تقارير سلوك Google Analytics: أكثر فائدة مما تدرك!

سلوك تحليلات google

يزودنا برنامج Google Analytics بالعديد من البيانات المهمة لتحسين أداء الويب لدينا. لسوء الحظ ، لا نمتلك دائمًا وقتًا إضافيًا لدراسة هذه البيانات وتحويلها إلى شيء مفيد. يحتاج معظمنا إلى طريقة أسهل وأسرع لفحص البيانات ذات الصلة لتطوير مواقع ويب أفضل. هذا هو المكان بالضبط سلوك Google Analytics تأتي التقارير. بمساعدة تقارير السلوك هذه ، يصبح من الأسهل تحديد كيفية أداء المحتوى بسرعة والإجراءات التي يتخذها الزوار عبر الإنترنت بعد مغادرة الصفحة المقصودة.

ما هي تقارير سلوك Google Analytics؟

يمكن الوصول إلى قسم تقارير السلوك بسهولة باستخدام قائمة الشريط الجانبي الأيسر في Google Analytics. تتيح لك هذه الوظيفة تحليل السلوكيات الشائعة لزوار موقع الويب الخاص بك. يمكنك عزل الكلمات الأساسية والصفحات والمصادر لإجراء تحليلك. يمكنك استخدام المعلومات المهمة في تقارير السلوك لتطوير طرق عملية لحل المشكلات وتحسين أداء موقعك. دعنا نلقي نظرة فاحصة على ما يمكنك العثور عليه ضمن تقارير السلوك:

قائمة تقارير السلوك

نظرة عامة على سلوك Google Analytics

كما يوحي اسمه ، يمنحك قسم النظرة العامة فكرة عامة عن حركة المرور التي تتنقل على موقع الويب الخاص بك. ستجد هنا معلومات عن إجمالي مشاهدات الصفحة ، ومشاهدات الصفحة الفريدة ، ومتوسط ​​وقت المشاهدة ، وما إلى ذلك.

يمنحك هذا القسم أيضًا بيانات تتعلق بمتوسط ​​الوقت الذي يقضيه الزوار في صفحة أو شاشة معينة. يمكنك أيضًا عرض معدل الارتداد ونسبة الخروج ، مما يساعدك على فهم سلوك مستخدم موقع الويب الخاص بك بشكل أفضل.

[box type = "note" align = "aligncenter" class = "" width = "90٪"]يتبرع: احصل على رؤى أساسية حول سلوك المستخدمين من معلمات مثل مشاهدات الصفحة ، ومعدل الارتداد ، ومعدل الخروج ، ومتوسط ​​مدة الجلسة ، وأرباح Adsense. بالمقارنة مع الشهر الماضي ، يمكنك تقييم جهودك على مدار فترة زمنية محددة. انظر لمعرفة ما إذا كان سلوك المستخدم قد تحسن عن طريق إضافة محتوى جديد أو بيع منتجات جديدة أو أي تغييرات أخرى في الموقع. [/ box]

تقرير تدفق السلوك

إن تقرير تدفق السلوك يمنحك نظرة من الداخل على المسارات التي يتخذها زوارك للهبوط على موقع الويب الخاص بك. يوفر هذا القسم تفاصيل حول الصفحة الأولى التي شاهدوها وآخر صفحة قاموا بزيارتها. من هنا ، يمكنك تحديد الأقسام أو المحتوى التي تتلقى أكبر قدر من المشاركة وأقلها.

تقرير تدفق السلوك

محتوى الموقع

يوفر هذا القسم من تقارير السلوك بيانات مفصلة حول كيفية تفاعل الزوار مع كل صفحة على موقع الويب الخاص بك.

