ما هي شخصيات المشتري؟ لماذا تحتاجهم؟ وكيف تصنعها؟

شخصيات المشتري

بينما يعمل المسوقون غالبًا على إنتاج محتوى يميزهم ويصف فوائد منتجاتهم وخدماتهم ، غالبًا ما يفقدون العلامة على إنتاج محتوى لكل منها نوع من الشخص الذي يشتري منتجهم أو خدمتهم.

على سبيل المثال ، إذا كان العميل المحتمل يبحث عن خدمة استضافة جديدة ، فقد يركز المسوق الذي يركز على البحث والتحويلات على الأداء بينما قد يركز مدير تكنولوجيا المعلومات على ميزات الأمان. من المهم أن تتحدث إلى كليهما - وغالبًا ما يتطلب منك استهداف كل منهما بإعلانات ومحتوى محدد.

باختصار ، يتعلق الأمر بتقسيم رسائل شركتك إلى كل من نوع من الاحتمالات التي تحتاج إلى التحدث إليها. بعض الأمثلة على الفرص الضائعة:

  • التحويلات - تركز الشركة على المحتوى الذي يحظى بأكبر قدر من الاهتمام على موقعها بدلاً من تحديد الأشخاص الذين يقودون التحويلات بالفعل. إذا تحول 1٪ من زوار موقعك إلى عملاء ، فأنت بحاجة إلى استهداف 1٪ وتحديد هويتهم ، وما الذي دفعهم إلى التحويل ، ثم معرفة كيفية التحدث إلى الآخرين مثلهم.
  • الصناعات - منصة الشركة تخدم صناعات متعددة ، لكن المحتوى العام على موقعها يتحدث فقط إلى الشركات بشكل عام. من خلال عدم وجود صناعة في التسلسل الهرمي للمحتوى الخاص بهم ، فإن العملاء المحتملين الذين يزورون موقعهم من قطاع معين غير قادرين على تصور أو تصور كيف ستساعدهم المنصة.
  • مواقف - يتحدث محتوى الشركة بشكل مباشر عن نتائج الأعمال الإجمالية التي قدمتها منصتها ولكنه يتجاهل تحديد كيفية مساعدة النظام الأساسي لكل منصب وظيفي داخل الشركة. تتخذ الشركات قرارات الشراء بشكل تعاوني ، لذلك من الضروري أن يتم إبلاغ كل وظيفة متأثرة.

بدلاً من التركيز على علامتك التجارية ومنتجاتك وخدماتك لتطوير تسلسل هرمي للمحتوى الذي يضع كل منها ، يمكنك بدلاً من ذلك النظر إلى شركتك من أعين المشتري الذي تتعامل معه وإنشاء برامج المحتوى والرسائل التي تتحدث مباشرة إلى دوافعهم لتصبح عميلاً لعلامتك التجارية.

ما هي شخصيات المشتري؟

شخصيات المشتري هي هويات خيالية تمثل أنواع العملاء المحتملين الذين يتحدث إليهم عملك التجاري.

تقدم Brightspark Consulting هذا رسم بياني لشخص مشتري B2Ba:

الملف الشخصي للمشتري

أمثلة على شخصيات المشتري

منشور مثل Martech Zone، على سبيل المثال ، يخدم عدة شخصيات:

  • سوزان ، مدير التسويق - سو هي صاحبة القرار عندما يتعلق الأمر بشراء التكنولوجيا لمساعدة احتياجات التسويق لشركتها. تستخدم سو منشوراتنا في كل من أدوات الاكتشاف والبحث.
  • دان ، مدير التسويق - يعمل دان على تطوير الاستراتيجيات لتنفيذ أفضل الأدوات للمساعدة في التسويق ويريد مواكبة أحدث وأكبر التقنيات.
  • سارة ، صاحبة الأعمال الصغيرة - لا تمتلك سارة الموارد المالية لتوظيف قسم أو وكالة تسويق. إنهم يبحثون عن أفضل الممارسات والأدوات غير المكلفة لتحسين تسويقهم دون كسر ميزانيتهم.
  • سكوت ، مستثمر تكنولوجيا التسويق - يحاول سكوت أن يراقب أحدث الاتجاهات في الصناعة التي يستثمر فيها.
  • كاتي ، متدربة التسويق - ستذهب كاتي إلى مدرسة التسويق أو العلاقات العامة وتريد أن تفهم الصناعة بشكل أفضل حتى تتمكن من الحصول على وظيفة رائعة عندما تتخرج.
  • تيم ، مزود تكنولوجيا التسويق - يريد تيم أن يراقب الشركات الشريكة التي قد يتكامل معها أو الخدمات المنافسة.

