حقق نجاحًا كبيرًا مع إستراتيجية البريد الإلكتروني المُفعَّلة لتحقيق عائد استثمار مرتفع جدًا

تم تشغيل البريد الإلكتروني

تُعد رسائل البريد الإلكتروني التي يتم تشغيلها طريقة رائعة لإشراك العملاء وزيادة المبيعات ، لكن المفاهيم الخاطئة حول ما يشكل محفزًا وكيفية تنفيذها تمنع بعض المسوقين من الاستفادة الكاملة من هذا التكتيك.

ما هو البريد الإلكتروني المشغل؟

في أبسط مستوياته ، يكون المشغل عبارة عن استجابة آلية ، مثل تحية عيد ميلاد يتم إنشاؤها تلقائيًا من Google. يقود هذا البعض إلى الاعتقاد بأنه لا يمكن استخدام رسائل البريد الإلكتروني التي تم تشغيلها إلا في ظروف محدودة. ولكن في الواقع ، فإن قائمة الأحداث والبيانات والإجراءات التي يتم إطلاقها تكاد تكون بلا حدود.

بدلاً من الوقوع في فخ التفكير الصغير عندما يتعلق الأمر بالمحفزات ، يجب على المسوقين التفكير بدلاً من ذلك في المحفزات على أنها أي سبب محتمل لإعادة استهداف العميل والاحتفاظ به. في الشركات التي تستخدم حاليًا رسائل البريد الإلكتروني التي تم تشغيلها ، تعد تفاعلات سلة التسوق من العوامل الشائعة. قد يضع المتسوق عدة عناصر في عربته ثم يغادر الموقع. تستخدم الشركة هذه البيانات كمحفز ، حيث ترسل للعميل تذكيرًا بالبريد الإلكتروني حول العناصر الموجودة في سلة التسوق لتوسيع تجربة التسوق وتحقيق التحويل في النهاية.

المشغلات المتعلقة بـ التخلي عن سلة التسوق طريقة مثبتة لزيادة الإيرادات من خلال استعادة انتباه العميل. ولكن مع كل التركيز اليوم على الحملة تحليلات وبيانات العملاء كعناصر أساسية تؤدي إلى التحويلات ، يمكن أن يكون من السهل على المسوقين إغفال مصادر البيانات القيمة الأخرى داخل المؤسسة ، مثل كتالوجات المنتجات وتغيرات الأسعار.

عندما يحدد المسوقون المشغلات على نطاق أوسع كفرصة للتفاعل مع العملاء استنادًا إلى كل من سلوكيات العملاء والتغييرات في كتالوج المنتج ، يمكنهم البدء في النظر في بيانات الشركة مثل تغييرات الأسعار ونقاط تسليم العملاء التي تنتج عن إشعارات نفاد المخزون كفرصة لبناء حملة زناد. تتمثل الخطوة التالية في إعداد المشغلات واختبار نقاط الاتصال التي تدفع أفضل معدلات الفتح والنقر والتحويل.

على سبيل المثال ، يمكن للشركات الاستفادة من بيانات العملاء لإنشاء حملات إطلاق حول مجموعة متنوعة من عمليات التخلي ، بما في ذلك صفحة البحث والفئة والمنتج. يمثل كل هجر فرصة للتعلم من هذا السلوك وإطلاق بريد إلكتروني عالي الخصوصية وذو صلة يسلط الضوء على المنتجات والعروض المتعلقة بذلك المتسوق. هناك إستراتيجية فعالة أخرى وهي إرسال بريد إلكتروني حول منتجات معينة ، مثل انخفاض السعر أو انخفاض المخزون.

يمكن للمسوقين أيضًا تجربة العروض الخاصة لمعرفة ما الذي يؤدي إلى أعلى عائد على الاستثمار. على سبيل المثال ، يمكن لحملة التشغيل التي تذكّر المستهلك بعناصر عربة التسوق المهجورة أن تُحسن الصفقة من خلال تقديم الشحن المجاني. يمكن للمسوقين اختبار سيناريوهات مختلفة لتحديد النهج الأفضل الذي يتوافق مع أهداف التسويق والإيرادات.

في الماضي ، كان تحديد نقاط الاتصال وتفعيل حملات الزناد يستغرق وقتًا طويلاً ومكلفًا. ولكن مع توفر حلول تشغيل التجارة الإلكترونية المتقدمة الآن ، يمكن للمسوقين إطلاقها في أيام ، وليس أشهر ، وإرسال المشغلات في الوقت الفعلي. أثناء تشغيل حملات البريد الإلكتروني التي يتم تشغيلها ، يمكن للمسوقين ، وينبغي عليهم ، أن يقوموا باختبار A / B لإطلاق سطور الموضوع والتصميم للتأكد من إرسال العروض المناسبة في الوقت المناسب إلى العملاء المناسبين.

