ما هي شبكة توصيل المحتوى (CDN)؟

ما هي شبكة توصيل المحتوى CDN؟

على الرغم من استمرار انخفاض الأسعار على الاستضافة والنطاق الترددي ، إلا أنه قد يكون من المكلف جدًا استضافة موقع ويب على منصة استضافة متميزة. وإذا كنت لا تدفع الكثير ، فمن المحتمل أن يكون موقعك بطيئًا جدًا - تفقد كميات كبيرة من عملك.

عندما تفكر في استضافة الخوادم الخاصة بك لموقعك ، يتعين عليهم التعامل مع العديد من الطلبات. قد تتطلب بعض هذه الطلبات من الخادم الخاص بك الاتصال بخوادم قواعد البيانات الأخرى أو واجهات برمجة تطبيقات الجهات الخارجية (APIs) قبل إنشاء صفحة ديناميكية.

قد تكون الطلبات الأخرى بسيطة ، مثل تقديم الصور أو الفيديو ، ولكنها تتطلب حجمًا مفرطًا من النطاق الترددي. قد تواجه بنية الاستضافة الخاصة بك صعوبة في القيام بكل هذا في نفس الوقت. صفحة على هذه المدونة ، على سبيل المثال ، يمكن أن تقدم عشرات الطلبات للصور ، و JavaScript ، و CSS ، والخطوط ... بالإضافة إلى طلبات قاعدة البيانات.

كومة على المستخدمين ويمكن أن يتم دفن هذا الخادم في أي وقت من الأوقات في الطلبات. كل من هذه الطلبات يستغرق وقتا. الوقت جوهري - سواء كان المستخدم ينتظر تحميل الصفحة أو يأتي روبوت محرك البحث لكشط المحتوى الخاص بك. يمكن أن يضر كلا السيناريوهين بعملك إذا كان موقعك بطيئًا. من مصلحتك أن تحافظ على صفحاتك خفيفة وسريعة - إن تزويد المستخدم بموقع سريع يمكن أن يؤدي إلى زيادة المبيعات. يمكن أن يؤدي تزويد Google بموقع سريع إلى فهرسة المزيد من صفحاتك والعثور عليها.

بينما نعيش في عالم مذهل ببنية تحتية للإنترنت مبنية على ألياف زائدة عن الحاجة وسريعة بشكل لا يصدق ، لا تزال الجغرافيا تلعب دورًا كبيرًا في مقدار الوقت المستغرق بين الطلب من المتصفح ، عبر أجهزة التوجيه ، إلى مضيف الويب ... و عودة.

بعبارات بسيطة ، كلما كان خادم الويب الخاص بك بعيدًا عن عملائك ، كان موقع الويب الخاص بك أبطأ بالنسبة لهم. الجواب هو استخدام أ شبكة توصيل المحتوى.

بينما يقوم الخادم بتحميل صفحاتك والتحكم في كل المحتوى الديناميكي وملفات API الطلبات ، يمكن لشبكة توصيل المحتوى (CDN) الخاصة بك تخزين العناصر الموجودة على شبكة موزعة في مراكز البيانات في جميع أنحاء العالم. هذا يعني أن العملاء المحتملين في الهند أو المملكة المتحدة يمكنهم عرض موقعك بنفس سرعة زوار موقعك في الشارع تقريبًا.

Akamai هي شركة رائدة في تكنولوجيا CDN

موفرو CDN

يمكن أن تتراوح تكاليف شبكات CDN من مجانية إلى باهظة تمامًا اعتمادًا على بنيتها التحتية ، واتفاقيات مستوى الخدمة (SLAs) ، وقابلية التوسع ، والاختزال ، وبالطبع سرعتها. فيما يلي بعض اللاعبين في السوق:

  • كلودفلاري قد يكون أحد أشهر شبكات CDN المتوفرة.
  • إذا كنت على WordPress, Jetpack ل تقدم CDN الخاصة بها والتي تكون قوية جدًا. نستضيف موقعنا على دولاب الموازنة الذي يتضمن CDN مع الخدمة.
  • StackPath CDN هو خيار بسيط للشركات الصغيرة التي يمكنها تقديم أداء رائع.
  • الأمازون CloudFront قد يكون أكبر CDN مع Amazon Simple Storage Service (S3) باعتباره مزود CDN الأكثر تكلفة في الوقت الحالي. نحن نستخدمه وتكاليفنا بالكاد تتجاوز 2 دولار شهريًا!
  • شبكات الأضواء or أكامي تحظى الشبكات بشعبية كبيرة في مجال المؤسسات.

akamai-how-content-delivery-network-works.png

صورة من شبكات Akamai

لا يجب أن يقتصر تسليم المحتوى الخاص بك على الصور الثابتة أيضًا. يمكن أيضًا عرض بعض المواقع الديناميكية عبر شبكات CDN. مزايا شبكات CDN كثيرة. بصرف النظر عن تحسين زمن انتقال موقعك ، يمكن لشبكات CDN أن توفر الراحة لأحمال الخادم الحالية وقابلية التوسع بشكل يتجاوز حدود الأجهزة الخاصة بها.

