سر صناعة البرمجيات

وبائعإنه وقت ممتع أن تكون في صناعة البرمجيات. مع ازدهار وكساد الإنترنت ، والآن أصبح "الويب 2.0" والشبكات الاجتماعية في الاتجاه السائد ، ما زلنا في مهدنا ولكننا نكبر.

على مستوى الصف ، أود أن أقول أننا ربما في الصف التاسع تقريبًا. ما زلنا غير مرتاحين لجلدنا ، نشعر بالإثارة من البرنامج الذي يبدو قليلاً "مفرط التطور" ، وقد بدأنا للتو في بناء صداقات نأمل أن تستمر مدى الحياة.

أصبح المستهلكون أخيرًا جادين مع برنامجنا. أخيرًا ، يحصل مديرو المنتجات على بعض الذوق الرفيع - تكملًا لمنتج رائع بتصميم جيد يستحق البيع والتسويق.

ومع ذلك ، لا تزال مغالطة شراء البرنامج موجودة. عندما تشتري سيارة جديدة ، فأنت تعلم عمومًا أنها ستكون مريحة ، وركوبها جيدًا ، وكيف تنعطف وكيف تتسارع من اختبار القيادة. إذا قرأت عنها في مجلة خاصة بالسيارات من قبل صحفي عظيم ، ستحصل على شعور حقيقي حول ما ستشعر به السيارة قبل أن تدخلها.

يحتوي البرنامج أيضًا على محركات تجريبية ومراجعات ، لكنها لا ترقى إلى مستوى توقعاتنا ، أليس كذلك؟ جزء من المشكلة هو أنه في حين أن السيارات تتقدم وتتخلف ولها أبواب وعجلات ، فإن البرامج لا تتبع نفس القواعد ... ولا يستخدمها أي شخصين على حد سواء. لن نكتشف ما هو "المفقود" في التطبيق حتى نغرق في عملنا اليومي. لقد فاتها عندما تم تصميمها. لقد فاتها عندما تم تطويرها. والأسوأ من ذلك ، أنه يتم إغفاله دائمًا في عملية البيع.

هذا لأنني أنا وأنت لا نشتري برامج لكيفية استخدامنا لها. في كثير من الأحيان ، لا نشتريه فعليًا على الإطلاق - شخص ما يشتريه لنا. غالبًا ما يكون البرنامج الذي نستخدمه إلزاميًا بسبب علاقة الشركة أو الخصم أو الطريقة التي يتفاعل بها مع أنظمتنا الأخرى. يذهلني عدد المرات التي تمتلك فيها الشركات عملية شراء قوية ، ومتطلبات الاعتماد ، واتفاقيات مستوى الخدمة ، والامتثال الأمني ​​، وتوافق نظام التشغيل ... ولكن لا أحد في الواقع يستخدم التطبيق حتى فترة طويلة بعد الشراء والتنفيذ.

ربما يكون هذا أحد أسباب تفشي برامج القرصنة. لا أريد حتى حساب عدد آلاف الدولارات من البرامج التي اشتريتها والتي استخدمتها وتخلت عنها ، ولم أستخدمها مرة أخرى.

المنظر من شركة البرمجيات

وجهة النظر من شركة البرمجيات مختلفة تمامًا! على الرغم من أن تطبيقاتنا عادةً ما تعمل على إصلاح مشكلة أساسية وهذا هو سبب دفع الأشخاص مقابل ذلك ... هناك الكثير من المشكلات الجامعية التي يتعين علينا أخذها في الاعتبار عند تطويرها.

  • كيف تبدو؟ - خلافا للاعتقاد الشائع ، البرمجيات is مسابقة جمال. يمكنني أن أشير إلى عشرات التطبيقات التي يجب أن `` تمتلك '' السوق ولكن لا تنقصها حتى لأنها تفتقر إلى الجماليات التي تتصدر العناوين الرئيسية.
  • كيف تبيع؟ - في بعض الأحيان تكون الميزات قابلة للتسويق ، ولكنها ليست مفيدة حقًا. في صناعة البريد الإلكتروني ، كان هناك دفعة كبيرة لفترة من الوقت RSS. كان الجميع يطلب ذلك ولكن لم يكن لديه سوى اثنين من مزودي خدمة البريد الإلكتروني. الشيء المضحك هو أنه بعد مرور عام ، لم يتم اعتماده في الاتجاه السائد من قبل المسوقين عبر البريد الإلكتروني. إنها إحدى تلك الميزات القابلة للتسويق ، ولكنها ليست مفيدة حقًا (حتى الآن).
  • كم هو آمن؟ - هذه واحدة من تلك العناصر "الصغيرة" التي يتم تجاهلها ولكن يمكنها دائمًا إغراق الصفقة. بصفتنا موفرين للبرامج ، يجب أن نسعى دائمًا لتحقيق الأمان ونسخه احتياطيًا من خلال عمليات تدقيق مستقلة. عدم القيام بذلك عمل غير مسؤول.
  • ما مدى استقراره؟ - من المدهش أن الاستقرار ليس شيئًا يتم شراؤه - ولكنه سيجعل حياتك بائسة إذا كانت مشكلة. الاستقرار هو مفتاح سمعة التطبيق وربحيته. آخر شيء تريد القيام به هو توظيف أشخاص للتغلب على مشكلات الاستقرار. الاستقرار هو أيضًا استراتيجية أساسية يجب أن تكون أساس كل تطبيق. إذا لم يكن لديك أساس ثابت ، فأنت تبني منزلًا سينهار يومًا ما ويسقط.
  • ما المشكلة التي يتم حلها؟ - هذا هو سبب حاجتك للبرنامج وما إذا كان سيساعد عملك أم لا. فهم المشكلة وتطوير الحل هو سبب ذهابنا للعمل كل يوم.

