هل التكنولوجيا تمكن أو تعطل التسويق الخاص بك؟

رفض

بعد أن عملت في البرمجيات كخدمة على مدار العقد الماضي ، فإن الكثير من شعبيتها تأتي من شركة لا تضطر إلى العمل من خلال قسم تكنولوجيا المعلومات لديها. "طالما أنك لست مضطرًا للتحدث مع رجال تكنولوجيا المعلومات لدينا!"، هو شعار أسمعه كثيرًا ،"إنهم مشغولون!".

يتم تقديم كل طلب من خلال عملية داخلية وبعد ذلك اجتمع مع 482 سببًا لذلك لا يمكن تتم. ومن المفارقات ، هؤلاء هم نفس الأشخاص الذين حصلوا عليها حقًا منزعج عندما تبحث خارجيًا عن الحل!

يطرح السؤال ، هل قسم تكنولوجيا المعلومات لديك يمكّن جهودك التسويقية أم أنه يعطلها؟ إذا كنت مديرًا لتكنولوجيا المعلومات ، فهل تعمل كل يوم لمساعدة عملائك أم أنك ببساطة تنكرهم؟

إذا كان أي من الجوابين هو الأخير ، فهذا اتجاه مزعج أعتقد أنه ينمو. المزيد والمزيد من المسوقين الذين أعرفهم طفح الكيل مع قسم تكنولوجيا المعلومات لديهم. في أحد الأعمال التي عملت بها (والتي استضافت العشرات من خوادم الويب) ، خرجنا بالفعل واشترينا حزمة استضافة خارجية.

حان الوقت للتغير! يجب أن يعمل قسم تكنولوجيا المعلومات لديك مع أنت ل تمكين التكنولوجيا اللازمة لإدارة عملك.

هذا منشور رائع من هيو ماكلويد حول الموضوع:

الأرنب الشرير وقسم تكنولوجيا المعلومات

11 تعليقات

  1. 1

    كان من دواعي سروري تشغيل التكنولوجيا والعمليات للعديد من الشركات الناشئة. شركات ناشئة سريعة النمو وذات احتياجات تسويقية كبيرة. لولا العمل التعاوني بين فريق التكنولوجيا والعمليات والتسويق و biz dev ... حسنًا لما حدث شيء.

    يجب أن يحدث التعاون ويجب مشاركة الموارد أيضًا. السبب الذي يجعل الكثير في مجال تكنولوجيا المعلومات يمنحك الكثير من السلبيات كما يلي (على الأقل في تجربتي):
    1. معظم ميزانيات التكنولوجيا ضيقة للغاية. بالكاد يوجد أي مكان للتنفس. إنك تحضر شيئًا آخر سيكلف الموارد ، لكنك تفشل في إحضار أي شيء إلى الطاولة ولكن الطلبات ، فأنت لا تعمل كفريق وجشع يضر بالشركة. تريد شيئًا - ادفع ثمنه. الموارد التقنية ليست مجانية.
    2. أهل تكنولوجيا المعلومات ليسوا أغبياء. إذا عاملتهم على هذا النحو ، فسوف يردون بالمثل. هكذا هي الحياة. من مصلحة الشركة أن تستثمر الوقت في التأكد من أن العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات لديهم فهم كامل لتأثير مشاريعك. اطلب المدخلات وستتلقى التعاون.

    تعد تكنولوجيا الأعمال أساسية لإنتاجية وفعالية الموظفين. معاملته بأي شيء أقل من ذلك يعتبر حكمًا سيئًا.

    وأخيرًا ، عادة ما يكون من الصعب جدًا إنجاز المشاريع التقنية التي تبدو بسيطة لغير التقنيين. وقد يكون للمشاريع الصعبة حل سهل للغاية. كن متعاونًا مع فريقك. إذا اخترت إنشاء صوامع ، فيجب أن تتوقع النتائج السيئة.

    يجب أن يكون هناك شخص واحد من قسم تكنولوجيا المعلومات لديك في كل اجتماع تسويقي. هذا ما أدافع عنه دائمًا.

    فقط بلدي سنتومكس سنتا.

