تقييم ماركوم: بديل لاختبار أ / ب

مجال الأبعاد

لذلك نحن دائما نريد أن نعرف كيف ماركوم (الاتصالات التسويقية) تعمل كوسيلة ولحملة فردية. عند تقييم ماركوم ، من الشائع استخدام اختبار أ / ب بسيط. هذه تقنية يتم فيها أخذ عينات عشوائية في خليتين لمعالجة الحملة.

تحصل خلية واحدة على الاختبار والخلية الأخرى لن تفعل ذلك. ثم تتم مقارنة معدل الاستجابة أو صافي الإيرادات بين الخليتين. إذا تفوقت خلية الاختبار على خلية التحكم (ضمن معايير اختبار الرفع والثقة وما إلى ذلك) ، تُعتبر الحملة مهمة وإيجابية.

لماذا تفعل شيئا آخر؟

ومع ذلك ، فإن هذا الإجراء يفتقر إلى البصيرة. إنه لا يحسن أي شيء ، ويتم تنفيذه في فراغ ، ولا يعطي أي آثار للاستراتيجية ولا توجد ضوابط للمحفزات الأخرى.

ثانيًا ، في كثير من الأحيان ، يكون الاختبار ملوثًا حيث أن واحدة على الأقل من الخلايا قد تلقت عن طريق الخطأ عروضًا أخرى ، ورسائل العلامة التجارية ، والاتصالات ، وما إلى ذلك. كم مرة اعتُبرت نتائج الاختبار غير حاسمة ، وحتى غير حساسة؟ لذلك يختبرون مرارا وتكرارا. إنهم لا يتعلمون شيئًا إلا أن الاختبار لا يعمل

لهذا السبب أوصي باستخدام الانحدار العادي للتحكم في جميع المحفزات الأخرى. نمذجة الانحدار يعطي أيضًا نظرة ثاقبة لتقييم marcom والذي يمكن أن يولد عائد استثمار. لا يتم ذلك في الفراغ ، ولكنه يوفر خيارات كمحفظة لتحسين الميزانية.

مثال

لنفترض أننا كنا نختبر رسالتين إلكترونيتين ، الاختبار مقابل التحكم وكانت النتائج غير منطقية. ثم اكتشفنا أن قسم علامتنا التجارية أرسل عن طريق الخطأ قطعة بريد مباشرة إلى (في الغالب) مجموعة التحكم. لم يتم التخطيط لهذه القطعة (من قبلنا) ولم يتم أخذها في الاعتبار في اختيار خلايا الاختبار بشكل عشوائي. أي أن مجموعة العمل كالمعتاد تلقت البريد المباشر المعتاد ولكن المجموعة التجريبية - التي تم إيقافها - لم تفعل ذلك. هذا أمر شائع جدًا في الشركة ، حيث لا تعمل مجموعة واحدة ولا تتواصل مع وحدة أعمال أخرى.

لذلك بدلاً من اختبار المكان الذي يكون فيه كل صف عميلًا ، نقوم بتجميع البيانات حسب الفترة الزمنية ، على سبيل المثال أسبوعيًا. نضيف ، حسب الأسبوع ، عدد رسائل البريد الإلكتروني التجريبية ، والتحكم في رسائل البريد الإلكتروني ورسائل البريد المباشر المرسلة. نقوم أيضًا بتضمين المتغيرات الثنائية لحساب الموسم ، في هذه الحالة كل ثلاثة أشهر. يعرض الجدول 1 قائمة جزئية بالمجموعات مع بدء اختبار البريد الإلكتروني في الأسبوع العاشر. الآن نقوم بعمل نموذج:

net \ _rev = f (em \ _test ، em \ _cntrl ، dir \ _mail ، q_1 ، q_2 ، q_3 ، إلخ)

ينتج نموذج الانحدار العادي كما هو موضح أعلاه ناتج الجدول 2. قم بتضمين أي متغيرات مستقلة أخرى ذات أهمية. يجب ملاحظة أن السعر (الصافي) مستبعد كمتغير مستقل. وذلك لأن صافي الإيرادات هو المتغير التابع ويتم حسابه على أنه (صافي) السعر * الكمية.

