاء ، وتحدث عن كيفية دمج CDP لبيانات تدفق النقر من تطبيق جوال والانضمام إليها مع الويب الحالي ونقاط البيع وبيانات العملاء الأخرى لإنشاء تجربة أفضل للعملاء. 

الخطوة 3: احصل على رؤية لتأثير الصورة الكبيرة الذي تريده

يعرف القادة على مستوى C أنه من المهم أن تكون لديك رؤية للصورة الكبيرة عند إجراء أي تغييرات كبيرة على إستراتيجيتهم أو عملياتهم. يمكن للقادة من المستوى C أن يتجمعوا خلفهم. لذلك ، سيكون هدفك التالي هو إظهار كيف سيساعد CDP مؤسستك أيضًا على تحقيق مجموعة من المبادرات الإستراتيجية التي تم اعتمادها بالفعل ، مما يقدم رؤية لكيفية مساهمة CDP في إنشاء عملية مثالية تعتمد على البيانات. 

لتوضيح وجهة نظرك ، من المفيد أن تذكر كيف يمكن لـ CDP تبسيط الشراكات مع المديرين التنفيذيين الآخرين على المستوى C. ميزة CDP التي يتم تجاهلها كثيرًا هي أنها تقلل من الحاجة إلى دعم تكنولوجيا المعلومات من خلال خلق الكفاءات بين فرق التسويق وتكنولوجيا المعلومات. فيما يلي بعض الطرق يفوز كل من CMOs و CIOs مع CDP: 

  • تحسين جمع / إدارة البيانات. تتولى CDPs العمل الشاق المتمثل في جمع بيانات العملاء والبحث فيها وإدارتها لكل من أقسام التسويق وتكنولوجيا المعلومات.
  • التوحيد التلقائي لآراء العملاء. تزيل CDPs العبء الثقيل من خياطة هوية العميل ، مما يقلل من عمل البيانات والصيانة.
  • زيادة استقلالية التسويق. تقدم CDPs مجموعة كاملة من أدوات الخدمة الذاتية للمسوقين ، مما يلغي الحاجة إلى تكنولوجيا المعلومات لإنشاء تقارير تستغرق وقتًا طويلاً.

منصة تسويق B2B Kapost هو مثال حقيقي لكيفية عمل هذا التآزر. لتنسيق أنشطتها وأتمتتها ، اعتمدت Kapost على مجموعة متنوعة من أدوات SaaS الداخلية ، مثل Mixpanel و Salesforce و Marketo. ومع ذلك ، كان استخراج وإثراء البيانات داخل هذه الأدوات يمثل تحديًا مستمرًا. يتطلب بناء مقياس أداء جديد جيشًا صغيرًا من مهندسي البرمجيات. علاوة على ذلك ، فإن قاعدة البيانات الداخلية التي تم إنشاؤها لتجميع البيانات لا يمكنها مواكبة النطاق المطلوب وتحتاج إلى إشراف مستمر من فريق تكنولوجيا المعلومات. 

لإعادة تخيل هذه العمليات ، استخدم Kapost CDP لمركزية بياناته عبر قواعد بيانات متعددة وأدوات SaaS. في غضون 30 يومًا فقط ، تمكنت Kapost من تزويد فرقها بسهولة الوصول إلى جميع بياناتها لأول مرة. اليوم ، تمتلك DevOps عملية استيعاب بيانات المنتج الحساسة ، بينما تتحكم عمليات الأعمال في منطق الأعمال الذي يقود مؤشرات الأداء الرئيسية. حررت CDP فريق عمليات الأعمال في Kapost من الاعتماد على الهندسة وقدمت بنية تحتية قوية للتحليلات.

