كيفية تحسين معدلات تحويل المحمول باستخدام المحافظ الرقمية

التجارة المتنقلة والمحافظ الرقمية

تمثل معدلات تحويل الأجهزة المحمولة النسبة المئوية للأشخاص الذين اختاروا استخدام تطبيقك للجوال / موقع الويب المحسن للجوال ، من إجمالي عدد الأشخاص الذين تم عرضهم عليهم. سيخبرك هذا الرقم مدى جودة حملتك للجوال ومع الانتباه إلى التفاصيل ، ما يحتاج إلى تحسين.

كثير خلاف ذلك تجارة إلكترونية ناجحة يرى تجار التجزئة أرباحهم تنخفض عندما يتعلق الأمر بمستخدمي الهاتف المحمول. يعد معدل التخلي عن عربة التسوق مرتفعًا بشكل يبعث على السخرية بالنسبة لمواقع الويب للجوال ، وذلك إذا كنت محظوظًا بجعل الأشخاص يبحثون في العرض للبدء به. 

ولكن كيف يكون هذا ممكنا ، في حين أن عدد المتسوقين المتنقلين ينمو بعشرات الملايين كل عام؟

عدد المتسوقين عبر الهاتف المتحرك في الولايات المتحدة

المصدر رجل دولة

تطورت الأجهزة المحمولة بعيدًا عن الغرض الأصلي منها. إذا كنا صادقين ، فإن المكالمات والرسائل النصية لم تعد الوظيفة الأساسية للأجهزة الذكية لمعظم السكان بعد الآن. أصبح الجهاز المحمول امتدادًا للإنسان الحديث ويخدم كل غرض يمكن الوصول إليه تقريبًا ، من السكرتير الذكي إلى عربة التسوق عبر الإنترنت.

هذا هو السبب في أن رؤية الهاتف الخلوي على أنه مجرد وسيط آخر لم يعد كافياً بعد الآن. يجب تعديل التطبيقات والمواقع وطرق الدفع وإعادة اختراعها لهذه الأجهزة حصريًا. واحدة من أكثر الطرق ثورية لإجراء المعاملات عبر الهاتف المحمول هي إدارة أموال المحفظة الإلكترونية ، وهو موضوع هذه المقالة.

تحسين معدلات تحويل المحمول

بادئ ذي بدء ، دعونا نوضح شيئًا واحدًا. التجارة المتنقلة تتولى زمام الأمور عالم التجارة الإلكترونية بسرعة كبيرة جدًا. في غضون خمس سنوات فقط ، شهدت نسبة تقارب 65٪ ، وتملك الآن 70٪ من إجمالي التجارة الإلكترونية. التسوق عبر الهاتف المحمول موجود لتبقى بل وتسيطر على السوق.

حصة التجارة المتنقلة من التجارة الإلكترونية

المصدر رجل دولة

المشكلات

والمثير للدهشة أن التخلي عن عربة التسوق لا يزال أعلى بكثير على مواقع الويب للجوال مقارنة بالمحتوى نفسه المعروض على أجهزة كمبيوتر سطح المكتب. هذه مشكلة كبيرة للجميع ، لا سيما تجار التجزئة الصغار والشركات الجديدة في هذا التحول. لماذا يحدث هذا؟

بادئ ذي بدء ، هناك ما هو واضح. عادةً ما يتم تنفيذ مواقع الويب للجوّال بشكل سيئ ولسبب وجيه. هناك العديد من الأجهزة والأحجام والمتصفحات وأنظمة التشغيل التي تجعل موقعًا لائقًا مناسبًا للجوال يتطلب قدرًا كبيرًا من الموارد والوقت.

يعد البحث والتنقل في موقع ويب للجوال ، مع عشرات أو مئات من عناصر التسوق ، أمرًا متعبًا ومحبطًا للغاية. حتى عندما يكون العميل عنيدًا بدرجة كافية للقيام بكل ذلك والمضي قدمًا في الخروج ، فليس لدى الكثير من الأعصاب للدخول في تشابك عملية الدفع.

هناك حل أكثر أناقة. قد يكون الأمر أكثر تكلفة في البداية ، لكنه بالتأكيد يؤتي ثماره بسرعة كبيرة. تعتبر التطبيقات حلاً أفضل بكثير للأجهزة المحمولة. لقد تم تصنيعها خصيصًا لغرض استخدام الأجهزة المحمولة وهي أكثر متعة في النظر إليها. وكما نرى ، تتمتع تطبيقات الأجهزة المحمولة بمعدل تخلي عن سلة التسوق أقل بكثير من كل من مواقع سطح المكتب والجوال.

