أسباب لماذا يجب أن يكون رئيسك التنفيذي على وسائل التواصل الاجتماعي

أسباب كون الرؤساء التنفيذيين اجتماعيين

هل تعلم ذلك فقط 1 من أصل 5 رؤساء تنفيذيين حتى فتح حساب على وسائل التواصل الاجتماعي؟ في رأيي ، هذا أمر مثير للشفقة تمامًا نظرًا لأن الكفاءة الأساسية لأي مسؤول تنفيذي تقريبًا في الوقت الحاضر يجب أن تكون قدرته على التواصل مع العملاء المحتملين والعملاء والموظفين والمستثمرين. توفر وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة فعالة بشكل مثير للدهشة توصيل الرؤية والقيادة تريد أن يراها العملاء ، وأن يحب موظفوك ، وأن يثق مستثمروك!

هذا الرسم البياني من ماجستير في إدارة الأعمال عبر الإنترنت يستعرض جميع الإحصائيات المرتبطة بالنجاح المذهل الذي حققه الرؤساء التنفيذيون الاجتماعيون! من بين أفضل 50 شركة أداءً في العالم ، كان لدى ثلثي الرؤساء التنفيذيين حساب على وسائل التواصل الاجتماعي. ليس من المستغرب أن تُعزى نصف سمعة الشركات تقريبًا إلى نظرة الناس إلى الرئيس التنفيذي! ويعتقد نصف جميع المستهلكين أن الرؤساء التنفيذيين الذين لا يشاركون على وسائل التواصل الاجتماعي لن يكونوا على اتصال بعملائهم.

ذكر 8 من أصل 10 مستهلكين أنهم سيكونون أكثر ثقة في الشركة التي يشارك رئيسها التنفيذي وفريقها على وسائل التواصل الاجتماعي وسيكونون أكثر عرضة للشراء من شركة شارك قادتها في وسائل التواصل الاجتماعي.

أخيرًا وليس إيجارًا ، يقدر الموظفون الرئيس التنفيذي الذي يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا. قال 78٪ من الموظفين إنهم سيعملون لدى رئيس تنفيذي شارك على وسائل التواصل الاجتماعي واعتبر 81٪ منهم قادة أفضل بشكل عام. 93٪ يعتقدون أن الرؤساء التنفيذيين الاجتماعيين أفضل تجهيزًا للتعامل مع الأزمات.

الرئيس التنفيذي لوسائل الإعلام الاجتماعية

3 تعليقات

  1. 1

    هذه المقدمة ... لا يمكن أن تكون "1 من كل 5 رؤساء تنفيذيين" صحيحة. اعتماد وسائل التواصل الاجتماعي في كل ديموغرافية واحدة أعلى بكثير. ربما "يشارك 1 من كل 5 رؤساء تنفيذيين علنًا حساب SM الخاص بهم" ولكن لا أستطيع أن أصدق أن 4 من بين 5 رؤساء تنفيذيين عالقون في عام 1994 ... أو ربما كنت للتو في شركات ذات مدراء تنفيذيين رقميًا؟

    • 2

      لا أعتقد أن الرؤساء التنفيذيين عالقون في 1994 ، أعتقد أن معظمهم لا يرون قيمة في قضاء الوقت على وسائل التواصل الاجتماعي. سنقوم بمشاركة بعض النتائج من DOMO التي تجد أنها أقل حتى من دخول شركات Fortune 500 - 8.3٪ فقط.

  2. 3

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Marketing Infographics,

Reasons Why Your CEO Should Be On Social Media

Reasons for CEOs to be Social

Did you know that only 1 out of 5 CEOs has even opened a social media account? In my opinion, that’s absolutely pitiful given that the core competency of virtually any executive nowadays should be their ability to communicate with prospects, customers, employees, and investors. Social media provides an amazingly efficient means to communicate the vision and leadership you want customers to see, your employees to love, and your investors to have faith in!

This infographic from Online MBA walks through all the stats associated with the amazing success that social CEOs are having! Among the world’s 50 top-performing companies, two-thirds of the CEOs had a social media account. No surprise that almost half of the companies reputation is attributed to how people view the CEO! And half of all consumers believe that CEOs who are not engaging on social media won’t be in touch with their customer.

8 out of 10 consumers stated that they’d be more likely to trust a company whose CEO and team engaged on social media and they would be more likely to buy from a company whose leaders were involved in social media.

Last but not lease, employees appreciate a CEO utilizing social media as well. 78% of employees said they’d work for a CEO who engaged on social media and 81% considered them better leaders overall. 93% believe that social CEOs are better equipped to handle a crisis.

Social-Media-CEO

3 Comments

  1. 1

    That intro stat… “only 1 in 5 CEOs” can’t be right. Social media adoption in every single demographic is way higher. Maybe “only 1 in 5 CEO’s publicly shares their SM account” but I can’t believe that 4 of 5 CEOs are stuck in 1994… or maybe I’ve just been at companies with digitally plugged in CEOs?

    • 2

      I don’t believe that CEOs are stuck in 1994, I just think most of them don’t see value in spending time on social media. We’re going to share some results from DOMO that find it’s even less as you get into the Fortune 500 companies – just 8.3%.

  2. 3

Leave a Reply