TABLE 1

أسبوع em_test em_cntrl dir_mail q_1 q_2 q_3 net_rev
9 0 0 55 1 0 0 $1,950
10 22 35 125 1 0 0 $2,545
11 23 44 155 1 0 0 $2,100
12 30 21 75 1 0 0 $2,675
13 35 23 80 1 0 0 $2,000
14 41 37 125 0 1 0 $2,900
15 22 54 200 0 1 0 $3,500
16 0 0 115 0 1 0 $4,500
17 0 0 25 0 1 0 $2,875
18 0 0 35 0 1 0 $6,500

إن تضمين السعر كمتغير مستقل يعني وجود سعر على جانبي المعادلة ، وهو أمر غير مناسب. (كتابي، تحليلات التسويق: دليل عملي لعلم التسويق الحقيقي، يقدم أمثلة وتحليلات مستفيضة لهذه المشكلة التحليلية.) R2 المعدل لهذا النموذج هو 64٪. (لقد أسقطت q4 لتجنب الفخ الوهمي.) emc = التحكم في البريد الإلكتروني و emt = اختبار البريد الإلكتروني. جميع المتغيرات مهمة عند مستوى 95٪.

TABLE 2

q_3 q_2 q_1 dm إي إم سي EMT CONST
معامل -949 -1,402 -2,294 12 44 77 5,039
ش يخطئ 474.1 487.2 828.1 2.5 22.4 30.8
نسبة تي -2 -2.88 -2.77 4.85 1.97 2.49

فيما يتعلق باختبار البريد الإلكتروني ، تفوق البريد الإلكتروني التجريبي على البريد الإلكتروني للتحكم بنسبة 77 مقابل 44 وكان أكثر أهمية بكثير. وبالتالي ، عند حساب الأشياء الأخرى ، نجح البريد الإلكتروني التجريبي تأتي هذه الأفكار حتى عندما تكون البيانات ملوثة. لن ينتج عن اختبار A / B هذا.

يأخذ الجدول 3 المعاملات لحساب تقييم marcomm ، مساهمة كل مركبة من حيث صافي الإيرادات. أي لحساب قيمة البريد المباشر ، يتم ضرب معامل 12 في متوسط ​​عدد الرسائل المباشرة المرسلة وهو 109 للحصول على 1,305 دولارات. ينفق العملاء متوسط ​​مبلغ 4,057 دولارًا. هكذا 1,305 دولارات أمريكية / 4,057 دولارًا = 26.8٪. وهذا يعني أن البريد المباشر ساهم بنحو 27٪ من إجمالي صافي الإيرادات. من حيث عائد الاستثمار ، فإن 109 رسائل بريد مباشرة تولد 1,305،45 دولارات. إذا كان الكتالوج يكلف XNUMX دولارًا عائد الاستثمار = (1,305 دولارات أمريكية - 55 دولارًا أمريكيًا) / 55 دولارًا أمريكيًا = 2300٪!

نظرًا لأن السعر لم يكن متغيرًا مستقلاً ، فعادةً ما يُستنتج أن تأثير السعر مدفون في الثابت. في هذه الحالة ، يتضمن ثابت 5039 السعر وأي متغيرات أخرى مفقودة وخطأ عشوائي ، أو حوالي 83٪ من صافي الإيرادات.

TABLE 3

q_3 q_2 q_1 dm إي إم سي EMT CONST
معامل -949 -1,402 -2,294 12 44 77 5,039
تعني 0.37 0.37 0.11 109.23 6.11 4.94 1
$4,875 - $ 352 - $ 521 - $ 262 $1,305 $269 $379 $4,057
القيمة -7.20٪ -10.70٪ -5.40٪ 26.80% 5.50% 7.80% 83.20%

خلاصة

قدم الانحدار العادي بديلاً لتقديم رؤى في مواجهة البيانات القذرة ، كما هو الحال غالبًا في مخطط اختبار الشركات. يوفر الانحدار أيضًا مساهمة في صافي الإيرادات بالإضافة إلى حالة عمل لعائد الاستثمار. الانحدار العادي هو أسلوب بديل من حيث تقييم ماركوم.

ir؟ t = marketingtechblog 20 & l = as2 & o = 1 & a = 0749474173

2 تعليقات

  1. 1

    بديل لطيف لمسألة عملية يا مايك.
    بالطريقة التي فعلت بها ، أعتقد أنه لا يوجد تداخل في الاتصالات المستهدفة في الأسابيع السابقة مباشرة. وإلا هل سيكون لديك مكون ارتداد تلقائي و / أو مكون متأخر زمنيًا؟

  2. 2

    أخذ انتقاداتك بشأن التحسين على محمل الجد ، كيف يمكن استخدام هذا النموذج لتحسين إنفاق القناة؟

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Analytics & Testing, , Marketing Books

Marcom Valuation: An Alternative to A/B Testing

So we always wanna know how marcom (marketing communications) is performing, both as a vehicle and for an individual campaign. In evaluating marcom it is common to employ simple A/B testing. This is a technique wherein random sampling populates two cells for campaign treatment.

