نموذج لإرشادات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركة

إرشادات وسائل التواصل الاجتماعي

أثناء إجراء بعض الأبحاث حول الكتاب ، صادفت منجم ذهب صغير رائع من مدونة Shift Communications PR التربيعية ... أهم 10 إرشادات لوسائل التواصل الاجتماعي. لقد وضعوها هناك ولا تتطلب أي إسناد على الإطلاق للاستخدام التجاري.

أهم 10 إرشادات لمشاركة وسائل التواصل الاجتماعي في [الشركة]

تنطبق هذه الإرشادات على موظفي [الشركة] أو المقاولين الذين ينشئون أو يساهمون في المدونات أو مواقع wiki أو الشبكات الاجتماعية أو العوالم الافتراضية أو أي نوع آخر من وسائل التواصل الاجتماعي. سواء قمت بتسجيل الدخول إلى Twitter أو Yelp أو Wikipedia أو Facebook أو Google+ ، أو قمت بالتعليق على مدونات الوسائط عبر الإنترنت ، فهذه الإرشادات تناسبك.

بينما نرحب بجميع موظفي [الشركة] للمشاركة في وسائل التواصل الاجتماعي ، نتوقع من كل شخص يشارك في التعليقات عبر الإنترنت أن يفهم ويتبع هذه الإرشادات البسيطة ولكن المهمة. قد تبدو هذه القواعد صارمة وتحتوي على القليل من المصطلحات القانونية ولكن يرجى أن تضع في اعتبارك أن هدفنا العام بسيط: المشاركة عبر الإنترنت بطريقة محترمة وذات صلة تحمي سمعتنا وبالطبع تتبع نص وروح القانون .

  1. تحل بالشفافية واذكر أنك تعمل في [شركة]. سيتم ملاحظة صدقك في بيئة وسائل التواصل الاجتماعي. إذا كنت تكتب عن [شركة] أو عن منافس ، فاستخدم اسمك الحقيقي ، وحدد أنك تعمل لصالح [شركة] ، وكن واضحًا بشأن دورك. إذا كانت لديك مصلحة في ما تناقشه ، فكن أول من يقول ذلك.
  2. لا تمثل أبدًا نفسك أو [الشركة] بطريقة خاطئة أو مضللة. يجب أن تكون جميع العبارات صحيحة وغير مضللة ؛ يجب إثبات جميع المطالبات.
  3. نشر تعليقات هادفة ومحترمة؟ بمعنى آخر ، من فضلك ، لا بريد عشوائي ولا ملاحظات خارج الموضوع أو مسيئة.
  4. استخدم الفطرة السليمة واللباقة العامة: على سبيل المثال ، من الأفضل طلب الإذن للنشر أو الإبلاغ عن المحادثات التي من المفترض أن تكون خاصة أو داخلية لشركة [الشركة]. تأكد من أن جهودك في التحلي بالشفافية لا تنتهك خصوصية [الشركة] وسريتها وإرشاداتها القانونية للخطاب التجاري الخارجي.
  5. التزم بمجال خبرتك ولا تتردد في تقديم وجهات نظر فردية وفريدة من نوعها حول الأنشطة غير السرية في [الشركة].
  6. عند الاختلاف مع آراء الآخرين ، اجعلها لائقة ومهذبة. إذا وجدت نفسك في موقف عبر الإنترنت يبدو أنه أصبح عدائيًا ، فلا تبالغ في الدفاع ولا تنفصل عن المحادثة فجأة: لا تتردد في طلب المشورة من مدير العلاقات العامة و / أو الانسحاب من الحوار بأدب بطريقة تنعكس جيدًا على [الشركة].
  7. إذا كنت ترغب في الكتابة عن المنافسة ، فتأكد من أنك تتصرف دبلوماسياً ، وتأكد من صحة الحقائق وأن لديك الأذونات المناسبة.
  8. يُرجى عدم التعليق على أي شيء يتعلق بالمسائل القانونية أو التقاضي أو أي أطراف قد تكون [الشركة] في حالة تقاضي معها.
  9. لا تشارك مطلقًا في وسائل التواصل الاجتماعي عندما يتم اعتبار الموضوع قيد المناقشة حالة أزمة. حتى التعليقات المجهولة يمكن إرجاعها إلى عنوان IP الخاص بك أو الخاص بـ [الشركة]. قم بإحالة جميع أنشطة وسائل التواصل الاجتماعي حول مواضيع الأزمات إلى مدير العلاقات العامة و / أو مدير الشؤون القانونية.
  10. كن ذكيًا بشأن حماية نفسك وخصوصيتك ومعلومات [الشركة] السرية. ما تنشره يمكن الوصول إليه على نطاق واسع وسيظل موجودًا لفترة طويلة ، لذا فكر في المحتوى بعناية. تتمتع Google بذاكرة طويلة.

