كيفية تطوير موقع الويب أو التجارة الإلكترونية أو مخططات ألوان التطبيق

تطوير مواقع الويب أو التجارة الإلكترونية أو مخططات ألوان التطبيق

لقد شاركنا عددًا قليلاً من المقالات حول أهمية اللون فيما يتعلق بالعلامة التجارية. بالنسبة إلى موقع الويب أو موقع التجارة الإلكترونية أو تطبيق الهاتف المحمول أو الويب ، فإن الأمر لا يقل أهمية عن ذلك. الألوان لها تأثير على:

  • الانطباع الأولي للعلامة التجارية وقيمتها - على سبيل المثال ، غالبًا ما تستخدم السلع الفاخرة اللون الأسود ، بينما يشير اللون الأحمر إلى الإثارة وما إلى ذلك.
  • قرارات الشراء - يمكن تحديد ثقة العلامة التجارية من خلال تباين الألوان. قد تكون أنظمة الألوان الناعمة أكثر أنوثة وجديرة بالثقة ، وقد تكون التباينات القاسية أكثر إلحاحًا وتكون مدفوعة بالخصم.
  • سهولة الاستخدام وتجربة المستخدم - الألوان لها نفسية والتأثير الفسيولوجي أيضًا ، مما يجعل التنقل في واجهة المستخدم أسهل أو أكثر صعوبة.

ما هي أهمية اللون؟

  • ادعى 85٪ من الناس أن اللون له تأثير كبير على ما يشترونه.
  • تعزز الألوان التعرف على العلامة التجارية بمعدل 80٪.
  • انطباع اللون مسؤول عن 60٪ من قبول أو رفض المنتج.

عند تحديد مخطط ألوان لموقع ويب ، هناك بعض الخطوات المفصلة في مخطط المعلومات المصاحب:

  1. لون أصلي - اختر لونًا يناسب طاقة منتجك أو خدمتك.
  2. ألوان العمل - هذا مفقود من مخطط المعلومات أدناه ، ولكن تحديد لون الإجراء الأساسي ولون الإجراء الثانوي مفيد للغاية. إنه يعلم جمهورك التركيز على عناصر محددة لواجهة المستخدم بناءً على اللون.
  3. Aألوان إضافية - اختر المزيد الألوان التي تكمل لونك الأساسي ، الألوان المثالية هي التي تجعل لونك الأساسي فرقعة.
  4. ألوان الخلفية - اختر لونًا لخلفية موقع الويب الخاص بك - ربما يكون أقل عدوانية من لونك الأساسي. ضع في اعتبارك أيضًا الوضع المظلم والفاتح .. المزيد والمزيد من المواقع تدمج أنظمة الألوان في الوضع الفاتح أو الداكن.
  5. ألوان الخط - اختر لونًا للنص الذي سيكون موجودًا على موقع الويب الخاص بك - تذكر أن الخط الأسود الخالص نادر الحدوث ولا يوصى به.

كمثال ، شركتي Highbridge طورت علامة تجارية عبر الإنترنت لمصنِّع ملابس أرادت إنشاء موقع تجارة إلكترونية مباشر للمستهلك حيث يستطيع الناس ذلك شراء الفساتين عبر الإنترنت. لقد فهمنا جمهورنا المستهدف وقيمة العلامة التجارية - ولأن العلامة التجارية كانت في الغالب رقمية ولكن كان لديها أيضًا منتج مادي - فقد ركزنا على مخططات الألوان التي تعمل بشكل جيد عبر الطباعة (CMYK) ولوحات القماش (Pantone) ، وكذلك رقمي (RGB و Hex).

اختبار مخطط الألوان باستخدام أبحاث السوق

كانت عمليتنا لاختيار مخطط الألوان لدينا مكثفة.