  • كل الصفحات - تتيح لك تقارير جميع الصفحات مشاهدة المحتوى الأفضل أداءً ومتوسط ​​العائد الذي تحصل عليه لكل صفحة. ستحصل على عرض لأهم الصفحات على موقع الويب الخاص بك بناءً على حركة المرور ، ومرات مشاهدة الصفحة ، ومتوسط ​​وقت المشاهدة ، ومعدل الارتداد ، ومشاهدات الصفحة الفريدة ، والمداخل ، وقيمة الصفحة ، ونسبة الخروج.
تقرير السلوك - محتوى الموقع - كافة الصفحات
  • الصفحات المقصودة - تعرض تقارير الصفحات المقصودة معلومات حول كيفية دخول الزوار إلى موقع الويب الخاص بك. يمكنك تحديد الصفحات الأولى التي يصل إليها الزوار بدقة. تساعدك البيانات في تحديد الصفحات التي يمكنك من خلالها توليد معظم التحويلات والعملاء المتوقعين.
تقرير السلوك - محتوى الموقع - كافة الصفحات

[box type = "note" align = "aligncenter" class = "" width = "90٪"]يتبرع: كما ترى في الصورة ، زاد إجمالي الجلسة بنسبة 67٪ وزاد المستخدمون الجدد بنسبة 81.4٪. هذا جيد جدًا ، على الرغم من أن حركة المرور أزعجت متوسط ​​مدة الجلسة. لذلك مع هذا التقرير ، نحتاج إلى التركيز على تنقل المستخدمين. ربما لا يتمكنون من التنقل بسهولة لأن موقعك يقدم تجربة مستخدم سيئة. باستخدام تقارير السلوك هذه ، يمكنك معرفة أن المالك يحتاج إلى التركيز على تفاعل المستخدم. سيؤدي ذلك إلى تقليل معدل الارتداد وزيادة متوسط ​​مدة الجلسة. [/ box]

  • التنقل داخل المحتوى - إذا كان لديك أي مجلدات فرعية في موقع الويب الخاص بك ، فيمكنك الاستفادة من تقرير التنقل داخل المحتوى لمعرفة المجلدات العليا. يمكنك أيضًا اكتشاف المحتوى الأفضل أداءً داخل كل مجلد. يتيح لك ذلك رؤية أفضل أقسام المحتوى على صفحات موقعك.
تقرير السلوك - محتوى الموقع - التنقل داخل المحتوى
  • صفحات الخروج - ضمن تقرير الخروج من الصفحات ، يمكنك تحديد ملف الصفحات التي زارها المستخدمون في الماضي قبل مغادرة موقعك. هذا مفيد لاستراتيجيات العصف الذهني لتحسين صفحات الخروج الشائعة. يوصى بشدة بإضافة روابط إلى صفحات أخرى على موقع الويب الخاص بك حتى يظل الزوار لفترة أطول.

تقارير السلوك - محتوى الموقع - صفحات الخروج

سرعة الموقع

هذا القسم من تقارير السلوك مهم لأنه يساعدك على تحديد المجالات التي قد تحتاج فيها إلى تحسين موقع الويب الخاص بك. يمكنك الحصول على فكرة واضحة عن سرعة الصفحة وكيف تؤثر على سلوك المستخدم. يوضح التقرير أيضًا معرفة أن متوسط ​​وقت التحميل يختلف باختلاف البلدان ومتصفحات الإنترنت المختلفة.

سرعة الموقع
  • نظرة عامة على سرعة الموقع - في تقرير نظرة عامة على سرعة الموقع ، سترى ملخصًا لمدى سرعة تحميل كل صفحة في المتوسط. يعرض مقاييس متنوعة ، بما في ذلك متوسط ​​أوقات تحميل الصفحة ، وأوقات البحث في المجال ، وأوقات إعادة التوجيه ، وأوقات تنزيل الصفحة ، وأوقات اتصال الخادم ، وأوقات استجابة الخادم. ستساعدك هذه الأرقام على فهم كيفية تحسين المحتوى الخاص بك للحصول على وقت تنزيل محسّن للصفحة ووقت تحميل الصفحة. على سبيل المثال ، يمكن أن يساعد تقليل أحجام الصور وعدد المكونات الإضافية في تحسين وقت تحميل الصفحة.
تقارير السلوك - نظرة عامة على سرعة الموقع
  • توقيتات الصفحة - باستخدام تقرير توقيتات الصفحة ، يمكنك معرفة متوسط ​​وقت التحميل للصفحات الأكثر زيارة ومقارنتها بالصفحات الأخرى. راجع الصفحات ذات أوقات التحميل العالية ، حتى تتمكن من العمل على تحسين الصفحات الأخرى بالمثل.
  • اقتراحات السرعة - في هذا القسم ، توفر تقارير السلوك نصائح مفيدة من جوجل فيما يتعلق بخيارات التحسين التي لديك لصفحات موقع معينة. ابدأ في إصلاح أي مشكلات في الصفحات التي تتلقى أكبر عدد من الزيارات قبل الانتقال إلى صفحات أخرى. يمكنك أيضا زيارة أداة سرعة صفحة جوجل لتحديد توصيات لتسريع صفحات معينة.
تقارير السلوك - سرعة الموقع - اقتراحات السرعة

