7 طرق لضمان موقع ويب يركز على العميل

موقع ويب يركز على العملاء

كنت أقوم مؤخرًا بمراجعة بعض مواقع الويب الخاصة بشركات CPG / FMCG ويا لها من صدمة! هذه منظمات تحمل اسم المستهلك باسمها الفعلي ، لذا يجب أن تكون الأكثر تركيزًا على المستهلك ، أليس كذلك؟ حسنا نعم بالطبع!

ومع ذلك ، يبدو أن القليل منهم يأخذ وجهة نظر المستهلك عند إنشاء مواقع الويب الخاصة بهم. حتى أن القليل من السعادة تجعلني أرغب في العودة إلى موقع الويب الخاص بهم ، على الأقل في أي وقت قريب!

من مراجعتي للعديد من المواقع ، يبدو أن معظم المؤسسات تبني مواقعها الإلكترونية لمشاركة المواد مع عملائها. ومع ذلك ، هذه هي المعلومات هم تريد مشاركته ، وليس ما قد يرغب عملاؤهم في الحصول عليه.

جعلني هذا أفكر فيما سيكون مهمًا ، من وجهة نظر العميل ، لتضمينه على موقع ويب. فيما يلي قائمتي المكونة من سبعة أشياء ، لكني أرحب بأفكارك أو إضافاتك في التعليقات أدناه.

الأشياء السبعة التي يجب أن تكون على موقع الويب

  1. هيكل واضح حدسي. لا يزال يتعين عليك تضمين خريطة موقع لأولئك الذين يحتاجون إلى مزيد من المساعدة أو الذين هم أقل منطقية في بحثهم.
  2. من السهل العثور على روابط الاتصال ، أو تفاصيل الشركة الكاملة على الصفحة الرئيسية. يجب أن تتضمن هذه الأرقام أرقام الهواتف والبريد الإلكتروني والعناوين البريدية والشوارع وأيقونات وسائل التواصل الاجتماعي. يجب أن تضع في اعتبارك أنه في هذه الأيام ، غالبًا ما يذهب العملاء إلى موقع ويب لمعرفة كيفية الاتصال بعلامة تجارية أو شركة. لذلك اجعل الأمر سهلاً قدر الإمكان بالنسبة لهم.
  3. قائمة العلامات التجارية والمنتجات والخدمات الخاصة بك. نظرًا لأن العملاء يفكرون في العلامات التجارية قبل الفئات ، قم بتضمين صور لها ، جنبًا إلى جنب مع التفاصيل ذات الصلة مثل محتوى العبوة والمكونات. أضف اقتراحات الاستخدام ، خاصةً إذا كانت هناك أية قيود ، ومعلومات حول مكان العثور عليها ، خاصةً إذا كان التوزيع مقيدًا. هذه هي الحد الأدنى من الحقائق التي يجب تضمينها ، ولكن يمكنك بالطبع تضمين مزيد من التفاصيل التي تعرف أنها قد تكون ذات فائدة ومهمة لكي يعرفها عملاؤك.
  4. قسم حول يوضح تفاصيل الشركة ، بما في ذلك فريق الإدارة - وليس (فقط) المديرين غير التنفيذيين. إذا كنت شركة عالمية ، أضف المناطق الجغرافية التي تغطيها واعرض مجموعة مختارة من اللغات على الصفحة الرئيسية. يعد بيان مهمة الشركة وقيمها واستراتيجيتها وثقافتها مهمة أيضًا للمشاركة والمساعدة في بناء صورة إيجابية مع العملاء. على الرغم من أنه يجب أن يكون لديك قسم إعلامي للصحفيين والمستثمرين ، إلا أن العملاء يرغبون أيضًا في معرفة ما يحدث مع العلامات التجارية المفضلة لديهم ، لذا أضف قسمًا إخباريًا بأحدث القصص.
  5. محتوى قيم من وجهة نظر العملاء. يجب تحديث الموقع بانتظام ولديه توافق عبر المستعرضات مع الصور الملائمة للويب. نظرًا لأن الصور ومقاطع الفيديو هي أحد العناصر الأكثر شيوعًا على الويب ، قم بتضمينها أو دعوة عملائك لإضافة عناصر خاصة بهم.

أصبح Purina موقعًا محبوبًا جدًا بفضل المحتوى الذي ينشئه المستخدمون ، والذي يضيف إليه أيضًا أحدث الإعلانات التلفزيونية والإعلانات المطبوعة. يحب الناس مشاهدة المواد الجديدة والتعليق عليها ومشاركتها ، لذا اجعل من السهل عليهم القيام بذلك وجذبهم للعودة بانتظام للحصول على آخر الأخبار.

  1. قسم الأسئلة الشائعة مع الأسئلة الأكثر شيوعًا. تحتاج هذه المنطقة أيضًا إلى التحديث بانتظام بالأسئلة الواردة في خطوط الرعاية وفريق خدمة العملاء.
  2. الأدوات المساعدة مثل نماذج البحث والاشتراك والاشتراك وموجز RSS لعملائك تستحق الإضافة ، لمساعدتهم على تحقيق أقصى استفادة من محتوى موقعك. بالإضافة إلى ذلك ، ستمكنك أكواد التتبع والتحليل من متابعة مكان وما ينظر إليه عملاؤك في أغلب الأحيان. سيوفر هذا معلومات أكثر من تلك التي تم الحصول عليها من خلال سؤال عملائك مباشرةً ، أي الأجزاء تحتاج إلى المراجعة أو الاستبدال.