الخطوة 4: قم بعمل نسخة احتياطية من رسالتك بالحقائق والأرقام

البيع المفاهيمي النقاط رائعة. قبل كل شيء ، أنت تريد إجابات على السؤال "وماذا في ذلك؟يريد كل مسؤول تنفيذي على مستوى ج أن يعرف: "ما هو التأثير على أرباحنا النهائية؟" لوسيل ماير ، كبير مسؤولي المعلومات في BNY Mellon في نيويورك ، وقال فوربس:

مفتاح كسب الاحترام [مع C-suite] هو التحدث بشكل رسمي عن موضوعك. البيانات والمقاييس الصعبة بدلاً من حقائق نوعية اكتساب المصداقية ".

لوسيل ماير ، كبير مسؤولي المعلومات في BNY Mellon في نيويورك

تُترجم الإيرادات والمصروفات والنمو إلى ربحية عامة - أو لا. لذلك تحدث عن هوامش الربح ، قارن الوضع المالي اليوم بالحالة المستقبلية المتوقعة. هذا هو المكان الذي تحصل فيه على تفاصيل حول البيانات المالية الرئيسية مثل عائد الاستثمار والتكلفة الإجمالية للملكية. بعض نقاط الحديث المحتملة:

  • من المتوقع أن تكون التكلفة الشهرية لبرنامج CDP X دولار. وهذا يشمل تكاليف الموظفين والأنظمة بسعر X دولار.
  • سيكون عائد الاستثمار لقسم التسويق X دولارًا. لقد حصلنا على هذا الرقم من خلال توقع [30٪ زيادة في الأرباح في المتجر ، و 15٪ زيادة في تحويلات الحملة ، وما إلى ذلك.] 
  • سيكون هناك أيضًا X دولار في الكفاءات والوفورات [لقسم تكنولوجيا المعلومات ، والمبيعات ، والعمليات ، وما إلى ذلك].

حققت بعض العلامات التجارية الأخرى التي تستخدم CDPs نتائج رائعة. وفيما يلي بعض الأمثلة على ذلك: 

  • الشركة المصنعة للسيارات جمعت سوبارو بيانات العملاء المنتشرة عبر صوامع الأعمال لتحسين عائد الاستثمار التسويقي. النتائج:
    • زيادة بنسبة 350٪ في نسبة النقر إلى الظهور للإعلان
    • زيادة بنسبة 15٪ في معدل الطلب من حملة "استرداد نقدي" مقابل 26 مليون دولار في صافي المبيعات
  • شركة مستحضرات تجميل Shisedo بيانات العملاء الموحدة للاستفادة من فرص زيادة المبيعات في برنامج الولاء الخاص بهم. النتائج:
    • زيادة بنسبة 20٪ في إيرادات المتجر لكل عضو ولاء بعد عام واحد
    • 11 ٪ زيادة في الإيرادات

الخطوة 5: اقترح الحل الخاص بك

حان الوقت الآن لتقديم تحليل موضوعي للحل الذي سيمكنك من رؤيتك المثالية. ابدأ ب سرد معايير قرارك وأي بائع CDP يقدم أكبر قيمة. هنا ، المفتاح هو الاستمرار في التركيز على الإستراتيجية. في مقال عن بالتواصل مع C-suite ، كتبت Roanne Neuwirth: "يهتم التنفيذيون بكيفية حل مشاكل العمل وتعزيز الإيرادات والأرباح. إنهم غير مهتمين بـ ... التقنيات والمنتجات - فهذه ليست سوى وسيلة لتحقيق غاية ويتم تفويضها بسهولة للآخرين لمراجعتها وشرائها ". لذلك إذا كنت تريد مناقشة ميزات CDP ، فتأكد من ربطها بالنتائج المتوقعة. بين ال أهم متطلبات CDP لمنظمات الإدارة الجماعية: 

  • فئات الزبائن. قم بإنشاء شرائح مرنة تستند إلى سلوك العميل ، بالإضافة إلى بيانات العملاء المخزنة.
  • تكامل البيانات غير المتصلة بالإنترنت. اجمع نقاط اتصال العملاء المتباينة معًا في ملف تعريف واحد محدد بمعرف عميل فريد.
  • إعداد التقارير والتحليلات المتقدمة. تأكد من أن الجميع قادر على الوصول الفوري إلى التحديثات والمعلومات الإستراتيجية التي يحتاجون إليها للقيام بوظائفهم.

