لمحة عن سلوك الشراء للمستهلك متعدد القنوات

سلوك الشراء متعدد القنوات

أصبحت استراتيجيات Omnichannel أكثر شيوعًا في التنفيذ حيث يقدم مقدمو الخدمات السحابية للتسويق تكاملًا وقياسًا أكثر إحكامًا للاستراتيجيات عبر رحلة المستهلك. يتيح تتبع الروابط وملفات تعريف الارتباط تجربة سلسة حيث يمكن للمنصة ، بغض النظر عن القناة ، التعرف على مكان المستهلك ودفع رسالة تسويقية ذات صلة وقابلة للتطبيق على القناة وتوجههم إلى عملية شراء.

ما هو Omnichannel؟

عندما نتحدث عن القنوات في التسويق ، فإننا نتحدث عن القنوات التسويقية المفتوحة للتواصل مع عميل محتمل أو عميل. يمكن أن يشمل ذلك القنوات التقليدية مثل الإعلانات التلفزيونية أو الإعلانات المطبوعة أو الراديو. تشمل القنوات الرقمية البحث العضوي ، ووسائل التواصل الاجتماعي ، والإعلانات المدفوعة ، والتسويق عبر الهاتف المحمول ، واستراتيجيات أخرى.

كان البيع بالتجزئة متعدد القنوات موجودًا منذ أن كانت القنوات المتعددة موجودة. في الأساس ، يشير التسويق متعدد القنوات إلى استهداف الإعلان على المستهلك أو الأعمال التجارية في أكثر من قناة واحدة. يمكنك تشغيل حملات متزامنة عبر الوسائط والأشكال للوصول بشكل متكرر إلى العميل المحتمل وتوجيهه لإجراء عملية شراء.

يشير Omnichannel إلى تجربة عبر القنوات تستخدمها لدفع المستهلك إلى الشراء. يعمل المسوقون على تحسين التجربة من خلال التطبيقات والتنسيقات والتفاعلات التي توجه المستهلك. قد يبدأون من خلال بحث جغرافي ، ثم يزورون أحد المواقع ، ثم يحصلون على إعلانات تجديد نشاط تسويقي متكررة تقدم عرضًا إلى المنزل وتنتهي بزيارة المستهلك لموقع البيع بالتجزئة.

لا يستجيب المستهلكون فقط لاستراتيجيات omnichannel ، فهم يتوقعون تمامًا تجربة سلسة بين موقع التجارة الإلكترونية وموقع البيع بالتجزئة الأقرب إليهم.

سلوك شراء المستهلك متعدد القنوات

BigCommerce.com أنتج مخطط المعلومات الرسومي التالي حول سلوك الشراء متعدد القنوات وهنا النقاط البارزة:

  • 58٪ من العملاء ترفضهم تكلفة الشحن
  • 49٪ من المتسوقين لا يشترون عبر الإنترنت لأنهم لا يستطيعون لمس المنتج وفحصه
  • لا يستطيع 34٪ من المتسوقين عبر الإنترنت انتظار أوقات التسليم - بغض النظر عن مدى سرعتها!
  • ذكر 34٪ من المشاركين صعوبة عملية إرجاع البضائع المشتراة
  • 29٪ من المتسوقين يفضلون الشراء من المواقع الفعلية بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية

كيف نشتري: سلوك المستهلك الحديث في عالم متعدد القنوات

سلوك المستهلك متعدد القنوات

سلوك الشراء متعدد القنوات

الإفصاح: نحن شركة تابعة لـ BigCommerce.com

2941

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

A Snapshot of Omnichannel Consumer Buying Behavior in 2017

Omnichannel Purchase Behavior
Reading Time: 2 minutes

Omnichannel strategies are becoming more common to implement as marketing cloud providers offer tighter integration and measurement of strategies across the consumer’s journey. Tracking links and cookies enable a seamless experience where, regardless of the channel, the platform can recognize where the consumer is and push a marketing message that’s relevant, applicable to the channel, and guides them through to a purchase.

What is Omnichannel?

When we speak about channels in marketing, we’re talking about the marketing channels open to communicating with a prospect or customer. This could include traditional channels like television commercials, print advertisements, or radio. Digital channels include organic search, social media, paid advertising, mobile marketing, and other strategies.

Multi-channel retailing has been around since multi-channels have been around. At its root, multi-channel marketing referred to targeting advertising at a consumer or business in more than one channel. You would run concurrent campaigns across mediums and formats to repeatedly reach and guide the prospect to make a purchase.

Omnichannel refers to a cross-channel experience that you use to drive the consumer to a purchase. Marketers work to optimize an experience through applications, formats, and interactions that guide the consumer. They may start via a geographic search, visit a site, then get repeated remarketing ads that drive an offer home and end in the consumer visiting a retail location.

Consumers aren’t just responding to omnichannel strategies, they’re absolutely expecting a seamless experience between an e-commerce site and the retail location nearest to them.

Omnichannel Consumer Buying Behavior

BigCommerce.com produced the following infographic on omnichannel purchasing behavior and here the highlights:

  • 58% of customers are deterred by shipping cost  Tweet This!
  • 49% of shoppers don’t buy online because they can’t touch and inspect a product  Tweet This!
  • 34% of online shoppers can’t wait out the delivery times — no matter how fast they are!  Tweet This!
  • 34% of respondents cited a difficult return process for their purchased goods  Tweet This!
  • 29% of shoppers prefer to buy at brick-and-mortar locations due to privacy concerns  Tweet This!

How We Buy: Modern Consumer Behavior in an Omni-Channel World

Consumer Omnichannel Behavior Omnichannel Purchase Behavior

Disclosure: We are an affiliate of BigCommerce.com

2941

What do you think?

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.