ينظف Google ، ينتقل مرسلو البريد العشوائي إلى Facebook

جوجل ينظف تيم بيازا

جوجل ينظف تيم بيازاماتت كل الوسائط التي جاءت وذهبت لسبب من سببين ، إما الفشل في الابتكار ، أو عدم القدرة على التحكم في نسبة الإشارة إلى الضوضاء. في حالة Google ، تكون الإشارة عبارة عن نتائج بحث رائعة حقًا في الصفحة الأولى والضوضاء هي نتائج البحث غير المجدية التي تتسلل وتلوث تلك المواقع العليا. لن يكون Google محرك البحث الرائد إذا لم يكونوا حريصين جدًا على إرسال الإشارات إلى الضوضاء.

في الآونة الأخيرة ، كانت Google نشطة للغاية في حظر الآلاف من حسابات AdWord التي يديرها المسوقون المباشرون وإسقاط المطرقة في مزارع المحتوى ، تلك المواقع التي تستضيف رزمًا من المحتوى الضحل منخفض الجودة الذي يخبرك قليلاً أكثر مما كنت تعرفه بالفعل في المقام الأول. هذه أخبار رائعة للأشخاص الذين يعتمدون على Google لإجراء بحث سريع ومتعمق وهذه الخطوة تتماشى مع خطط Google المعلنة لعام 2011.

تتخذ Google الخطوات الصحيحة للابتكار والحفاظ على صلة الإشارة إلى الضوضاء التي جعلتها محرك البحث المهيمن. من المحتمل أن مواقع المحتوى الكبيرة التي أسست نموذج أعمالها على حركة مرور AdWord قد وصلت إليها. جودة المحتوى ليست جيدة بما يكفي. ومع ذلك ، تقع العديد من الشركات المشروعة أيضًا في مرمى نيران الحرب ضد المحتوى غير المرغوب فيه ، وقد يكون موقعك واحدًا منها. إذا انخفض تصنيفك بشكل مفاجئ ، فقد يكون هذا مجرد تسوية للغبار ، ولكنه قد يكون أيضًا إشارة إلى أنك بحاجة إلى توفير المزيد من القيمة لقرائك.

مع التخلص من حسابات AdWord غير المرغوب فيها ، تفرض Google تحولًا في مساحة وسائل التواصل الاجتماعي. الضجة الحالية بين المسوقين المباشرين هي أن اندفاع الذهب نحو Facebook بدأ ، وأن البحث يلعب في أيديهم. مع استمرار Google في الابتكار ، فإنها ستمنح المزيد من ائتمان محرك البحث لصفحات Facebook العامة ، حيث سيُنشئ المسوقون المباشرون منصات إطلاق جديدة لعروض المنتجات والروابط التابعة.

إذا كان عملك يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي في مزيج التسويق الخاص بك ، فراقب ما يفعله هؤلاء "الثراء السريعون" وتأكد من أن وجودك لا يشبه ما يفعله المسوقون المباشرون. الأهم من ذلك ، ابق متيقظًا على صفحات أعمالك على Facebook لأنك سترى طفرة كبيرة في الأعمال التجارية الأخرى التي تنشر على صفحتك حيث يستغل المسوقون المباشرون كل فرصة لتكون أكثر وضوحًا في مساحة وسائل التواصل الاجتماعي. لا تدع إشارة الضوضاء الخاصة بك تتعرض للخطر. استخدم برنامج مراقبة مثل HyperAlerts للبقاء على رأس صفحتك عندما لا يكون لديك الوقت للبقاء على اتصال على Facebook.

لمزيد من المعلومات حول التحول الأخير في Google ، اقرأ صحيفة وول ستريت جورنال "تنظيف بحث Google له تأثير كبير".

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

WordPress

Google Cleans Up, Spammers Move to Facebook

Every media that has come and gone has died for one of two reasons, either a failure to innovate, or an incapacity to control the signal-to-noise ratio. In Google’s case the signal is really great search results on page one and the noise is the useless search results that infiltrate and contaminate those top positions. Google would not be the leading search engine if they weren’t so careful about their signal-to-noise.

Lately, Google has been very active banning thousands of AdWord accounts run by direct marketers and dropping the hammer on content farms, those websites that host reams of shallow, low quality content that tell you little more than you already knew in the first place. This is great news for people who rely on Google for fast, in-depth research and this move is in step with Google’s announced plans for 2011.

Google is making the right moves to innovate and maintain the signal-to-noise relevance that has made them the dominant search engine. Large content sites who have based their business model on AdWord traffic probably had it coming to them. The quality of the content just isn’t good enough. However, many legitimate businesses also get caught in the cross-fire of the war against content spam, and your site may be one of them. If your rankings have taken a sudden drop, it may be just a settling of the dust, but it might also be a signal that you need to provide more value to your readers.

With the elimination of spammy AdWord accounts, Google is forcing a shift in the social media space. The current buzz among direct marketers is that the gold rush toward Facebook is starting, and search is playing into their hand. As Google continues to innovate, they will be giving more search engine credit to public Facebook pages, which  is where direct marketers will build new launchpads for product offerings and affiliate links.

If your business uses social media in  your marketing mix, keep an eye on what these “get-rich-quicksters” are doing and make sure your presence looks nothing like what the direct marketers are doing. Most importantly, stay vigilant on your Facebook business pages because you will see a significant upswing in other businesses posting to your page as direct marketers exploit every opportunity to be more visible in the social media space. Don’t let your own signal-to-noise be compromised. Use a monitoring program like HyperAlerts to stay on top of your page when you don’t have time to stay connected on Facebook.

For more information on Google’s recent shift, read The Wall Street Journal’s “Google’s Search Cleanup Has Big Effect.”

Leave a Reply