عندما يذهب السيكوباتيين إلى العمل

ثعابين في بذلات: عندما يذهب السيكوباتيون إلى العمل

يعرف العديد من أصدقائي المقربين وزملائي أنني مررت بتجربة رهيبة للغاية عندما تركت صاحب عمل منذ فترة. قد يتساءل بعض الناس لماذا لا يستطيع الناس المضي قدمًا ببساطة بعد شيء من هذا القبيل. عندما يكون صاحب العمل مؤسسة كبيرة جدًا ، فإنه يميل إلى العودة بشكل متكرر وتذكيرك. ما لم تغادر المدينة بالفعل ، ستستمر في سماع "كلمة في الشارع" عما حدث بعد مغادرتك. ترك الصناعة ليس خيارًا - هذا ما أفعله من أجل لقمة العيش.

عندما تكون من النوع الذي لا يفصل بين العمل والمنزل وتسكب كل ما لديك في وظيفتك - من الصعب ترك مثل هذا الموقف. بالنسبة لأولئك الذين غادروا منا ، نحن جميعًا متفقون على ما حدث. لكن بعض الأشخاص الذين غادروا لديهم ندوب عميقة لدرجة أنهم لا يستطيعون حتى الذهاب لتناول الغداء والتحدث مع بقيتنا. تخيل كم يجب أن يكون الموقف مؤلمًا لإلحاق الضرر بشخص من هذا القبيل.

أنا رجل سعيد جدا. أنا أحب عملي وأحب ما أقوم به. لكن عندما أتذكر ذلك الوقت في حياتي المهنية ، لا يسعني إلا أن أتساءل لماذا لا يزال الشخص المسؤول موجودًا ولا يزال يتسبب في الضرر. لقد رحل العشرات من الأشخاص العظماء ، والقسم الذي فاز بجوائز سابقة في حالة من الفوضى الآن ، وأداء الشركة يتضاءل بسبب ذلك. ومع ذلك ... يبقى الشخص المسؤول. هذا حقا لغزا بالنسبة لي.

أمسكت كتابًا في بوردرز: ثعابين ببدلات ، عندما يذهب السيكوباتيون إلى العمل. قرأت المقدمة أثناء انتظار بعض الأصدقاء وقررت شراء الكتاب. كان الأمر حقًا بدافع الفضول أكثر من محاولة شرح ما حدث لي. لم أكن أحاول حقًا وضع اثنين واثنين معًا. لكن بعد ذلك قرأت هذا:

"لم يحب الجميع هيلين بالطبع ، ولم يثق بها بعض موظفيها. لقد تعاملت مع زملائها الصغار بازدراء وقدر من الازدراء ، وغالبًا ما استهزأت بقدراتهم وكفاءتهم. بالنسبة لأولئك الذين وجدتهم مفيدة في حياتها المهنية ، كانت كريمة وجذابة وممتعة. كانت لديها موهبة في تقديم جانبها الجيد لأولئك الذين شعرت أنهم مهمون ، مع إنكار ، والتخفيض ، والتخلي عن ، وإزاحة أي شخص لا يوافق على قراراتها.

طورت هيلين سمعة طيبة لإخبار موظفي الشركة بما يريدون سماعه ، وإدارة الاجتماعات مع الفريق التنفيذي كما لو كانت من إنتاجات هوليوود. وأصرت على أن تتبع تقاريرها المباشرة النصوص المتفق عليها ، وأجلت إليها أي أسئلة غير متوقعة أو صعبة. وفقًا لأقرانها ، كانت هيلين أستاذة في إدارة الانطباعات ، وقد نجحت في التلاعب برئيسها ، وتخويف التقارير المباشرة ، ولعب دور الشخصيات الرئيسية المهمة بالنسبة لها ".

هاتان الفقرتان حرفيا تسببا في قشعريرة في العمود الفقري. لست متأكدًا من أن هذا الكتاب سيساعدني في التسامح ونسيان ما حدث لي وللعديد من الأشخاص الطيبين الآخرين ، ولكن ربما سيساعدني ذلك على فهمه بشكل أفضل. ما زلت لا أسمع من قادة في المنظمة والشركة الذين كانوا في يوم من الأيام زملائي المحترمين - بل على العكس تمامًا ، لا يُسمح لي مطلقًا بالاتصال بهم.

ربما يمكنهم التقاط هذا الكتاب وقراءته وجمع اثنين واثنين معًا. لا شك أنهم سيصلون إلى نفس الإدراك الذي أتيت إليه الآن.

ربما كانوا يعملون مع مريض نفسي.

اطلب ثعابين بدلات على أمازون

2 تعليقات

  1. 1

    منشور مثير للاهتمام ، لحسن الحظ لم يحدث لي أي شيء بهذا السوء بعد!
    هل قرأت من قبل عن مفهوم "الانسجام الاصطناعي" ..
    في بعض الشركات لا نواجه المشاكل لأننا مضطرون لكسب القشرة. لذلك في البيئات الاجتماعية لن تتحدث حتى مع شخص معين ولكن في العمل أنت مجبر على ذلك. مجرد التفكير بصوت عالٍ ولكن قمع هذا على مدى فترات طويلة من الوقت قد يسبب ميول الاعتلال النفسي.