مثال جيد للإلهام

أحد أفضل مواقع الويب للشركات التي صادفتها والتي من الممتع جدًا التفاعل معها ، هو موقع ريكيت بينكيزر. لقد أثار اهتمامي حقًا وشاركت فيه لبعض الوقت وفي العديد من المجالات المختلفة. على سبيل المثال ، بدلاً من القائمة المعتادة لعلاماتها التجارية وشعاراتها ، فإنها تعرض ما تسميه بوويربراند مجموعة معروضة على رف بيع بالتجزئة أو في غرف منزل افتراضي (أعترف أن المؤثرات الصوتية أزعجتني إلى حد ما ، لكن يمكنك إيقاف تشغيلها). يمكنك بعد ذلك النقر فوق صورة المنتج للحصول على مزيد من المعلومات حوله وفئته وأحدث إعلاناته.

دعوة الجمهور للمشاركة تشجع الناس على النقر فوق جميع العلامات التجارية لمعرفة المزيد عنها. وتضيف العروض التفاعلية لعالم الشركات Reckitt Benckiser ، من خلال إضافة الألعاب والتحديات ، المزيد من الجاذبية ، ليس فقط للمستهلكين ، ولكن أيضًا للموظفين السابقين والحاليين والمحتملين.

ألق نظرة على موقعهم المرتبط أعلاه وقارنه بموقع الشركة الخاص بك. ما الذي ترغب في قضاء الوقت فيه؟ هل موقعك شركة أم موقع يركز على العملاء؟ هل لديك كل الأشياء السبعة المذكورة أعلاه لموقعك على الويب؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد حان الوقت للتفكير في العميل أولاً.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Content Marketing

7 Ways to Guarantee a Customer Centric Website

I was recently reviewing some corporate CPG / FMCG websites and what a shock I got! These are organisations with the consumer in their actual name so they should be the most consumer-centric, right? Well yes of course!

And yet few of them appear to take the consumer’s perspective when creating their websites. Even fewer sufficiently delighted to make me want to return to their website, at least any time soon!

From my review of several sites, it looks like most organisations build their websites to share material with their customers. However, it is the information they want to share, not what their customers might like to have.

This made me think about what would be important, from a customer’s perspective, to include on a website. Here is my list of seven things, but I welcome your own ideas or additions in the comments below.

The 7 Things that MUST be on a Website

  1. A clear structure that is intuitive. You should still include a sitemap for those who need further help or who are less logical in their search.
  2. Easy to find contact links, or full company details on the home page. These should include telephone numbers, email, postal and street addresses, and social media icons. You should keep in mind that these days, customers often go to a website to find out how to contact a brand or company. Therefore make it as easy as possible for them.
  3. A list of your brands, products and services. Since customers think brands before categories, include images of them, together with relevant details such as pack content and ingredients. Add usage suggestions, especially if there are any limitations, and information on where to find it, especially if distribution is restricted. These are the minimum facts to include, but of course you can include further details that you know may be of interest and important for your customers to know.
  4. An about section showing the company details, including its management team – not (just) the non-executive directors. If you are a global company, add the geographical areas you cover and offer a choice of languages on the homepage. The company mission statement, its values, strategy and culture are also important to share and help build a positive image with customers. Although you must have a media section for journalists and investors, customers too like to know what’s happening with their favourite brands, so add a news section with the latest stories.
  5. Valuable content from the customers’ perspective. The site must be regularly updated and have cross-browser compatibility with web-friendly images. Since photos and videos are one of the most popular elements of the web, include them or invite your customers to add their own.

Purina has become a well-liked site thanks to its user-generated content, to which it also adds its latest TVC and print advertising. People love to watch, comment and share new material, so make it easy for them to do and appealing to regularly return for the latest news.

  1. A FAQ section with the most often asked questions. This area also needs to be regularly updated with the questions coming into the care lines and customer services team.
  2. Utilities such as search, sign-up and subscribe forms, and an RSS feed for your customers are worthwhile adding, to help them get the most out of your site’s content. In addition, tracking and analysis codes will enable you to follow where and what your customers look at most often. This will provide more information than that obtained by asking your customers directly, which parts need revision or replacement.

A good example for inspiration

One of the better corporate websites I have come across and which is also a lot of fun to interact with, is the site of Reckitt Benckiser. It really interested and engaged me for quite some time and in many different areas. For example, instead of the usual list of its brands and their logos, it shows what it calls its Powerbrand line-up displayed on a retail shelf or in the rooms of a virtual home (I admit the sound effects irritated me somewhat, but you can turn them off). You can then click on the picture of the product to get more information on it, the category and its latest advertising.

Inviting audience participation encourages people to click on all the brands to find out more about them. And the interactive demonstrations of the Reckitt Benckiser corporate world, through the addition of games and challenges, add further appeal, not only to consumers, but also past, present and potential employees.

Take a look at their site linked above and compare it to your own corporate website. Which would you like to spend time on? Is your site a corporate or customer-centric one? Do you have all seven things mentioned above for your own website? If not, it’s time to think customer first.

Leave a Reply