التخلي عن سلة التسوق

المصدر رجل دولة

الحلول

برمجة تطبيقات الجوال

شهد تجار التجزئة الذين انتقلوا من مواقع الويب للجوال إلى التطبيقات زيادة هائلة في الإيرادات. ارتفعت مشاهدات المنتج بنسبة 30٪ ، وارتفعت العناصر المضافة إلى عربة التسوق بنسبة 85٪ وارتفعت إجمالي المشتريات بنسبة 25٪. ببساطة ، معدلات التحويل أفضل من خلال تطبيقات الأجهزة المحمولة.

ما يجعل التطبيقات جذابة جدًا للمستخدمين هو طريقة التنقل البديهية ، لأنها ، بعد كل شيء ، مصممة للأجهزة المحمولة. أظهر استطلاع عام 2018 أن معظم العملاء يقدرون الراحة والسرعة ، بالإضافة إلى إمكانية استخدام عمليات الشراء بنقرة واحدة مع المحافظ الإلكترونية وبطاقات الائتمان المحفوظة.

تفضيل التجارة الإلكترونية في موقع الجوّال مقابل تطبيقات الجوّال

المصدر رجل دولة

محافظ رقمية

يكمن جمال المحافظ الرقمية في بساطتها وأمانها الداخلي. عند إجراء معاملة باستخدام المحفظة الرقمية ، لا يتم الكشف عن أي بيانات عن المشتري. يتم التعرف على المعاملة من خلال رقمها الفريد ، لذلك لا يمكن لأي شخص في العملية الحصول على معلومات بطاقة ائتمان المستخدم. لا يتم تخزينها حتى على هاتف المستخدم.

تعمل المحفظة الرقمية كوكيل بين الصناديق الفعلية والسوق. تقدم معظم هذه المنصات طريقة دفع عبر الإنترنت تسمى الشراء بنقرة واحدة ، مما يعني أنه لا توجد حاجة لملء أي نماذج وتقديم أي معلومات - طالما أن التطبيق يسمح بدفع المحفظة الإلكترونية.

بعض المحافظ الرقمية الأكثر شهرة اليوم هي:

  • الروبوت الدفع
  • دفع أبل
  • سامسونج الدفع
  • الأمازون الدفع
  • PayPal بلمسة واحدة
  • تأشيرة الخروج
  • Skrill

كما ترى ، بعضها خاص بنظام التشغيل (على الرغم من أن معظمهم يجربون عمليات الانتقال والتعاون) ، ولكن معظمهم مستقلون تتوفر المحافظ الرقمية عبر جميع المنصات وهي مرنة للغاية. يقدمون الدعم للعديد من بطاقات الائتمان والخصم ، بالإضافة إلى مدفوعات القسائم ودعم العملات المشفرة.

سوق المحمول حصة في جميع أنحاء العالم

المصدر رجل دولة

التكامل

سواء أكنت تريد إنشاء تطبيق من البداية ليناسب احتياجاتك الخاصة ومتطلباتك الجمالية ، أو تستخدم منصة تجارة إلكترونية جاهزة ، فإن تكامل المحفظة الرقمية أمر لا بد منه. إذا كنت تستخدم نظامًا أساسيًا ، فقد تم بالفعل إنجاز معظم العمل الشاق من أجلك.

اعتمادًا على نوع عملك وموقعك ، ستساعدك منصات التجارة الإلكترونية على اختيار أفضل المحافظ الإلكترونية لمجموعتك المستهدفة. الشيء الوحيد المتبقي لك هو تنفيذ هذه المدفوعات.

إذا كنت ترغب في البناء من نقطة الصفر ، فمن الحكمة أن تبدأ بمجموعة أوسع من خيارات المحفظة الإلكترونية ثم تتبع المقاييس. قد يكون الطلب على محافظ رقمية معينة أكثر من غيرها ، وهذا يعتمد بشكل كبير على موقعك والسلع التي تبيعها وعمر عملائك.

هناك العديد من الإرشادات هنا.