    أبوليناراس "أبولو" سينكيفيسيوس
    http://www.apsinkus.com

    • 2

      أبولو ، بينما أتفق مع كل ما قلته ، لا أعتقد أن المنطق هو تبرير لتعطيل تكنولوجيا المعلومات. إن المدى الطويل والقصير يعود إلى أهداف العمل. يجب أن تتماشى تكنولوجيا المعلومات مع أهداف العمل النهائية ، فهي لا تتعلق بتكنولوجيا المعلومات بل تتعلق بالعمل التجاري.

      أما بالنسبة لموظفي تكنولوجيا المعلومات ليسوا أغبياء ولا ينبغي معاملتهم على هذا النحو ، فأنا أوافق. ولكن مرة أخرى ، تقع على عاتق قيادة تقنية المعلومات مسؤولية تغيير صورة قسمه / قسمها والتأكد من أن أفراده لا يتبادلون السلوك السيئ.

      يتطلب الأمر قيادة حقيقية في مجال تكنولوجيا المعلومات لإنشاء قسم جيد لتكنولوجيا المعلومات. يجب على القائد أن يتخلى عن دور "أنا خبير تقني" وأن يضع "كيف يمكن أن تساعدك تكنولوجيا المعلومات اليوم؟" قبعة. لا يعني وجوب مشاركة قسم تكنولوجيا المعلومات في الاجتماع أنك ستشارك ما لم تدافع عن قيمة تكنولوجيا المعلومات وتغير مفهومها.

      الأمر متروك لقائد تكنولوجيا المعلومات لإنشاء عناصر تمكين لقسم تكنولوجيا المعلومات وهذا يعني تغيير طريقة عمل تكنولوجيا المعلومات وما تدور حوله تكنولوجيا المعلومات. لا تتعلق تكنولوجيا المعلومات بالتكنولوجيا بل تتعلق بالأعمال التجارية وإنجاز الأعمال.

      آدم سمول

  2. 3
  3. 4

    نظرًا لكوني رئيس قسم المعلومات في شركة كان عليها العمل مع شركات بمليارات الدولارات ، فقد كانت تجربتي هي أن العديد من أقسام تكنولوجيا المعلومات ستقوم ببساطة بإسقاط شيء ما لأنهم لا يريدون التعامل معه. لقد أخبرت موظفيي وزملائي ورؤسائي لسنوات أنهم إذا أرادوا الابتكار ، فيجب أن تكون تكنولوجيا المعلومات عاملاً ممكناً وليس عامل تعطيل!

    بالنسبة لموظفيي ، كان ذلك يعني الاستماع إلى الطلب ، إذا قررت الإدارة أنه يجب تنفيذ المشروع - افعل ذلك. بهذه السهولة. إذا كان بإمكانهم تحسين العملية وجعلها أسهل وأسرع وأقل تكلفة ، فاقترحها! ابحث عن تلك الفرص.

    بالنسبة لزملائي ، كان ذلك يعني أنه يجب عليهم الانفتاح على الأفكار من خارج مجال خبرتهم وأن يكونوا مستعدين لشرح مشاكلهم من حيث أن التكنولوجيا يمكن أن تفهمها وتساعدها.

    بالنسبة لرؤسائي ، كان هذا يعني تبني التغيير ، والاستفادة من تكنولوجيا المعلومات وتمكينها عند الحاجة ، والأهم من ذلك مواءمة أولويات تكنولوجيا المعلومات مع أهداف العمل مثل ضمان الجودة وكفاءة الإنتاج وإدراك أنه على الرغم من أن تكنولوجيا المعلومات لم تكن مصدرًا للإيرادات ، إلا أنها يمكن أن توفر المزيد من الأموال للشركة كل عام مما أنفقته. لا يجب أن تكون تكنولوجيا المعلومات مجرد تكلفة.

    فقط لأنه "لم يكن في الميزانية" لم يكن عذرًا جيدًا بما يكفي لعدم تنفيذ برنامج لتحسين الكفاءة وتوفير التكاليف. كان هذا يعني أنه كان علينا إعادة ترتيب أولويات مشاريعنا ودفع بعض الأمور إلى الوراء.

