السياق والرؤية ومشاركة الغباء

خاطئ

أثناء قيادتي على الطريق السريع ، أعتقد أنه ليس أقل من معجزة أن أجعلها أعمل على قيد الحياة (تقريبًا) في الوقت المحدد. أعتقد أن الأمر ليس أقل من معجزة لأنني عندما لا أعمل مع أشخاص أذكياء جدًا ، أقرأ الكثير من الحماقات الغبية على Twitter و Facebook ... وأشاهد الكثير من الحماقات الغبية على التلفزيون. إذا قاد الناس سياراتهم كما لو كانوا يتبادلون المعلومات ، أعتقد أن متوسط ​​العمر المتوقع للقيادة سيكون حوالي 72 ثانية.

غالبية البيانات التي ننشرها غبية.

لقد فعلتها في ذلك اليوم فقط. لقد أرسلت بريدًا إلكترونيًا إلى صديق رائع ومسوق محترم جاشا كايكاس وولف at Mindjet مشيرة إلى بعض البيانات الجديدة التي ذكرت ذلك كان قراء مواقع التواصل الاجتماعي على Facebook يتحطمون ويحترقون. بالطبع ، نظرة أعمق قليلاً وجدت أن القراء قد ينخفضون ، لكن الخطوبة تصل. وفي النهاية ، يبدو أن المشكلة قد تكون مجرد أن القراء الاجتماعيين الذين تم تنفيذهم بشكل سيئ يموتون ، ولكن المحتوى الرائع يعمل بشكل جيد. جاشا ، لحسن الحظ ، أعاد تلك المقالة.

عندما تقود سيارة ، فإن كل الأشياء التي نقوم بها للوصول إلى حيث نحن ذاهبون مدهشة. نحن نعلم من أين نبدأ وأين ننتهي ، ونلاحظ التقدم المحرز للأمام ، ونلقي نظرة دورية في مرآة الرؤية الخلفية الخاصة بنا ، ونتحقق من المرايا الجانبية وحتى نبحث عن النقطة العمياء لدينا من حين لآخر. لدينا يدان على عجلة القيادة ، قدم موضوعة على الفرامل أو الغاز ... وأحيانًا أخرى على القابض. ألن يكون رائعًا إذا كنا بهذه الحذرة والحذر والفضوليين والاستجابة عندما استخدمنا المعلومات التي اكتشفناها على الإنترنت؟

لا. لم يكن. نرى شيئًا يثير اهتمامنا - مهما كان غبيًا - ونحن ننقله. إعادة التغريد. شارك. مثل. +1. رائع!

ما لا يقل عن مرة واحدة في الأسبوع ، أبحث عن شيء أفضل من أن يكون صحيحًا على Snopes وأرسل بريدًا إلكترونيًا إلى الشخص الذي يوزعه ليس صحيحًا على الإطلاق (آسف يا أبي!). عندما يريد الناس تصديق ما هو موجود في مقطع من نص أو مقطع صوتي أو مقطع فيديو - فهم لا يتعمقون في الأمر ، بل يقومون فقط بتغريده أو نشره أو إرساله بالبريد الإلكتروني إلى جميع أصدقائهم. يمكن توزيع الغباء بشكل أكثر كفاءة على طريق المعلومات السريع أكثر من أي شيء ذي قيمة.

تلفزيون الواقع هو مثال على ذلك. إذا لم تشاهد ملف تشارلي بروكر عرض كيفية عمل الإنتاج التلفزيوني الواقعي ، إنه أمر مذهل (ومرعب):

يشبه تلفزيون الواقع الطريقة التي نشارك بها المعلومات بشكل غير فعال. نقوم بقص ونسخ ولصق ونشر. المشاركة سهلة للغاية.

حتى على الإنترنت ، أنت تقرأ قصة خيالية تم تطويرها باستخدام مقاطع نصية وصوتية وفيديو من العالم الحقيقي. يعد إجراء تحليل ضحل على القراء الاجتماعيين على Facebook مثالاً رائعًا. ربما لم تضلل المقالة الأصلية الأشخاص عن قصد ... لكنها حدثت عبر عينة من البيانات التي كانت عرضًا قويًا للمعلومات. كان من السهل جدًا كتابة القصة حول الرسم. لحسن الحظ ، حفر آخرون أعمق قليلاً وحددوا بعض النتائج المهمة خارج القصة الأصلية. لكن هذا لا يحدث كثيرًا.

نرى نفس هذه الأخطاء كل يوم مع المسوقين. إنهم يتجاهلون النظر إلى اليسار أو اليمين أو الخلف ... ولا يعرفون أين كانوا ، ولا ينتبهون إلى أين يذهبون. إذا كنت تركز فقط على مكان وجودك ، فيمكنك السماح للحفرة بإحباط كل جهودك لأنك تلتف حولها. ما يبدو أنه طريق فظيع قد يكون هو الحل الذي تحتاجه لاختراقه.