    • 2

      بصفتي ضحية أخرى لرحيل مروّع ، فأنا متعاطف جدًا مع وضع دوج ، ويمكنني أن أقدّر الوقت الذي يستغرقه التعافي. أنا أيضًا ، ما زلت هنا شائعات عما حدث منذ مغادرتي ، وعلى الرغم من أن الذكريات قد تلاشت ، فلن أتغلب تمامًا على الضرر الذي لحق بي (بالنسبة لأولئك الذين لم يختبروا ذلك ، فأنت محظوظ - كونك ضحية العمل ، سواء كان زملاء العمل غير موثوق بهم أو من هم في مناصب أعلى ، تشعر وكأنك تعرضت للاغتصاب والسرقة والضرب وتركت ميتًا). أحد الحلول هو أن تقول "خسارتهم" و "أشعر بالأسف تجاههم". أعتقد أيضًا أن "الحمقى الذين جعلوا حياتي لا تطاق طوال تلك السنوات يجب أن يكون لديهم بالفعل بعض مشكلات الثقة بالنفس للعمل بجد لجعل حياة المساهم الإيجابي مثل هذه الجحيم." ساعدتني كل هذه الأفكار على الشفاء ... ربما كانت ستساعدك أيضًا ، دوغ.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Customer Relationship Management, Search Marketing, WordPress

When Psychopaths go to Work

Snakes in SuitsMany of my closest friends and colleagues know that I had a very terrible experience leaving an employer of mine a while ago. Some people may wonder why folks can’t simply move on after something like that. When that employer is a very large organization it tends to repeatedly come back and remind you. Unless you actually leave the city, you continue to hear the ‘word on the street’ on what happened after you left. Leaving the industry isn’t an option – this is what I do for a living.

When you are the type of person who does not separate work from home and you pour everything you have into your job – a situation like this is difficult to leave behind. For those of us who have left, we’re all in agreement on what happened. But some of the folks that left have scars so deep that they can’t even bear to go to lunch and talk with the rest of us. Imagine how traumatic a situation has to be to damage a person like that.

I’m a pretty happy guy. I love my job and I love what I do. But when I’m reminded of that time in my career, I can’t help but wonder why the person responsible is still out there and still doing damage. Dozens of great people are gone, the department that won awards prior is in shambles now, and performance of the company is waning because of it. Yet… the person responsible remains. This is really a mystery to me.

I picked up a book at Borders yesterday: Snakes in Suits, When Psycopaths go to Work. I read through the preface while waiting for some friends and decided to buy the book. It was really out of curiosity more than trying to explain what had happened to me. I truly wasn’t trying to put two and two together. But then I read this:

“Not everyone liked Helen, of course, and some of her staff did not trust her. She treated the junior colleagues with disdain and a measure of contempt, often deriding their abilities and competence. To those she found useful to her career, however, she was gracious, engaging, and fun. She had a talent for presenting her good side to those she felt mattered, all the while denying, discounting, discarding, and displacing anyone who did not agree with her decisions.

Helen developed a reputation for telling the corporate staff what they wanted to hear, stage-managing meetings with the executive team as if they were Hollywood productions. She insisted that her direct reports follow the agreed-upon scripts, deferring any unexpected or difficult questions to her. According to her peers, Helen was a master at impression management, and she successfully manipulated her boss, intimidated direct reports, and played up key personalities important to her.”

These two paragraphs literally sent chills up my spine. I’m not sure this book will help me to forgive and forget what happened to me and many other good people, but perhaps it will help me understand it better. I still don’t hear from leaders in the organization and the corporation that were once my respected colleagues – quite the opposite, I am absolutely not allowed to have contact with them.

Perhaps they can pick up this book, read it, and put two and two together. No doubt, they will come to the same realization that I am now coming to.

They may be working with a psycopath.

2 Comments

  1. 1

    Interesting post, thankfully I have not had anything that bad happen to me yet!
    Have you ever read about the concept of “artificial harmony”..
    In some companies the problems are not confronted we get along because we have to, to earn a crust. So in social settings you would not even talk to a particular person but at work you are forced to. Just thinking outloud but supressing this over long periods of time may cause psycopathic tendancies.

    • 2

      As another victim of a horrible departure, I am very sympathetic to Doug’s situation, and can appreciate how long it takes to heal. I, too, still here gossip of what’s happened since my leaving, and though the memories have faded, I will never completely get over the damage done to me (for those who’ve not experienced it, you are lucky – being the victim of work a-holes, either untrusting co-workers or those in a higher up position, feels like you’ve been raped, robbed, beaten, and left for dead). One recourse is to say “their loss” and “I feel sorry for them.” I also think “the jerks who made my life so unbearable for all those years must really have some self-confidence issues to work so hard at making a positive contributor’s life such hell.” All those thoughts have helped me heal…perhaps they would help you, too, Doug.

Leave a Reply