لماذا لا تعمل طلبات تقديم العروض على موقع الويب

طفل غاضب

ك الوكالة الرقمية في مجال الأعمال التجارية منذ عام 1996 ، أتيحت لنا الفرصة لإنشاء المئات من مواقع الويب الخاصة بالشركات وغير الهادفة للربح. لقد تعلمنا الكثير على طول الطريق وحوّلنا عمليتنا إلى آلة جيدة التزييت.

تبدأ عمليتنا بـ مخطط الموقع، والذي يسمح لنا بالقيام ببعض الأعمال التحضيرية الأولية والتوصل إلى التفاصيل مع العميل قبل أن نبتعد كثيرًا في طريق الاقتباس والتصميم.

على الرغم من حقيقة أن هذه العملية تعمل بشكل جيد حقًا ، ما زلنا نواجه طلب تقديم العروض اللعين من وقت لآخر. هل يحب أي شخص طلبات تقديم العروض؟ لا أعتقد ذلك. ومع ذلك فهي لا تزال هي القاعدة بالنسبة للمنظمات التي تبحث عن نقطة انطلاق عندما تحتاج إلى تنفيذ مشروع موقع على شبكة الإنترنت.

إليك سر: طلبات تقديم العروض على موقع الويب لا تعمل. إنها ليست جيدة للعميل وهي ليست جيدة للوكالة.

هذه قصة توضح ما أتحدث عنه. أتت إلينا منظمة مؤخرًا بحثًا عن المساعدة في موقعها على الويب. كان لديهم طلب تقديم العروض معًا بدلاً من تحديد مجموعة قياسية من الميزات ، وبعض الطلبات الفريدة ، وعناصر قائمة الرغبات المعتادة (بما في ذلك المعيار القديم الجيد: "نريد أن يكون تصفح موقعنا الإلكتروني الجديد سهلاً").

حتى الان جيدة جدا. ومع ذلك ، أوضحنا أن عمليتنا تبدأ بمخطط موقع الويب ، والذي تم تصميمه لمنحنا القليل من الاستشارات والتخطيط ووقت تخطيط الموقع قبل أن نلتزم بالسعر. لقد اتفقوا على وضع RFP مؤقتًا على الجانب والبدء بالمخطط وبدأنا الأمور.

خلال اجتماعنا الأول حول المخطط ، تعمقنا في بعض الأهداف المحددة وطرحنا الأسئلة وناقشنا سيناريوهات التسويق. خلال مناقشتنا ، أصبح من الواضح أن بعض العناصر الواردة في طلب تقديم العروض لم تعد ضرورية بمجرد أن نجيب على بعض أسئلتهم وقدمنا ​​نصائحنا بناءً على سنوات من الخبرة.

لقد كشفنا أيضًا عن بعض الاعتبارات الجديدة التي لم يتم تضمينها حتى في طلب تقديم العروض. كان عميلنا سعيدًا للغاية لأننا تمكنا من "تحسين" متطلباته والتأكد من أننا جميعًا على نفس الصفحة فيما يتعلق بالخطة.

بالإضافة إلى ذلك ، انتهى بنا الأمر إلى توفير أموال العميل. لو قدمنا ​​سعرًا بناءً على طلب تقديم العروض ، لكنا استندنا إلى متطلبات لم تكن مناسبة بالفعل للمؤسسة. بدلاً من ذلك ، تشاورنا معهم لتوفير بدائل مناسبة بشكل أفضل وأكثر فعالية من حيث التكلفة.

نرى هذا السيناريو مرارًا وتكرارًا ، وهذا هو سبب التزامنا الشديد بعملية المخطط ولماذا لا نؤمن بطلبات تقديم العروض الخاصة بموقع الويب.

هذه هي المشكلة الأساسية في طلبات تقديم العروض - تمت كتابتها من قبل المنظمة التي تطلب المساعدة ، ومع ذلك فهم يحاولون التنبؤ بشكل استباقي بالحلول الصحيحة. كيف تعرف أنك بحاجة إلى معالج تكوين المنتج؟ هل أنت متأكد أنك تريد تضمين منطقة الأعضاء فقط؟ لماذا اخترت هذه الميزة على تلك الميزة؟ إنه يعادل الذهاب إلى الطبيب للحصول على تشخيص وعلاج ، لكن طلب دواء محدد حتى قبل زيارة مكتبه.

لذا إذا كنت تخطط لمشروع موقع ويب جديد ، فيرجى محاولة كسر عادة RFP. ابدأ بالمحادثات والتخطيط مع وكالتك (أو وكالتك المحتملة) واتبع نهجًا أكثر مرونة لمشروع موقع الويب الخاص بك. ستجد في معظم الأوقات أنك ستحصل على نتيجة أفضل وقد توفر بعض المال!

7 تعليقات

  1. 1

    أنا أعترض. طلبات تقديم العروض ليست مجرد فكرة سيئة للمواقع الإلكترونية ، إنها فكرة سيئة لأي مشروع.

    الأسباب هي تلك التي ذكرتها أعلاه. ولكن إليك أهم الأسباب وراء عدم نجاح طلبات تقديم العروض: يفترضون أن العميل قد قام بالفعل بكل الابتكار.

