التسويق عبر البريد الإلكتروني: تحليل بسيط للاحتفاظ بقائمة المشتركين

استبقاء

المشترك استبقاء لها جذورها في صناعة الصحف. منذ عدة سنوات ، عملت في شركة تسويق قواعد بيانات متخصصة في تحليلات الاشتراك في الصحف. كان أحد المقاييس الرئيسية للتجزئة والتسويق إلى آفاق الاشتراكات هو قدرتها على "الاحتفاظ". لم نكن (دائمًا) نرغب في التسويق للعملاء المحتملين الذين لن يحتفظوا جيدًا ، عندما أردنا الحصول على فرص جيدة ، كنا نقوم بالتسويق للأحياء والأسر التي كنا نعرف أنها محفوظة جيدًا. بعبارة أخرى ، لم يحصلوا على 13 أسبوعًا خاصًا ثم أطلقوا سراحهم بكفالة ، لكنهم في الواقع كانوا يجددون ويظلون.

لتحليل مدى جودة أداء المنتج ومدى نجاح التسويق لدينا ، سنقوم باستمرار بتحليل الاحتفاظ بالعملاء. هذا من شأنه أن يساعدنا على البقاء على الهدف. بالإضافة إلى ذلك ، سيساعدنا ذلك أيضًا في تقدير عدد العملاء الذين سيغادرون مقابل الإقامة حتى نتمكن من جدولة حملات الاستحواذ وفقًا لذلك. في أشهر الصيف حيث يذهب الناس لقضاء إجازة ، قد نقوم بالتسويق إلى العملاء المحتملين منخفضي الاحتفاظ لمجرد إبقاء الأعداد مرتفعة (أعداد المشتركين = دولارات الإعلانات في صناعة الصحف).

منحنى الاحتفاظ

منحنى الاحتفاظ

لماذا يجب تحليل الاحتفاظ بالقائمة؟

أنا مندهش بصدق من أنه ، نظرًا لقيمة عنوان البريد الإلكتروني ، لم يعتمد مسوقو البريد الإلكتروني تحليل الاحتفاظ. يعد تحليل الاحتفاظ بمشتركي البريد الإلكتروني ذا قيمة لعدد من الأسباب:

  1. مع الاحتفاظ المنخفض يأتي الإبلاغ عن البريد العشوائي / البريد العشوائي عالية. ستساعدك مراقبة الاحتفاظ بقائمتك في بناء سمعتك وتجنب مشكلات التسليم مع مزودي خدمة الإنترنت.
  2. يعد تحديد أهداف الاستبقاء وسيلة رائعة لضمان أن المحتوى الخاص بك يصل إلى السعوط. سيخبرك بشكل أساسي بعدد المرات التي يمكنك فيها المخاطرة بالمحتوى السيئ قبل أن يقرر المشترك الكفالة.
  3. سيخبرك تحليل الاستبقاء عن مدى سوء تدهور قوائمك وعدد المشتركين الذين يجب أن تستمر في إضافتهم للحفاظ على أعداد قائمتك و ؛ نتيجة لذلك ، أهداف أرباحك.

كيفية قياس الاستبقاء والاستنزاف في قائمة المشتركين في البريد الإلكتروني

المثال الذي قدمته هنا مكون بالكامل ، لكن يمكنك أن ترى كيف يمكن أن يساعدك. في هذه الحالة ، (انظر الرسم البياني) هناك انخفاض في 4 أسابيع وآخر في 10 أسابيع. إذا كان هذا مثالًا حقيقيًا ، فقد أرغب في وضع بعض المحتوى الديناميكي في حوالي 4 أسابيع يضيف حقًا بعض الملفات المضغوطة إلى الحملة! نفس الشيء في الأسبوع 10!

للبدء ، يأخذ جدول البيانات الذي أستخدمه بشكل أساسي كل مشترك ويحسب التاريخ الذي بدأوا فيه وتاريخ إلغاء الاشتراك (إذا كانوا قد ألغوا الاشتراك. تأكد من مراجعة الحسابات - فهم يقومون بعمل رائع لإخفاء المعلومات حيث يجب أن تكون فارغة والاعتماد فقط على الشروط.

سترى الشبكة الناتجة تحتوي على إجمالي الأيام التي تم الاشتراك فيها إذا تم إلغاء اشتراكهم. هذه هي المعلومات التي سأستخدمها في الجزء الثاني من التحليل لحساب معدل الاستبقاء في كل أسبوع.

أيام المشترك

يعد منحنى الاحتفاظ معيارًا إلى حد كبير في أي صناعة تقيس الاشتراكات ، ولكن يمكن استخدامه أيضًا لتحليل الاحتفاظ بالصناعات الأخرى - توصيل الطعام (عدد عمليات التسليم وعدد المرات قبل أن يغادر شخص ما نهائيًا ... ربما "شكر" خاص قبل ذلك مباشرة النقطة بالترتيب) ، حلاقة الشعر ، تأجير الأفلام ... سمها ما شئت ويمكنك حساب الاستنزاف والاحتفاظ لعميلك.