بينما نكتب منشوراتنا ، نتطلع إلى التأكد من أننا نتواصل مباشرة مع بعض هؤلاء الأشخاص. في حالة هذا المنشور ، سنركز على دان وسارة وكاتي.

هذه الأمثلة ، بالطبع ، ليست النسخ التفصيلية - إنها مجرد نظرة عامة. يمكن وينبغي للملف الشخصي الفعلي أن يتعمق أكثر في البصيرة فيما يتعلق بكل عنصر من عناصر الملف الشخصي ... الصناعة ، والدافع ، وهيكل التقارير ، والموقع الجغرافي ، والجنس ، والراتب ، والتعليم ، والخبرة ، والعمر ، وما إلى ذلك. أوضح اتصالك عند التحدث إلى المشترين المحتملين.

فيديو عن شخصيات المشتري

هذا الفيديو الرائع من Marketo توضح بالتفصيل كيف تساعدهم شخصيات المشتري في تحديد الثغرات في المحتوى وكيفية استهداف جمهور من المرجح أن يشتري منتجاتك أو خدماتك بدقة. ينصح Marketo بالملفات الشخصية الرئيسية التالية التي يجب تضمينها دائمًا في شخصية المشتري:

  • الإسم:  قد يبدو اسم الشخصية المصطنعة سخيفًا ، ولكنه قد يكون مفيدًا لمساعدة فريق التسويق في مناقشة عملائهم وجعله ملموسًا بشكل أكبر للتخطيط لكيفية الوصول إليهم
  • العمر:  يسمح العمر أو الفئة العمرية للشخصية بفهم الخصائص الخاصة بالجيل.
  • الإهتمامات:  ما هي هواياتهم؟ ماذا يحبون أن يفعلوا في أوقات فراغهم؟ يمكن أن تساعد هذه الأنواع من الأسئلة في تشكيل موضوع المحتوى الذي من المحتمل أن يتفاعلوا معه.
  • استخدام الوسائط:  ستؤثر المنصات والقنوات الإعلامية التي يستخدمونها على كيفية وأين يمكن الوصول إليهم.
  • المالية:  سيحدد دخلهم والخصائص المالية الأخرى أنواع المنتجات أو الخدمات التي يعرضونها ونقطة السعر أو العروض الترويجية التي قد تكون منطقية.
  • الصلات بالعلامة التجارية:  إذا أعجبهم بعض العلامات التجارية ، فيمكن أن يوفر ذلك تلميحات حول نوع المحتوى الذي يستجيبون له بشكل جيد.

تنزيل كيفية إنشاء شخصية المشتري ورحلة

لماذا تستخدم شخصيات المشتري؟

كما يوضح الرسم البياني أدناه ، فإن استخدام شخصيات المشتري جعل المواقع أكثر فاعلية من 2 إلى 5 مرات من خلال استهداف المستخدمين. التحدث مباشرة إلى جماهير محددة في المحتوى المكتوب أو الفيديو الخاص بك يعمل بشكل جيد للغاية. قد ترغب حتى في إضافة قائمة تنقل على موقعك خاصة بالصناعة أو الشخصيات الوظيفية.

يؤدي استخدام شخصيات المشتري في برنامج البريد الإلكتروني الخاص بك إلى زيادة معدلات النقر على رسائل البريد الإلكتروني بنسبة 14٪ ومعدلات التحويل بنسبة 10٪ - مما يؤدي إلى زيادة الإيرادات بمقدار 18 ضعفًا عن رسائل البريد الإلكتروني المذاعة.

من أهم الأدوات التي يمتلكها المسوق لإنشاء أنواع الإعلانات المستهدفة التي تؤدي إلى زيادة المبيعات والتحويلات - مثل النوع الذي يظهر في حالة Skytap - هي شخصية المشتري. لمعرفة المزيد حول ماهية شخصيات المشتري وكيف يمكنهم تحسين نتائج حملتك التسويقية ، تحقق من أحدث مخطط معلوماتي لـ Single Grain - الهدف المكتسب: علم بناء شخصيات المشتري.