الخطوة 6: حدد الخطوات التالية ، وحدد مؤشرات الأداء الرئيسية ، وقم بإعداد إجابات لأسئلة المتابعة

في نهاية عرضك التقديمي ، قدم بعض التوقعات الواضحة حول الوقت الذي يتوقع فيه المدراء التنفيذيون رؤية القيمة من نشر CDP. من المفيد أيضًا تقديم خطة نشر عالية المستوى مع جدول زمني يوضح المعالم الرئيسية. قم بإرفاق المقاييس بكل حدث رئيسي من شأنه إثبات نجاح النشر. تفاصيل أخرى لتشمل:

  • متطلبات البيانات
  • متطلبات الناس
  • عمليات الموافقة على الميزانية / الجداول الزمنية

أبعد من ذلك ، كن مستعدًا للإجابة على الأسئلة في نهاية العرض التقديمي ، مثل: 

  • كيف تتلاءم CDP مع حلول Martech الحالية لدينا؟ من الناحية المثالية ، سيعمل CDP كمحور ينظم المعلومات بذكاء من جميع مستودعات البيانات لدينا.
  • هل يصعب دمج CDP مع الحلول الأخرى؟ يمكن دمج معظم CDPs ببضع نقرات.
  • كيف يمكنك التأكد من وجود CDPs هنا لتبقى؟ كثير يعتبر الخبراء أن CDPs هي مستقبل التسويق.

تلخيص كل ذلك - ابتكر اليوم للاستعداد للغد

ما هي أفضل طريقة لتلخيص الأهمية المحتملة لـ CDP لمؤسستك؟ المفتاح هو التركيز على فكرة أن CDP لا يخزن بيانات العملاء فحسب ، بل يوفر قيمة من خلال توحيد البيانات من مختلف الصوامع لإنشاء ملفات تعريف العملاء الفردية التي تستند إلى السلوك في الوقت الفعلي. بعد ذلك ، يستخدم التعلم الآلي للحصول على رؤى مهمة يمكن استخدامها لفهم ما قدّره العملاء بالأمس وماذا يريدون اليوم وما هي توقعاتهم غدًا. علاوة على ذلك ، يمكن لـ CDP التخلص من النفقات المتعلقة بالبيانات ، وفصل أصول الشركة ، وتحقيق مجموعة واسعة من الأهداف الإستراتيجية. في النهاية ، سيساعد CDP مؤسستك على استخدام بياناتها بشكل أكثر فاعلية ، مما يساهم في تحسين الإنتاجية والعمليات المبسطة والنمو المتنوع - وكلها ضرورية للربحية بغض النظر عن اتجاه الاقتصاد.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

6 Steps to Get Customer Data Platform (CDP) Buy-in With Your C-Suite

Why You Need A CDP

It would be easy to assume that in the current frighteningly uncertain era, CxOs aren’t ready to make major investments in data-driven marketing and company operations. But surprisingly, they’re still interested, and it might be because they were already expecting a recession, but the prospect of the rewards of understanding customer intent and behavior was too important to ignore. Some are even accelerating their plans for digital transformation, with customer data a central part of their roadmaps.

Why Are Companies Still Investing In Digital Transformation?

CFOs, for example, were already pessimistic about the 2020 economy well before Covid-19. In the most recent CFO Global Business Outlook survey, in 2019, more than 50 percent of CFOs believed that the U.S. would experience a recession before the end of 2020. But despite the pessimism, CDPs still showed record growth in 2019. Maybe many in senior management are continuing to invest in customer data because it’s never been more urgent to understand what their customers will want, do, and buy next as conditions change week by week during the continuing epidemic. 

And despite the economic clouds that were already gathering on the horizon toward the end of 2019, CEOs weren’t focused on cutting costs. Instead, they were interested in proceeding with caution and improving profitability. A 2019 Gartner survey found that CEOs were most interested in resisting downward market trends by identifying new opportunities for growth and better managing costs.  

