الثقة ووسائل التواصل الاجتماعي ورعاية الشغف

شيريل فييراند

العام الماضي عندما حضرت التسويق وسائل الاعلام الاجتماعية العالمية، لقد أجريت أروع المحادثات مع شيريل فييران ، مؤسسة حرية.

قصة شيريل لا تقل عن كونها مدهشة - فهي محامية عملت في بعض أكبر عمليات الاستحواذ في صناعة التكنولوجيا وتحولت إلى مبشرة بالطعام. حدث التحول عندما عانت شيريل من بعض الأمراض الكارثية وغير المشخصة شخصيًا ومع طفلها. كان الخلاف هو الحساسية الغذائية والحساسيات التي كانت تدمر حياتها وحياة طفلها.

في وقت الحدث ، كنت تحت ضغط هائل - لقد وسعت عملي بشكل كبير مع بعض التوقعات الفائتة ، كنت أفقد والدي بسبب اللوكيميا ، وأعاني من وزني الذي تضخم خارج نطاق السيطرة. على مدار العام التالي ، اكتسبت وزناً أكبر ، وأصبت بكسر في العمود الفقري كانا يعيقان قدرتي على المشي أو ممارسة الرياضة ، وكنت ببساطة بائسة.

قبل شهرين ، تغير ذلك عندما ، بن ماكان، كان لديه تدخل "ناعم" معي. انضممت إلى مركز إنقاص الوزن الخاص به - والذي غير نظامي الغذائي - حيث ركز على زيادة البروتينات وإزالة السكر والفركتوز والكربوهيدرات وكل شيء آخر كنت مدمنًا عليه في نظامي الغذائي. منذ أن بدأت ، فقدت أكثر من 50 رطلاً وحركتي أفضل. كان المشي هنا في المؤتمر غير مؤلم في معظم الأحيان - على الرغم من أنني ما زلت أحمل أكثر من 200 رطل.

الليلة الماضية ، أجرينا مع شيريل محادثة رائعة أخرى. كانت منتشية في التغيير الذي كنت أقوم به وشاركت كيف حرية يستمر في الظهور. إنه مجتمع من الأشخاص المتحمسين الذين يشاركون القصص والنصائح والوصفات والأحداث حول الحساسيات الغذائية والحساسية الغذائية والنظام الغذائي. تعمل الآن بشكل وثيق مع خبراء الصناعة والشركات العاملة في هذه الصناعة.

قادتنا محادثتنا إلى مناقشة كيف أرادت هذه الشركات بناء مجتمعات أيضًا. هناك مشكلة كبيرة في هذا. تشعر الشركات بالقلق بشأن الموضوعات التي تناقشها شيريل ، لكنها لن تضاهي أبدًا شغف شيريل. لم يشعروا أبدًا بالعذاب الذي عانت منه شيريل. وفي النهاية - الغرض منها هو البيع حيث تشارك Cheryl's. عندما تمتلك شركة مجتمعًا ما ، لا أعتقد أنها قادرة على التغلب على مشكلات الثقة لأن الناس يدركون أن هناك دافعًا أساسيًا للمجتمع للبيع. بغض النظر عن نية الشركة ، سوف شيريل دائما be افضل أكثر من ذلك.

هناك بديل يعمل بشكل جيد كل يوم على وسائل التواصل الاجتماعي ... وهذا هو رعاية الشركات. عندما تمتلك شركة مجتمعًا ما ، يكون دافعها دائمًا موضع تساؤل. ولكن عندما ترعى شركة مجتمعًا ما ، يتم تقديرها ومكافأتها. تقول الرعاية بشكل أساسي ، "نحن ندرك سلطتك وشغفك ودوافعك واستقلاليتك في العمل حول هذا الموضوع - ونود مساعدتك على تنمية هذا المجتمع لأننا نهتم."

ترغب شيريل في تنمية المجتمع ثم تحويله إلى نقود لتمويل نموه المستمر. أنا أشجع شيريل على القيام بذلك بالعكس - استثمار شغفها وشغف المجتمع بمساعدة الرعاة - ثم شاهده ينمو! إن قيمة منصة شيريل ومجتمعها ليست الأموال التي يتم دفعها من خلال إعلانات النقر ... إنها تدفع ثمن الشغف الذي تتمتع به شيريل وحقيقة أنها غير قادرة على الفشل. الموضوع متشابك للغاية في حياة شيريل الآن لدرجة أنها ستظل دائمًا سلطة في هذه القضايا وستظل دائمًا شغوفة بمشاركة تجربتها وخبراتها.