تقوم شخصيات المشتري ببناء كفاءة التسويق والمواءمة والفعالية مع جمهور مستهدف موحد عند التواصل مع العملاء المحتملين من خلال الإعلانات أو الحملات التسويقية أو ضمن استراتيجيات تسويق المحتوى الخاصة بك.

إذا كان لديك شخصية مشترٍ ، فيمكنك تسليمها إلى فريقك الإبداعي ، أو وكالتك ، لتوفير الوقت وزيادة احتمالية فعالية التسويق. سيتفهم فريقك الإبداعي الأسلوب والأسلوب واستراتيجية التسليم - بالإضافة إلى فهم المكان الذي يبحث فيه المشترون في مكان آخر.

Buyer Personas ، عند تعيينها إلى رحلات الشراء، ومساعدة الشركات على تحديد الثغرات في استراتيجيات المحتوى الخاصة بهم. في المثال الأول الذي قدمته عندما كان أحد المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات مهتمًا بالأمان ، يمكن الآن تضمين عمليات تدقيق أو شهادات من طرف ثالث في مواد التسويق والإعلان لجعل عضو الفريق يشعر بالراحة.

كيفية إنشاء شخصيات المشتري

نميل إلى البدء بتحليل عملائنا الحاليين ثم العودة إلى جمهور أوسع. قياس كل شخص ببساطة لا معنى له ... تذكر أن معظم جمهورك لن يشتروا منك أبدًا.

قد يتطلب إنشاء الشخصيات بعض الأبحاث المكثفة حول رسم خرائط التقارب ، والبحوث الإثنوغرافية ، netnography، مجموعات التركيز، تحليلاتوالمسوحات والبيانات الداخلية. في أغلب الأحيان ، تتطلع الشركات إلى شركات أبحاث السوق المحترفة التي تقوم بتحليل ديموغرافي وثابت وجغرافي لقاعدة عملائها ، ثم يقومون بإجراء سلسلة من المقابلات النوعية والكمية مع قاعدة عملائك.

في هذه المرحلة ، يتم تجزئة النتائج ، وجمع المعلومات ، وتسمية كل شخصية ، وإبلاغ الأهداف أو الحث على اتخاذ إجراء ، وإنشاء ملف التعريف.

يجب إعادة النظر في شخصيات Buyer Personas وتحسينها مع قيام مؤسستك بتحويل منتجاتها وخدماتها واكتساب عملاء جدد لا يتناسبون بشكل طبيعي مع شخصياتك الحالية.

كيفية إنشاء شخصيات المشتري

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

What Are Buyer Personas? Why Do You Need Them? And How Do You Create Them?

Buyer Personas

While marketers often work to produce content that both differentiates them and describes the benefits of their products and services, they often miss the mark on producing content for each type of person that is buying their product or service.

For instance, if your prospect is seeking a new hosting service, a marketer focused on search and conversions may be focused on performance while the IT director may be focused on the security features. It’s critical that you speak to both – and often requires that you target each with specific advertisements and content.

In short, it’s about segmenting the messaging of your company to each of the type of prospects you need to speak to. Some examples of missed opportunities:

  • Conversions – A company focuses on content that’s getting the most attention on their site rather than identifying the personas that are actually driving conversions. If 1% of your site’s visitors turn into customers, you need to target that 1% and identify who they are, what compelled them to convert, and then figure out how to speak to others like them.
  • Industries – A company’s platform serves multiple industries, but the generic content on their site just speaks to businesses in general. By not having industry in their content hierarchy, the prospects that are visiting their site from a specific segment aren’t able to visualize or conceive how the platform will help them.
  • Positions – A company’s content speaks directly to the overall business results their platform has provided but neglects to single out how the platform assists each job position within the company. Companies make purchase decisions collaboratively, so it’s essential that each position impacted is communicated to.

Instead of focusing on your brand, products, and services to develop a hierarchy of content that positions each, you instead look at your company from the eyes of your buyer and build out content and messaging programs that speak directly to their motivation for becoming a customer of your brand.

What are Buyer Personas?

Buyer personas are fictional identities that represent the types of prospects that your business is speaking to.