ملاحظة: يجب إحالة الاستفسارات الإعلامية السائدة إلى مدير العلاقات العامة.

تعليق واحد

  1. 1

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Sample Company Social Media Guidelines

While doing some research on the book, I happened across this wonderful little goldmine from Shift Communications PR squared blog… a Top 10 Social Media Guidelines. They put it out there and require no attribution whatsoever for commercial use.

Top 10 Guidelines for Social Media Participation at [Company]

These guidelines apply to [Company] employees or contractors who create or contribute to blogs, wikis, social networks, virtual worlds, or any other kind of Social Media. Whether you log into Twitter, Yelp, Wikipedia, Facebook or Google+, or comment on online media blogs, these guidelines are for you.

While all [Company] employees are welcome to participate in Social Media, we expect everyone who participates in online commentary to understand and to follow these simple but important guidelines. These rules might sound strict and contain a bit of legal-sounding jargon but please keep in mind that our overall goal is simple: to participate online in a respectful, relevant way that protects our reputation and of course follows the letter and spirit of the law.

  1. Be transparent and state that you work at [Company]. Your honesty will be noted in the Social Media environment. If you are writing about [Company] or a competitor, use your real name, identify that you work for [Company], and be clear about your role. If you have a vested interest in what you are discussing, be the first to say so.
  2. Never represent yourself or [Company] in a false or misleading way. All statements must be true and not misleading; all claims must be substantiated.
  3. Post meaningful, respectful comments ? in other words, please, no spam and no remarks that are off-topic or offensive.
  4. Use common sense and common courtesy: for example, it’s best to ask permission to publish or report on conversations that are meant to be private or internal to [Company]. Make sure your efforts to be transparent don’t violate [Company]’s privacy, confidentiality, and legal guidelines for external commercial speech.
  5. Stick to your area of expertise and do feel free to provide unique, individual perspectives on non-confidential activities at [Company].
  6. When disagreeing with others’ opinions, keep it appropriate and polite. If you find yourself in a situation online that looks as if it’s becoming antagonistic, do not get overly defensive and do not disengage from the conversation abruptly: feel free to ask the PR Director for advice and/or to disengage from the dialogue in a polite manner that reflects well on [Company].
  7. If you want to write about the competition, make sure you behave diplomatically, have the facts straight and that you have the appropriate permissions.
  8. Please never comment on anything related to legal matters, litigation, or any parties [Company] may be in litigation with.
  9. Never participate in Social Media when the topic being discussed may be considered a crisis situation. Even anonymous comments may be traced back to your or [Company]’s IP address. Refer all Social Media activity around crisis topics to PR and/or Legal Affairs Director.
  10. Be smart about protecting yourself, your privacy, and [Company]’s confidential information. What you publish is widely accessible and will be around for a long time, so consider the content carefully. Google has a long memory.

NOTE: Mainstream media inquiries must be referred to the Director of Public Relations.

One comment

  1. 1

Leave a Reply