سر صناعة البرمجيات هو أننا لا نبيع البرامج ونشتريها ونبنيها ونسوقها ونستخدمها جيدًا. أمامنا طريق طويل لنقطعه قبل أن نتخرج يومًا ما ونفعل كل ذلك باستمرار. للاستمرار في هذه الصناعة ، يتعين على الشركات في كثير من الأحيان تطوير ميزات وأمان للبيع ، مع التضحية بقابلية الاستخدام والاستقرار. إنها لعبة خطيرة. إنني أتطلع إلى العقد المقبل وآمل أن نكون قد نضجنا بما يكفي لتحقيق التوازن الصحيح.

3 تعليقات

  1. 1

    أحد أصعب الأسئلة التي يجب أن أجيب عنها هو ، "إذا كنت تسميها هندسة البرمجيات ، فلماذا لا يكون لديك نتائج حتمية لمشاريعك."

    جوابي مشابه لما تتحدث عنه هنا. هذه صناعة جديدة تمامًا. لقد استغرق الأمر منا آلاف السنين للعودة إلى حيث وصل الرومان إلى الهندسة. كانت إحدى لحظاتي المفضلة في إيطاليا هي زيارة البانثيون في روما ورؤية الحفرة حيث يُفترض أن برونليسكي قطع حفرة لمعرفة كيف وضع الرومان مثل هذه القبة الكبيرة (حيث كان يحاول معرفة كيفية إنهاء كاتدرائية دومو في فلورنسا ).

    نحن فريق شاب وسيستغرق الأمر وقتًا قبل أن نتمكن من إنتاج برامج عالية الجودة بطريقة متسقة. لهذا السبب لا يزال ينظر إلى المطورين على أنهم نوع من السحرة. نحتاج إلى التحكم قدر الإمكان (ميزة التسلل ، مما يسمح للمسوقين بقيادة هندسة البرامج ، والإدارة السيئة) ، لكن لا يمكننا التخلص من حقيقة أن بعض البرامج لديها ذلك والبعض الآخر ليس كذلك. حتى ذلك الحين ، هذا هو وقت الذروة الذهبية!

  2. 2

    المفهوم الذي تم تطويره بشكل مبالغ فيه صحيح جدًا في Web 2.0. يبدو أنه يتم إنشاء العديد من الشركات حول منتج واحد لا تعتقد أنه سيكون قادرًا على الحفاظ على شركة بأكملها ... ثم يتم الحصول عليها (وهو أمر رائع للشركة) أو تتلاشى بعد الحد الأدنى من التبني.

  3. 3

    أتفق تمامًا مع فكرة أن صناعة البرمجيات لم تتطور تمامًا إلى المستوى الذي يجب أن تكون عليه قبل أن تتمكن من التحكم في توزيع البرنامج على المستهلك. أعني أنه صحيح تمامًا عندما تقول أن البرامج تُستخدم بشكل مختلف مع كل مستهلك ولذا فهي دائمًا لا ترضي الجميع. نشأت فكرة البرامج المقرصنة بسبب استياء المستهلك لأنك تدفع الكثير من المال مقابل برنامج ما وتستخدمه ثم تتخلى عنه ولا تستخدمه مرة أخرى وأعتقد أن هذه الفكرة لا تناسبك عندما تتحدث عن إنفاق المال على شيء لن يكون طويل الأمد. لذا في النهاية الفكرة صحيحة حتى نتمكن من الاتساق في الشراء والبناء والتسويق واستخدام البرامج ، لا يمكننا منع ظهور هذه الأفكار الخاطئة.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Mobile and Tablet Marketing, Technology

The Secret of the Software Industry

The SalesmanIt’s an exciting time to be in the software industry. With the dot com boom and bust, and now “web 2.0” and social networking in the mainstream, we’re still in our infancy but growing up.

