لماذا يجب ألا يكون ترتيب الكلمات الرئيسية هو مقياس الأداء الأساسي الخاص بك

ترتيب الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث

منذ وقت ليس ببعيد ، كانت استراتيجيات تحسين محركات البحث (SEO) تتكون بشكل رئيسي من الحصول على ترتيب حسب الكلمات الرئيسية. كانت الكلمات الرئيسية هي العامل الأساسي لقياس أداء الحملة. يقوم منشئو مواقع الويب بتعبئة المواقع بالكلمات الرئيسية ، ويحب العملاء رؤية النتائج. لكن النتائج أظهرت صورة مختلفة.

إذا كان البرنامج التعليمي لتحسين محركات البحث (SEO) الخاص بك للمبتدئين يتضمن استخدام أدوات Google لاكتشاف الكلمات الرئيسية ثم وضعها على موقع الويب طوال الوقت ، فقد يكون الأمر في الاتجاه الصحيح ، ولكن إلى حد ما فقط. في السيناريو الحالي لـ SEO ، تعد الكلمات الرئيسية أحد المقاييس العديدة التي تؤدي إلى ترتيب أفضل لموقع الويب الخاص بك.

في البداية ، في محاولة لتحسين محرك البحث في مدونتي بنفسي ، فعلت الشيء نفسه ، حشو الكلمات الرئيسية. ولم يكن هذا هو الخطأ الوحيد الذي ارتكبته والذي قادني حملة تحسين محركات البحث ليكون عديم القيمة. الآن بعد أن بحثت بشكل كافٍ ، فأنا أمتلك معرفة كافية لمشاركة رؤيتي معكم جميعًا حتى تعتني بجميع النقاط المهمة قبل المضي قدمًا في تحسين محركات البحث.

قبل الدخول في مزيد من الكلمات الرئيسية ، دعنا نتعمق في كيفية عمل بحث Google. على عكس الماضي عندما كان ترتيب أعلى في SERPS سيكون بسبب استخدام الكلمات الرئيسية أو العبارات الرئيسية ، الآن ، لا يقوم Google بترتيب الكلمات الرئيسية. بدلاً من ذلك ، تصنف Google النتائج وفقًا للإجابات ، أي المعلومات التي ينوي المستخدم استخراجها. بدأت أهمية الكلمات الرئيسية في البحث في الانخفاض لأن الكلمات الرئيسية أكدت فقط على الكلمات التي يدخلها المستخدمون ، وليس على ما يقومون به مطلوب.

تسعى Google جاهدة لتزويدك بالإجابات التي تريدها. مما يعني أن الصفحة قد لا تزال رتبة أعلى على الرغم من عدم وجود مصطلح البحث على الإطلاق في وصف التعريف أو على الصفحة. يوجد أدناه مثال.
جوجل سيرب الطقس

الطقس

يمكنك أن ترى كيف أن أفضل النتائج لا تحتوي حتى على نصف الكلمات في العبارة الرئيسية. وبالمثل ، في صفحة الويب الخاصة بأعلى نتيجة ، تظهر كلمة "تمطر" لا يوجد حتى. هذا يوضح كيف أن ملف مدى صلة من النتائج تهم Google أكثر من الكلمات الرئيسية فقط.

يقودنا هذا أيضًا إلى النقطة التي مفادها أن تصنيفات الكلمات الرئيسية القوية لا تعني شيئًا لاستراتيجيات تحسين محركات البحث اليوم. تعتبر تصنيفات الكلمات الرئيسية جزءًا واحدًا فقط من عملية التحويل. إليك الطريقة تشرح Google ذلك على مدونتهم:

الترتيب ليس سوى جزء واحد من العملية

لذلك ، قبل الانتقال إلى تصنيف الكلمات الرئيسية ، يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك قابلاً للفهرسة والزحف. حتى بعد تصنيف موقعك ، فإنه يحتاج إلى إرضاء نية المستخدمين وراء البحث وتحقيق أهداف عملك. (مثل التنزيلات واشتراكات البريد الإلكتروني وما إلى ذلك)

 

ناهيك عن الإيرادات والربحية ؛ الكلمات الرئيسية القوية لا تعني أنه سيكون لديك كميات كبيرة من حركة المرور العضوية، مع مراعاة الأسباب المذكورة سابقًا ولاحقًا في المدونة ، من الصعب تحديد مقدار حركة المرور التي ستجذبها كلمة رئيسية إلى موقع الويب الخاص بك. حتى إذا أظهر مدقق الترتيب نتيجة إيجابية ، يجب أن تدرك حقيقة أن بيانات الكلمات الرئيسية التي تبحث عنها ليست دقيقة تمامًا. لشرح سبب ذلك ، يمكنني فقط أخذ كلمة واحدة للإجابة ، اضافة الطابع الشخصي.

اسمحوا لي أن أشرح لك كيف أثر التخصيص على نتائج البحث والبحث بطريقة للتغلب على أهمية الكلمات الرئيسية في الترتيب في نتائج البحث.