  • أين عملاؤك؟ كل منطقة لها مفضلاتها الخاصة ، ويجب أن تكون حساسًا لذلك. قاعدة شاملة للبيع بالتجزئة في جميع أنحاء العالم هي PayPal. ولكن إذا كنت تعلم أن جزءًا كبيرًا من مبيعاتك يأتي من الصين ، فيجب عليك تضمين AliPay و WeChat. يفضل عملاء الاتحاد الروسي Yandex. تمتلك أوروبا قاعدة مستخدمين ضخمة لـ Skrill و MasterPass و Visa Checkout.
  • ما هي الأجهزة الأكثر شيوعًا؟ انظر إلى مقاييسك. إذا كان جزء كبير من المشترين لديك يستخدمون iOS ، فمن الحكمة تضمين ApplePay. الشيء نفسه ينطبق على Android Pay و Samsung Pay.
  • ما هو العمر الافتراضي لعملائك؟ إذا كنت تتعامل في الغالب مع الشباب ، فإن تضمين المحافظ الرقمية مثل Venmo أمر صعب. يعمل العديد من الأشخاص في الفئة العمرية 30-50 عن بُعد أو مستقلين ويعتمدون على خدمات مثل Skrill و Payoneer. نعلم جميعًا أن جيل الألفية ليسوا الأكثر صبرًا ، وسوف يتخلون بالتأكيد عن الشراء إذا لم يروا خيار الدفع المفضل لديهم.
  • ما هي البضائع التي تبيعها؟ البضائع المختلفة ترسم عقليات مختلفة. إذا كانت المقامرة هي مجالك ، فإن WebMoney والمنصات المماثلة التي تقدم قسائم تعد خيارًا جيدًا لأنها تحظى بشعبية في المجتمع بالفعل. إذا كنت تبيع ألعابًا وسلعًا رقمية ، ففكر في تنفيذ محافظ إلكترونية تدعم العملات المشفرة.

إذا لم تكن متأكدًا إلى أين تذهب ، فتحدث إلى عملائك. يحب الجميع أن يُطلب منهم إبداء رأي ، ويمكنك تحويل ذلك لصالحك من خلال تقديم استطلاعات رأي قصيرة. اسأل المشترين عما يرغبون في رؤيته في متجرك. كيف يمكنك تحسين تجربة التسوق لديهم ، وما هي طرق الدفع التي يشعرون براحة أكبر معها. سيعطيك هذا توجيهًا جيدًا للترقيات المستقبلية.

كلمة أخيرة

التجارة الإلكترونية متاحة للجميع. لقد جعلت بيع البضائع للجميع في كل مكان أمرًا سهلاً للغاية ... وصعبًا في نفس الوقت. ليس من السهل التشابك بين العلم والإحصاءات وراء هذا السوق المتغير باستمرار. 

لقد تغيرت عقلية المستهلك العادي كثيرًا في السنوات العشر الماضية ويجب عليك التصرف وفقًا لذلك. تعلم وتكيف ، لأن السرعة التي يتطور بها العالم الرقمي مذهلة. 

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

How to Improve Mobile Conversion Rates With Digital Wallets

Mobile Commerce and Digital Wallets

Mobile conversion rates represent the percentage of people who opted into using your mobile app/ mobile-optimized website, out of the total number of those who were offered to. This number will tell you how good your mobile campaign is and, with attention to details, what needs to be improved.

Many otherwise successful e-commerce retailers see their profits plummet when it comes to mobile users. Shopping cart abandonment rate is ridiculously high for mobile websites, and that is if you’re lucky to get people to look through the offer to begin with. 

But how is this possible, when the number of mobile shoppers grows by tens of millions every year?

Number of US Mobile Shoppers

Source: Statista

Mobile devices have evolved far from their original purpose. If we’re being honest, calls and texts are not the primary function of smart devices for most of the population any more. A mobile device has become an extension of a modern human and serves almost every concievable purpose, from the nimble secretary to the online shopping cart.

This is why seeing a cell phone as just another medium is not enough anymore. The apps, sites and payment methods must be adjusted and reinvented for these devices exclusively. One of the most revolutionary methods for doing mobile transactions is ewallet money management, which is the topic of this article.

Improving Mobile Conversion Rates

First of all, let’s make one thing clear. Mobile commerce is taking over the e-commerce world very, very quickly. In just five years it saw a rize of almost 65%, now holding 70% of the total e-commerce. Mobile shopping is here to stay and even take over the market.

Mobile Commerce Share of E-Commerce

Source: Statista

The Problems

Surprisingly enough, the shopping cart abandonment is still much higher on mobile websites than for the same content viewed on the desktop computers. This is a big problem for everyone, especially small retailers and companies who are new to the transition. Why does this happen?

First of all, there is the obvious. Mobile websites are usually poorly implemented, and for a good reason. There are so many devices, sizes, browsers, and operative systems that making a decent mobile-friendly website requires a significant amount of resources and time.

