هل تقوم بالتسويق على Instagram بشكل خاطئ؟ ركز على الأصالة!

منصة التسويق عبر Instagram Influencer

وفقًا للشبكة نفسها ، لدى Instagram أكثر من مليار مستخدم نشط في الوقت الحالي ، وسيستمر هذا العدد بلا شك في النمو. 

أكثر من 71٪ من الأمريكيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 29 عامًا كانوا يستخدمون Instagram في عام 2021. بالنسبة للأعمار من 30 إلى 49 عامًا ، كان 48٪ من الأمريكيين يستخدمون Instagram. إجمالاً ، صرح أكثر من 40٪ من الأمريكيين أنهم يستخدمون Instagram. هذا ضخم:

أبحاث بيو ، استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2021

استخدام الانستغرام البحث بيو

لذلك إذا كنت تبحث عن الجمهور المستهدف، من المحتمل أنهم موجودون على Instagram.

إذن كيف تصل إلى جمهورك على Instagram؟

من خلال التسويق المؤثر.

ما هو التسويق المؤثر؟

يفهم الأشخاص المختلفون التسويق المؤثر بشكل مختلف.

غالبًا ما يصف مصطلح المؤثر الشخص المشهور الذي يؤثر على الاتجاه السائد في الموضة والموسيقى والترفيه.

غالبًا ما يشير التسويق المؤثر إلى المصادقات المدعومة للمنتجات التي يقوم بها مشاهير Instagram لتحقيق الدخل من نشاطهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

أنا لا أشير إلى أي من ذلك.

بالنسبة لي ، فإن التسويق المؤثر - سواء حدث على Instagram أو في مكان آخر - هو عملية بناء علاقات طويلة الأمد مع الناس الذين يؤثرون على الجمهور المستهدف لعملك. هؤلاء المؤثرون الصغار ليسوا من المشاهير ، لكن العملاء المستهدفين يتطلعون إليهم للحصول على المشورة والرؤى.

قد لا يكون لديهم ملايين المتابعين أو آلاف الإعجابات لتحديثاتهم.

لكنهم حقيقيون. يتم سماعهم من قبل أتباعهم وأقرانهم ويمكنهم جلب الثقة والأصالة والولاء لعلامتك التجارية.

أكبر فائدة لهؤلاء المؤثرين هو أنهم أناس حقيقيون. كي لا نقول إن المشاهير جميعهم روبوتات ، لكن من الأسهل بشكل عام التواصل مع أصحاب النفوذ الجزئي مقارنة بالنجوم المشهورين.

عادةً ما يسعد مستخدمو Instagram الذين لديهم عدة آلاف من المتابعين بنشر محتوى فريد والرد على التعليقات والتصرف بطريقة أكثر واقعية بكثير من أي شخص مشهور مع مدير وسائط اجتماعية.

منذ أن قام Instagram مؤخرًا بتغيير الخوارزمية الخاصة به لتعكس جهود Facebook ، يأتي المحتوى عالي الجودة فوق منشورات العلامات التجارية الكبيرة ، مما قد يعني أن التسويق المؤثر يصبح أكثر فاعلية من المحتوى من المشاهير الكبار.

كيف تجد المؤثرين المناسبين على Instagram؟

اعتمادًا على المكانة المتخصصة ، قد تتضمن عملية تحديد المؤثرين المناسبين لحملتك أدوات متنوعة.

  • الشعبية تدفع هي منصة رائعة تساعد في العثور على المؤثرين المناسبين وإدارة العلاقات معهم. تم الاستحواذ عليها مؤخرًا من قبل Lightricks ، وهي لاعب رئيسي في مساحة إنشاء المحتوى المرئي ، وتوفر هذه المنصة أدوات للتواصل والتعاون وتتبع الشراكات بين العلامات التجارية والمؤثرين ، مما يسمح للشركات ببناء اتصالات طويلة الأمد مع المبدعين ذوي الصلة.

شعبية تدفع Instagram Influencer منصة التسويق

  • سباركتورو هي أداة مفيدة أخرى لاكتشاف المؤثرين وهي مفيدة بشكل خاص إذا كنت ترغب في توسيع حملة التواصل مع المؤثرين خارج Instagram. تعثر الأداة على مصادر المؤثرين عبر العديد من وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات الويب (بما في ذلك Instagram و Youtube ومنصات البث الصوتي وتويتر وما إلى ذلك).

منصة Sparktoro Instagram Influencer للتسويق

تسمح لك كلا النظامين بالتركيز على مقاييس حقيقية ، مثل تفاعل ومصداقية كل مؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي.

ركز على التعامل مع Instagram

المؤثرون رائعون في إشراك عملائك. من التصرف بشكل أكثر واقعية عبر الإنترنت من خلال الرد على التغريدات والرسائل إلى مشاركة محتوى حقيقي وفريد ​​من نوعه ، من المرجح بشكل عام أن يبدأ المؤثرون الصغار محادثة ويحافظون عليها أكثر من المشاهير العاديين. هذا يعني أن العملاء يتعاملون مع متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك وهم يشعرون بالثقة والاستعداد للشراء.

