يرجى شرح المصطلحات الصناعية والاختصارات

رطانة

أنا فقط اقرأ بيان صحفي صادر عن شركة كانت تستهدف العاملين في مجال تكنولوجيا التسويق مثلي. وذكروا في ذلك البيان الصحفي:

OTT ، حل PaaS ، IPTV ، AirTies hybrid OTT ، ومنصة خدمة الفيديو OTT ، مزود منصة خدمات الفيديو OTT ، توصيل الفيديو عبر نظام إدارة وسائط متكامل ، عرض هجين لـ OTT ، بث فيديو رقمي (dvb-t) ، جهاز فك التشفير الهجين AirTies Air 7320 ، خط إنتاج الوسائط المتعددة IP ، أجهزة فك التشفير التي تدعم حلول OTT المتكاملة لكل من مقاطع الفيديو SD و HD.

أنا لا أختلق هذا. هذا ليس كل شيء ... ها هي النقطة الأخيرة:

مجموعة جديدة من أجهزة STB الهجينة DVB-T / IP ، و Air 7320 و 7334 ، و Air 7130 ، و STB لتسجيل الفيديو الشخصي (PVR) مع محرك أقراص ثابت داخلي و Air 7100 الجديد ، تعريف قياسي منخفض التكلفة STB.

بعد قراءة البيان الصحفي ، ليس لدي أي فكرة على الإطلاق عما تفعله هذه الشركة. لا فكرة. إنهم مندمجون بشكل كبير في صناعتهم وتقنيتهم ​​لدرجة أنهم افترضوا أن أي شخص يقرأ البيان الصحفي سيفهم ما فعلوه أو باعوه أو أي شيء ...

أثناء كتابة منشورات المدونة والتغريدات والبيانات الصحفية ونسخ موقع الويب ، يرجى شرح المصطلحات الصناعية وتوضيح الاختصارات الخاصة بك. ربما كنت سأناقش هذه التكنولوجيا الرائدة لو فهمت ما هي بحق الجحيم. بدلاً من ذلك ، كتبت عن التساؤل عن ماهية ذلك بحق الجحيم ولماذا كان مهمًا.

3 تعليقات

  1. 1

    لقد واجهت هذه المشكلة بالذات عندما أطلقت موقع Noobie على الويب. لم أكن أريد أن أفترض أن الجميع يعرفون معنى الاختصارات الشائعة مثل RSS. ومع ذلك ، من ناحية أخرى ، لم أكن أرغب في كتابة Really Simply Syndication في كل مرة أذكر فيها RSS. كان الحل هو إنشاء مسرد على موقع الويب الخاص بي يحدد كل مصطلح تقني أستخدمه في مقالاتي ومنشورات المدونة. بهذه الطريقة عندما أستخدم اختصارًا (أو حتى كلمة فنية قد لا يفهمها بعض الأشخاص) ، أقوم فقط بربطها بتعريف المسرد على موقع الويب الخاص بي.

  2. 2
  3. 3

    هذا هو السبب في PR flaks؟ قذائف علاقات عامة جيدة ، على أي حال؟ بحاجة إلى فهم المبادئ الأساسية للصحافة. لا يكفي استحضار نقاط حديث قسم التسويق في بيان صحفي. عليهم أن يكتبوا مثل مراسل صحفي ، وأن يضعوا كل المعلومات المهمة في المقدمة ، وأن يكتشوا الاختصارات والأحرف الأولى (مثل FBI ، CIA) في بداية المقال.

    راجع للشغل ، "flak" هو مصطلح شبه مهين لممارس العلاقات العامة. إنه نوع من مثل استدعاء خبير كمبيوتر مهووس أو الطالب الذي يذاكر كثيرا. يمكن أن يكون وضعًا في الأيدي الخطأ.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Content Marketing, Technology

Please Explain Industry Jargon and Acronyms

I just read a press release from a company that was targeting marketing technology folks like myself. In that press release, they mentioned:

OTT, PaaS solution, IPTV, AirTies hybrid OTT, and OTT video service platform, OTT video services platform provider, over-the-top video delivery through an integrated media management system, hybrid demo of OTT, digital video broadcasting (dvb-t), AirTies Air 7320 hybrid set-top box, IP Multimedia Product Line, set-top boxes that support integrated OTT solutions for both SD and HD video.

I’m not making this up. That’s not all… here’s the last bullet point:

A new range of DVB-T/IP hybrid STBs, the Air 7320 and the 7334, the Air 7130, a Personal Video Recording (PVR) STB with internal Hard Drive and the new Air 7100, standard definition low cost STB.

After reading the Press Release, I have absolutely no idea what this company does. Not a clue. They are so heavily embedded in their industry and their technology that they assumed anyone reading the press release would understand what it is that they did, sold, whatever…

As you write your blog posts, Tweets, press releases and website copy, please explain industry jargon and spell out your acronyms. Maybe I would have discussed this ground-breaking technology had I understood what the heck it was. Instead, I wrote about wondering what the heck it actually was and why it was important.

3 Comments

  1. 1

    I faced this very problem when I launched the Noobie web site. I didn’t want to assume everyone knew what common acronyms like RSS meant. Yet on the other hand, I didn’t want to have to write out Really Simply Syndication every single time I mentioned RSS. My solution was to create a glossary on my own site defining each technical term I use in my articles and blog posts. This way whenever I use an acronym (or even a techie word some people might not understand) I just link it to the glossary definition on my own site.

  2. 2
  3. 3

    This is why PR flaks ? good PR flaks, anyway ? need to understand the basic tenets of journalism. It’s not enough to regurgitate the marketing department’s talking points in a press release. They have to write like a newspaper reporter, put all the important information at the top, and spell out acronyms and initialisms (e.g. FBI, CIA) at the beginning of a piece.

    BTW, a “flak” is a semi-derogatory term for a PR practitioner. It’s sort of like calling a computer expert a geek or a nerd. Can be a put-down in the wrong hands.

Leave a Reply