The takeaway? Today’s uncertain times are actually making digital transformation a more urgent goal. That’s because a CDP can use data analytics and machine learning harness data to improve profitability across an organization. 

Step 1: Summarize Your CDP Use Case

It’s important to understand the case for customer data and CDPs. If you’re a C-suiter–or if you work closely with one–you’re uniquely able to play a role in defining the value of specific uses for customer data: retail customer journey personalization, improved targeting and segmentation, rapid prediction and influencing of customer behavior and buying, or even the rapid design of new or improved products, services, and brands.  According to the Farland Group, C-suite executives are inherently different from other audiences. They value getting to the heart of the matter quickly, honing in on a project’s outcomes, and discussing strategy, not tactics. Set up your pitch for success by framing it with a succinct executive summary. 

  • Focus on specific problems: You want to be able to make a statement like this: “During the past three quarters, sales have slowed. We want to reverse this trend by increasing the average sale per customer and buying frequency. We can achieve this goal with data-driven shopping recommendations and personalized coupons.”
  • Diagnose the cause: “Currently, we don’t have the tools to convert data into personalization. Although we collect a lot of customer data, it’s stored in various silos (point-of-sale, a customer loyalty program, website, local store Wi-Fi data).”
  • Predict what’s next: “If we fail to understand how customer behavior is changing, we will lose sales and market share to competitors who can satisfy new demand, in different channels, better than we can.”
  • Prescribe a solution: “We should implement a Customer Data Platform to unify customer data. Using a CDP, we project the average sale per customer will increase by 155 percent and the purchase frequency will increase by 40 percent.” 

Everyone’s business case is unique. What’s essential is to identify challenges with customer data management, how they impact your ability to gain customer insights, and why those insights matter. You may also want to note why these issues exist and why past approaches have failed to solve them. Most importantly, create a sense of urgency with financial metrics that prove how these issues impact business outcomes.

Step 2: Answer the question: “Why a CDP?”

-Your next task is to think back to a time before you’d done your homework. You probably had a lot of questions, like: “What is a CDP?” and “How is a CDP different from a CRM and a DMP?” Now it’s time to use your knowledge by preparing a few basic, high-level definitions. 

After that, explain how an enterprise CDP will best solve your use case, achieve important objectives, and help your marketing team get better results. For example, if your department’s goals are to improve advertising effectiveness through timely personalized customer messaging, highlight how a CDP can unify customer data to create multi-dimensional customer models and generate uniquely targeted lists. Or, if your goals are to improve customer loyalty, talk about how a CDP can merge clickstream data from a mobile app and join it with existing web, point-of-sale, and other customer data to create a better customer experience. 

Step 3: Get A Vision Of The Big-Picture Impact You Want

C-level leaders know that it’s important to have a vision of the big picture when making any major changes to their strategy or operations. that C-level leaders can rally behind. So, your next goal will be to show them how a CDP will also help your organization achieve a range of strategic initiatives that have already been endorsed, presenting a vision of how a CDP contributes to the creation of an ideal data-driven operation. 

To make your point, it’s helpful to mention how a CDP can streamline partnerships with other C-level executives. A frequently overlooked CDP benefit is that it decreases the need for IT support by creating efficiencies between the marketing and IT teams. Here are a few ways CMOs and CIOs both win with a CDP: 

  • Improved data collection/management. CDPs take over the hard work of collecting, searching, and managing customer data for both the marketing and IT departments.
  • Automatic unification of customer views. CDPs remove the heavy lifting out of customer identity stitching, which reduces both data labor and maintenance.
  • Increased marketing autonomy. CDPs offer a full suite of self-serve tools for marketers, eliminating the need for IT to generate time-consuming reports.

B2B marketing platform Kapost is a real-world example of how this synergy works. To coordinate and automate its activities, Kapost relied on a variety of internal SaaS tools, such as Mixpanel, Salesforce, and Marketo. However, extracting and enriching the data within these tools was a constant challenge. Building a new performance metric required a small army of software engineers. Moreover, the in-house database built to aggregate data could not keep up with the scale required and needed constant supervision from the IT team. 