بالطبع ، نرى الأمر أسوأ في السياسة. كل إعلان سياسي عبارة عن مقطع صوتي مأخوذ من سياقه ويختزل إلى بعض المواقف المتطرفة التي يسهل ازدراءها. السياسيون يعتمدون على التحرير الرائع. من المؤسف. جمهورهم يستحق أكثر.

في عالم المقتطفات ولقطات الشاشة والمقاطع الصوتية ... من الأسهل بكثير نقل الغباء من الذكاء. إنها وظيفتك كقارئ (حتى في هذه المدونة) لإلقاء نظرة أعمق. إن وظيفتي ومسؤوليتي بصفتي مدونًا أن أنظر إلى كل الاتجاهات قبل أن أشجعك على الضغط على دواسة البنزين أو الفرامل والانعطاف. يحتاج الصحفيون والمدونون ووسائل الإعلام وحتى المحللون ذوو الرأي إلى أن يكونوا أكثر حذرًا وأن يبدأوا في استخدام جميع كلياتهم لإعلام الجمهور بشكل كامل.

أنا لست متفائلًا بوجود الكثير من الأشخاص ممن يمكنهم أو يرغبون في تحقيق ذلك. يتم تقاسمها غبي أسهل بكثير. لا تصدقني؟ حاول مشاركة منشور ذكي مكتوب بعناية. ثم انشر صورة قطة مضحكة. أيهما كان أفضل؟

تعليق واحد

  1. 1

    دوغلاس ، أحببت هذا المنشور. كان الشيء الذي قرأته مبكرًا عن Twitter هو التحقق من كل رابط تنشره أو تعيد توجيهه بدلاً من مجرد إعادة التغريد بشكل أعمى لأنه يحتوي على موضوع جذاب في 140 حرفًا. أحيانًا أفكر مرتين وأراقب تغريداتي وينتهي بي الأمر بعدم النشر ، إذا كانوا يشاركون شيئًا شبه لطيف. أنا أيضًا مندهش من الكيفية التي يعتقد بها الناس أنهم يضيفون قيمة من خلال إعادة توجيه رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالتحيز السياسي / الديني / الأخلاقي أو نشرها على Facebook. لدي صديق قديم يشعر برهاب الأجانب بشكل حقيقي وهو يتساءل لماذا لا أرد على رسائل البريد الإلكتروني الخاصة به. الحقيقة هي أن رسائل البريد الإلكتروني الخاصة به تذهب إلى مجلد البريد العشوائي الخاص بي وأتحقق من رسائل البريد الإلكتروني منه مرة واحدة تقريبًا كل ثلاثة أشهر ، وأرد على نكتين أو صور حفيدته ... فقط الأشياء غير المسيئة. وبما أنني أتنفس ، لا أستطيع أن أصدق أنني ما زلت أتلقى بعض الرسائل الإلكترونية من صديق عزيز أو اثنين ، على الرغم من إخبارهم بأنني محظوظ (أو للهروب من لعنة 10 أجيال!) مشغول جدًا لهذا النوع من الأشياء. إليك بريد إلكتروني آخر حديث من صديق حسن النية ...

    الموضوع: مهاجم: من المهم أن تعرف

    يرجى العلم الجميع ،  

    إذا اتصل شخص ما بأي حال من الأحوال
    إذا ذكرت أن لديك أحد أفراد أسرتك تعرض لحادث سيء و
    إنهم يقدمون لك معروفًا عن طريق الاتصال لإعلامك بذلك وتقديمه
    عنوان / مكان وقوع الحادث المفترض ، DO
    لا تذهب إنها عملية احتيال.

    يبدو أن عدد قليل من [شركة XYZ ، أدخل الخاص بك] الزملاء
    وقد تم بالفعل الاتصال بأفراد أسرهم من قبل هؤلاء الفنانين / الأفراد المحتالين.

    A [شركة XYZ ، أدخل عضوك] الذي وقع بالفعل عليه
    عملية احتيال وسرقة عندما وصلوا إلى الموقع الذي قدمه المتصل.

    أرسل هذا للآخرين.

    - حسنًا ، ربما كان هذا الشخص على علم مباشر بالعديد من هذه الحوادث ، وقد حدث ذلك لأصدقائه الشخصيين؟ أعتقد أننا يجب أن نكون سعداء بوجود أشخاص يهتمون بما يكفي لإبقائي على اطلاع.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Analytics & Testing, Content Marketing, , Technology

Context, Vision and Sharing Stupidity

As I drive down the highway, I think it’s nothing short of a miracle that I make it to work alive and (almost) on time. I think it’s nothing short of a miracle because when I’m not working with very smart people, I’m reading a lot of stupid crap on Twitter and Facebook… and watching a lot of stupid crap on television. If people drove their cars like they shared information, I think the average life expectancy of driving would be about 72 seconds.