    آدم سمول
    http://www.connectivemobile.com

  4. 5

    ليس فقط رجال تكنولوجيا المعلومات هم الذين قد يعطلون جهود التسويق من خلال التكنولوجيا الجديدة. في بعض الأحيان تصادف مسوقين قد يرفضون التكنولوجيا الجديدة ، لأنهم قد يرون أنها تهدد دورهم المهني.
    أعتقد أن أي شخص يشارك في التسويق يحتاج إلى التكيف مع التكنولوجيا الذكية الجديدة والفعالة من حيث التكلفة. أولئك الذين لا يواجهون بالتأكيد أوقاتًا أصعب من أولئك الذين يواجهونها.

  5. 6

    أعتقد أن بيتر دراكر كان لديه اقتباس ذات مرة قال ، "ماذا حدث لـ" أنا "في تكنولوجيا المعلومات؟" كان تركيز تكنولوجيا المعلومات ولا يزال على التكنولوجيا. نادرًا ما تقوم تكنولوجيا المعلومات بتزويد العاملين في مجال المعلومات أو الاتصالات ، ولا الأشخاص لتسهيل ابتكارات تكنولوجيا المعلومات. ببساطة ، يجب إعادة تسمية معظم أقسام تكنولوجيا المعلومات باسم "HelpDesk" أو "Email Department".

  6. 8

    كتب بيتر دراكر مقالًا رائعًا منذ 10 سنوات أو نحو ذلك. وقالت إن الطابعات صُنعت "اللوردات والبارونات" خلال ثورة المعلومات السابقة لأنها نُسبت خطأً إلى المعلومات المتاحة. بمرور الوقت ، أصبحوا أكثر من ذوي الياقات الزرقاء ، ينظر إليهم على أنهم فنيون أكثر من المبدعين الفعليين
    يتم تشغيل العديد من الشركات عن غير قصد من قبل أقسام تكنولوجيا المعلومات الخاصة بهم لتقرير ما يجب القيام به أولاً.
    يجتمع مرة في الشهر ، أو حتى كل أسبوعين ، ويجب على الأشخاص الذين يديرون الشركة تحديد الأولويات. ثم أخبر الجميع ، بما في ذلك قسم تكنولوجيا المعلومات ، بما هم عليه. تأكد من إنجاز الأشياء المهمة ، وبنفس القدر من الأهمية ، ما الذي لن يتم إنجازه هذا الشهر.
    إذا كنت تسمح لتكنولوجيا المعلومات بتحديد الأولويات ، فأنت تجعلهم أسيادًا وبارونات. يجب أن تكون ذات قيمة عالية لتمكينها ودعمها لرؤية شركتك ، ولكن الفشل في تحديد أولوياتها ، والفشل في إخبار المستخدمين بما لن يتم إنجازه ، هو الفشل في قيادة شركتك.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Technology

Does Technology Enable or Disable Your Marketing?

Having worked in Software as a Service over the last decade, much of its popularity comes from a company not having to work through its IT department. “As long as you don’t have to talk to our IT guys!“, is a mantra that I hear often, “They’re busy!“.

Each request is made through the internal process and subsequently met with 482 reasons why it can’t be done. Ironically, these are the same guys that really get annoyed when you look external for the solution!

It begs the question, is your IT department enabling your marketing efforts or is it disabling it? If you’re an IT Director, do you work each day to help your customers or do you simply deny them?

If either answer is the latter, it’s a disturbing trend that I believe is growing. More and more marketers I know are fed up with their IT department. At one business I worked at (which hosted dozens of web servers), we actually went out and purchased an external hosting package.

It’s time to change! Your IT department should be work with you to enable the technology necessary to run your business.

Here’s a great post from Hugh MacLeod on the topic:

Evil Bunny and the IT Department

11 Comments

  1. 1

    I had pleasure running technology and operations for several startups. Very rapidly growing startups with great marketing needs. If not for collaborative work between tech team, ops, marketing, and biz dev… well nothing would have happened.