عادةً ما يكون الاحتفاظ بالعملاء أقل تكلفة بكثير من الحصول على عملاء جدد. يمكنك استخدام تحليل الاحتفاظ لحساب منحنيات الاستبقاء ومراقبتها.

من خلال المثال المزيف الخاص بي ، سترى أنه لمجرد الحفاظ على أعداد القائمة الخاصة بي ، يجب أن أضيف 30 +٪ أخرى من المشتركين في غضون بضعة أشهر. لا توجد حاليًا معايير للتسويق عبر البريد الإلكتروني لتحليل الاستبقاء - لذلك اعتمادًا على مجال عملك وحملاتك ، قد يختلف الاحتفاظ بالقائمة والتناقص بشكل كبير.

قم بتنزيل جدول بيانات Excel الاحتفاظ

جدول بيانات الاستبقاء

قم بتنزيل نموذج جدول بيانات Excel

هذه مجرد عينة بدائية قمت بتجميعها لهذا المنشور. ومع ذلك ، فإنه يحتوي على جميع المعلومات التي تحتاجها لتكون قادرًا على تحليل استبقائك. ما عليك سوى النقر بزر الماوس الأيمن على الرسم البياني أدناه وإجراء "حفظ باسم" لتنزيل جدول البيانات الذي أنشأته محليًا.

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في تنفيذ هذا النوع من التحليل في قوائمك ، فأعلمني بذلك! إنه مفيد حقًا عندما يكون لديك بيانات منزلية وديموغرافية وسلوكية ومحتوى ومصروفات أيضًا. يتيح لك ذلك إجراء بعض التقسيم المذهل لتوجيه التسويق والمحتوى بشكل أفضل إلى جمهورك.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Email Marketing: List Retention Analysis

Approximately 5 years ago I worked for a Database Marketing company specializing in Newspaper Analytics. One of the key metrics for segmenting and marketing to prospects for subscriptions was their ability to ‘retain’. We didn’t (always) want to market to prospects that would not retain well so, when we wanted to acquire quality prospects, we would market to neighborhoods and households that we knew retained well. In other words, they didn’t grab the 13 week special and then bailed, they would actually renew and stick around.

To analyze how well the product was doing and how well our marketing was doing, we would continuously analyze our customer retention. This would help us stay on goal. As well, it would also help us to estimate how many customers would leave versus stay so we could schedule our acquisition campaigns accordingly. In summer months where folks would go on vacation, we might market to low-retention prospects simply to keep the counts up (subscriber counts = advertising dollars in the newspaper industry).

Here’s a sample Retention Curve:

Retention

Why should you analyze List Retention?

I’m honestly surprised that, given the value of an email address, email marketers have not adopted Retention Analysis. Retention Analysis on email subscribers is valuable for a number of reasons:

  1. With low retention comes high junk/spam reporting. Monitoring your list retention will assist you in building your reputation and avoiding deliverability issues with Internet Service Providers.
  2. Setting retention goals is a great means of ensuring your content is up to snuff. It will basically tell you how many times you can risk poor content before a subscriber decides to bail.
  3. Retention analysis will tell you how bad your lists are degrading and how many subscribers you must continue to add to maintain your list counts and; as a result, your revenue goals.

How to Measure Retention and Attrition on your List:

The example I’ve supplied here is totally made up, but you can see how it might help. In this case, (see the chart) there’s a drop at 4 weeks and another at 10 weeks. If this was a real example, I might want to put some dynamic content in around the 4 week mark that really adds some zip to the campaign! Same at week 10!

Subscriber DaysTo start, the spreadsheet I am using basically takes every subscriber and calculates the date they started and their unsubscribe date (if they’ve unsubscribed. Be sure to check out the calculations – they do a nice job of hiding info where it should be blank and counting only on conditions.

You’ll see the resulting grid holds the total days they were subscribed if they have unsubscribed. This is the information that I will utilize in the second portion of the analysis to calculate the retention rate at each week.

A retention curve is pretty standard in any industry that measures subscriptions, but it can also be utilized to analyze retention for other industries – food delivery (how many deliveries and how often before someone leaves for good… perhaps a special ‘thanks’ right before that point is in order), haircuts, movie rentals… you name it and you can calculate attrition and retention for your clientèle.

Retaining clients is typically much less expensive than acquiring new ones (you can use Retention Analysis to calculate that). With my fake example, you’ll see that simply to maintain my list counts, I have to add another 30+% of subscribers within a few months. There’s currently no Email Marketing standards for Retention Analysis – so depending on your industry and your campaigns, your list retention and attrition may vary dramatically.

Download the Retention Spreadsheet:

Retention Spreadsheet

This is just a rudimentary sample that I put together for this post. However, it holds all the information you need to be able to analyze your retention. Simply right-click the chart below and do a ‘Save As’ to download the spreadsheet I’ve built locally.

If you need assistance executing this type of analysis on your lists let me know! It really comes in handy when you have household, demographic, behavioral, content, and expense data as well. That allows you to do some incredible segmentation to better target your marketing and content to your audience.

Leave a Reply