One cell gets the test and the other cell will not. Then response rate or net revenue is compared between the two cells. If the test cell outperforms the control cell (within testing parameters of lift, confidence, etc.) the campaign is deemed significant and positive.

Why Do Something Else?

However, this procedure lacks insight generation. It optimizes nothing, is performed in a vacuum, gives no implications for strategy and there are no controls for other stimuli.

Secondly, all too often, the test is polluted in that at least one of the cells has accidently received other offers, brand messages, communications, etc. How many times has the test results been deemed inconclusive, even non-sensical? So they test again and again. They learn nothing, except that testing does not work.

That’s why I recommend using ordinary regression to control for all other stimuli. Regression modeling also gives insights into marcom valuation which can generate an ROI. This is not done in a vacuum, but provides options as a portfolio to optimize budget.

An Example

Let’s say we were testing two emails, test vs. control and the results came back non-sensical. Then we found out that our brand department accidentally sent a direct mail piece to (mostly) the control group. This piece was not planned (by us) nor accounted for in randomly choosing the test cells. That is, the business-as-usual group got the usual direct mail but the test group–which was held out–did not. This is very typical in a corporation, wherein one group does not work nor communicate with another business unit.

So instead of testing wherein each row is a customer, we roll up the data by time period, say weekly. We add up, by week, the number of test emails, control emails and direct mails sent out. We also include binary variables to account for season, in this case quarterly. TABLE 1 shows a partial list of the aggregates with the email test starting in week 10. Now we do a model:

net\_rev = f(em\_test,em\_cntrl,dir\_mail,q_1,q_2,q_3,etc)

The ordinary regression model as formulated above produces TABLE 2 output. Include any other independent variables of interest. Of particular notice should be that (net) price is excluded as an independent variable. This is because net revenue is the dependent variable and is calculated as (net) price * quantity.

TABLE 1

weekem_testem_cntrldir_mailq_1q_2q_3net_rev
90055100$1,950
102235125100$2,545
112344155100$2,100
12302175100$2,675
13352380100$2,000
144137125010$2,900
152254200010$3,500
1600115010$4,500
170025010$2,875
180035010$6,500

To include price as an independent variable means having price on both sides of the equation, which is inappropriate. (My book, Marketing Analytics: A Practical Guide to Real Marketing Science, provides extensive examples and analysis of this analytic problem.) The adjusted R2 for this model is 64%. (I dropped q4 to avoid the dummy trap.) emc = control email and emt = test email. All of the variables are significant at the 95% level.

TABLE 2

q_3q_2q_1dmemcemtconst
coeff-949-1,402-2,2941244775,039
st err474.1487.2828.12.522.430.8
t-ratio-2-2.88-2.774.851.972.49

In terms of the email test, the test email outperformed the control email by 77 vs 44 and was much more significant. Thus, accounting for other things, the test email worked. These insights come even when the data is polluted. An A/B test would not have produced this.

TABLE 3 takes the coefficients to calculate marcomm valuation, a contribution of each vehicle in terms of net revenue. That is, to calculate the value of direct mail, the coefficient of 12 is multiplied by the mean number of direct mails sent of 109 to get $1,305. Customers spend an average amount of $4,057. Thus $1,305 / $4,057 = 26.8%. That means direct mail contributed nearly 27% of the total net revenue. In terms of ROI, 109 direct mails generate $1,305. If a catalog costs $45 then ROI = ($1,305 – $55) / $55 = 2300%!

Because price was not independent variable, it is usually concluded that price’s impact is buried in the constant. In this case the constant of 5039 includes price, any other missing variables and a random error, or about 83% of net revenue.

TABLE 3

q_3q_2q_1dmemcemtconst
Coeff-949-1,402-2,2941244775,039
mean0.370.370.11109.236.114.941
$4,875-$352-$521-$262$1,305$269$379$4,057
value-7.20%-10.70%-5.40%26.80%5.50%7.80%83.20%

Conclusion

Ordinary regression offered an alternative to provide insights in the face of dirty data, as is often the case in a corporate testing scheme. Regression also provides a contribution to net revenue as well as a business case for ROI. Ordinary regression is an alternative technique in terms of marcomm valuation.

2 Comments

  1. 1

    Nice alternative to a practical issue, Mike.
    In the way you have done, I guess there is no overlap of target communicators in the immediate prior weeks. Otherwise would you have an auto-regressive and / or time-lagged component?

  2. 2

Leave a Reply