تمتلك Google الكثير من المعلومات الخاصة بنا ، بما في ذلك سجل البحث ، وموقعنا ، والمعلومات السكانية ، والجهاز الذي نستخدمه أو الذي نستخدمه في الغالب ، وسلوك التصفح لدينا ، والأماكن التي نتواجد فيها في الغالب على نطاق واسع والكثير من الأنشطة الأخرى على منصات أخرى مثل يوتيوب.

على سبيل المثال ، إذا بحثت عن مركز لياقة بدنية في نيو جيرسي، تظهر أعلى نتيجة على Google موقع الويب الخاص بصالة الألعاب الرياضية التي زرتها من قبل.

وبالمثل ، إذا بحثت عن مطاعم في Newark City في الساعة 11 صباحًا ، فسوف يراها Google كشخص في سيارة يبحث عن مطعم لتناول الغداء.

لذلك ، لتصفية النتائج ، ستعرض Google المطاعم المفتوحة ، والتي تقدم الغداء ، وتقع ضمن دائرة نصف قطرها الدافعة لموقعي الحالي كأفضل النتائج.

هذه ليست سوى مثالين؛ هناك العديد من الأشياء الأخرى التي تخبرنا كيف لا تستخدم Google ترتيب الكلمات الرئيسية ، لترتيب النتائج.

يؤدي البحث على الهاتف المحمول إلى نتائج مختلفة مقارنةً بالبحث على سطح المكتب. وبالمثل ، صوت جوجل يرسم نتائج مختلفة مقارنة بنتائج Google الآن. تتغير أفضل النتائج أيضًا إذا كنت تستخدم المتصفح في وضع التصفح المتخفي.

وبالمثل ، فإن مصطلح البحث نفسه الذي تم إدخاله في شمال كاليفورنيا قد يؤدي إلى نتائج مختلفة مقارنة بما إذا تم إدخاله في جنوب كاليفورنيا.

بالنظر إلى ذلك ، حتى لو كنت أنت وأنا واقفين بجانب بعضنا البعض ، فستظل نتائج البحث مختلفة. هذا بسبب السبب المذكور أعلاه ، أي التخصيص.

وتلخيصا

كما فعلت في البداية ، يمكنك أيضًا التحقق من فعالية حملتك من خلال البحث عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة ثم معرفة ما إذا كنت تريد ذلك مرتبة في الصفحة الأولى.

ثم ستعود إلى التقارير لترى متوسط ​​الترتيب لكلماتك الرئيسية المستهدفة.

لقد رأينا أعلاه كيف أن الكلمات الرئيسية ليست مقياسًا مناسبًا للحكم على نجاح عملك عبر الإنترنت. إذن ما الذي يمكننا فعله لجعل إستراتيجيتنا لتحسين محركات البحث مميزة؟

أعلى مرتبة

استخدام استراتيجية تحسين محركات البحث اليوم كلمات رئيسية طويلة الذيل. لماذا ا؟ إنها تجعل صفحتك تبدو أكثر صلة بمحرك البحث ومن ثم يتم تصنيفها في مرتبة أعلى للأشخاص المناسبين في الأماكن المناسبة.

لا يهم ترتيب الكلمات الرئيسية لمواقع الويب الخاصة بك ، لأن هناك مجموعة متنوعة من الطرق التي يبحث بها الأشخاص. أيضًا ، يعرض Google النتائج لكل منها بناءً على السجل والموقع والجهاز وما إلى ذلك.

نمو عضوي

تحتاج إلى التأكد من أن عدد الزائرين الذين يصلون إلى صفحتك عبر البحث العضوي يتزايد كل يوم وكل شهر وكل عام. تحتاج أيضًا إلى الحرص على أن الزوار والزائرين الجدد من داخل السوق المستهدف.

يجب أن تتوقع المزيد من التحويلات من الزوار الذين يصلون عبر البحث العضوي.

قياس التحويلات

ضع في اعتبارك أن تجربة البحث الخاصة بك لا تعكس نتائج البحث لعملائك المحتملين. هذا هو السبب في أنها ليست مؤشرًا على نجاح حملة تحسين محركات البحث الخاصة بك ولا تخبر موقع الويب الخاص بك أنه سيحصل على المزيد من التحويلات.

ركز على النتائج ، هدفك هو الحصول على رنين هاتفك ، أو الحصول على رسائل بريدية مليئة بنماذج الاتصال ، أو علامة تبويب الطلبات الخاصة بك لإظهار الطلبات الجديدة.

عندها فقط يمكنك إعلان أن حملتك ناجحة. الوصول إلى هناك ليس بالأمر السهل. لا تتردد في طلب مساعدة خبير لبناء حملتك وتعزيز لعبة تحسين محركات البحث الخاصة بك.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Organic Search, Search Marketing

Why Keyword Ranking Should Never Be Your Primary Performance Metric

SEO Keyword Rankings

Not too long ago, SEO strategies majorly comprised of getting ranking on keywords. Keywords were the primary factor to gauge the performance of a campaign. Website builders would stuff the sites with keywords, and the clients would love to see the results. The results, however, showed a different picture.