    Collaboration needs to happen and RESOURCES need to be shared too. The reason so many in IT will give you so many negatives are as follows (at least in my experience):
    1. Most technology budgets are extremely tight. There is barely any room to breathe. You bring something else that will cost resources, but you FAIL to bring anything to the table but requests, you are not acting as a team and your greed is hurting the company. You want something – pay for it. Tech resources are not free.
    2. IT people are not idiots. If you treat them as such, they will reciprocate. Such is life. It is in the best interest of the company that you invest the time in making sure IT folks have complete understanding of what impact your projects have. Solicit input and you will receive collaboration.

    Business technology is core to the productivity and effectiveness of the employees. Treating it anything less than that is poor judgment.

    And lastly, technology projects that seem simple for non-techies are usually very hard to accomplish. And hard projects may have a very easy solution. Be collaborative with your team. If you choose to create silos, than you should expect the poor results.

    There should be one person from your IT in EVERY marketing meeting. That is what I always advocate.

    Just my 2 cents.

    Apolinaras “Apollo” Sinkevicius
    http://www.apsinkus.com

    • 2

      Apollo, while I agree with all that you have said I don’t think that the reasoning is a justification for IT disabling. The long and short of it comes down to business objectives. IT should align with the ultimate business goals it is not about IT it is about the business.

      As for IT people not being idiots and shouldn’t be treated as such, I agree. But again it is the responsibility of the IT leadership to change the image of his/her department and make sure that his people aren’t reciprocating poor behavior.

      It takes true leadership in IT to make a good IT department. The leader has to step out of the “I am a tech guru” role and put on the “How can IT help you today?” hat. Just because IT should be involved in a meeting doesn’t mean you will be unless you champion the value of IT and change the perception of IT.

      It is up to the IT leader to make the IT department enablers and that means changing the way IT is done and what IT is about. IT isn’t about technology it is about business and making business happen.

      Adam Small

  2. 3
  3. 4

    Having been the CIO for a company that had to work with billion dollar companies it has been my experience that many IT departments will simply shoot down something because they don’t want to deal it. For years I told my employees, peers and superiors that if they wanted innovation IT had to be an enabler not a disabler!

    To my employees it meant listen to the request, if management had decided it was a project that needed to be done- do it. As simple as that. If they could improve a process making it easier, quicker, and less costly propose it! Look for those opportunities.

    To my peers it meant that they had to be open to ideas from outside their realm of expertise and they had to be willing to explain their problems in terms that technology could understand and aid with.

    To my superiors it meant embracing change, leveraging and empowering IT where needed and most importantly aligning IT’s priorities with business objectives such as quality assurance, production efficiency and recognizing that while IT wasn’t a revenue generator it could save the company more money each year than it spent. IT doesn’t have to be solely a cost.

    Just because it “wasn’t in the budget” wasn’t a good enough excuse not to implement a cost saving, efficiency improving program. It meant we had to re-prioritize our projects and push somethings back.

    Adam Small
    http://www.connectivemobile.com

  4. 5

    It’s not just the IT-guys who might be disabling marketing efforts through new technology. Sometimes you ran into marketeers who might reject new technology, because they might see it as a threat to their professional role.
    I believe that anyone involved in marketing need to adjust themselves to new smart and cost-effective technology. Those who don’t are definitely facing harder times than the ones who do.

  5. 6

    I believe Peter Drucker had a quote once that said, “What happened to the ‘I’ in IT?” IT’s focus is and has been on technology. IT rarely staffs information or communications folks, nor the people to facilitate IT innovations. Simply put, most IT departments should be renamed “HelpDesk” or “Email Department”.

  6. 8

    Peter Drucker wrote a great article 10 or so years ago. It said that printers were made Lords and Barons during the previous information revolution because they were erroneously credited for the information made available. Over time they became more blue collar, seen as technician more than actual creators.
    Many companies are inadvertently run by their IT departments deciding what gets done first.
    Meet once a month, or even every two weeks, and the people running the company should set the priorities. Then tell everyone, including IT, what they are. Make sure the important stuff is getting done, and, equally important, what’s not going to get done this month.
    If you are allowing IT to prioritize, you are making them Lords and Barons. They should be highly valued for enabling and supporting your companies vision, but failing to prioritize for them, and failing to tell the users what’s not going to get done, is failing to lead your company.

Leave a Reply