[box type = "note" align = "aligncenter" class = "" width = "90٪"]يتبرع: سرعة الصفحة هي عامل تصنيف رئيسي لمحرك البحث. كل ثانية من التأخير تؤدي إلى تحويلات أقل بنسبة 7٪. يمكن أن يؤدي إصلاح مشكلات وقت التحميل إلى زيادة التحويلات وتقليل معدل التخلي. [/ box]

  • توقيت المستخدم - من خلال تقرير أوقات المستخدم ، يتم منحك فرصة قيّمة لقياس سرعة تحميل عناصر معينة على الصفحة. يمكنك أيضًا تحديد ما إذا كان هذا يؤثر على تجربة المستخدم أم لا.

بحث الموقع

يعد هذا جزءًا رائعًا من تقارير سلوك Google Analytics حيث يمكنك الحصول على نظرة ثاقبة في مربع البحث الخاص بك. يمكنك تحديد مدى جودة استخدام مربع البحث الخاص بك والاستعلامات التي يكتبها المستخدمون. ولكن قبل استخدام التقرير ، يلزمك تمكين زر "تتبع بحث الموقع" في إعدادات بحث الموقع. يمكن العثور عليها ضمن قسم المسؤول في الجزء العلوي من التنقل. ما عليك سوى إضافة معلمة استعلام البحث في الحقل كما هو موضح في الصورة أدناه لتشغيل التتبع.

بحث الموقع

  • نظرة عامة على بحث الموقع - بمساعدة نظرة عامة على بحث الموقع ، يمكنك معرفة مصطلحات البحث التي استخدمها الزوار. تعرض تقارير السلوك هذه مقاييس مختلفة ، مثل مرات الخروج من البحث ، والوقت بعد البحث ، ومتوسط ​​عمق البحث. إنه يحلل بشكل أساسي كل شيء بحث عنه المستخدمون في مربع البحث في موقعك.
تقارير السلوك - نظرة عامة على بحث الموقع
  • الأستعمال - يساعدك قسم الاستخدام في فهم كيفية تأثير مربع البحث على تجربة المستخدم. ستتمكن من معرفة كيف يؤثر وجود مربع بحث على معدل الارتداد والتحويلات ومتوسط ​​مدة الجلسة.
استخدام البحث في الموقع

[box type = "note" align = "aligncenter" class = "" width = "90٪"]يتبرع: إذا رأيت أن استخدام مربع البحث مرتفع جدًا ، فمن المستحسن دائمًا أن تضع مربع البحث في أبرز منطقة من الرؤية لتعزيز المشاركة. [/ box]

  • مصطلحات البحث - يوضح لك تقرير عبارات البحث الكلمات الرئيسية التي يدخلها الزوار في مربع البحث في موقعك. كما تعرض أيضًا العدد الإجمالي لعمليات البحث ومقدار عمليات الخروج من البحث.
  • االصفحات - ستتلقى هنا نفس المقاييس الموجودة في تقرير عبارات البحث ، ولكن هناك تركيز على دراسة الصفحات المحددة التي تأتي منها عمليات البحث عن الكلمات الرئيسية.
بحث الموقع - الصفحات

فعاليات

ضمن قسم الأحداث في تقارير السلوك ، يمكنك تتبع تفاعلات معينة على الويب ، بما في ذلك تنزيلات الملفات وتشغيل الفيديو ونقرات الروابط الخارجية. يعد تتبع الأحداث عملية طويلة وصعبة الفهم ، ولكن أدلة مطوري Google سهلت عملية الإعداد والتعلم منها.