Searching and navigating a mobile website, with tens or hundreds of shopping items is very tiring and frustrating. Even when the customer is stubborn enough to go through all of that and proceed to checkout, not many have the nerves to enter the entanglement of a payment process.

There is a more elegant solution. It might be a bit more costly at the beginning, but it definitely pays itself off very quickly. Apps are a much better solution for mobile devices. They are made specifically for the purpose of mobile usage and are infinitely more pleasant to look at. And, as we can see, mobile apps have a significantly lower shopping cart abandonment rate than both desktop and mobile websites.

Shopping Cart Abandonment

Source: Statista

The Solutions

Mobile Apps

Retailers who transitioned from mobile websites to apps have seen a huge increase in revenue. Product views rose by 30%, items added to the shopping cart rose by 85% and overall purchases rose by 25%. Simply put, conversion rates are better through and through with mobile apps.

What makes the apps so appealing to the users is the intuitive way of navigation, because they are, after all, made for the mobile devices. A survey from 2018 showed that most customers value the convenience and speed, as well as the possibility of using one click purchases with saved e-wallets and credit cards.

Mobile App vs Mobile Site Ecommerce Preference

Source: Statista

Digital Wallets

The beauty of digital wallets is in their simplicity and in-built security. When a transaction is made using a digital wallet, no data about the buyer is revealed. The transaction is recognized by its unique number, so no one in the process can get a hold of the user’s credit card information. It’s not even stored on the user’s phone.

The digital wallet acts as a proxy between the actual funds and the market. Most of these platforms offer an online payment method that is called a one-click-purchase, meaning that there is no need for filling out any forms and giving out any info – as long as the app allows e-wallet payment.

Some of the most popular digital wallets today are:

  • Android Pay
  • Apple Pay
  • Samsung Pay
  • Amazon Pay
  • PayPal One Touch
  • Visa Checkout
  • Skrill

As you can see, some of them are OS-specific (although most of them experiment with crossovers and collaborations), but most of independent digital wallets are available across all platforms and are very flexible. They offer support for multiple credit and debit cards, as well as voucher payments and cryptocurrency support.

Mobile Market Share Worldwide

Source: Statista

Integration

Whether you’re going to build an app from scratch to suit your specific needs and aesthetic demands, or use a ready e-commerce platform, digital wallet integration is a must. If you’re using a platform, most of the hard work has already been done for you.

Depending on the type of your business and location, e-commerce platforms will help you to choose the best e-wallets for your target group. The only thing left for you to do is implement those payments.

If you want to build from scratch, it would be wise to start with a wider set of e-wallet options and then follow the metrics. Certain digital wallets might be in more demand than others, and this widely depends on your location, goods you’re selling and the age of your customers.

There are several guidelines here.

  • Where are your customers? Every region has its own favourites, and you need to be sensible to this. A blanket rule for world-wide retail is PayPal. But if you know that a large portion of your sales come from China, you should include AliPay and WeChat. Russian federation customers prefer Yandex. Europe has a huge user base for Skrill, MasterPass and Visa Checkout.
  • Which devices are the most popular? Look at your metrics. If a large portion of your buyers use iOS, it would be wise to include ApplePay. Same goes for Android Pay and Samsung Pay.
  • What is the age span of your customers? If you’re dealing mostly with young people, including digital wallets like Venmo is a hard yes. Many people in the age range 30-50 work remotely or as freelancers and rely on services like Skrill and Payoneer. We all know that Millenials are not the most patient bunch, and will surely abandon a purchase if they don’t see their favourite payment option.
  • What goods are you selling? Different merchandise draws different mentalities. If gambling is your turf, WebMoney and similar platforms which offer vouchers are a good choice since they are already popular in the community. If you sell games and digital merchandise, think about implementing e-wallets that support cryptocurrencies.

If you’re not sure where to go, talk to your customers. Everyone loves to be asked for an opinion, and you can turn this to your advantage by offering short surveys. Ask your buyers what they would love to see in your store. How you can improve their shopping experience, and which payment methods do they feel most comfortable with. This will give you a good direction for the future upgrades.

Final Word

E-commerce is available to everyone. It has made selling goods to everyone everywhere so easy… And so hard at the same time. The science and statistics behind this ever-changing market are not easy to entangle. 

The mentality of an average consumer has changed a lot in the past 10 years and you must act accordingly. Learn and adapt, because the pace at which the digital world evolves is mind-blowing. 

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.