To re-imagine these processes, Kapost used a CDP to centralize its data across multiple databases and SaaS tools. In just 30 days, Kapost was able to provide its teams with easy access to all of its data for the first time. Today, DevOps owns the process of ingesting sensitive product data, while business operations controls the business logic driving KPIs. The CDP has freed Kapost’s business operations team from dependency on engineering and provided a powerful analytics infrastructure.

Step 4: Back Up Your Message With Facts And Figures

Conceptual selling points are great. Above all, however, you want answers to the question “so what?” Every C-level executive wants to know: “What’s the impact on our bottom line?” Lucille Mayer, chief information officer at BNY Mellon in New York, told Forbes:

The key to gaining respect [with the C-suite] is to speak authoritatively about your subject. Hard data and metrics rather than qualitative facts gain credibility.”

Lucille Mayer, Chief Information Officer at BNY Mellon in New York

Revenue, expenses, and growth translate into overall profitability—or not. So talk about profit margins, comparing today’s financial situation with a projected future state. This is where you get into details about key financial data like ROI and total cost of ownership. Some potential talking points:

  • The monthly cost of a CDP is projected to be $X. This includes staffing and systems costs at $X.
  • The ROI for the marketing department would be $X. We got this number by anticipating [30% increased in-store revenue, 15% increased campaign conversions, etc.] 
  • There would also be $X in efficiencies and savings for [the IT department, sales, operations, etc.].

Some other brands that are using CDPs have realized impressive results. Here are a few examples: 

Step 5: Propose Your Solution

Now it’s time to provide an objective analysis of the solution that will enable your ideal vision. Start by listing your decision criteria and which CDP vendor delivers the most value. Here, the key is to stay focused on strategy. In an article about communicating with the C-suite, Roanne Neuwirth writes: “Executives care about how they can solve business problems and enhance revenue and profit. They are not interested in…technologies and products—those are only a means to an end and are readily delegated to others to review and purchase.” So if you want to discuss CDP features, make sure to link them to projected results. Among the top CDP requirements for CMOs: 

  • Customer segmentation. Create flexible segments that are based on customer behavior, as well as stored customer data.
  • Integration of offline and online data. Stitch together disparate customer touchpoints into a single profile identified with a unique customer ID.
  • Advanced reporting and analytics. Ensure everyone is able to instantly access the updates and strategic information they need to do their jobs.

Step 6: Outline Next Steps, Define KPIs, and Prepare Answers To Follow-Up Questions

At the end of your pitch, provide some clear expectations for when executives would expect to see the value from a CDP deployment. It’s also helpful to offer a high-level roll-out plan with a schedule featuring major milestones. Attach metrics to each milestone that will demonstrate deployment success. Other details to include:

  • Data requirements
  • People requirements
  • Budget approval processes/timelines

Beyond that, be prepared to answer questions at the end of your presentation, such as: 

  • How does CDP fit in with our current martech solutions? Ideally, a CDP will serve as a hub that intelligently organizes information from all of our data silos.
  • Is a CDP difficult to integrate with other solutions? Most CDPs can be integrated with a few clicks.
  • How can you be sure that CDPs are here to stay? Many experts consider CDPs the future of marketing.

Summing It All Up – Innovate Today To Prepare For Tomorrow

What’s the best way to summarize a CDP’s potential significance for your organization? The key is to focus on the idea that a CDP doesn’t just store customer data, it provides value by unifying data from various silos to create individual customer profiles that are based on real-time behavior. Then, it uses machine-learning for important insights that can be used to understand what customers valued yesterday, what they want today, and what their expectations will be tomorrow. Beyond that, a CDP can eliminate data-related expenditures, de-silo corporate assets, and achieve a broad range of strategic goals. Ultimately, a CDP will help your organization use its data more effectively, contributing to improved productivity, streamlined operations, and diversified growth–all of which are crucial to profitability no matter where the economy goes.

What do you think?

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.