لا تركز على الوصول إلى أكبر قدر ممكن ، ولكن على بدء محادثة في ذهن الجمهور.

وهنا عدد قليل المقاييس للتركيز عليها عند التخطيط لحملتك المؤثرة:

  • التفاعل مع المحتوى: عند اختيار المؤثرين ، راقب محتواهم ، ومن يتفاعل مع هذا المحتوى ، وما إذا كان هؤلاء المؤثرون يتفاعلون مرة أخرى. ما أنواع المحتوى التي يبدو أنها تعمل بشكل أفضل بالنسبة لهم؟ هل يتفاعل أتباعهم مع الصور ومقاطع الفيديو قصص or انستغرام بكرات?
  • من هم يؤثرون: من هم أتباع هؤلاء المؤثرين المخلصين؟ هل هم عملاؤك المستهدفون؟

قد يكون هناك مؤثرون صغيرون بين متابعيك وعملائك الحاليين: كن أصدقاء لهم. هذه أيضًا طريقة رائعة لـ برعاية بعض الأدلة الاجتماعية لاستخدامها على قنواتك وحتى موقع الويب الخاص بك. في الحقيقة ، يمكنك ذلك تضمين مشاركات Instagram مباشرة إلى موقعك تحسين صفحات المنتج الخاص بك، لذلك تأكد من تحقيق أقصى استفادة من هذا المحتوى وعرضه على موقعك.

عزز تلك العلاقات

في عالم من الاختيارات اللانهائية ، من المهم أن تتذكر أن المؤثرين لديك يتم الاتصال بهم من خلال العروض كل يوم - لذلك وضح لماذا يجب عليهم العمل مع علامتك التجارية.

صمم رسالتك وفقًا لاحتياجاتهم ، بدلاً من احتياجاتك الخاصة ، واستخدم الاتصالات ورسائل البريد الإلكتروني التي تحدد القيمة الحقيقية لمؤسستك ، وما يمكنك تقديمه ليس فقط من حيث التعويض ، ولكن الخبرة أيضًا!

يتفحص المؤثرون الكثير من رسائل البريد الإلكتروني كل يوم ، ومن المرجح أن ينتبهوا إلى شيء يتحدث عن كل ما يهتمون به أكثر من غيرهم. بمجرد لفت انتباههم حقًا ، يمكنك محاولة رشوتهم بالرموز الترويجية والمدفوعات.

إذا تمكنت من إظهار المؤثرين في مجال عملك أنك تحترم خبراتهم ، ومنحهم سببًا للعمل معك ، فيمكنك الاستفادة من مشاركة أفضل وسلطة أكبر وجمهور أكثر ولاءً من المتابعين.

والأهم من ذلك ، بذل قصارى جهدك لتنمية علاقاتك مع هؤلاء المؤثرين الصغار. لا ينبغي أن يكون التعاون لمرة واحدة هدفك. بدلاً من ذلك ، رتب أولويات العلاقات طويلة الأمد. ضع في اعتبارك نقل هذه الروابط إلى موقعك الخاص لربط هؤلاء المؤثرين بالقرب من موقعك. بمعنى آخر ، امنحهم مساحة على موقعك يمكنهم الاتصال به بالمنزل.

يقوم Semrush بهذا بشكل جيد باستخدام موقع منفصل يحركه المجتمع يسمى BeRush السماح لمؤيدي العلامة التجارية بتسجيل الدخول والوصول إلى إحصاءاتهم والتحدث مع بعضهم البعض باستخدام المنتديات والتفاعل مع العلامة التجارية.

هذه فكرة جيده. هناك الكثير من الإضافات مما يسمح لك بإضافة ميزات يحركها المجتمع إلى موقعك الحالي. أو يمكنك إنشاء موقع منفصل ، كما فعل Semrus ، للحفاظ على استمرار هذه الاتصالات. أدوات مثل ناميفي سوف تساعدك في العثور على مجال ميسور التكلفة لذلك.

الأمر كله يتعلق بالمؤثرين الصغار

لأن أصحاب النفوذ الجزئي لديهم المزيد المستهدفة قاعدة المتابعين أكثر من المؤثرين الماكرو ، لن تتلقى تأثيرًا كبيرًا كما قد تحصل عليه باستخدام أحد المشاهير القياسيين ، لكن أصحاب النفوذ الجزئي يقدمون جودة عالية من العملاء المحتملين ، ويسهل التواصل معهم أيضًا.

عزز نتائج التسويق الرقمي من خلال بناء شبكة من المؤثرين بحيث يكون لديك مجموعة من الأسماء في مجالك لبناء قيمة وسلطة منتجاتك.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Are You Doing Instagram Marketing Wrong? Focus on Authenticity!

Instagram Influencer Marketing Platform

According to the network itself, Instagram has more than 1 billion active users at the moment, and that number will undoubtedly keep growing. 