  1. لقد أجرينا بحثًا تسويقيًا حول سلسلة من الألوان الأساسية مع جمهورنا المستهدف الذي جعلنا لونًا واحدًا.
  2. لقد أجرينا بحثًا تسويقيًا على سلسلة من الألوان الثانوية والثالثية مع جمهورنا المستهدف حيث قمنا بتضييق نطاق بعض مخططات الألوان.
  3. قمنا بعمل نماذج بالأحجام الطبيعية للمنتجات (تغليف المنتج ، وعلامات العنق ، والعلامات المعلقة) بالإضافة إلى نماذج بالأحجام الطبيعية للتجارة الإلكترونية مع مخططات الألوان وقدمناها للعميل وكذلك للجمهور المستهدف للحصول على آرائهم.
  4. نظرًا لأن علامتهم التجارية كانت تعتمد إلى حد كبير على الموسمية ، فقد قمنا أيضًا بدمج الألوان الموسمية في هذا المزيج. يمكن أن يكون هذا مفيدًا لمجموعات محددة أو عناصر مرئية للإعلانات ومشاركات الوسائط الاجتماعية.
  5. لقد مررنا بهذه العملية أكثر من ست مرات قبل أن نستقر على المخطط النهائي.

خزانة 52 نظام الألوان

في حين أن ألوان العلامة التجارية هي الوردي الفاتح والرمادي الداكن ، قمنا بتطوير ألوان الحركة ليكون الظل الأخضر. اللون الأخضر هو لون عملي المنحى ، لذلك كان اختيارًا رائعًا لجذب أعين مستخدمينا إلى العناصر الموجهة نحو العمل. قمنا بدمج معكوس اللون الأخضر لإجراءاتنا الثانوية (حد أخضر مع خلفية بيضاء ونص). نحن أيضًا نختبر ظلًا أغمق من اللون الأخضر على لون الحركة لإجراءات التمرير.

منذ أن أطلقنا الموقع للتو ، قمنا بدمج تتبع الماوس وخرائط الحرارة لمراقبة العناصر التي ينجذب إليها زوارنا ويتفاعلون معها أكثر من غيرها لضمان أن لدينا مخطط ألوان لا يبدو جيدًا ... إنه يؤدي أداءً جيدًا.

الألوان والمسافة البيضاء وخصائص العنصر

يجب أن يتم تطوير نظام ألوان دائمًا عن طريق اختباره في واجهة مستخدم شاملة لمراقبة تفاعل المستخدمين. بالنسبة إلى الموقع أعلاه ، قمنا أيضًا بدمج هوامش وحشو ومخططات تفصيلية ونطاقات حدية وأيقونات ومحارف محددة جدًا.

قدمنا ​​دليلاً كاملاً للعلامة التجارية للشركة لتوزيعه داخليًا لأي مواد تسويقية أو منتج. يعد تناسق العلامة التجارية أمرًا بالغ الأهمية لهذه الشركة لأنها جديدة وليس لديها أي وعي في الصناعة في هذه المرحلة.

إليك موقع التجارة الإلكترونية الناتج باستخدام نظام الألوان

  • Closet52 - شراء فساتين عبر الإنترنت
  • صفحة مجموعات Closet52
  • صفحة منتج Closet52

قم بزيارة Closet52

سهولة استخدام الألوان وعمى الألوان

لا تنس اختبار قابلية الاستخدام لتباين الألوان عبر عناصر موقعك. يمكنك اختبار مخططك باستخدام أداة اختبار الوصول إلى موقع الويب. من خلال نظام الألوان الخاص بنا ، نعلم أن لدينا بعض مشكلات التباين التي سنعمل عليها في المستقبل ، أو قد يكون لدينا بعض الخيارات لمستخدمينا. ومن المثير للاهتمام ، أن فرص حدوث مشكلات في الألوان مع جمهورنا المستهدف منخفضة للغاية.

عمى الألوان هو عدم القدرة على إدراك الاختلافات بين بعض الألوان التي يمكن للمستخدمين غير ذوي الإعاقة الملونة تمييزها. يؤثر عمى الألوان حول خمسة إلى ثمانية بالمائة من الذكور (حوالي 10.5 مليون) وأقل من واحد في المائة من الإناث.

Usability.gov

قام الفريق في WebsiteBuilderExpert بتجميع هذه المقالة المصاحبة الرسومية والمفصلة على كيفية اختيار لون لموقعك على الويب هذا شامل للغاية.