يمكن للمسوقين الذين يستخدمون اختبار A / B للعثور على العرض المناسب جني مكافآت قيمة بشكل لا يصدق. في حالة واحدة ، وجدت العلامة التجارية أن العروض على أكثر الكتب مبيعا كان 300٪ أكثر فاعلية من العروض التي تعرض "الوافدين الجدد". تساعد مثل هذه البيانات المسوقين على زيادة عوائد الحملات ، كما هو الحال مع استخدام تقنيات مثل دمج اسم المنتج في سطر موضوع البريد الإلكتروني ، مما يجعله أكثر فاعلية بعشر مرات.

يتمتع المسوقون اليوم بالعديد من الخيارات بفضل البيانات الضخمة وحلول تشغيل التجارة الإلكترونية المتقدمة. يجب على أولئك الذين يرغبون في الحصول على ميزة تنافسية أن يفكروا على نطاق أوسع في إطلاق الحملات بدلاً من مجرد دمجها في استراتيجية البريد الإلكتروني العامة للشركة. من خلال نهج يعتمد على الاستفادة من بيانات كتالوج العملاء والمنتج لدفع الاتصالات ذات الصلة والتي يتم تشغيلها في الوقت المناسب ، يمكن للمسوقين البدء في تحقيق زيادة كبيرة.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Ecommerce and Retail,

Go Big with a Triggered Email Strategy to Drive Sky-High ROI

Triggered emails are a great way to engage customers and drive sales, but misconceptions about what constitutes a trigger and how to implement them keep some marketers from taking full advantage of the tactic.

What is a Triggered Email?

At its most basic level, a trigger is an automated response, like an auto-generated birthday greeting from Google. This leads some to believe triggered emails can be used only in limited circumstances. But in fact, the list of triggering events, data and actions is almost limitless.

Instead of falling into the trap of thinking small when it comes to triggers, marketers should instead think of triggers as potentially any reason to retarget and retain a customer. In companies that currently use triggered emails, shopping cart interactions are a common trigger. A shopper may place several items in her cart and then leave the site. The company uses that data as a trigger, sending the customer an email reminder about the items in the cart to extend the shopping experience and ultimately drive conversion.

Triggers related to shopping cart abandonment are a proven way to drive revenue by regaining the customer’s attention. But with all the focus today on campaign analytics and customer data as the key elements that drive conversions, it can be easy for marketers to lose sight of other valuable data sources within the organization, such as product catalogs and price changes.

When marketers define triggers more broadly as an opportunity to interact with customers based on both customer behaviors and changes to the product catalog, they can start considering company data such as price changes and customer drop-off points that result from out-of-stock notices as a chance to build a trigger campaign. The next step is setting up triggers and testing which touch-points drive the best open, click and conversion rates.

For example, companies can leverage customer data to build trigger campaigns around a variety of abandonments, including search, category and product page. Each abandonment is an opportunity to learn from that behavior and trigger a highly personalized, relevant email that highlights products and offers related to that shopper. Another effective strategy is to trigger an email around specific products, such as a drop in price or low inventory.

Marketers can also experiment with special offers to see what drives the highest ROI. For example, a trigger campaign that reminds a consumer about abandoned shopping cart items can sweeten the deal by offering free shipping. Marketers can test various scenarios to determine which approach best aligns with marketing and revenue objectives.

In the past, identifying touch-points and operationalizing trigger campaigns was time-consuming and expensive. But with the advanced ecommerce triggering solutions now available, marketers can launch in days, not months and send triggers in real time. While running triggered email campaigns marketers can, and should, A/B test trigger subject lines and design to make sure the right offers are being sent at the right time to the right customers.

Marketers who use A/B testing to find the right offer can reap incredibly valuable rewards. In one instance, a brand found that offers on best sellers were 300% more effective than offers featuring “new arrivals.” Data like this helps marketers maximize returns on campaigns, as does the use of techniques such as incorporating the product name into the email subject line, which makes it 10 times as effective.

Marketers today have many more options thanks to big data and advanced ecommerce triggering solutions. Those who want to gain a competitive edge should think more broadly about trigger campaigns rather than simply lumping them in with the company’s general email strategy. With an approach based on leveraging customer and product catalog data to drive relevant and timely triggered communications, marketers can begin driving significant incremental.

Leave a Reply