ست درجات من تحسين وسائل التواصل الاجتماعي

جسر التواصل الاجتماعي

مشاركة وسائل التواصل الاجتماعيبعد أن عملت بكثافة في صناعة البرمجيات عبر الإنترنت في العقد الماضي ، أفترض أنه ليس من المفاجئ أن المزيد من الناس يبحثون عن نصيحتي بشأن تطوير وتعزيز منصاتهم - خاصة فيما يتعلق بوسائل التواصل الاجتماعي. لقد كنت أفكر كثيرًا في ما الذي يجعل تطبيقًا محسنًا لوسائل التواصل الاجتماعي.

  1. خلاصات - تبدأ غالبية التطبيقات وتتوقف بهذه الخطوة. إنهم ببساطة يستخدمون Twitter و Facebook و LinkedIn والتطبيقات الأخرى كمكان لفرض رسالتهم على كل شبكة من هذه الشبكات. هذا هو الحد الأدنى من تحسين الوسائط الاجتماعية ... إيصال رسالتك إلى شبكتك ، أينما كانت. إنه ليس كذلك حقًا نفوذ وسائل الاعلام الاجتماعية.
  2. رد فعل - إذا كنت ترسل رسالتك إلى وسائل التواصل الاجتماعي ، فكيف يتعامل تطبيقك أو عملك مع رد الفعل على تلك الرسائل؟ هل تسجل الردود وتستجيب لردود الفعل؟ هل تقوم بتعديل استراتيجيتك وفقًا لذلك؟ المحادثة ليست سوى محادثة عندما يستمع الطرفان ويتحدثان مع بعضهما البعض.
  3. مكافأة - ما أجر الرد أو المشاركة؟ إذا كنت ترغب في تفاعل مستمر عالي الجودة للاستفادة الكاملة من وسائل التواصل الاجتماعي ، فيجب مكافأة المشاركين. هذا لا يعني أن عليك إنفاق الأموال - فقد يكون ببساطة توفير المعلومات المطلوبة. يمكن أن يكون كذلك واقعي الائتمان في شكل أنظمة النقاط ، والألقاب ، والشارات ، وما إلى ذلك. ما لم تكن مكافآتك تؤثر بشكل مباشر على الإيرادات ، فسيتعين عليك مراقبة ذلك عن كثب. لقد شاهدت عددًا غير قليل من التطبيقات المحسّنة على وسائل التواصل الاجتماعي ترتفع وتنخفض فور تعطل أنظمة المكافآت الخاصة بها أو تكون ثابتة.
  4. التّحليلات - هذه فرصة ضائعة… تتعمق العديد من التطبيقات في تكامل الوسائط الاجتماعية ولكنها تتجاهل قياس تأثير هذا الاتصال. حجم حركة المرور التي يمكن أن يحققها عملك أو منتجك أو خدمتك من خلال تتبع الطبيعة الفيروسية لوسائل التواصل الاجتماعي هائلة - لكنك تحتاج إلى التأكد من قياسها بدقة حتى تتمكن من تحديد عدد الموارد التي يمكنك تطبيقها عليها.
  5. استهداف - يمكن أن تؤدي القدرة على توجيه الرسائل إلى العملاء المحتملين في وسائل التواصل الاجتماعي إلى تحسين الاعتماد الشامل للتطبيق واستخدامه. إذا كان بإمكانك استهداف تطبيقك عن طريق الكلمات الرئيسية والجغرافيا والاهتمامات والسلوكيات وما إلى ذلك ، فستكون لديك مشاركة أعمق مع جمهورك.
  6. النسخ المتماثل - لا يحب المستخدمون التنقل ذهابًا وإيابًا بين التطبيقات ، لذا اجعل تجربة المستخدم لهم. إذا كان مستخدموك على Facebook ، فحاول تقديم أكبر قدر ممكن من تجربة المستخدم الخاصة بك هناك. إذا كانت المحادثة على موقعك ولكنها بدأت من Twitter ، فأعد Twitter إلى موقعك. كان هذا سببًا رئيسيًا في تركي مؤخرًا نقاش حاد والتقطت Echo بواسطة JS-Kit. تجلب JS-Kit المحادثات بفعالية عبر العديد من تطبيقات الوسائط الاجتماعية وتدمجها مباشرةً معها Martech Zoneنظام التعليق.