On a grade level, I’d say we’re probably around the 9th grade. We’re still uncomfortable in our skin, we get excited by the the software that looks a little ‘overdeveloped’, and we’re just starting to build friendships that will hopefully last a lifetime.

Consumers are finally getting serious with our software. Product managers are finally getting some good taste – complimenting a great product with good design that’s sales and marketing worthy.

That said, the fallacy of the software purchase still exists. When you buy a new car, you generally know that it’s going to be comfortable, ride well, how it corners and how it accelerates just from the test drive. If you read about it in an auto magazine by a great journalist, you get a real feeling about how the car is going to feel before you ever get in it.

Software has test drives and reviews as well, but they never live up to our expectations, do they? Part of the problem is that, while cars go forward, backward and have doors and wheels, software doesn’t follow the same rules… and nor do any two people use it alike. It isn’t until we’re mired in our day to day work that we figure out what’s ‘missing’ with the application. It’s missed when it was designed. It’s missed when it was developed. And worst, it’s always missed in the sale.

This is because you and I don’t buy software for how we’re going to use it. Often times, we don’t actually buy it at all – someone buys it for us. The software we use is often mandated due to a corporate relationship, discount, or the manner in which it interacts with our other systems. It amazes me how many times that companies have a robust purchasing process, certification requirements, service level agreements, security compliance, operating system compatibility… but no one actually uses the application until long after the purchase and implementation.

It’s, perhaps, one of the reasons why pirating software is so rampant. I don’t want to even count how many thousands of dollars of software I’ve purchased that I used and gave up on, and never used again.

The View from the Software Company

The view from the software company is quite different altogether! Though our applications usually fix a primary problem and that’s why people pay for it… there are so many tertiary issues out there that we have to take into consideration when developing it.

  • How does it look? – contrary to popular belief, software is a beauty contest. I can point to dozens of applications that should ‘own’ the market but don’t even make the cut because they lack the aesthetics that grab the headlines.
  • How does it sell? – sometimes features are marketable, but not really that useful. In the email industry, there was a big push for a while there for RSS. Everyone was asking for it but only a couple Email Service Providers had it. The funny thing is, a year later, and it’s still not adopted in the mainstream by email marketers. It’s one of those features that are marketable, but not really useful (yet).
  • How secure is it? – this is one of those ‘small’ items that are overlooked but can always sink a deal. As software providers, we should always strive for security and have it backed up through independent audits. Not doing so is irresponsible.
  • How stable is it? – surprisingly, stability is not something that’s purchased – but it will make your life miserable if it’s an issue. Stability is key to an application’s reputation and profitability. The last thing you want to do is hire people to overcome stability issues. Stability is also a key strategy that should be at the foundation of every application. If you don’t have a stable foundation, you’re building a home that will one day crumble and fall.
  • What problem does it fix? – this is why you need the software and whether or not it will assist your business. Understanding the problem and developing the solution is why we go to work every day.

The secret of the software industry is that we DO NOT sell, buy, build, market and use software well. We have a long way to go before we graduate someday and do it all consistently. To last in this industry, companies often have to develop features and security to sell, but sacrifice usability and stability. It’s a dangerous game. I look forward to the next decade and hope that we’ve matured enough to gain the right balance.

3 Comments

  1. 1

    One of the toughest questions I ever have to answer is, “If you call it software engineering, why can’t you have deterministic outcomes for your projects.”

    My answer is similar to what you talk about here. This is a brand new industry. It took us thousands of years to get back where the Romans had gotten with engineering. One of my favorite moments in Italy was visiting the Pantheon in Rome and seeing the hole where Brunelleschi supposedly cut a hole to figure out how the Romans put up such a big dome (as he was trying to figure out how to finish the Duomo in Florence).

    We are a young discipline and it will take time before we can produce quality software in a consistent manner. That’s why developers are still looked at as kinds of magicians. We need to control as much as we can (feature creep, allowing marketers to drive software architecture, bad management), but we can’t shake the fact that some software’s got it and some ain’t. Till then, this is gold rush time!

  2. 2

    The overdeveloped concept is so true in Web 2.0 It seems many companies are being created around 1 product that you wouldn’t think would be able to sustain an entire company…then, it either gets acquired (which is great for the company) or it fizzles out after minimal adoption.

  3. 3

    I totally agree with the idea that the software industry has not completely developed to the level it needs to be at before it can control the have the software is distributed to the consumer. I mean its totally correct when you say that software is used differently with each consumer and so it always doesnt satisfy everyone. The idea of pirated software arises because of this disatisfation of consumer because you right you pay so much money for a software and use it and then give up on it and never use it again and I guess this idea doesnt fit when you talk about spending money on something that wont be long term. So in the end the idea is true until we can be consistent in buying, building, marketing, and using software we cant stop these wrong ideas from emerging.

Leave a Reply