تحليلات جوجل: لا تقم بتسجيل نطاق فرعي انقر كارتداد

برنامج Google Analytics

العديد من عملائنا هم برمجيات كمقدمي خدمة ولديهم موقع ويب وموقع تطبيق. ننصح بأن يتم الفصل بين الاثنين نظرًا لأنك تريد سهولة ومرونة نظام إدارة المحتوى لموقعك ، ولكن لا تريد أن تكون مقيدًا بالتحكم في الإصدار والأمان وغير ذلك من المشكلات المتعلقة بتطبيقك. ومع ذلك ، فإن هذا يمثل تحديات عندما يتعلق الأمر بـ Google Analytics عندما تقوم بتشغيل حسابين منفصلين - أحدهما في الكتيب (www.yourdomain.com) وآخر في مجال فرعي (app.yourdomain.com). قد يكون لديك مكتب مساعدة في مجال فرعي آخر (support.yourdomain.com).

غالبًا ما يزور المستخدمون صفحتك الرئيسية ثم ينقرون على رابط تسجيل الدخول أو الدعم للتطبيق ... هذا هو تحسب على أنها ترتد وتشوه الخاص بك تحليلات. بالنسبة للشركات التي لديها قاعدة مستخدمين كبيرة ، يمكن أن يؤدي هذا غالبًا إلى ارتداد عدد أكبر من الزيارات الفعلية إلى موقعهم الذي يهتمون به. بالطبع ، يمكن أن تخلصك مشاركة حساب Google Analytics المشترك وتمكين النطاق الفرعي من هذه المشكلة. ومع ذلك ، لا ترغب العديد من الشركات في الخلط بين ملف تحليلات بين موقع الكتيب الخاص بهم وبرامجهم كمنصة خدمة.

قد تكون الإجابة بسيطة للغاية - ما عليك سوى تتبع حدث على روابط القائمة التي توجه حركة المرور إلى تلك النطاقات الفرعية. الارتداد هو عندما يصل زائر إلى موقعك ولا يتفاعل معه على الإطلاق. الحدث هو في الواقع تفاعل. لذلك إذا وصل زائر إلى موقعك ، ثم نقر على رابط يؤدي إلى حدث ما ، فهو لم ترتد.

تتبع الأحداث سهل التنفيذ. ضمن نص الرابط ، يمكنك ببساطة إضافة الحدث الذي ترغب في تتبعه.

الدعم

إذا كنت تستخدم WordPress ، فهناك مكون إضافي رائع لهذا - GA Nav تتبع القوائم، يتيح لك إعداد تتبع الأحداث في قائمتك أو يمكنك النقر فوق مربع لجعله غير تفاعلي على الإطلاق.

2 تعليقات

  1. 1

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Analytics & Testing, WordPress

Google Analytics: Don’t Record a Subdomain Click as a Bounce

Many of our clients are Software as a Service providers and have both a website and an application site. We advise the two often be kept separate since you want the ease and flexibility of a content management system for your site, but don’t want to be restrained by version control, security and other issues with your application. However, that brings challenges when it comes to Google Analytics when you’re running two separate accounts – one on the brochure (www.yourdomain.com) and another on a subdomain (app.yourdomain.com). You may even have a helpdesk on another subdomain (support.yourdomain.com).

Your users will often go visit your home page and then click on the app login or support link… this is counted as a bounce and skews your analytics. For companies with a large user base, this can often drive more bounces than the actual visits to their site that they’re interested in. Of course, sharing a common Google Analytics account and enabling the subdomain can rid you of this issue. However, many companies don’t wish to mix up the analytics between their brochure site and their software as a service platform.

The answer may be quite simple – just track an event on the menu links that drive traffic over to those subdomains. A bounce is when a visitor reaches your site and has no interaction with it whatsoever. An event is actually an interaction. So if a visitor arrives at your site, then clicks a link that results in an event, they did not bounce.

Event tracking is easy to implement. Within the anchor text, you simply add the event you wish tracked.
<a href="http://support.yourdomain.com" onClick="_gaq.push(['_trackEvent', 'Support', 'Click', 'Top Menu Support']);">Support</a>

If you’re on WordPress, there’s a great plugin for this – GA Nav Menus Tracking, that allows you to set event tracking up on your menu or you can click a box to make it a non-interaction at all.

2 Comments

  1. 1

Leave a Reply