المنظمة البحرية الدولية ، أ مدير المجتمع على موقع مجتمع العلامة التجارية لا يمكن أن يقترب أبدًا من النجاح بالمقارنة. تركز المجتمعات حول المشاكل المركزية والمعتقدات والسياسة والهوايات والمواهب - وليس حول العلامات التجارية. ستنجح شيريل حيث ستفشل العلامات التجارية لأن الدافع - في النهاية - مختلف. يمكن للمستهلكين شم رائحة الدافع على بعد ميل واحد. أي شركة لديها موهبة ستعرف شيريل عبر حرية، هو استثمار رائع - وستكون مخاطر دعم مثل هذا المجتمع في وقت مبكر من نموه جهة راعية تستحق الشراء منها.

NOTE: حضور عالم التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي من مكتبك مع تصريح مرور افتراضي باستخدام رابط الإحالة الخاص بنا!

6 تعليقات

  1. 1

    دوغلاس ، قابلت شيري أيضًا في # smmw13 وليس لدي أدنى شك في أنها ستغير الطريقة التي يتعامل بها الأشخاص الذين يعانون من قيود الطعام مع تناول الطعام: من موقع التمكين ، وليس الحرمان. إن حركتها #customeater ملهمة ، كما تعلم جيدًا (وتهنئتك على نجاحاتك حتى الآن)! أتفق مع موقفك فيما يتعلق بكون العلامات التجارية أقل ثقة من أشخاص مثل Cherry. هذا صحيح بشكل خاص في مجال عملي ، الرعاية الصحية. لكن العلامات التجارية للمجتمعات التي تبنيها ليست للبيع حصريًا ، ولا توجد دائمًا زاوية مريبة حول سبب رغبتهم في إقامة علاقة حقيقية مع المتابعين. أنا شخصياً أعرف العديد من الأطباء الذين تركوا العيادة الخاصة وانضموا إلى العلامات التجارية لأنهم كانوا يعلمون أن بإمكانهم التأثير بشكل أكبر على صحة المجتمع بهذه الطريقة. في حين أن العلامة التجارية قد لا تكون دائمًا نفس النوع من السلطة الموثوقة مثل الأرواح الفريدة مثل Cherry Viirand ، فهناك بالتأكيد مكان لهم كمؤيدين ورعاة لهم ، كما تقترح ، أو حتى قناة لتوسيع مدى وصولهم إلى مدونات الضيوف ، RTs و +1. لكن الأشخاص المتحمسين موجودون في كل مكان - والعلامات التجارية الذكية تضعهم في الصدارة. هل توافق؟

  2. 2
  3. 5

    يا إلهي ، دوغ - أنا سعيد جدًا ولا يمكنني أن أشكرك بما يكفي على كلماتك الرقيقة. إن الطريقة التي تعاملت بها مع صحتك ملهمة للغاية - مواجهة التحدي والحصول على أول دحرجة للكرة يمثل تحديًا عقليًا للغاية. إنه يتحول لاستعادة اليد العليا من التحديات الصحية التي تبدو "غير قابلة للإصلاح" - وأنت متوهج بهذا التحول بالفعل!

    إن تنمية مجتمع Freedible هي رحلة غير عادية - منذ إطلاقنا التجريبي الأولي ، قفز مدونو الطعام المتخصصون وبعض من أكبر العلامات التجارية في مساحة الطعام "الخالية من" لإقراض جهودهم على وسائل التواصل الاجتماعي. لقد كان درسًا غير عادي بالنسبة لي أنه عندما تقود بشغفك ، فلن يتبعك الآخرون فحسب ، بل سيقفون معك جنبًا إلى جنب. شكرًا لك ، دوج ، لكونك أحد هؤلاء الأشخاص!

  4. 6

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Content Marketing,

Trust, Social Media and Sponsoring Passion

Last year when I attended Social Media Marketing World, I had the most incredible conversations with Cheryl Viirand, founder of Freedible.

Cheryl’s story is nothing short of amazing – she’s an attorney who worked on some of the technology industry’s largest acquisitions turned food evangelist. The transition happened when Cheryl suffered some disastrous and undiagnosed illnesses personally and with her child. At issue were food allergies and sensitivities that were devastating her life and her child’s life.