إذا كانت شركتك تتطلع إلى توسيع تطبيقاتك أو استراتيجياتك في وسائل التواصل الاجتماعي ، فتأكد من وجود استراتيجية كاملة. قد يكون لنشر رسالتك عبر مجموعة من تطبيقات الوسائط الاجتماعية القليل من التأثير - لكن تحسين استراتيجيتك يمكن أن يستفيد بشكل كامل من القوة المذهلة لها.

في النهاية ، ما تحاول القيام به هو القيام بذلك تمكين قوة وسائل التواصل الاجتماعي من خلال بناء جسر برمجي أو افتراضي بين عملك والوسيط. بمجرد بناء هذا الجسر بشكل فعال ، احترس!

6 تعليقات

  1. 1
  2. 2

    نشكرك على تذكير رائع آخر بأن وسائل التواصل الاجتماعي تعمل. ينظر الكثير من المسوقين إلى وسائل التواصل الاجتماعي على أنها وسيلة للتحايل للحصول على المزيد من الزيارات أو تحسين محركات البحث السريع ... يتطلب الأمر العمل والقدرة على الاستماع والتعلم ممن تتفاعل معهم.

  3. 3

    شكرا ستيف! أتفق معك 100٪ ... أولئك الذين يستغلون التكنولوجيا لا يدركون المكافآت الكاملة.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Mobile and Tablet Marketing

Six Degrees of Social Media Optimization

Social media engagementHaving worked heavily in the online software industry that last decade, I suppose it’s not a surprise that more folks are seeking my advice on the development and enhancement of their platforms – especially with regard to social media. I’ve been thinking a lot about what makes an application optimized for social media.

  1. Syndication – the majority of applications start and stop with this step. They simply use Twitter, Facebook, LinkedIn and other applications as a place to force their message into each of those networks. This is the bare minimum of social media optimization… delivering your message into your network, wherever they are located. It doesn’t truly leverage social media.
  2. Reaction – If you’re pushing your message out to social media, how is your application or business dealing with the reaction to that messaging? Are you recording responses, responding to reactions? Are you adjusting your strategy accordingly? A conversation is only a conversation when both sides are listening and speaking with one another.
  3. Reward – What’s the reward for responding or participating? If you’d like ongoing quality interaction to fully leverage social media, the participants must be rewarded. This doesn’t mean you have to spend money – it could simply be providing the information requested. It could also be virtual credit in the form of point systems, titles, badges, etc. Unless your rewards are directly impacting revenue, you’re going to have to keep a close eye on this. I’ve watched quite a few social media optimized applications rise and fall immediately when their rewards systems were broken or static.
  4. Analytics – This is such a missed opportunity… so many applications dive into social media integration but neglect to measure the impact of that communication. The volume of traffic your business, product or service can attain by tracking the viral nature of social media is enormous – but you need to ensure you’re accurately measuring it so that you can determine how many resources to apply to it.
  5. Targeting – the ability to target messaging to prospects in social media can improve overall adoption and use of your application. If you can target your application by keyword, geography, interests, behaviors, etc., you’re going to have much deeper engagement with your audience.
  6. Replication – users don’t like bouncing back and forth between applications, so bring the user experience to them. If your users are on Facebook, try to bring as much of your user experience there that makes sense. If the conversation is on your site but started from Twitter, bring Twitter back to your site. This was a key reason that I recently dropped IntenseDebate and picked up Echo by JS-Kit. JS-Kit effectively brings conversations across several social media applications and integrates them directly with The MarTech Blog’s commenting system.

If your company is looking to expand your applications or strategies into social media, be sure to have a complete strategy. Blasting your message across a bunch of social media applications may have a little bit of impact – but optimizing your strategy can fully leverage the incredible power of it.

Ultimately, what you’re trying to do is to enable the power of social media by building a programmatic or virtual bridge between your business and the medium. Once you effectively build that bridge, watch out!

6 Comments

  1. 1
  2. 2

    Thanks for another great reminder that social media is work. Far too many marketers are looking at social media as a gimmick to get more traffic or quick SEO … it takes work and the ability to listen and learn from those you interact with.

  3. 3

    Thanks Steve! I agree with you 100%… those who are exploiting the technology aren’t realizing the full rewards.

Leave a Reply