ما هي مصادقة البريد الإلكتروني؟ شرح نظام التعرف على هوية المرسل (SPF) و DKIM و DMARC

ما هي مصادقة البريد الإلكتروني؟ شرح نظام التعرف على هوية المرسل (SPF) و DKIM و DMARC

عندما نعمل مع مرسلي البريد الإلكتروني الكبار أو نرحلهم إلى مزود خدمة بريد إلكتروني جديد (ESP) ، فإن إمكانية تسليم البريد الإلكتروني أمر بالغ الأهمية في البحث عن أداء جهود التسويق عبر البريد الإلكتروني. لقد انتقدت الصناعة من قبل (وأنا مستمر في ذلك) لأن إذن البريد الإلكتروني على الجانب الخطأ من المعادلة. إذا كان مقدمو خدمة الإنترنت (مزودي خدمات الإنترنت) ترغب في حماية صندوق الوارد الخاص بك من الرسائل الاقتحامية (SPAM) ، فيجب عليهم حينئذٍ إدارة أذونات لتلقي هذه الرسائل الإلكترونية في بريدك الوارد. بدلاً من ذلك ، يعتمد مزودو خدمة الإنترنت على الخوارزميات التي تنتهي بحجب البريد الإلكتروني الجيد وغالبًا ما تسمح للبريد العشوائي بالمرور على أي حال.

إنها البطاقة التي تم توزيعها علينا في الصناعة ، لذلك يجب علينا اتخاذ الاحتياطات. غالبًا ما لا تقوم الشركات بأي نوع من مراقبة وضع البريد الوارد أو مراقبة السمعة على برامج التسويق عبر البريد الإلكتروني الخاصة بهم ، وتشعر بالصدمة عندما نجري بعض الاختبارات ونرى أن جزءًا كبيرًا من رسائل البريد الإلكتروني التي يرسلونها (ويدفعون مقابلها) يتلقونها ملقاة في مجلد غير المرغوب فيه.

بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما نجد مصادقة البريد الإلكتروني معدة لخدمة التسويق عبر البريد الإلكتروني الأساسية ... لكن لديهم مجموعة من الأنظمة الأخرى التي ترسل رسائل ليست كذلك. قد يكون لدى الشركة نظام البريد الإلكتروني ، ومنصة التسويق عبر البريد الإلكتروني ، ومنصة الفواتير ، واستجابات نماذج مواقع الويب ، والعديد من الأنظمة الأخرى التي ترسل بريدًا إلكترونيًا إلى الموظفين والعملاء. لا يمكنني إخبارك بعدد المرات التي سمعنا فيها ، "هل تحققت من مجلد الرسائل غير المرغوب فيها؟" كرد. إذا كان عليك التحقق من مجلد البريد العشوائي ... فمن المحتمل أن يكون لديك مشكلة في مصادقة البريد الإلكتروني ويجب عليك ذلك استكشاف الأخطاء وإصلاحها تسليم البريد الإلكتروني الخاص بك.

ما هي مصادقة البريد الإلكتروني؟

مصادقة البريد الإلكتروني هي العملية التي يضمن بها موفرو خدمة الإنترنت (ISPs) أن رسائل البريد الإلكتروني هي بالفعل من المرسل الشرعي. يؤكد أن رسالة البريد الإلكتروني نفسها لم يتم تعديلها أو اختراقها أو تزويرها في رحلتها من المصدر إلى المستلم. غالبًا ما تنتهي رسائل البريد الإلكتروني التي لم تتم مصادقتها في مجلد البريد العشوائي الخاص بالمستلم. تعمل مصادقة البريد الإلكتروني على تحسين قدرتك على تسليم رسائل البريد الإلكتروني إلى صندوق الوارد بدلاً من مجلد البريد غير الهام.

هناك بعض البروتوكولات التي تتطلب التنفيذ عندما ترسل بريدًا إلكترونيًا نيابة عن مجالك من نظام أساسي تابع لجهة خارجية:

  • إطار سياسة المرسل (عامل حماية من الشمس) - بروتوكول مصادقة البريد الإلكتروني مصمم لاكتشاف تزوير مجال إرسال من خدمة إرسال غير مصرح بها أو عنوان IP أثناء تسليم البريد الإلكتروني.
  • البريد المحدد لمفاتيح النطاق (DKIM) - بروتوكول مصادقة البريد الإلكتروني الذي يسمح للمستلم بالتحقق من أن بريدًا إلكترونيًا يُزعم أنه جاء من مجال معين قد تم ترخيصه بالفعل من قبل مالك هذا المجال.
  • مصادقة الرسائل المستندة إلى المجال والإبلاغ والمطابقة (DMARC) - بروتوكول مصادقة البريد الإلكتروني مصمم لمنح مالكي مجال البريد الإلكتروني القدرة على حماية مجالهم من الاستخدام غير المصرح به. 