  • نظرة عامة على الأحداث - يعد تقرير "نظرة عامة على الأحداث" في الأساس مخططًا لتفاعلات الزائر. سيظهر عدد الأحداث وقيمتها. يمكنك اكتشاف الأحداث التي يجب التركيز عليها في المستقبل لتحسين الأداء.
نظرة عامة على الأحداث
  • أهم الأحداث - هنا يمكنك ملاحظة الأحداث الأكثر تفاعلاً مع المستخدم. تساعدك معرفة أهم الأحداث في تحديد الزوار الذين يهتمون أكثر من غيرهم وأيهم لا يحظون باهتمام كبير.
  • االصفحات - يمنحك تقرير الصفحات نظرة ثاقبة على الصفحات العلوية ذات أكبر عدد من تفاعلات الزوار.
صفحات الأحداث
  • تدفق الأحداث - في قسم "تدفق الأحداث" ، يمكنك ببساطة تتبع المسار الذي يسلكه الزوار للتفاعل مع حدث ما.

تدفق الأحداث

الناشر

في السابق ، كان اسم قسم الناشر Adsense. يمكنك عرض هذه البيانات بعد ربط حسابك في Google Analytics بحساب AdSense. سيسمح لك القيام بذلك بعرض تقارير السلوك المهمة المتعلقة بنفس الشيء.

  • نظرة عامة على الناشر - يساعد الجزء "نظرة عامة على الناشر" في تحديد إجمالي الإيرادات الناتجة عن Google Adsense. يمكنك أيضًا معرفة معدلات النقر إلى الظهور ومرات الظهور الإجمالية في محطة واحدة مريحة. بهذه الطريقة لن تحتاج إلى إدارة صفحات Adsense و Google Analytics لعرض أرباحك.
نظرة عامة على الناشر
  • صفحات الناشر - ضمن تقرير "صفحات الناشر" ، يمكنك تحديد الصفحات التي تحقق أكبر قدر من الإيرادات. حاول أن تفهم سبب أداء هذه الصفحات بشكل أفضل من غيرها ، حتى تتمكن من تنفيذ نفس الأساليب لتحسين الصفحات الأخرى التي تفتقر إليها.
صفحات الناشر
  • مرجع الناشر - هنا يمكنك معرفة عناوين URL للإحالة التي تدفع الزوار للنقر فوق إعلانات AdSense الخاصة بك. تتيح لك مراجعة تقرير مرجع الناشر التركيز على مصادر الزيارات الصحيحة لتحقيق النمو الأمثل.
مرجع الناشر

التجارب

يتيح لك قسم التجارب في تقارير السلوك إجراء عمليات بسيطة إختبار أ / ب. لذلك ، ستتمكن من رؤية أشكال الصفحة المقصودة التي تحقق أفضل أداء. تساعدك هذه التجارب في تحسين موقعك لتحقيق أهداف تحويل محددة.

In-Page Analytics

إن In-Page Analytics علامة التبويب تسمح لك بمشاهدة الصفحات على موقعك مباشرة مع بيانات Google Analytics. يمكنك معرفة المناطق التي تحظى بأكبر قدر من الاهتمام وإضافة روابط للمساعدة في تحويلات أفضل. مسبقًا ، يجب عليك تثبيت Google Chrome Page Analytics والتي تتيح لك رؤية البيانات في الوقت الفعلي من خلال النقرات على رابط كل صفحة.

In-Page Analytics

كلمات أخيرة

الآن ، ترى كيف تمنحك Google بيانات مجانية ومفصلة عن أداء موقعك والتي من المحتمل أن تغفل عنها مرة واحدة. تكشف تقارير سلوك Google Analytics عن معلومات متعمقة تتعلق بكيفية تفاعل الزوار وتفاعلهم مع المحتوى على موقعك. يمكنك إلقاء نظرة خاطفة على الصفحات والأحداث التي تقدم أفضل أداء وأيها تحتاج إلى تحسين. تتمثل الخطوة الذكية الوحيدة في الاستفادة من تقارير السلوك هذه لتحسين موقع الويب الخاص بك وتحسين التحويلات الخاصة بك.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Analytics & Testing

Google Analytics Behavior Reports: More Useful Than You Realize!

Google Analytics provides us with a multitude of important data for improving our web performance. Unfortunately, we don’t always possess the extra time to study this data and turn it into something useful. Most of us need an easier and faster way to examine relevant data for developing better websites. That’s precisely where Google Analytics Behavior reports come in. With the help of these Behavior reports, it becomes simpler to quickly determine how your content is performing and what actions online visitors are taking after leaving the landing page.