More than 71% of the Americans age 18 to 29 were using Instagram in 2021. For ages 30 to 49, 48% of Americans were using Instagram. In all, over 40% of Americans state that they’re using Instagram. That is huge:

Pew Research, Social Media Use in 2021

instagram use pew research

So if you are searching for your target audience, chances are they are on Instagram.

So how do you reach your audience on Instagram?

Through influencer marketing.

What is Influencer Marketing?

Different people understand influencer marketing differently.

The term influencer often describes a famous person who influences what’s trending in fashion, music, and entertainment.

Influencer marketing often refers to sponsored product endorsements Instagram celebrities do to monetize their social media activity.

I am not referring to any of that.

To me, influencer marketing – whether it happens on Instagram or somewhere else – is the process of building long-term relationships with people who influence your business’s target audience. These micro-influencers are not celebrities, but your target customers look to them for advice and insights.

They may not have millions of followers or thousands of likes to their updates.

But they are real. They get heard by their followers and peers and they can bring trust, authenticity, and loyalty to your brand.

The biggest benefit of those micro-influencers is that they’re real people. Not to say that celebrities are all robots, but micro-influencers are generally easier to relate to than big-name superstars.

Usually, Instagram users with several thousand followers are happy to post unique content, reply to comments, and act in a far more authentic way than a typical celebrity with a social media manager.

Since Instagram recently changed its algorithm to mirror Facebook’s efforts, quality content comes above big-brand posts, which could mean that influencer marketing becomes more effective than content from huge celebrities.

How to Find the Right Instagram Influencers?

Depending on the niche, the process of identifying the right influencers for your campaign may involve various tools.

  • Popular Pays is a great platform that helps find your niche influencers and manage relationships with them. Recently acquired by Lightricks, a major player in the visual content creation space, this platform offers tools for connecting, collaborating, and tracking partnerships between brands and influencers, allowing businesses to build long-term connections with relevant creators.

Popular Pays Instagram Influencer Marketing Platform

  • Sparktoro is another useful influencer discovery tool that is particularly useful if you want to expand your influencer outreach campaign beyond Instagram. The tool finds sources of influencers across multiple social media and web platforms (including Instagram, Youtube, podcasting platforms, Twitter, etc.) For each influencer, the platform shows aggregated reach from all their networks.

Sparktoro Instagram Influencer Marketing Platform

Both the platforms allow you to focus on real metrics, like the engagement and authenticity of each social media influencer.

Focus on Engagement with Instagram

Influencers are great at getting your customers engaged. From acting more realistically online by responding to tweets and messages to sharing real and unique content, micro-influencers are generally more likely to start and maintain a conversation than a typical celebrity. That means that customers approach your ecommerce store feeling confident and ready to buy.

Don’t focus on getting as much reach as possible, but on starting a conversation in the audience’s mind.

Here are a few metrics to focus on when planning your influencer campaign:

  • Content Engagement: When selecting your influencers, keep an eye on their content, who is engaging with that content, and whether those influencers interact back. What types of content seem to work best for them? Are their followers engaging with photos, videos, stories or Instagram reels?
  • Who Are They Influencing: Who are those influencers’ loyal followers? Are they your target customers?

There may be micro-influencers among your current followers and customers: Become their friends. This is also a great way to curate some social proof to use on your channels and even your website. In fact, you can embed Instagram posts directly to your site to enhance your product pages, so make sure to make the most of that content and showcase it on your site.

Nurture Those Relationships

In a world of infinite choices, it’s important to remember that your influencers are being approached with offers every day — so make it clear why they should work with your brand.

Tailor your message to their needs, instead of your own, and use connections and emails that outline the true value of your organization, and what you can provide not just in terms of compensation, but experience too!

Influencers sift through plenty of emails each day, and they’re far more likely to pay attention to something that speaks to whatever they care about most. Only once you’ve really gotten their attention can you try to bribe them with promotional codes and payments.

If you can show the influencers in your industry that you respect their expertise, and give them a reason to work with you, then you can benefit from better engagement, greater authority, and an audience of more loyal followers.

More importantly, do your best to nurture your relationships with those micro-influencers. One-time collaboration should not be your goal. Instead, prioritize long-term relationships. Consider moving those connections to your own site to tie those influencers closer to your site. In other words, give them space on your site they can call home.

Semrush does this well by using a separate community-driven site called BeRush allowing the brand’s supporters to log in, access their stats, talk to one another using the forums and engage with the brand.

This is an awesome idea. There are lots of plugins allowing you to add community-driven features to your current site. Or you can set up a separate site, like Semrus did, to keep those connections going. Tools like Namify will help you find an affordable domain for that.

It’s All About Micro-Influencers

Because micro-influencers have a more targeted follower base than macro-influencers, you won’t receive as wide of an impact as you might get using a standard celebrity, but micro-influencers do offer a high quality of leads, and they’re easier to connect with too.

Enhance your digital marketing results by building your network of influencers so that you have a host of names in your industry building the value and authority of your products.

What do you think?

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.