At the time of the event, I was under immense stress – I expanded my business dramatically with some missed expectations, I was losing my father to Leukemia, and struggling with my weight which had ballooned out of control. Over the next year I gained more weight, had 2 fractures in my spine that were inhibiting my ability to walk or exercise, and I was just plain miserable.

Two months ago, that changed when a friend, Ben McCann, had a ‘soft’ intervention with me. I joined his weight loss center – which transformed my diet – focusing on increased proteins, removing sugar, fructose, carbohydrates and everything else I was addicted to in my diet. Since starting, I’ve lost over 50 pounds and my mobility is better. The walks here at the conference have been painless for the most part – even though I’m still carrying about 200 pounds too many.

Last night, Cheryl and I had another amazing conversation. She was ecstatic at the transformation I was making and shared how Freedible continues to come to life. It’s a community of passionate people who share stories, advice, recipes and events about food sensitivities, food allergies, and diet. She’s now working closely with industry experts and corporations working within the industry.

Our conversation led to us discussing how these companies wanted to build communities as well. There’s a huge problem with this. Corporations are concerned about the topics that Cheryl discusses, but they’ll never match Cheryl’s passion. They’ve never experienced the agony that Cheryl did. And ultimately – their purpose is to sell where Cheryl’s is to share. When a corporation owns a community, I don’t believe it’s ever able to overcome trust issues because people recognize that there’s an underlying motivation of the community to sell. Regardless of the intent of the corporation, Cheryl will always be trusted more.

There is an alternative that performs well every single day in social media… and that’s corporate sponsorship. When a company owns a community, its motivation is always in question. But when a company sponsors a community, it’s appreciated and rewarded. Sponsorship basically says, “We recognize your authority, passion, motivation and autonomy working around this topic – and we’d like to help you grow that community because we care.”

Cheryl wishes to grow the community and then monetize it to fund its continued growth. I’m encouraging Cheryl to do it in reverse – monetize her passion and the passion of the community with the help of sponsors – then watch it grow! The value of Cheryl’s platform and community isn’t the money that’s paid by the click-through advertising… it’s paying for the passion that Cheryl has and the fact that she’s incapable of failing. The topic is so interwoven into Cheryl’s life now that she will always be an authority on these issues and will always be passionate in sharing her experience and expertise.

IMO, a community manager on a brand’s community site can never come close to success in comparison. Communities focus around central problems, beliefs, politics, hobbies and talents – not around brands. Cheryl will succeed where brands will fail because – ultimately – the motivation is different. Consumers can smell the motivation a mile away. Any company with talent will know Cheryl, via Freedible, is a fantastic investment – and the risk of supporting such a community early in its growth will be a sponsor worth buying from.

NOTE: Attend Social Media Marketing World from your desk with a virtual pass using our affiliate link!

6 Comments

  1. 1

    Douglas, I also met Cherry at #smmw13 and have no doubt that she’s going to change how people living with food restrictions approach eating: from a position of empowerment, not deprivation. Her #customeater movement is inspiring, as you well know (and congrats to you for your own successes so far)! I agree with your position regarding brands being less trusted than people like Cherry. This is especially true in my industry, health care. But the communities brands build aren’t exclusively for selling, nor is there always a suspicious angle for why they’d want to have a real relationship with followers. I personally know several clinicians who’ve left private practice and joined brands because they knew they could have a greater impact on community health that way. While a brand may not always be the same kind of trusted authority as inimitable souls like Cherry Viirand, there is certainly a place for them as supporters and sponsors of them, as you suggest, or even the conduit for expanding their reach with guest blogs, RTs and +1s. But passionate people are everywhere – and smart brands put them front-and-center. Would you agree?

  2. 2
  3. 5

    My goodness, Doug – I am so flattered and can’t possibly thank you enough for your kind words. The way you have tackled your own health is so inspiring – taking on a challenge and getting that first ball rolling is so very, very mentally challenging. It is transforming to take back the upper hand from seemingly “unfixable” health challenges – and you are glowing with that transformation already!

    Growing the Freedible community is an extraordinary journey – right from our initial beta launch, specialty food bloggers and some of the biggest brands in the “free-from” food space have jumped to lend their social media reach to my efforts. It has been an extraordinary lesson to me that when you lead with your passions, others will not just follow but stand with you, side by side. Thank you, Doug, for being one of those people!

  4. 6

Leave a Reply