What are Google Analytics Behavior Reports?

The Behavior reports section is easily accessible using the left sidebar menu of Google Analytics. This function allows you to analyze the common behaviors of your website’s visitors. You can isolate keywords, pages, and sources to perform your analysis. You can use crucial information in Behavior reports to develop practical methods of solving issues and improving your site performance. Let’s take a closer look at what you can find under Behavior reports:

Behavior Reports Menu

Google Analytics Behavior Overview

As its name suggests, the Overview section gives you a big picture idea of the traffic navigating on your website. Here you’ll find information on the total page views, unique page views, average view time, etc.

This section also gives you data regarding the average amount of time visitors spend on a certain page or screen. You can also view your bounce rate and exit percentage, which can help you better understand your website’s user behavior.

[box type=”note” align=”aligncenter” class=”” width=”90%”]Giveaway: Get key insights into the behavior of your users from parameters like PageViews, Bounce Rate, Exit Rate, Average Session Duration, and Adsense Revenue. In comparison to last month, you can evaluate your efforts over a fixed course of the period. Look to see if the user behavior has improved by adding new content, selling new products, or any other site changes.[/box]

Behavior Flow Report

The Behavior Flow report gives you an insider’s look into what pathways your visitors take to land on your website. This section provides details about the first page they viewed and the last one they visited. From here, you can locate the sections or content that receive the most engagement and the least.

Behavior Flow Report

Site Content

This section of the Behavior reports provides detailed data about how visitors are interacting with each page on your website.

  • All Pages – The All Pages reports let you see the top-performing content and the average revenue you get for each page. You’ll get a display of the top pages on your website based on traffic, page views, average view time, bounce rate, unique page views, entrances, page value, and exit percentage.
Behavior Report - Site Content - All Pages
  • Landing Pages – The Landing Pages reports show information on how visitors are entering your website. You can pinpoint exactly which are the top pages where visitors land first. The data helps you determine the pages through which you can generate the most conversions and leads.
Behavior Report - Site Content - All Pages

[box type=”note” align=”aligncenter” class=”” width=”90%”]Giveaway: As you see in the image, total session is increased by 67% and new users increased by 81.4%. This is pretty good, although the traffic disturbed the average session duration. So with this report, we need to focus on users’ navigation. Maybe they’re not able to navigate easily because you site offers poor user experience. With these behavior reports, you can tell that the owner needs to focus on user engagement. This will reduce the bounce rate and increase the average session duration time.[/box]

  • Content Drilldown – If you have any subfolders in your website, you can make use of the Content Drilldown report to find out the top folders. You can also discover the top performing content within each folder. This lets you see the best content sections on your site’s pages.
Behavior Report - Site Content - Content Drilldown
  • Exit Pages – Under the Exit Pages report, you can determine which pages users visit last before leaving your site. This is useful for brainstorming strategies to improve these common exit pages. It’s highly recommended that you add links to other pages on your website so that visitors stay longer.

Behavior Reports - Site Content - Exit Pages

Site Speed

This section of Behavior reports is crucial in that it helps you identify areas where you may need to optimize your website. You can get a clear idea about the page speed and how it impacts user behavior. Also, the report shows know average load time differs in various countries and different Internet browsers.

Site Speed
  • Site Speed Overview – In the Site Speed Overview report, you’ll see a summary of how fast each page loads on average. It displays diverse metrics, including the average page load times, domain lookup times, redirection times, page download times, server connection times, and server response times. These numbers will help you understand how you can optimize your content for an enhanced page download time and page load time. For example, reducing image sizes and the number of plug-ins can help improve page load time.
Behavior Reports - Site Speed Overview
  • Page Timings – Using the Page Timings report, you can find out the average loading time for your most-visited pages and how it compares to other pages. Review the pages that have high loading times, so you can work towards optimizing the others similarly.
  • Speed Suggestions – In this section, the Behavior reports provide useful advice from Google regarding the optimization options you have for certain site pages. Start fixing any issues on pages that receive the most traffic before moving on to other pages. You can also visit Google Page speed tool to identify recommendations for speeding up certain pages.
Behavior Reports - Site Speed - Speed Suggestions

[box type=”note” align=”aligncenter” class=”” width=”90%”]Giveaway: Page speed is a major search engine ranking factor. Every one second of delay leads to 7% lower conversions. Fixing load time issues can augment your conversions and reduce the abandoned rate.[/box]

  • User Timings – With the User Timings report, you’re given the valuable chance to measure the loading speed of specific elements on a page. You can also determine whether or not this affects user experience.