Brightspark Consulting offers this infographic of a B2B Buyer Persona:

Buyer Persona Profile

Examples of Buyer Personas

A publication like Martech Zone, for example, serves multiple personas:

  • Susan, the Chief Marketing Officer – Sue is the decision-maker when it comes to technology purchases to assist her company’s marketing needs. Sue uses our publication to both discover and research tools.
  • Dan, the Marketing Director – Dan is developing the strategies to best implement tools to assist their marketing and he wants to keep up on the latest and greatest technologies.
  • Sarah, the Small Business Owner – Sarah doesn’t have the monetary resources to hire a marketing department or agency. They are looking for best practices and inexpensive tools to improve their marketing without breaking their budget.
  • Scott, the Marketing Technology Investor – Scott is trying to keep an eye out for the latest trends in the industry that he invests in.
  • Katie, the Marketing Intern – Katie is going to school for Marketing or Public Relations and wants to better understand the industry so she can get a great job when she graduates.
  • Tim, the Marketing Technology Provider – Tim wants to keep an eye out on partner companies that he might integrate with or competing services.

As we write our posts, we’re looking to ensure we’re communicating directly to some of these personas. In the case of this post, it would be Dan, Sarah and Katie that we’re focused on.

These examples, of course, aren’t the detailed versions – they’re just an overview. The actual persona profile can and should go much deeper in insight as to every element of the persona’s profile… industry, motivation, reporting structure, geographic location, gender, salary, education, experience, age, etc. The more refined your persona, the clearer your communication will become in speaking to your prospective buyers.

A Video on Buyer Personas

This fantastic video from Marketo details how buyer personas help them to identify gaps in content and how to accurately target an audience that’s more likely to purchase your products or services. Marketo advises the following key profiles that should always be included in a Buyer Persona:

  • Name:  A made-up persona name may seem silly, but it can be useful for helping a marketing team discuss their customers and make it more tangible for planning how to reach them
  • Age:  The age or age range of a persona allows for understanding generation-specific characteristics.
  • Interests:  What are their hobbies? What do they like to do in their spare time? These types of questions can help shape the theme of the content that they are likely to engage with.
  • Media Usage:  The media platforms and channels they use will impact how and where they can be reached.
  • Finances:  Their income and other financial characteristics will determine what types of products or services they’re shown and what price point or promotions might make sense.
  • Brand Affinities:  If they like certain brands, this can provide hints as to what kind of content they respond well to.

Download How To Create A Buyer Persona and Journey

Why Use Buyer Personas?

As the infographic below describes, using buyer personas made sites 2 to 5 times more effective by targeting users. Speaking directly to specific audiences in your written content or video works extremely well. You may even wish to add a navigation menu on your site specific to industry or job position personas.

Using buyer personas in your email program increases click-through rates on emails by 14% and conversion rates by 10% – driving 18 times more revenue than broadcast emails.

One of the most important tools a marketer has for creating the types of targeted ads that result in increased sales and conversions – like the kind seen in the case of Skytap – is the buyer persona. To learn more about what buyer personas are and how they can improve your marketing campaign results, check out Single Grain’s newest infographic – Target Acquired: The Science of Building Buyer Personas.

Buyer personas make build marketing efficiency, alignment and effectiveness with a uniform target audience when communicating with potential clients through advertising, marketing campaigns, or within your content marketing strategies.

If you have a buyer persona, you can hand that off to your creative team, or your agency, to save them time and increase the likelihood of marketing effectiveness. Your creative team will understand the tone, style, and delivery strategy – as well as understand where buyers are researching elsewhere.

Buyer Personas, when mapped to the Buying Journeys, help companies identify the gaps in their content strategies. In my first example where an IT professional was concerned about security, now third-party audits or certifications could be included in marketing and advertising material to put that team member at ease.

How to Create Buyer Personas

We tend to start with analyzing our current customers and then work our way back to a wider audience. Measuring everyone simply doesn’t make sense… remember most of your audience is never going to purchase from you.

Creating personas may require some heavy research on affinity mapping, ethnographic research, netnography, focus groups, analytics, surveys, and internal data. More often than not, companies look to professional market research companies that do demographic, firmagraphic, and geographic analysis of their customer base, then they perform a series of qualitative and quantitative interviews with your customer base.

At that point, the results are segmented, information compiled, each persona named, the goals or call-to-action communicated, and the profile constructed.

Buyer Personas should be revisited and optimized as your organization shifts its products and services and acquires new customers that don’t naturally fit into your current personas.

How to Create Buyer Personas

What do you think?

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.