غالبًا ما تكون شبكات CDN على مستوى المؤسسة زائدة عن الحاجة ولها أوقات تشغيل عالية أيضًا. ومن خلال تفريغ حركة المرور إلى CDN ، قد تجد حتى أن تكاليف الاستضافة وعرض النطاق الترددي تنخفض مع زيادة الإيرادات. ليس استثمارا سيئا! بجانب من ضغط الصورة، فإن امتلاك شبكة توصيل محتوى هو أحد أفضل الطرق لخدمة موقعك بشكل أسرع!

الإفصاح: نحن عملاء وشركات تابعة لـ StackPath CDN وأحب الخدمة!

تعليق واحد

  1. 1

    لمزيد من التكرار في CDN لضمان استمرار التشغيل ، يمكنك الاستفادة من استراتيجية Dual-CDN. في الأساس ، يمكنك الحصول على موازنة تحميل بين اثنين من CDN في نفس الوقت. يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول هذا الموضوع عن طريق التحقق من هذا الموقع.
    http://www.netdna.com/why-netdna/dual-cdn-strategy/  

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

What Is A Content Delivery Network (CDN)?

What is a Content Delivery Network CDN?

Although prices continue to drop on hosting and bandwidth, it can still be pretty expensive to host a website on a premium hosting platform. And if you’re not paying a lot, chances are that your site is pretty slow – losing your significant amounts of business.

As you think about your servers hosting your site, they have to put up with many requests. Some of those requests may require your server to communicate with other database servers or third-party application programming interfaces (APIs) before generating a dynamic page.

Other requests may be simple, like serving images or video, but require an inordinate volume of bandwidth. Your hosting infrastructure may struggle to do all of this at the same time, though. A page on this blog, for example, could make dozens of requests for images, JavaScript, CSS, fonts… in addition to database requests.

Pile on the users and this server could get buried in no time in requests. Each of these requests takes time. Time is of the essence – whether it’s the user waiting for a page to load or a search engine bot coming to scrape your content. Both scenarios can hurt your business if your site is slow. It’s in your best interest to keep your pages light and fast – providing a user with a snappy site can increase sales. Providing Google with a snappy site can get more of your pages indexed and found.

While we live in an amazing world with an Internet infrastructure built on fiber that’s both redundant and incredibly fast, geography still plays a huge role in the amount of time it takes between a request from a browser, through routers, to a web host… and back.

In simple terms, the further your web server is from your customers, the slower your website is to them. The answer is to utilize a content delivery network.

While your server loads your pages and controls all the dynamic content and API requests, your content delivery network (CDN) can cache elements on a distributed network in data centers across the globe. This means that your prospects in India or the United Kingdom can view your site as nearly as fast as your visitors down the street.

Akamai Is the Pioneer in CDN Technology

CDN Providers

Costs for CDNs can range from free to quite prohibitive depending on their infrastructure, service-level agreements (SLAs), scalability, reduncancy, and – of course – their speed. Here are some of the players in the market:

  • Cloudflare may be one of the most popular CDNs out there.
  • If you’re on WordPress, Jetpack offers its own CDN that’s quite robust. We host our site on Flywheel who includes a CDN with the service.
  • StackPath CDN is a simple option for small businesses that can provide great performance.
  • Amazon CloudFront might be the largest CDN with Amazon Simple Storage Service (S3) as the most affordable CDN provider right now. We use it and our costs barely top $2 per month!
  • Limelight Networks or Akamai Networks are quite popular in the enterprise space.

akamai-how-content-delivery-network-works.png

Image from Akamai Networks

Your content delivery doesn’t have to be limited to static images, either. Even some dynamic websites can also be displayed via CDNs. The advantages of CDNs are many. Aside from improving your site latency, CDNs can provide relief to your current server loads and scalability well beyond their hardware limitations.

Enterprise-level CDNs are often redundant and have high uptimes as well. And by offloading traffic to a CDN, you may even find that your hosting and bandwidth costs drop along with revenue increases. Not a bad investment! Aside from image compression, having a content delivery network is one of the best ways to serve your site faster!

Disclosure: We’re customers and affiliates of StackPath CDN and love the service!

One comment

  1. 1

What do you think?

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.