Site Search

This is an amazing part of Google Analytics Behavior reports where you can get insight on your search box. You may determine how well your search box is used and what queries are being typed in by users. But, before using the report, you need to enable the “Site Search Tracking” button in the Site Search Settings. That can be found under the Admin section on the top navigation. You only need to add the search query parameter in the field as shown in below image to run the tracking.

Site Search

  • Site Search Overview – With the help of Site Search Overview, you can learn the search terms visitors have used. These Behavior reports display various metrics, such as search exits, time after search, and average search depth. It basically analyzes everything users have searched in your site’s search box.
Behavior Reports - Site Search Overview
  • Usage – The Usage section helps you understand how the search box affects user experience. You will be able to find out how having a search box impacts your bounce rate, conversions, and average session duration.
Site Search Usage

[box type=”note” align=”aligncenter” class=”” width=”90%”]Giveaway: If you see that usage of the search box is very high, then it’s always recommended that you place the search box at the most prominent area of visibility to boost engagement.[/box]

  • Search Terms – The Search Terms report shows you which keywords visitors enter into your site’s search box. It also displays the total number of searches and amount of search exits.
  • Pages – Here you’ll receive the same metrics as in the Search Terms report, but there’s a focus on studying the specific pages from which the keyword searches come from.
Site Search - Pages

Events

Under the Events section of Behavior reports, you can track specific web interactions, including file downloads, video plays, and external link clicks. Event tracking is quite a long, difficult process to understand, but Google Developer guides have made it easier to set up and learn from.

  • Events Overview – The Events Overview report is basically an outline of visitor interactions. It will show the number of events and their value. You can discover which events you should focus on in the future to improve performance.
Events Overview
  • Top Events – Here you get to observe which events have the most user interaction. Knowing the Top Events helps you identify which your visitors are most interested in and which other ones don’t get much attention.
  • Pages – The Pages report gives you an insight into the top pages with the highest number of visitor interactions.
Events Pages
  • Events Flow – In the Events Flow section, you can simply track the path visitors take to interact with an event.

Events Flow

Publisher

Previously, the Publisher section was named Adsense. You can view this data after linking your Google Analytics and AdSense account. Doing so will allow you to view important Behavior reports related to the same.

  • Publisher Overview – The Publisher Overview part helps determine your total revenue generated from Google Adsense. You can also find out your click-through rates and overall impressions in one convenient stop. This way you don’t need to manage Adsense pages and Google Analytics to view your earnings.
Publisher Overview
  • Publisher Pages – Under the Publisher Pages report, you can spot the pages that generate the most revenue dollars. Try to understand why these pages are performing better than others, so you can implement the same tactics for improving other pages that are lacking.
Publisher Pages
  • Publisher Referrers – Here you can find out the referring URLs that drive visitors to click on your AdSense ads. Reviewing the Publisher Referrers report allows you to focus on the right traffic sources for optimal growth.
Publisher Referrers

Experiments

The Experiments section of Behavior reports enables you to conduct simple A/B testing. Therefore, you’ll be able to see the landing page variations that perform the best. These trials help you in optimizing your site to meet specific conversion goals.

In-Page Analytics

The In-Page Analytics tab allows you to view the pages on your site right along with Google Analytics data. You can find out which areas get the most attention and add links to aid in better conversions. Beforehand, you must install the Google Chrome Page Analytics extension, which lets you see the real-time data with clicks on each page link.

In-Page Analytics

Final Words

Now, you see how Google gives you a free, detailed data on your site performance that you likely once overlooked. The Google Analytics Behavior reports reveal in-depth information related to how visitors interact and engage with content on your site. You get a sneak peek into which pages and events perform the best and which ones need improvement. The only smart move would be to take advantage of these Behavior reports to optimize your website and improve your conversions.

Leave a Reply