كيفية اختيار نظام الألوان لموقعك على الويب

How To Develop Website, Ecommerce, Or Application Color Schemes

Develop Website, Ecommerce, or App Color Schemes

We’ve shared quite a few articles on the importance of color with respect to a brand. For a website, ecommerce site, or a mobile or web application, it’s just as critical. Colors have an impact on:

  • Initial impression of a brand and its value – for example, luxury goods often utilize black, red implies excitement, etc.
  • Purchase decisions – the trust of a brand may be determined by the color contrast. Soft color schemes may be more feminine and trustworthy, harsh contrasts may be more urgent and discount driven.
  • Usability and user experience – colors have a psychological and physiological impact as well, making it easier or more difficult to navigate a user interface.

How Important is Color?

  • 85% of people claimed that color has a major influence on what they buy.
  • Colors boost brand recognition by an average of 80%.
  • Color impression is responsible for 60% of the acceptance or rejection of a product.

When determining a color scheme for a website, there are some steps detailed in the accompanying infographic:

  1. Primary Color – Pick a color that suits the energy of your product or service.
  2. Action Colors – This is missing from the infographic below, but identifying a primary action color and secondary action color is extremely helpful. It educates your audience to focus on specific user interface elements based on the color.
  3. Additional Colors – Pick additional colors that complement your primary color, ideally colors that make your primary color pop.
  4. Background Colors – Choose a color for the background of your website – possibly less aggressive than your primary color. Keep in dark and light mode in mind as well.. more and more sites are incorporating color schemes on light or dark mode.
  5. Typeface Colors – Choose a color for the text that is going to be on your website – remember that a solid black typeface is rare and not recommended.

As an example, my company Highbridge developed an online brand for a dress manufacturer who wanted to build a direct-to-consumer ecommerce site where people could buy dresses online. We understood our target audience, the value of the brand, and – because the brand was predominantly digital but also had a physical product – we focused on color schemes that worked well across print (CMYK), fabric palettes (Pantone), as well as digital (RGB and Hex).

Testing a Color Scheme With Market Research

Our process for our color scheme selection was intensive.

  1. We did marketing research on a series of primary colors with our target audience that reduced us to a single color.
  2. We did marketing research on a series of secondary and tertiary colors with our target audience that where we narrowed down some color schemes.
  3. We did product mockups (product packaging, neck tags, and hanging tags) as well as ecommerce mockups with the color schemes and provided those to the client as well as the target audience for feedback.
  4. Because their brand was largely dependent upon seasonality, we also incorporated seasonal colors to the mix. This can come in handy for specific collections or visuals for ads and social media shares.
  5. We went through this process more than a half a dozen times before settling on the final scheme.

closet52 color scheme

While the brand colors are light pink and dark grey, we developed the action colors to be the shade of green. Green is an action-oriented color so it was a great selection to draw our users’ eyes to action-oriented elements. We incorporated the inverse of green for our secondary actions (green border with white background and text). We’re also testing a darker shade of green on the action color for hover actions.

Since we just launched the site, we’ve incorporated mouse-tracking and heatmaps to observe the elements that our visitors are drawn to and interact with the most to ensure we have a color scheme that doesn’t just look good… it performs well.

Colors, White Space, and Element Characteristics

Developing a color scheme should always be accomplished by testing it in an overall user interface to observe the users’ interaction. For the site above, we also incorporated very specific margins, padding, outlines, border radiuses, iconography, and typefaces.

We delivered a full branding guide for the company to distribute internally for any marketing or product materials. Brand consistency is critical to this company because they’re new and don’t have any awareness in the industry at this point.

Here’s The Resulting Ecommerce Site with Color Scheme

  • Closet52 - Buy Dresses Online
  • Closet52 Collections Page
  • Closet52 Product Page

Visit Closet52

Color Usability and Color Blindness

Don’t forget usability testing for color contrast across elements of your site. You can test your scheme using the Website Accessibility Testing Tool. With our color scheme, we know that we have some contrast issues that we will be working on down the road, or we may even have some options for our users. Interestingly, the chances of color issues with our target audience are quite low.

Color blindness is the inability to perceive differences between some of the colors that non-colored impaired users can distinguish. Color blindness affects about five to eight percent of males (approximately 10.5 million) and less than one percent of females.

Usability.gov

The team at WebsiteBuilderExpert has put together this infographic and detailed accompanying article on How to Choose A Color for Your Website that’s extremely thorough.

How To Choose A Color Scheme For Your Website