    إذا كان بإمكانك الابتكار دون مساعدة ، فماذا يقول ذلك عن وجهة نظرك بشأن المساعدة التي تعتقد أنك بحاجة إليها؟

  2. 3

    سأقدم عرضًا استنادًا إلى RFP لموقع ويب ، ولكنه سيتطلب استثمارًا أكبر بكثير من جانب العميل نظرًا لأننا نفضل أن تكون لدينا علاقة مستمرة بدلاً من العمل في المشروع.

  3. 4
  4. 5

    احسنت القول. هذا صحيح بالنسبة لمواقع الويب ... وكل منتج أو خدمة أخرى ليست سلعة مطلقة. تحاول طلبات تقديم العروض تحديد الأشياء (حتى نتمكن من مقارنتها في جدول بيانات) التي تتحدى القياس الكمي. ما لم تكن تسأل عن عروض أسعار ، على سبيل المثال ، لعربة سكة حديد من كريات خام الحديد (وربما حتى ذلك الحين!) ، فأنت بحاجة إلى تحديد مقدمي الخدمة الذين تثق بهم والسماح لهم بأن يصبحوا مستشارين لهذه العملية. وبخلاف ذلك ، فإن النتيجة "تبدو جيدة على الورق" ، ولكنها لا تعمل بشكل جيد في العالم الحقيقي.

  5. 7

    الاستنتاج: معظم العملاء لا يعرفون حقًا ما يريدون ، ولكن الأهم من ذلك كله أنهم لا يعرفون ما يحتاجون إليه ... التبشير الأبدي من الوكالات… ..

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Technology

Why Website RFPs Don’t Work

grumpy baby

As a digital agency in business since 1996, we’ve had the opportunity to create hundreds of corporate and non-profit websites. We’ve learned plenty along the way and have gotten our process down to a well-oiled machine.

Our process starts with a website blueprint, which allows us to do some initial prep work and hammer out details with the client before we get too far down the road of quoting and designing.

Despite the fact that this process works really really well, we still encounter the dreaded RFP from time to time. Does anyone love RFPs? I didn’t think so. Yet they continue to be the norm for organizations looking for a starting point when they need a website project executed.

Here’s a secret: Website RFPs don’t work. They are not good for the client and they are not good for the agency.

Here’s a story that illustrates what I’m talking about. An organization recently came to us looking for help with their website. They had an RFP put together than outlined a standard set of features, some unique requests, and the usual wish list items (including the good old standard: “we want our new website to be easy to navigate”).

So far, so good. However, we explained that our process starts with a website blueprint, which is designed to give us a little bit of consulting, planning, and site mapping time before we commit to a price. They agreed to temporarily put the RFP to the side and start with a blueprint and we got things kicked off.

During our first blueprint meeting, we dug into some specific goals, asked questions, and discussed marketing scenarios. During our discussion, it became clear that some of the items in the RFP were no longer necessary once we answered some of their questions and offered our advice based on years of experience.

We also uncovered some new considerations not even included in the RFP. Our client was extremely pleased that we were able to “optimize” their requirements and make sure we were all on the same page regarding what the plan was.

Additionally, we ended up saving the client money. Had we quoted a price based on the RFP, we would have based it on requirements that were not actually right for the organization. Instead, we consulted with them to provide alternatives that were both a better fit and more cost-effective.

We see this scenario over and over, which is why we are so committed to the blueprint process and why we don’t believe in website RFPs.

Here is the fundamental problem with RFPs – they are written by the organization requesting help, yet they try to preemptively predict the right solutions. How do you know you need a product configuration wizard? Are you sure you want to include a members-only area? Why did you choose this feature over that feature? It’s the equivalent of going to the doctor to get a diagnosis and treatment, but asking for specific medication before you even visit his office.

So if you are planning a new website project, please try to break the RFP habit. Start with conversations and planning with your agency (or potential agency) and take a more agile approach to your website project. Most of the time you will find that you’ll get a better outcome and you might even save some money!

7 Comments

  1. 1

    I disagree. RFPs aren’t just a terrible idea for websites, they are a terrible idea for any project.

    The reasons are those you mentioned above. But here’s the most essential reasons why RFPs don’t work: they assume the client has already done all of the innovation.

    If you can innovate without help, then what does that say about your viewpoint on the help you think you need?

  2. 3

    I’ll provide a proposal based off an RFP for a website, but it’s going to require a far bigger investment by the client since we’d much rather have an ongoing relationship than project work.

  3. 4
  4. 5

    Well said. This is true for websites…and every other product or service that is not an absolute commodity. RFPs attempt to quantify things (so we can compare them in a spreadsheet) that defy quantification. Unless you’re asking for quotes on, say, a railroad car of iron ore pellets (and maybe not even then!), you need to identify providers you trust and allow them to become advisors to the process. Otherwise, the result is one that “looks good on paper,” but which does not work well in the real world.

  5. 7

    The conclusion: Most of the Clients doesn´t really know what they want, but most of all they don´t know what they need…… eternal evangelization from agencies…..

Leave a Reply