The majority of data we spread is stupid.

I did it just the other day. I sent an email off to great friend and respected marketer Jascha Kaykas-Wolff at Mindjet pointing out some new data that said that Facebook social readers were crashing and burning. Of course, a little deeper look found that readership may be down, but engagement is up. And ultimately, it looks as though the issue may just be that poorly implemented social readers are dying, but great content is doing well. Jascha, thankfully, sent back that article.

When you’re driving a car, it’s pretty amazing all of the things we do to get where we’re going. We know where to start and where to finish, we observe the progress moving forward, we glance periodically in our rear view mirror, we check the side mirrors and even look out for our blind spot once in a while. We have two hands on the steering wheel, a foot applied to the brake or the gas… and sometimes another on the clutch. Wouldn’t it be great if we were that dextrous, cautious, inquisitive and responsive when we used information we discovered on the Internet?

Nope. We’re not. We see something that piques our interest – however stupid – and we just pass it on. Retweet. Share. Like. +1. Woohoo!

No less than once a week, I’m looking up something too good to be true on Snopes and emailing back the person that the crap he’s distributing isn’t true in the least sense (sorry Dad!). When people want to believe what’s in a clip of text, a soundbite, or a video – they never dig a little deeper, they just tweet it, post it, or email it to all of their friends. Stupidity may be distributed more efficiently on the information superhighway than anything of value.

Reality television is the epitome of this. If you’ve never seen the Charlie Brooker show on how reality television production works, it’s amazing (and horrifying):

Reality television is akin to how we dysfunctionally share information. We clip, copy, paste and publish. Sharing is too easy.

Even on the Internet, you’re reading a fictional story developed utilizing real-world clips of text, audio and video. Doing a shallow analysis on Facebook social readers is a great example. The original article may not have purposely misled people… but they happened across a sample of data that was a powerful display of information. It was pretty simple to write the story around the graphic. Thankfully, others dug a little deeper and identified some important findings beyond the original story. That doesn’t happen often enough, though.

We see these same mistakes every day with marketers. They neglect to look left, right, behind… nor do they know where they were, nor are they paying attention to where they are going. If you’re only focusing on where are, you could let a pothole thwart all your efforts because you detour around. What appears to be a terrible route may be the very solution you need to break through.

Of course, we see it even worse in politics. Every political ad is a soundbite taken out of context and reduced to some extreme position that’s easy to despise. Politicians depend on great editing. It’s unfortunate. Their audience deserves more.

In a world of snippets, screenshots and soundbites… it’s much easier to pass on stupidity than intelligence. It’s your job as a reader (even on this blog) to take a deeper look. It’s my job and responsibility as a blogger to look all directions before I encourage you to step on the gas or brake and detour. Journalists, bloggers, media outlets and even opinionated analysts need to get much more dextrous and begin using all their faculties to fully inform the public.

I’m just not optimistic there are too many around that can or are willing to accomplish that. Stupid is shared a lot easier. Don’t believe me? Try sharing a carefully written, intelligent post. Then post a funny cat picture. Which one performed better?

One comment

  1. 1

    Douglas, I liked this post. On thing I read early on about Twitter was to check every link you post or forward rather than just blindly retweeting because it’s got a catchy topic in the 140 characters. Sometime I think twice and censor my tweets and end up not posting, if they might be sharing something quasi-bland. I’m also amazed at how people think they are adding value by forwarding their political/religious/moral bias emails or posting them on Facebook. I have a old friend who’s a real xenophobe and he wonders why I don’t reply to his emails. Truth is, his emails go to my spam folder and I check for emails from him about once a quarter, replying to a couple jokes or pics of his grand-daughter…only the non-offensive stuff. And since I’m venting, I cannot believe I still get some “forward to x-many people” for good luck (or to escape a curse of 10 generations!) emails from a dear friend or two, despite telling them I’m too busy for that kind of stuff. Here’s another recent email from one well-intentioned friend…

    SUBJECT: Fw: IMPORTANT to know

    Everyone please be aware,  

    If by any circumstances someone calls
    you stating you have a family member that has been in an bad accident and
    they are doing you a favor by calling to let you know about it and give
    the address/location of where the supposed accident happened,  DO
    NOT GO it is a scam.

    Apparently a few [XYZ company, insert your own] associates
    and their family members have already been contacted by these scam artist/individuals.

    A [XYZ company, insert your own] member already fell for
    the scam and got robbed when they got to the location provided by the caller.

    Forward this to others.

    — Oh, well.Maybe this person had first hand knowledge of several of these incidents, and it happened to their personal friends? I guess we should be glad there are people who care enough to keep me posted.

Leave a Reply