لا تضمن مصادقة البريد الإلكتروني فقط أن المرسل غير المصرح به لا يرسل رسائل يتظاهر بأنه أنت (انتحال) ، بل يضمن أيضًا أن مزود خدمة الإنترنت يمكنه التحقق من صحة المرسل وكذلك الرسالة. بالطبع ، العكس صحيح أيضًا. بدون مصادقة البريد الإلكتروني ، قد يفترض مزود خدمة الإنترنت أنك صاحب بريد عشوائي أو مخادع وقد يوجه بريدك الإلكتروني إلى مجلد البريد العشوائي ، أو حتى يرفض بريدك الإلكتروني تمامًا.

التأكد من أن لديك DKIM, DMARC و سجلات SPF يمكن أن يؤدي النشر بشكل صحيح إلى تحسين وضع البريد الوارد بشكل كبير - مما يؤدي مباشرة إلى المزيد من الأعمال. مع Gmail وحده ، يمكن أن يكون الفرق بين موضع في البريد الوارد بنسبة 0٪ وموضع البريد الوارد بنسبة 100٪!

هذا الرسم البياني من InboxAlly يشرح نظام التعرف على هوية المرسل (SPF) و DKIM و DMARC. InboxAlly عبارة عن نظام أساسي يستخدمه المرسلون المعتمدون والذي يعلم موفري البريد الإلكتروني وضع رسائلك في صندوق الوارد (وإبعادها عن مجلدات البريد العشوائي والعروض الترويجية) مما يعني زيادة كبيرة في معدلات الفتح والنتيجة النهائية.

وأوضح مخطط المعلومات الرسومي spf dkim dmarc

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

What is Email Authentication? SPF, DKIM, and DMARC Explained

What is Email Authentication? SPF, DKIM, and DMARC Explained

When we work with large email senders or migrate them to a new email service provider (ESP), email deliverability is paramount in researching the performance of their email marketing efforts. I’ve criticized the industry before (and I continue to) because the permission of email is on the wrong side of the equation. If internet service providers (ISPs) wish to guard your inbox from SPAM, then they should be managing the permissions to getting those emails in your inbox. Instead, ISPs rely on algorithms that wind up blocking good email and often letting spam through anyways.

It’s the card we’ve been dealt in the industry, though, so we must take precautions. Companies often aren’t even doing any type of inbox placement monitoring or reputation monitoring on their email marketing programs and are shocked when we do run some tests and see that a large portion of the emails they’re sending (and paying for) are getting dumped in the junk folder.

Additionally, we often find email authentication set up for their primary email marketing service… but they have a bunch of other systems sending messages that aren’t. A company may have their email platform, email marketing platform, invoicing platform, web site form responses, and a ton of other systems that are sending email to employees and customers. I can’t tell you how many times we hear, “Did you check your spam folder?” as a response. If you have to check your spam folder… you most likely have an email authentication issue and you should troubleshoot your email deliverability.

What is Email Authentication?

Email authentication is the process by which internet service providers (ISPs) ensure emails are really from the rightful sender. It confirms that the email message itself hasn’t been modified, hacked or forged on its journey from the source to the recipient. Emails that are not authenticated will often end up in the recipient’s spam folder. Email authentication improves your ability to have your emails delivered to the inbox rather than the junk folder.

There are a few protocols that require implemented whenever you’re sending email on your domain’s behalf out of a third-party platform:

  • Sender Policy Framework (SPF) – an email authentication protocol designed to detect forging a sending domain from an unauthorized sending service or IP address during the delivery of the email.
  • DomainKeys Identified Mail (DKIM) – an email authentication protocol that allows the receiver to check that an email claimed to have come from a specific domain was indeed authorized by the owner of that domain.
  • Domain-based Message Authentication, Reporting and Conformance (DMARC) – an email authentication protocol designed to give email domain owners the ability to protect their domain from unauthorized use. 

Email authentication not only ensures that an unauthorized sender isn’t sending messages pretending to be you (spoofing), it also ensures that ISP can validate the sender as well as the message. Of course, the reverse is true as well. Without email authentication, an ISP may assume that you are a spammer or a spoofer and they may route your email to the spam folder, or even reject your email altogether.

Ensuring you have DKIM, DMARC and SPF records properly deployed can vastly improve your inbox placement – resulting directly in more business. With Gmail alone, it can be the difference between a 0% inbox placement and a 100% inbox placement!

This infographic from InboxAlly explains SPF, DKIM, and DMARC. InboxAlly is a platform used by authorized senders that teaches email providers to put your messages in the Inbox(and keep them out of spam and promotions folders) which means a dramatic increase to your open rates and your bottom line.

infographic spf dkim dmarc explained