If your SEO tutorial for beginners included using Google tools to find out keywords and then placing them on the website throughout, it might be going in the right direction, but only to an extent. In the present scenario for SEO, keywords are one of the several metrics leading to the better ranking of your website.

In the beginning, in an attempt to SEO my blog myself, I did the same, keyword stuffing. And that was not the only mistake that I made that led my SEO campaign to be worthless. Now having researched enough I possess enough knowledge to share my insight with you all so that you take care of all the important points before you move on with your SEO.

Before getting further into keywords, let us go further into, how Google search works. Unlike in the past when the higher rankings in the SERPS would be because the use of keyword or key phrases, now, Google does not rank the keywords. Google instead ranks the results according to the answers, i.e., what information did the user intend to extract. The relevance of keywords in search has started to decline because keywords only emphasized on the words that users input, not what they wanted.

Google is striving to provide you with answers that, you want. Which means a page might still rank higher despite the search term not being present at all in the Meta description or on the page. Below is an example.
Google SERP Weather

Weather

You can see how the top results don’t even have half of the words in the key phrase. Similarly, on the webpage of the top result, the word “rain” doesn’t even exist. This tells how the relevance of the results matters more to Google than just the keywords.

This also brings us to the point that strong keyword rankings mean nothing to the today’s SEO strategies. Keyword rankings are just one part of the process to conversion. Here’s how Google explains it on their blog:

Rankings are just one part of the process

Therefore, before you should jump into keyword ranking your website should be indexable and crawlable. Even after your site has ranked, it needs to satisfy the users’ intent behind the search and accomplish the goals of your business. (E.g. downloads, email subscriptions, etc.)

 

Let alone revenues and profitability; strong keywords don’t mean you will have high volumes of organic traffic, keeping in view the reasons mentioned before and later in the blog, it is difficult to say how much traffic a keyword will draw to your website. Even if the rank checker shows a favorable result, you should be aware of the fact that the data of keywords you are looking at is not perfectly accurate. To explain the reason for this, I can just take a single word to answer, Personalization.

Let me explain to you how personalization has impacted the search and search results in a way to overpower the relevance of keywords towards the rankings on the search results.

Google has a lot of our information, including our search history, our location, demographics, the device that we are using or that we mostly use, our browsing behavior, the places that we mostly vast and a lot of other activity on other platforms such as YouTube.

So for example, if I searched for fitness center in New Jersey, the top result on my Google shows the website of a gym that I have already visited before.

Similarly, if I search for restaurants in Newark City at 11 AM, Google will see it as a person in a car finding a restaurant to have lunch.

Therefore, to filter the results, Google will show the restaurants that are open, serving lunch, and are within the driving radius of my current location as the top results.

These are just two examples; there are several other things that tell how Google does not use keyword ranking, to rank the results.

Searching on mobile draws different results as compared to when searching on desktop. Similarly, Google voice draws different results as compared to Google now results. The top results also change if you are using the browser in its incognito mode.

Similarly, the same search term entered in northern California would draw different results as compared to if it were entered in southern California.

Given that, even if you and I were standing next to one another, our search results would still look different. This is because of the reason stated above, i.e., personalization.

Summing Up

As I did in the beginning, you also might check the effectiveness of your campaign by searching for the relevant keywords and then seeing if you rank on the first page.

Then you would go back to the reports to see what the average rankings for your targeted keywords were.

We have seen above how keywords are not a relevant metric to judge the success of your business online. So what can we do to make our SEO strategy stand out?

Relevance Ranks Highest

Today’s SEO strategy use long tail keywords. Why? They make your page seem more relevant to the search engine hence it is ranked higher for the right people in the right places.

Your websites keyword ranking does not matter, because there are a variety of ways in which people search. Also, Google shows the results to each based on their history, location, device, etc.

Organic Growth

You need to ensure that the number of visitors arriving on your page via organic search is growing every day, every month and every year. You also need to take care that the visitors and the new visitors are from within your target market.

You should expect more conversions from the visitors arriving via organic search.

Measure Conversions

Keep in mind that your search experience does not reflect the search results of your prospective customers. That is the reason it is not an indicator of the success of your SEO campaign nor does it tell your website would gain more conversions.

Focus on the results, your aim is to get your phone ringing, getting mails full of contact forms, or your orders tab to show new orders.

Then only you can declare your campaign as successful. Getting there is not easy. Do not hesitate to ask an expert’s help to build up your campaign and to boost up your own SEO game.

Download a Sponsored Marketing Whitepaper:
Whitepaper: Dentist's Guide to Search Engine Optimization

Whitepaper: Dentist's Guide to Search Engine Optimization

Improve your website rankings with local search. Download Now

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.